في



الأخبار
أخبار السودان
خبراء: ديون السودان الخارجية وصلت 50 مليار دولار
خبراء: ديون السودان الخارجية وصلت 50 مليار دولار
خبراء: ديون السودان الخارجية وصلت 50 مليار دولار


01-28-2016 10:48 AM
الخرطوم: تقوى موسى
قال خبراء اقتصاديون إن ديون السودان الخارجية وصلت إلى (50) مليار دولار، وما زالت في تزايد دون أي مردود إيجابي، وفي وقت أكدوا صعوبة فك الحصار الاقتصادي المفروض على السودان، قللوا من جدوى انضمامه لمنظمة التجارة العالمية لجهة إنها تراجع التسويق والإنتاج.
وقال الخبير المصرفي عبد المنعم الطيب خلال ندوة، "الاقتصاد السوداني رؤية مستقبيلة" بالخرطوم أمس، إن مسألة الحصار الاقتصادي من التحديات التي تواجه الاقتصاد، وأوضح أن سعر الصرف الرسمي للدولار 6 جنيهات أو ما يزيد وبالسوق الموازي 11,6، مشيراً الى أن البلاد تعاني من فجوة في النقد الأجنبي وما زالت مشكلة الصرف بين القطاع المالي والمصرفي تمثل هاجساً، وأضاف أن هناك إنفاذ لسياسة القطاع الخاص ويتوقع أن ترتفع نسبة القطاع الخاص الى 83%، وأضاف أن هنالك استمرار في عجز الميزان التجاري فضلاً عن معدلات بطالة يتوقع أن تنخفض خلال العام الجاري إلى 20%.

الجريدة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1583

التعليقات
#1407029 [إسماعيل آدم]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 09:17 PM
ما هو رأي الخبراء في زيادة المردود ؟ و ما هي آراؤهم في كيفية سداد الديون ؟
أليس من الأوفق بيع الديون للأثرياء من أهل السودان ؟ أو حتي للأجانب ؟علي أن تسدد لهم بالجنيه و بأرباح معقولة ! أو مقابل أراضي زراعية و سكنية ؟ أو مؤسسات حكومية ؟ أو سندات شهامة ؟ أو أسهم الدولة في المؤسسات الحكومية؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة