الأخبار
الملحق الرياضي
سيرينا تسعى لمعادلة رقم جراف التاريخي من بوابة أستراليا
سيرينا تسعى لمعادلة رقم جراف التاريخي من بوابة أستراليا


01-29-2016 08:24 PM
© رويترز
تمضي سيرينا وليامز في الطريق الصحيح نحو معادلة رقم شتيفي جراف لكن منافستها الألمانية انجليكه كيربر تأمل في دخول التاريخ ومنع حاملة اللقب الأمريكية من تكرار انجاز مواطنتها ومثلها الأعلى خلال مواجهتهما في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس غدا السبت.

وتصب الترشيحات في صالح فوز سيرينا (34 عاما) المصنفة الأولى عالميا وعلى مستوى البطولة على كيربر المصنفة السابعة في البطولة والتي تشارك في أول مباراة نهائية في البطولات الكبرى في ملعب رود ليفر.

ويعني فوز سيرينا تتويجها باللقب رقم 22 في البطولات الأربع الكبرى لتعادل رقم جراف.

وتحتفظ الأسترالية مارجريت كورت بالرقم القياسي بالحصول على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وكانت الفرصة متاحة أمام سيرينا لمعادلة رقم جراف في العام الماضي في بطولة أمريكا المفتوحة وكان الفوز يعني تتويجها بالألقاب الأربعة الكبرى في عام ميلادي واحد للمرة الأولى منذ انجاز جراف في1988.

لكن الايطالية روبرتا فينشي أطاحت بالمصنفة الأولى على العالم من قبل النهائي كما أنهت موسم اللاعبة الأمريكية مبكرا حيث قررت الراحة لبضعة أشهر للتعافي من إصاباتها وتدارك أحزان الهزيمة.

وكان للخسارة في نيويورك أثر في استعدادات سيرينا للمنافسات في ملبورن بارك إذ بدت في قمة تركيزها منذ الدور الأول أمام الايطالية كاميلا جيورجي.

ولم تخسر سيرينا أي مجموعة وتنازلت فقط عن 17 شوطا منذ مواجهة جيورجي وأطاحت بماريا شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بعد التغلب عليها بواقع 6-4 و6-1 في دور الثمانية.

وتفوقت سيرينا في قبل النهائي على البولندية أجنيشكا رادفانسكا المصنفة الرابعة في البطولة 6-صفر و6-4.

وأقرت شارابوفا ورادفانسكا بأن سيرينا تلعب في مستوى آخر بعيدا عن جميع اللاعبات.

وقالت سيرينا للصحفيين اليوم الجمعة "يمكنني القول إن هذه هي أفضل بطولة لي خلال عام ضمن البطولات الأربع الكبرى وأنا فزت بالكثير خلال عام."

وأضافت "حتى لو لم أفز سأحتفظ بفكرة أنني لعبت بقوة وأريد المواصلة على هذا النهج."

والتقت سيرينا مع كيربر ست مرات من قبل وفازت الأمريكية خمس مرات مقابل فوز وحيد لكيربر بنتيجة 6-4 و6-4 في سينسناتي عام 2012 في مباراة لا تغيب عن ذاكرة سيرينا.

وتابعت سيرينا "أعتقد أنها لعبت مباراة لا تصدق ولكن بعدها كنت في غاية التركيز لأنها لاعبة لا يستهان بها."

وستخوض كيربر - التي أنقذت نقطة حاسمة في الدور الأول أمام اليابانية ميساكي دوي - أول نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى وهي مفعمة بالثقة ومقتنعة بأنه لا شئ لتخسره وهذا هو الشعور الذي أوصلها لأبعد نقطة في البطولة.

وساعدها هذا الشعور في تعويض تأخرها 5-2 في المجموعة الثانية في دور الثمانية أمام فيكتوريا أزارينكا لتهزم لاعبة روسيا البيضاء لأول مرة في مواجهتهما السابعة.

وقالت كيربر (28 عاما) "لن أخسر شيئا وهذا يعني أنه يمكنني اللعب بالطريقة التي أحبها دون ضغط وأعتقد أن الغالبية يقولون.. حسنا سيرينا ستفوز."

وأضافت "لا أشعر بالضغط بقدر ما تشعر به (سيرينا) وأعرف أنني قد أخسر المباراة وهذا ما يدفعني لمحاولة الفوز."

وينبع الشعور بالثقة لدى كيربر نتيجة أربعة أعوام من العمل الجاد لتصل إلى قائمة أفضل عشر لاعبات في التصنيف العالمي وفازت بسبعة القاب ووصلت للنهائي ثلاث مرات في بطولات تنس المحترفات.

وبنهاية البطولة ستصل كيربر إلى أفضل تصنيف عالمي لها لتبلغ المركز الرابع ويمكنها القفز للمركز الثاني إذا أصبحت أول ألمانية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى منذ فازت جراف بلقب فرنسا المفتوحة في 1999.

وتابعت كيربر "أعتقد أنني نضجت في السنوات الأخيرة لأصل إلى أفضل عشرة مراكز في التصنيف العالمي والآن أصبحت بين أفضل خمس لاعبات وأظهرت للجميع جدارتي وهذا شعور جيد.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 419


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة