الأخبار
أخبار إقليمية
د. كبشور كوكو يشيد بمسار الحوار الوطني ويؤكد جاهزية دار الوثائق القومية لحفظ وثائق ومخرجات الحوار
د. كبشور كوكو يشيد بمسار الحوار الوطني ويؤكد جاهزية دار الوثائق القومية لحفظ وثائق ومخرجات الحوار
د. كبشور كوكو يشيد بمسار الحوار الوطني ويؤكد جاهزية دار الوثائق القومية لحفظ وثائق ومخرجات الحوار


01-28-2016 10:48 PM
(سونا) - التقى البروفسيور هاشم علي محمد سالم الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني بمكتبه بقاعة الصداقة اليوم وبحضور كل من السفير عمر حيدر واللواء عمران يحي يونس بقيادة دار الوثائق القومية برئاسة د. كبشور كوكو قمبيل الامين العام لدار الوثائق القومية.
واطلع د.كبشور والوفد المرافق له خلال هذا اللقاء علي مجريات الحوار الوطني في لجانة المختلفة والجهود التي تبذلها الامانة العامة للحوار لانجاح هذا الحوار الذي ستمثل مخرجاته بداية تحول حقيقي في معالجة قضايا السودان ووضع الاسس الكفيلة بتحقيق استقرار ونهضة البلاد وتقديم نموذج لافريقيا والعالم اجمع في تسوية النزاعات والمشكلات عبر الحوار والتوافق الوطني.
وأكد بروفيسور هاشم اهمية الدور الذي يمكن ان تنهض به دار الوثائق القومية في تنظيم وحفظ كافة الوثائق وأوراق العمل التي نُوقشت في لجان الحوار والتي بلغت حتي الآن 480 ورقة إضافة الي المخرجات التي ستتمخض عن هذا الحوار باعتبار الدار أكثر الجهات تأهيلاً لهذا الغرض علي اساس انها تمثل ذاكرة الأمة ومستودعاً لتراثها وتجاربها في مجالات الحكم والادارة في حقب التاريخ المختلفة وذلك بانشاء مجموعة ارشيفية بوثائق الحوار دعماً للبحث العلمي وحفظاً لهذه التجربة الفريدة في تاريخ السودان لمستقبل الأجيال القادمة.
وعبّر د. كبشور كوكو عن تقديره واعتزاز العاملين بدار الوثائق القومية بهذه التجربة وما تقوم به الامانة العامة للحوار الوطني من جهود مشهودة ومتواصلة لانجاح الحوار والوصول به الي غاياته المنشودة.
وقدّم د. كبشور وعدد من مدراء إدارات الدار خلال هذا اللقاء عرضاً لدور دار الوثائق القومية في حفظ تاريخ وحضارة وتراث أهل السودان وتطوير البحث العلمي في البلاد بتيسير الاطلاع للباحثين والمستفيدين من خدمات الدار وما تختزنه الدار من مقتنيات خاصة مخرجات المؤتمرات التي عقدت في السودان منذ مؤتمر جوبا 1947م.
وأكد الأمين العام لدار الوثائق القومية جاهزية الدار لاستقبال وتنظيم وحفظ كافة وثائق وأوراق عمل ومخرجات الحوار الوطني وإنشاء مجموعة متخصصة لذلك ضمن مجموعات الدار المختلفة والتي تقدر بأكثر من 230 مجموعة أرشيفية اضافة الي استعداد الدار لرقمنة وأرشفة هذه المجموعة واتاحتها علي شبكة المعلومات العالمية.
هذا وقد اتفق الجانبان علي تكوين فريق عمل من دار الوثائق القومية للاشراف علي العمليات الفنية الخاصة بتصنيف وفهرست واعداد القوائم الخاصة بوثائق الحوار الوطني ومخرجاته وتوثيق سيرة الشخصيات المشاركة في الحوار توطئة لتحويلها الي الدار وحفظها وفق الأسس العلمية والفنية المعمول بها في هذا المجال.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1229

التعليقات
#1407355 [العجب]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2016 09:06 PM
كل واحد الكيزان ختوهو في منصب استعراضى عاوز يعمل فيها أنو بقوم بعمل مفيد رغم أنو هو ذاتو ما مقتنع بألشئ البسوى فيهو لكن القريشات البدوها ليهو هي الأهم, قال حوار وطنى وتوثيق كمان.


#1407241 [كسار الثلج]
3.00/5 (1 صوت)

01-29-2016 01:13 PM
, واية وثائق هذه التي يقوم على أمرها كبشور كوكو قمبيل. كبشور ماهله ومال الوثائق؟


#1407234 [حسن كلكول]
3.00/5 (1 صوت)

01-29-2016 01:02 PM
وشنو يفيد الحوار الوطني ومخرجاته!؟ ومن متين ونحن نقضي الوقت في الكلام اللي ما قدم غير ما خر!؟ وشنو يفيد توثيق سيرة الشخصيات المشاركة!!؟ يا د. كبشور خلى اللي انت بتسوي فيه ذا واحسن درس طلابك لعلهم يستفيدا منك..


#1407149 [أبو علي]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2016 08:14 AM
بتصنيف وفهرست واعداد القوائم الخاصة بوثائق الحوار الوطني ومخرجاته وتوثيق سيرة الشخصيات المشاركة في الحوار

أيّ حوار وأيّ وطنية ! أنتم مجموعة كيزان ومنتفعين ومهرجين وخايسين
وكمان توثيق مخرجات (حماركم) !! أتقصدوا خروجكم في السيفونات يا عفن
أمّا توثيق سيرتكم فالشعب عارفكم وراصدكم وموثّق لسيرتكم واحدا بعدواحد
وبكرة حتشوفوا وتعيشوا أيّام عذابكم بنيران حقد وانتقام الأمة منكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة