الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز المغتربين يكشف عن مصاعب تواجه السودانيين بالخارج لعدم تجديد جوازاتهم
جهاز المغتربين يكشف عن مصاعب تواجه السودانيين بالخارج لعدم تجديد جوازاتهم
جهاز المغتربين يكشف عن مصاعب تواجه السودانيين بالخارج لعدم تجديد جوازاتهم


01-27-2016 09:49 PM
كشف السفير حاج ماجد محمد السوار الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج عن صعوبات تواجه السودانيين بالمهجر في عدد من الدول وخاصة في منطقة الخليج العربي وأفريقيا مبينا أنه تلقى عددا من الشكاوى من الجاليات السودانية بخصوص انتهاء العمل بالجواز القديم وعدم تمكنهم من استخراج الجواز الإلكتروني بسبب انتهاء فترة عمل وفود الجوازات والسجل المدني قبل اكمال مهامها الشيء الذي حد من حركتهم وعدم تجديد اقاماتهم وأسرهم وحرمان أبنائهم في المدارس والجامعات من مواصلة الدراسة والامتحانات .
وأكد الأمين العام لجهاز المغتربين
خلال لقائه بمكتبه ظهر اليوم السفير محي الدين سالم سفير السودان لدى دولة الكويت أكد ضرورة المعالجة العاجلة بإرسال وفود إلى الدول التي يحتم وجود السودانيين فيها معالجة الأمر مشيرا إلى الوجود السوداني بالمملكة العربية السعودية التي تواصل الوفود العمل فيها ولم تتمكن من تغطية احتياجات السودانيين هناك ودولة الكويت التي بين السفير سالم ان الوفد تمكن من استخراج أكثر من ثلاثة آلاف جواز وتوقف عن العمل مع وجود أكثر من الف في قائمة الانتظار وكذلك سلطنة عمان ومصر مما يتطلب تدخل قيادة الدولة لحل الإشكالية القائمة مشيرا إلى قرار السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية في افتتاح جلسات المؤتمر العام السادس للمغتربين في العام 2014م باستخراج مليون جواز إلكتروني في العام 2015 م .

رسالة جهاز لمعتربين


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 6460

التعليقات
#1407034 [حسن كلكول]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 09:39 PM
أظهر تصنيف أعده موقع goeuro أن السويد تحتل المرتبة الأولى عالمياً من حيث أفضل جوازات السفر، وهي أسرع دول العامل في تسليم جواز السفر لمواطنيها.
ووفقاً لنتائج التصنيف فإن ساعة واحدة تكفي ليستصدر المواطن السويدي جواز سفره، ويمكنه إثر ذلك أن يقصد 174 دولة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة فيزا.
أما عربياً فقد ذكر موقع Skynewsarabia أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي إحدى الدول السريعة في العالم فيما يتعلق بتسليم جواز السفر لمواطنيها، إذ لا تتجاوز مدة إصدار الوثيقة ساعتين اثنتين.
ويكلف جواز السفر الإماراتي صاحبه 14 دولاراً فقط، ويتيح له السفر إلى 77 بلدًا حول العالم دون أن يكون في حاجة إلى استصدار تأشيرة.
ويأخذ إصدار الجواز في المكسيك وقتاً طويلاً حيث يحتاج المواطن المكسيكي للانتظار 266 ساعة كاملة، ودفع 155 دولارا، كي يتمكن من السفر إلى 133 دولة بدون تأشيرة


#1406944 [sami]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 05:01 PM
الاخ الكريم جاكس
هل تعلم
ان

30% من استثمارات دبي من السودانيين؟


#1406917 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 03:47 PM
السلام عليكم
والله العظيم موضوع استخراج الجواز الجديد بقى قصة تانية وموضوع طويل جدااااا
انا مشيت شفت القنصلية فى جدة شى مخيف من الزحمة وتدافع البشر و......
دا شنو دا ياحكومة والله العظيم نحن المغتربين عينا طالعة وياخى الكفيل ذاتو ما بديك اذن قدر دا عشان تمشى تتطارد ليك فى جواز اسبوع مامعقول كدا واقاماتنا انتهت والاولاد ماعارفين يصرفو الكتب للمرحلةالثانية من العام .
خلاص خلو الجواز القديم ياااخى هو مالو الجواز القديم مشكلتو شنو او اعملوا تمديد للدة حقتكم دى النااااااااس تعبت والمركزية دى كمان مشكلة طبيب يجى من خميس مشيط ومعاه اولادة لاستخراج جواز ونازل فى شقة مفروشة فى جدة واليوم فيها بالشى الفلانى وغير الطبيب ممكن مغترب دخلو محدود وعندو 7 اطفال وداير يطلع ليهم جواز اتخليو دة حيدفع كم ومن وين وكيف وكمان لم يجى القنصلية يشوف بهدلة وانواع من الالم والعذاب.. بالله عليكم حلو المشكلة دى ..............


#1406807 [أبوصفاء]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 12:24 PM
لو ربنا رزقك بمولود عشان تطلع له إقامة الا تنتظر شهور ارسلت ايميل للسفارة واخبرتهم ان المواليد الجدد في حوجة لاثبات هويتهم السودانية اما الاستبدال والتجديد فهذه مقدور عليها ما كان ردهم الا أن تحجز موعدالكتروني يعني لا تقدر تصدر اقامة ولا تأمين طبي للمولود.
نسأل الله الصبر


#1406799 [منوفل]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2016 12:09 PM
ردي على حاطب ليل ( وفعلا الاسم يدل على المسمى ) لانه حاطب الليل بلم كل حاجة عود السنط وعود العشر الخايس خياسة دجاج المؤتمر الخايس .....
انابكتب من الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية التي استضافت ملايين السودانيين واصبحت تحويلاتهم الشهرية هي المننقذ لحياة باقي السودانيين الذين لم يفتح الله عليهم بالمخارجة لانه كل السودانيين الان ونستثنى الوصوليين والطفيليين والمتملقين من ربائب المؤتمر غير هؤلاء كل السودان يفتش فى طريق المخارجة من زنقة (حواكير) الكيزان الصدئة .. انا بكتب من الرياض ياحاج ابكر او حاج تسني ... لانه الاسماء دي هي المتحكمة فى مصير بلد كان شامخا واصبح قزما بالكاد يرى بين دول العالم .... اتحداك ان تنفي الحقائق التي كتبتها فى تعليقي على بهدلة ورتابة السفارات فى تقديم الخدمة لاهم مواطني السودان فى الخارج ..


ردود على منوفل
[ود الجزيرة] 01-29-2016 01:34 PM
بطل العنصرية باحاج ابكر .. ابكر تمومة جرتك في مملكة الافاعي والثعالب والبعاعيت منذ الاستقلال حتى الان انت تحمد ربنا عمل لك نميري صفقة مع ملوك الخليج تحمد الله وانت الان تتمرق في احياء الامراء وتتبجح .. حليلك ياابكر الماعندك ضهر ولاحتي بطن تنجلد فيها


#1406794 [sami]
2.00/5 (4 صوت)

01-28-2016 12:02 PM
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أظهر فيديو انتشر على موقع "يوتيوب" ابتكار ياباني لعملية تجديد جواز السفر، لا تتجاوز 3 دقائق، ويتم تجديد الجوازات أمام جهاز يشبه جهاز الصراف الآلي "ATM".
وتبدأ عملية التجديد بلمس شاشة الجهاز التي تطلب تقديم إثبات للبطاقة الشخصية، يتم إدخالها داخل الجهاز الذي يقوم بالتعرف إلى صاحب الإثبات، ليتم بعد ذلك طلب جواز السفر القديم وعرضه على الجهاز للتعرف إلى بياناته.

ثم يقوم الشخص المعني بوضع أصبع الإبهام "البصمة" في المكان المخصص على الجهاز، لكي يتم التعرف والتأكد من أن هوية صاحب الجواز.

بعد ذلك تأتي خطوة التقاط صورة للوجه، ليتم داخل الجهاز تجهيز الجواز الجديد خلال 3 دقائق.

وقبل الحصول على نسخة الجواز الجديد، يطلب من صاحبه وضع بصمته مجددا كي يتمكن من استلام الجواز الجديد مغلفا وجاهزا للاستخدام.
https://www.youtube.com/watch?v=Eg0JyBBI38w
لسة الصف عندنا
في ناس بتسلوا
بي وقفتنا كاننا محتاجين بنشحدهم وهوا
ناسي
انو وقفتنا تشريف ليهو لوجلس ببيتهم ماحد يقولو سلاااااام.
ونسي
الشحادين ديل هم الوظفو؟
حسبنا الله ونعم الوكيل


ردود على sami
[جاكس] 01-28-2016 02:40 PM
يا أخ سامي...

(هدّي اللعب شوية، وخت الكورة واطة)... أما سمعت بالمثل الذي يقول: مد رجلك على قدر لحافك..

أين نحن وأين اليابان يا رجل يا طيب!

هل تعلم أن المسافة بين السودان واليابان هي أطول من المسافة بين كوكب الأرض وأبعد المجرات المكتشفة والتي تبلغ 13,1 مليار سنة ضوئية!!!!... علمًا أن السنة الضوئية هي وحدة لقياس المسافة، وهي توازي 10 مليارات كيلومتر.


#1406782 [Aolaish]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 11:49 AM
كثير من المعلقين يدمنون الشكاوي و الثرثرة و الانتقاد للجهات الرسمية بدون ابداء اي تحرك من تلقاء انفسهم لقضاء امورهم . يريدون من السفارات ان تفعل لهم كل شئ و لا يعرفون ان مناديب الجوازات الذين حضروا مرطبتون بمواقيت محددة و معلومة سلفاً. يمكث بعض المغتربيين في دول المهجر سنوات و سنوات تمتد في بعض الاحيان عشرات السنين. ذهبت في اجازاتي الفائتة الي السودان لمدة 21 يوم وفي الخرطوم قدمت للرقم الوطني و الجواز الجديد و استلمتهم وعدت الي مقر عملي معزز مكرم.


ردود على Aolaish
[حيكومة السجم الرماد] 01-28-2016 02:02 PM
طيب بالهنا عليك ان شاء الله
وفي حالة ابوصفاء تعمل شنو ؟؟؟؟
تسفر المولود تهريب للسودان
عجبي
نحنا بنتكلم عن تنظيم او حلول وانت بتتكلم عن شي اشبه بالتحايل الله يهديكـ


#1406749 [ابو شهاب]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 11:01 AM
خليك من التجديد نحن الجواز الجديد ماقادرين نستخرجه علما بان الجواز القديم منتهى الصلاحيه يعنى لاقدر الله الواحد كان وافاه الاجل الاجراءات لا تكتمل الا بالجواز يعنى المرحوم يقعد فى الثلاجه سنيين والله يقطعوا ويشدوا حله

يعنى المغترب هنا ووب واذا رجع السودان وبوبيت

طيب اذا ماقادرين خلونا نتجنس تشاديين ذى الاول ونريح رؤوسنا من الهرجله فى القنصليات السودانيه بالخارج حاجه ما قادرين عليها خلونا بالجوازات القديمه وبدلا من تكاليف الطباعه ومعاناه المغتربين اعملوا بطاقه تلصق مع الجواز القدينم


#1406741 [منوفل]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2016 10:45 AM
يوجد بالحي الدبلوماسي بمدينة الرياض (موقع سفارات العالم ) مئات السفارات والكل معني بتغيير جواز السفر القديم بالجواز الجديد، وحينما تسوقك رجلاك الى ذلك الحي الراقي ، وانت ترا على اليمين واليسار عشرات السفارات لاترا في ساحاتها زحمة وبعض السفارات فى سكون تام .. حتى سفارة الهندي التي يوجد من راعياها الملايين بالرياض لوحدها لاترى على ابوابها زحمة بشر . وحينما تسأل اي من رعايا تلك السفارات عن كيفية استخراج جواز السفر الالكتروني ، يؤكد لك انه يسلم جواز سفره القديم ويستلم الجواز الجديد خلال اربع وعشرون ساعة كاقصى موعد للتسليم وبكل هدوء وبرسوم رمزية تساوي قيمة الجواز فى البلد الام .. تعال امشي لسوق البقر والغنم المسمى (سفارة السودان ) زحمة وبهدلة وتخلف وعالم تايهة ولا أحد يرشد ولا لافتات تدل على موقع الخدمة . ونساء يفترشن الارض مع اطفالهن وبنات فى مقتبل العمر لاول مرة يدخلن سفارة بلادهن فى حاجة لجواز سفر للسفر لتكملة الدراسة فى حاكورة ( البشير ) !!!!!!!! والغريب ان جواز السفر بعد كل البهدلة يتم تسليمه خلال ثلاثة شهور على الاقل ، وغالبا تاتي كثير من الاخطاء فى الاسماء 000 المسألة تتطلب حل عملي ياماجد سوار 00 وليس كلال فارغ وطق حنك ، لابد من معالجة موضوع اختصار فترة التسليم وارسال ناس مؤهلين لانهاء اجراءات المغتربين فى وقت قياسي حتى لايضيع مستقبل الابناء والبنات الدراسي بسبب انتهاء مدة الاقامة المرتبطة بجواز سفر المقيم ..... بصرف النظر عن خدمة المواطن المغترب فقط انظروا للموضوع من زاوية مادية وهذا كل مايهمكم فى امر المغترب فقيمة جواز السفر هنا هي 1696000 (مليون وستمائة وستة وتسعون الف جنيه سوداني ) فى حين قيمته بالسودان هي 400 ( اربعمائة الف جنيه ) فنحن رضينا بهذا البيع الربوي الخاسر فى الدنيا والاخرة رغم انفنا ........ فقط قدموا لنا خدمة تتناسب مع فارق السعر الخيالي والهولامي لقيمة ورقة تسمى جواز سفر لاتساوي دولارا واحدا ..


ردود على منوفل
[الروس أعداءنا] 01-28-2016 11:46 PM
يا أخي السودان دولة متخلفة وحكومه لا تهمه شعبه وراحة شعبه وبيقى يدوس شعبه بالجزمه .. شوف وأذهب للسفارة السودانية بجده أو الرياض والله العظيم تندم أنك سوداني وشى مخجل للغاية وعندها تعرف أن السودان دولة متخلفة متخلفة 100 مره ووالله كل يوم في مشاكل بالعشرات في السفارات ضرب وشتائم وزله وقلة حياء وشكله ودخول الآمن السعودي داخل السفارة .. وعدم قدرة العاملين في السفارة من تقديم خدمة متقدمة للجاليات ووجود كوادر غير متدربة للعمل الخدمي وناس أي كلام ..
والله العظيم الحيوان في دول الغرب يقدم له الخدمة والرعاية أحسن من إنسان السودان في سفارات الدولة .. ويجب أن يكون هنالك حل جزري عملية إستخراج الجواز والرقم الوطني مع أننا ليس لدينا وطن .. إما بتمديد صلاحية الجواز القديم وتسهيل عملية إستخراج الرقم الوطني .. بتحديد مواقع خارج منطقة الحي الدبلوماسي .. الذي أصبح حي أشباح بوجود السفارة السودانية وقنصلياتها وسط هذه المنطقة . والله المستعان

[حيكومة السجم الرماد] 01-28-2016 02:04 PM
اللهم امين

[المغبون من الحاصل] 01-28-2016 11:15 AM
الصبر ياأخ منوفل انحنا بنتعامل مع ناس ما بترحم أسأل الله ان لايرحمهم لافى الدنيا ولافى الاخرة وينتقم منهم بسبب العذاب الذى يمارسوه ضد هذا الشعب الذى لاحول له ولاقوة ولكن الله غالب على امره وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون .


#1406740 [حاطب ليل]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 10:43 AM
انت بتكتب من وين يا حاج على ؟


#1406727 [مغترب]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 10:26 AM
حاولت أحجز المواعيد لاستخراج الجواز الإلكتروني في السفارة السودانية بالسعودية .. لقيت أقرب مواعيد لي في القائمة شهر يوليو القادم يعني بعد 5 أشهر .. يعني في رمضان .. يعني كل الشهور الخمسة الجاية دي محجوزة في انتظار المقابلة وبدء الإجراءات وبعدها أي واحد ينتظر شهر عشان يستلم ..
يعني السفارة حتى الآن ما سلمت جوازات الناس الذين أكملوا إجراءات الاستخراج خلال شهر يناير الفينا دا ..
أؤكد السنة دي كثير من العائلات ما يقدروا يسافروا في الإجازة .. إما بسبب عدم استخراج الجواز أو بسبب عدم قدرتهم على دفع تكاليف استخراج الجواز لأبنائهم لأن الفرد البالغ من الأبناء يكلف مليون ونصف جنية سوداني بالقديم.. ومش كدة احتمال كتيرين أولادهم بيفقدوا فرص الإقامة في السعودية إذا كان بيدرسوا خارج المملكة.

المشكلة لا يمكن تسير بهذه الطريق لابد من ايجاد حل .. لأنو الوضع إذا استمر كدة حينفجر خصوصاً مع تزايد السخط والخروج عن المنطق يومياً في السفارة بالرياض.

أنا في رأي السفارة لازم توقف حكاية إرسال الجواز وطباعته في السودان .. وتبحث عن طباعة داخل المملكة حتى ولو تشتري طابعة لأن المغتربين بيدفعوا 3 أضعاف قيمة الجواز في الداخل .. وممكن تزود وزارة الداخلية السودانية بكل المعلومات عن طريق الشبكة وتحفظها عندها ..

يعني لازم الوزارة تعطي السفارات صلاحيات كاملة لاستخراج كل المستندات للمغتربين دون الرجوع إليها في الطباعة وبدون شك السفارة ترتبط مع الداخلية عبر الشبكات
هذا اعتقد هو الحل .. والله الموفق


ردود على مغترب
[حيكومة السجم الرماد] 01-28-2016 02:07 PM
تحياتي
الخوف لو فعلا نفذوا فكرتك دي واشتروا الطابعة
اتخيل اجراءات التجديد مثلا حا تكون كم
حا اخلي الباقي لخيالكـ


#1406717 [بكري محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 10:13 AM
لا سبيل لحل المشكلة إلابتمديد وتجديد الجواز القديم لمدة سنة مع إستكمال تقديم الطلب للجواز الالكتروني عند حضور صاحب الجواز الاخضر للتجديد وخلال عام سيكون الجواز الالكتروني بحوزة الجميع


ردود على بكري محمد
[الروس أعداءنا] 01-28-2016 11:36 PM
الآخ بكري كلامك سليم مائه في المائه لا سبيل إلا بتمديد فعالية الجواز القديم .. لفترة عام آخر .. وذلك لضعف إمكانيات القنصليات في الخارج ومستحيل أن يتم إستخراج مليون جواز سفر خلال ستة أشهر من الآن .. ويجب على جهاز المغتربين النظر في حل هذه المعضلة مشكلة الرقم الوطني الشووم والجواز المشؤووم والله المستعان ...

[المغبون من الحاصل] 01-28-2016 11:24 AM
جماعتك محشورين فى عملة صعبة وهذه هى طريقة من الطرق السريعة فى تجميع العملة الصعبة من المغتربين حتى ولو يحصل ما يحصل للمغتربين من عذاب وضنك ما يهم المهم جمع العملة وبأسرع وقت المغتربين يتعذبوا تضيع على عيالم الجامعات تنتنهى اقاماتهم يتعرضون للسفر والاقامة الغير مريحة فى السفارات كل ذلك لايهم هذه الطقمة المتسلطة امر مواطنيها لايهمها لانها لاتعتبرهم مواطنين وإلا كانت المعاملة تكون غير ذلك مثل باقى سفارات العالم ولكن ربك منتقم جبار نسأله ان ينتقم منهم فى هذه الدنيا قبل الاخرة .


#1406688 [المسلمي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 08:59 AM
والحل شنو


#1406679 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 08:45 AM
لي شهرين مقدم للجواز الالكتروني في الرياض ولسة ما جهز دة لو برسمو رسم ما بياخد الوقت دة - حسبنا الله بس


ردود على الكلس
[كركر] 01-28-2016 11:31 AM
اخير انت ليك شهرين أنا والحمدالله مقدم للجواز من شهر خمسة السنة الفاتت والله العظيم و الله العظيم أستلمتو أمس بس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1406671 [عبدالرحيم وقيع الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 08:37 AM
الشئ الذي اعرفه ان بعض الجاليات في السعودية ومنها الجالية بالمنطقة الشرقية عرضت علي اتيام السجل المدني البقاء في المنطقة الشرقية لمدة اطول على ان تتحمل اقامتهم كما عرضت عليهم تزويدهم باجهزة حواسيب اضافية وجهاز البصمة وجهاز الاسكنر..

كما عُرض عليهم فكرة تدريب متطوعين للعمل معهم بصورة طوعاً من الشباب السوداني خريجي او الطلاب في الجامعات الموجودين في السعودية مع ذويهم للمساعدة بعد ان يتلقوا تدريبا لا يتجاوز مدته اسبوع في اكثر الاحوال؟


الا ان المشكلة كانت في التفويض الممنوح لهم ومدة الزيارة التي اعتقد انه لم يتم تجديدها للفريق العامل او ربما تم ارسالهم الى منطقة اخرى..

لا يعقل ان يأتي تيم الى المنطقة الشرقية للبقاء عشرة ايام بجهازين فقط (الثالث احتياطي) تم تمديد الفترة لاحقاً لتصل على عشرين يوم؟


ولو افترضنا ان طاقة فريق العمل كله استخراج الف (1000) جواز في اليوم فإن ذلك ان الفريق لن يتمكن الا من استخراج 25 الف جواز ورقم وطني وتجديد الجواز القديم ..الخ في احسن الاحوال مع العلم ان الاحصائية التي خرجت بعد انتهاء مهمة الفريق لم يتجاوز عدد الجوازات/اصدار /تجديد/ رقم وطني عن الخمسة عشر الف جواز


وان استخراج عشرين الف جواز لا يساوي شيئا على الاطلاق في المنطقة الشرقية لوحدها التي تستضيف ما لا يقل عن 200 الف ؟

ان استخراج مليون جواز للمهاجرين بالخارج يعتبر عدداً متواضعاً جدا في ضوء وجود اكثر من خمسة ملايين مهاجر بالخارج (حسب الاحصاءات الرسمية) واثنا عشر مليون حسب احصاءات بعض وكالات الامم المتحدة؟

ما هي المشكلة والحل:
- تكمن المشكلة في المدة المحددة لإرسال الفرق والاتيام الخارجية

- ان تكون فترة بقاء الفريق بالخارج لأطول فترة ممكنة حسب عدد الناس
بالمنطقة
- على السفارة تمديد الفترة لأقصى حد ممكن بالتعاون مع الدولة المضيفة.

- زيادة عدد الاجهزة التي هي لا تتعدى جهاز كمبيوتر شخصي + جهاز البصمة.

- أن تكون للفريق خطة عمل واضحة وممنهجة وقبول عدد محدد يومياً لتفادي الضغط والاحتكاك وتقليل الاخطاء.

- حسن استقبال الناس والاسر والمعاملة الكريمة بصورة لائقة تعبر عن كريم الاخلاق وذلك لأن طلب تغيير الجواز جاءمن قبل الحكومة لا المغترب.

- الية واضحة لمعالجة الاخطاء الواضحة بدلا من حضور الشخص مرة اخرى سواء كان ذلك في الرقم الوطني او الجواز الالكتروني اذ لا يعقل ان يتطلب تغيير الجنس للأطفال من ذكر لانثي حضور الطفل وواسرته مرة اخرى (فمثلا تكتب البنت ذكر والعكس) مع العلم انه غاليا من خلال الاسم والصورة تحديد النوع بالاضافة الى وجود شهادة الميلاد المرفقة ضمن الاوراق.

- معالجة اخطاء الاسماء الواضحة فمثل كلمة سارة السر عبدالجليل (كتبت سارة الشر عبدالجليل) اذ لا يوجد انسان على وجه الارض باسم (الشر) الذي هو ضد الخير كما ان من الواضح ان وجود حرف السين والشين متجاورين في الكي بورد ادى الى تحول السين الى شين لخطأ مطبعي؟؟ كما ان اسم (السر) من الاسماء المتداولة فلماذا نتعب الاسرة والطفل للحضور مرة أخرى..

- جهاز المغتربين يفترض ان يسعى مع الجهات المختصة لمعالجة هذه الاشكاليات لا ان يكتب خبراً عن وجود مصاعب جمة تواجه المغتربين.

- اخيرا لماذا كما قالت المعلقة (مشاعر النوش) لا تكون مدة الجواز عشرة سنوات؟؟ وذلك ان نفس الزحام سيحصل مرة اخرى بعد مرور خمسة سنوات لان صلاحية الجوازات سوف تنتهي كلها في فترة واحدة بل سيكون الزحام اكثر من هذا نظرا لطلب الجوازات الجديدة ثم طلب تجديد الجواز قبل موعده بثلاثة شهور او خمسة شهور او الذين انتهت صلاحية جوازات سفره بشهر او شهرين ؟؟

- لا ادري اذا كانت الدولة لا تستطيع ان تحل مشكلة جوازات التي عبارة عن ورق فما الذي تستطيع الدولة ان تحله؟؟


#1406667 [أبو عكــــــاز]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2016 08:29 AM
معاناة و ذل للحصول على جواز .... أليس الجواز بديلاً للقديم مدفوع الرسوم سلفاً ؟؟؟ أليس هنالك من يرغبون في التوظيف حتى تعينهم سلطات الهنا و تحل مشكلة السودانيين ؟؟ ... المؤسي أن المحسوبية ( الواسطة و الرشوة ) تتم - على عينك يا تاجر - و لا يملك الواقفين في الصف إلا رفع مظالمهم لله تعالى .


#1406663 [kimo]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 08:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقترح بأن تكون هناك استراحات مؤجرة من قبل السفارة في احياء متفرقة . مثلاً في السعودية تكون استراحة في شرق الرياض وغربه وشماله وجنوبة . حتى تخف الزحمة على السفارة وبالتالي ستتم الامور بكل يسر وسهولة .


#1406625 [AGH]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 06:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالي حقيقية هي مشكلة و لكن للتوضيح تجديد الأقامة لايحناج الي جةاز ساري المفعول هي ة تتعلق بحرية حركة
كل اقامة صاحبها جوازة منتهي تعمل او تتم من مكاتب الجوازات يدويا ( لهم صلاحيات إتمامها)
من المفترض اي يتم حصر كل المقيمين من وزارة الداخلية في البلد المعني وكل له هواتف اتصال و بيانانه من اتصال و غيره بها يعرف من له جواز جديد او غيره و كذلك للتواصل في كل ما تحتاجه السفارة


#1406597 [حاج علي]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2016 04:26 AM
عليكم التجمع في كل دولة والذهاب الي مكتب الأمم المتحدة وعرض القضية والمطالبة بجوازات من الأمم المتحدة
مافي حل


#1406576 [Rajab]
4.50/5 (4 صوت)

01-28-2016 02:14 AM
الله ياخد الكان السبب. بشتنتونا و عزبتونا الله يعزبكم ... بس اقول شنوا... نحن السبب عشان خلينا غنم و حمير زيكم يحكمونا... الله لا كسبكم دنيا و لا اخرة.. حسي نعمل شنوا بس.. الحمار العمل القرار ده منوا بس. حتي في الغربة بقيتوا لينا عزاب ... ما خليناه ليكم السودان كلوا .


#1406574 [مشاعر النوش]
4.50/5 (6 صوت)

01-28-2016 02:00 AM
**
عانينا واطفالنا وما زلنا نعانى
**
لماذا سحبتم الاتيام قبل انتهاء عملها ؟؟؟
**
لماذا لا تكون فترة سريان الجواز عشره سنوات كبقية خلق الله حتى لو ارتفعت الرسوم قليلا ؟؟؟
لماذا نحن دائما فى زيل الدول فى كل شئ ؟؟؟


#1406536 [ابوصفصف]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2016 10:48 PM
ههههههه نفهم انو الدوله عاجزه عن حل تلك المشكله لست المطلوب منك ياسيادة الوزير الاعتراف بالمشكله مطوب وعاجلا حل المشكله لان المشاكل كثر ولا احد يستطيع احصاؤها ولكن كل المطلوب منكم ما يعييننا على مواصلة الهروب والفرار من وطنناوهو جواز الطيور المهاجره اجباريا وليس طوعا
نريد جواز وندفع لكم مقابله مبالغ طائله هل انتم عاجزون
رضينا بالهم والهم مو راااااااااضى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة