في



الأخبار
أخبار السودان
غندور: فتح الحدود يسمح لـ 14 مليون مواطن بالحركة والتجارة
غندور: فتح الحدود يسمح لـ 14 مليون مواطن بالحركة والتجارة
غندور: فتح الحدود يسمح لـ 14 مليون مواطن بالحركة والتجارة


01-30-2016 11:57 PM
أكد وزير الخارجية السوداني د.إبراهيم غندور، أن قرار الرئيس عمر البشير بفتح الحدود مع دولة جنوب السودان يسمح لنحو 14 مليون مواطن، يعيشون على الحدود بين البلدين، بالحركة والتنقل، وينعش حركة التجارة بين البلدين.


وقال غندور إن حركة التجارة بين البلدين وُضعت في الاعتبار حين تم اتخاذ قرار فتح الحدود. وأضاف، في تصريح لصحيفة (السوداني) الصادرة بالخرطوم، السبت، "إن هذا القرار جاء ثمرة مباحثات مستمرة بين الخرطوم وجوبا منذ ديسمبر عام 2012".


وأوضح أن القرار نتج عن تشاور على كافة المستويات ابتداءً من مستوى أجهزة الأمن والدفاع والخارجية واللجان السياسية. وأعرب عن تطلع بلاده للتوصل لحلول في كل ما يتعلق بترسيم الحدود والقوات العسكرية بين الدولتين.


إلى ذلك، أكد غندور أن بلاده في موقعها الطبيعي إلى جانب الدول العربية وفي قيادة العمليات باليمن مع السعودية.


ملف التشيُّع
ونفى وجود حول تحول سياسي في موقف الخرطوم من إيران التي رفض تنصيب نفسها مدافعة عن الشيعة بالعالم، كما كرر تمسك بلاده بهوية منطقة حلايب المتنازع حولها مع مصر، ولكنه أكد التوافق مع القاهرة.


وقال غندور لـ (سي ان ان)، خلال زيارته للبحرين، قال إن ملف نشر إيران للتشيع في السودان انتهى، مؤكداً طموح بلاده لمستقبل يتعايش فيه العرب مع الإيرانيين دون تمييز بين السنة والشيعة.


وقال غندور "السودان الآن اتخذ وضعه الصحيح في علاقاته مع أشقائه.. وأنا أعتقد أن عاصفة الحزم ما كانت إلا نموذجاً لهذه المشاركة والمؤازرة، وأعتقد أنها يمكن أن تكون نموذجاً للعمل بين الأشقاء في مقبل الأيام".


ونفى أن تكون الانتقادات التي وجهها الرئيس عمر البشير للإخوان المسلمين بوابة عبور له لتمتين العلاقات مع دول الخليج.


وقال إن ما ذكره الرئيس السوداني يتعلق بالنشاط الدولي للجماعة التي لها حزب سياسي مرخص يمارس عمله ضمن المعارضة في السودان. وأضاف مؤكداً أن موقف البشير كان رسالة بأن لكل بلد الحق في اتخاذ ما يراه مناسباً في هذا الموضوع.


شبكة الشروق






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2065

التعليقات
#1407981 [الوجيع]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 11:27 AM
مش المفروض تكون فى حدود قبل ما يفتحوها فلا احد يصدق هذا الكلام فلا توجد حدود اصلا فى اى اتجاه تذهب اليه وسيل الجنوبيين لم يتوقف اساسا كل من هب ودب يدخل ويمرق زى ما داير وممكن يقعد ويسكن ويفتح محل تجارى ويطلع جنسية وممكن يترشح بدءا من مجلس الحى وكمان متاح ليه التمرد وتشكيل فصيل او جناح ويقدر يسميه تحرير السودان ...الخ.. الدولة موجودة فى وسط الخرطوم بس ...مش كدة برضو ؟


#1407958 [االشعلة]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 10:47 AM
اختبار الاعادة لمادة ....
السؤال الاول

اين الاشخاص الاتية اقوالهم:
(1) shoot to kill
(2)حقنة ما نديهم
(3)ترلة و ارتحنا منها

يا جماعة مسؤولين من الخير وين عمنا الفاتح جبرا؟؟


#1407907 [كمال ابوالقاسم محمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 09:21 AM
معقول يا غندرة هذا الكلام المجانى.....؟؟؟!!!

أنتم كارثة على مستوى التفكير والغباء السياسي...ببساطة لأنكم لا تتوفرون على ارث ثقافي...وعلى اطلاع تاريخى متوازن...حتى في الحقل الدينى نرى ملامح السقم وبؤس التناول وسطحية النظرة...ما تلمحه في حركات والتواءات...ونتوءات وكتابات واستدراكات واستراتيجيات(قامتكم الفكرية المهزولة) حسن عبدالله الترابي....هي مؤشر واضح ومؤسف على بؤس المعرفة بالتاريخ والسياسة....وهذا ما قاد ويقود الى مرجعيات فكرية وعملياتية تؤسس لمقولات من شاكلة
أمريكا روسيا قد دنا عذابها ...على ان لا قيتها ضرابها...!!!
انتهى زمن الشريعة المدغمسة....حنبدا الشريعة جد جد....!!!
كنا نقاتل في أرض غريبة...الان عادت قواتنا المسلحة الى أرض الوطن....!!!
أقفل يا ود الجاز...أقفل الحنفية على طول...وخليهم يشربوهو الزيت دا...!!!
هؤلاء الحشرات ما بتنفع معاهم الا العصا....!!!
ولا شوال تمر ما يعبر الحدود...ولا بلحة...الان السياسة المقررةأضرب في المليان...الأوامر ,والتعليمات لهاshoot to kill الله اكبر الله اكبر...هي لله هى لله...ما لدنيا قد عملنا ...نحن للدين فداءSHOOT TO KILL
لماذا لأن شعبنا في جنوب السودان يأكل تمرة...وأنتم يا غندرة تنهبون كل البترول السوداني وتضعونه في حسابات (تنظيمكم في ماليزيا وقطر)وبنوك الOFF SHREليذهب الشعب في غياهب الحرب والدم والمسغبة...!!!
هلا هلا على الجد يا خوانا...SHOOT TO KHLL....!!!
الغرباوية دي دحين لو ركبا جعلي دا شرف ولا اغتصاب....!!!
نحنا ماعايزين أسير أو معتقل....!!!
أمسحو...قشو...نجضو...ما تجيبو حي...ما تحملنى عبء اداري...!!!
أي مجمجمجة...يلاقونا في النقعة...!!!نحنا دايرين محكمة جايرة...طوالى اعدام..!!!
لن نسلمها الا لسيدنا المسيح...ألحسوا كوعكم...نحنا قلناها من أول يوم...فلترق منا الدماء...أو ترق منهم دماء
أو ترق كل الدماء...أو ترق كل الدماء...!!!
يا غندرة...السياسة ليست دكان (ود الحادو) في السجانة...وهو يبيع البصل لأحدى زبوناته...(ياعمي البصل دا ما شوية)...(صلحو لى!!!)
ود الحادو...(سمح يابتى ما تزعلي بصلحو ليكي....ويرمى لها بصلات)....!!!
أمثالكم...الترابي...الزبير محمد الحسن...غندور...مصطفى شحاتين....كلكم تثيرون الشفقة حين يندلق لسانكم بشيء من حديث....أما عبد الرحيم حسين ...الفريق...المهندس...الطيار ...الوزير..الشيخ...الوالي فهو قامة فكرية شاهقة تثير أقصى درجات الدهشة والعجب
ست وعشرين عام أشرت على مستوى الجدب والقصور والشح في الفكر والابداع والاستراتيجيات السياسية....مما ناء بكلكله على الشعب السودانى (الفضل)المغلوب على أمره...!!!
يا غندور هل ال14 مليون مواطن (ديل) ظهروا فجأة عند الحدود؟؟؟!!!....أين كان العقل السياسي الحصيف يا (فردت ) SHOOT TO KILL....وأنت نقيب العمال السودانيين وزعيم الطبقة الكادحة....!!!!!وخليفة(الشهيد المتوج بالعظمة والمجد القائد العملي الفذالشفيع أحمد الشيخ)...اين كانت هذه الجماهير من المنتجين...وانتم تحرمونها شق تمرة...وتهددوها بالقتل والتصفية والضرب في المليان!!!
يا غندرة...عمنا ود الحادو في سوق السجانةسياستو كانت في البصل...
وكانت استراتيجيتو بسيطةو(اصطباحية)...يابتى روقي وأحلي...بصلحو ليكي(وحتى لا نذهب بعيدا في التأويل!!!)...البصل دا بصلحو ليكي...
تنجح تكتيكاته في استعادة الزبونة صبيحة الغد وكل غد...!!
ود الحادو كان تاجر بصل بسيط...!!
لكن يبدو أنه كان يملك من الدهاء والذكاء والحصافة والالمام بمعارف القوم ما تفتقدونه يا غندرة....ولا يصلح العطار ما افسد الدهر.....وSHOOT TO KILL ليست كوم بصل قابل للزيادة أو النقصان....البلد لا تدار هكذا يا غندور ترابي سبدرات مصطفى شحاتين!!!!
اللهم ارحم عمنا ود الحادو (بياع البصل )الظريف في سوق السجانة واجعل قبره روضة خضراء من اللطافة والبساطة والكلام الرباني الشجى...
أسألك اللهم أن ترينا انتقامك المدوي والمزلزل الرهيب بحق ابراهيم غندور وكافة المتأسلمة ونحن نرى ونسمع ونشهد...و...ونشمت ونقول اللهم زد وبارك...اللهم زد وبارك....آمين.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة