الأخبار
أخبار إقليمية
رسالتي الثانية للرئيس الكاذب!
رسالتي الثانية للرئيس الكاذب!


01-31-2016 04:33 AM
مهدي زين

سيادة الرئيس ، رسالتي الأولى إليك كانت بعنوان ( رسالتي للرئيس الخارق ) ، ضجَّت بها الأسافير و مازالت ... وتمكنت أجهزة أمنك وكتائب دجاجها الإلكترونية من شطب اسمي منها ، وألصقت بها اسم الأستاذ عثمان ميرغني ، و روَّجت لها بأنَّها الرسالة التي بسببها أُوقفت صحيفة التيار الي الأبد ، وهي تُرِيد بذلك أن تُوْجد مبرراً أمنياً لإغلاق الصحيفة ، ثم إلباس رئيس تحريرها وزر ما جاء في الرسالة ، وتقويله ما لم يقل ، وإسكات صوته الي الأبد ، وتعريضه لتُهم عقوبتها الإعدام !!!

الأستاذ عثمان ميرغني نفى أى علاقة له أو لصحيفته بهذه الرسالة ، وها أنا ذَا أُثبت براءته منها ، وأتحمل مسئولية كل كلمة كُتبت فيها ، ثمّ أُردِفُها برسالة ثانية لك ، أمَّا رسالتي الأخيرة إليك فستصلك قريباً تحت عنوان ( رسالتي الثالثة للرئيس المخلوع ) ، واظب يا سيادة الرئيس على الإستمتاع بالواتساب والفيسبوك ، فهما وسيلتك الوحيدة للتسلية باعترافك ، حتى لا تفوتك متعة قراءة رسائلي إليك !!!

ألستَ أنت يا سيادة الرئيس صاحب الوعد الكاذب لشعب السودان في خطاب التنصيب ، بخمس سنوات من الرخاء والهناء ؟ ألستَ أنت يا سيادة الرئيس صاحب اللسان الكذوب الذي بشَّر أهل السودان في خطاب التنصيب بتوفير ٣٣٠ مليار دولار قيمة ذهب مطمور في جوف صحاري السودان الواسعة ، مازال يحلم به الحالمون مثلكم منذ عهد محمد علي باشا ، وجُرِّدت من أجله الجيوش ، وحُرق من أجله الباشوات ؟

أنا لا أُريد أن أستعرض معك مسيرة الكذب الذي لازمك لأكثر من ربع قرن من الزمان ، ولكن أريد فقط أن أُشير إشارات سريعة لفواجع هذه الصفة الذميمة التي لا يتصف بها مؤمن خلال الثمانية أشهر الماضية من ولايتك المزورة !!!

الرؤساء المحترمون يا سيادة الرئيس تقف معهم شعوبهم وقفة محاسبة بعد مائة يوم من تنصيبهم وبمبادرة منهم ، يستعرضون فيها مع شعوبهم ماذا أنجزوا في تلك المائة يوم ، فإن صَلُحت تلك المائة صلحت فترة الرئاسة كلها ، وان فشلت أُخذ ذلك دليلاً على فشلها ... أنت الآن يا سيادة الرئيس تجاوزت المائتين وأربعين يوماً لم تقدم فيها جرد حساب لما أنجزت من أجل تحقيق وعدك بخمس سنين من الرفاهية والسعادة لشعب السودان !!!

أمضيت يا سيادة الرئيس أربعة أشهر ، أي مائة وعشرين يوماً منها وأنت تُعاند كالأطفال و تُصرُّ على رئاسة الحوار ، وتُقسم بالأيمان المغلَّظ بأن لا يقوم مؤتمر تحضيري خارج السودان ، ثم أمضيت المائة والعشرين يوماً الأخرى وأنت تُصرُّ على البقاء في سُدَّة الحكم وترفض أي مقترح لقيام حكومة انتقالية أو قومية تُصفِّي دولة الحزب الواحد وتقيم دولة الوطن الواحد !!!

إذا حاسبناك يا سيادة الرئيس على هذه الأيام التي مضت من فترة ولايتك التي وعدت فيها بالرفاهية فلن نجد كلمات أصدق من كلمات الأستاذ أزهري محمد علي :

( خمسة سنين كمان لي شنو
نشيلك هم علي هم القراية ام دق
دي لا بتحوق ولا بتلحق
تلبِّس عورة الباطل تياب الحق
كفاك أرحل
دي خمسة ولا بتسوي ظلط
رقصت علي الخماسي سنين
أمانة عليكَ كم في الخط
كم في الخط
خطاوي علي الوجع عديتها
في السكة البديتها غلط
شعائر أقمتها وصليتها
لا نزلت عليك خيرات
ولا اخضرَّت مشاعرك قط )

في الشهر الماضي يا سيادة الرئيس تقدم وزير ماليتكم بميزانيته للبرلمان ، وتحدث بلسان صَفِيق عن شعب كريم ، وأساء للأمة كلها وأنتم صامتون ، بل دافعتم عنه وعن ميزانيته ، ووجهتم اللوم للصحف التي تحدثت عن الزيادات ، ووصفتم الميزانية بأنها أحسن ميزانية في تاريخ السودان ، وأنها جاءت خالية من الضرائب والزيادات ، وأنَّ موجهاتها تهدف الي معالجة ظاهرة ارتفاع المستوى العام للأسعار وخفض معدلات الفقر والبطالة !!!

وقبل يومين فقط يا سيادة الرئيس انهارت تلك الميزانية الأكذوبة قبل أن تكمل شهرها الأول ، وانهارت معها هيبة برلمان البصمة ، وتم الخرق الفاضح لدستور لا يحترمه أحد ، وتداولت الصحف والأسافير القرار الوزاري رقم ٥ لسنة ٢٠١٦ الصادر في ١٧ يناير من وزير ماليتكم الي مدير الضرائب بزيادة الربط المقرر في ميزانية ٢٠١٦ بنسبة ٢٠٪ ، وأرجع القرار السبب في ذلك الي تدني أسعار البترول عالمياً وحاجة الدولة الي تعظيم إيراداتها حتى تتمكن من تمويل أنشطتها المختلفة ، وتأمين منتجاتها ، ثم أردف الوزير ذلك القرار برفع سعر الغاز الي ثلاثة أضعاف سعره الرسمي ، ثم خرجت علينا أنت يوم أمس في تحدٍ وإصرار وركوب رأس بأن هذه الزيادة ستبقى ، وتدَّعي في نفس الوقت أن الدولة قررت الخروج من سوق المواد البترولية والغاز !!!

التاجر يا سيادة الرئيس إذا قرر الخروج من السوق يصبح لا سلطان له على السلعة التي تخلى عنها ، فكيف نفهم زيادتكم لسعر الغاز وإصراركم على بقاء تلك الزيادة ، ثم محاولتكم التملص بقولكم أنكم قد خرجتم من سوق الوقود هذا ؟

إذا كانت سلعة الغاز يا سيادة الرئيس قد آلت الي شركات فلماذا لا تقوم هذه الشركات بإعلان هذه الزيادات بنفسها مثل شركات الإتصالات وغيرها ؟ هل هناك اتفاقاً سرياً بين الحكومة وهذه الشركات يقضي بأن تفرض الحكومة السعر الجديد وتدافع عنه على أن تقوم الشركات بالإستيراد ثم تتقاسم العائدات مع الحكومة التي تضمن لها تحقيق أرباح خرافية ؟

إذا كان يا سيادة الرئيس انخفاض أسعار البترول عالمياً هو الذي جعل وزير المالية يصدر قراره رقم ٥ بزيادة الربط المقرر في الميزانية بنسبة ٢٠٪ ، فلماذا لم يؤد نفس السبب الي خفض أسعار الغاز بتلك النسبة بدلاً من مضاعفته ثلاثة مرات ؟ لماذا يُستثمر انخفاض سعر البترول لصالح الدولة بفرض ضرائب على المواطن ، ولا يُستثمر لصالح المواطن الضعيف بتخفيض أسعار المنتجات البترولية ؟ لماذا هذه الفهلوة التي تفترض أننا شعب غبي ؟

ثم ما هي أنشطة الدولة ومنتجاتها التي يتحدث عنها القرار و تُفرض بموجبها زيادة في الضريبة تعادل خمس الميزانية العامة ؟ هل هي سيارات الإنفنتي والبرادو وسيارات الخدمة المنزلية للوزراء والنواب والولاة والمعتمدين ؟ هل هي نثريات مؤتمر الحوار وتذاكر سفر وضيافة وإقامة الوفود ؟ هل مؤتمرات ولقاءات الحزب والحركة الإسلامية ؟ هل هي حشود التأييد وجوالات البلح والفول المدمس ومهرجانات السياحة والتسوق ؟ هل هي تكديس الأسلحة لضرب الأبرياء وحرق القرى ؟ هل هي استيراد قنابل الغاز المسيل للدموع والإستعداد لمواجهة المظاهرات القادمة ؟ هل هي مكافآت الجنجويد وعطايا جهاز محمد عطا ؟ هل هي دور عروض الأزياء التي ترعاها حرمكم ؟ هل هي تجارة المخدرات والحاويات المشعة وغسيل الأموال وتفويج الدواعش ؟ هذه هي يا سيادة الرئيس أنشطة دولتكم ومنتجاتها التي نعرفها ولا نعرف لكم شيئاً غيرها !!!

وصفك أقوامٌ يا سيادة الرئيس بأنك طيب وبسيط وابن بلد !! يا أسفى عليهم ، ابن البلد لا يعُقُّ بلاده ، ولا يقود انقلاباً تآمرياً ضد نظامها الديمقراطي ويهبط بها الي الحضيض مُتذيِّلة لكل قوائم الدنيا ، والطيب والبسيط لا يكذب على أهله ولا على الله ، أنا يا سيادة الرئيس لا أصفك الاّ بأنك كاذب ، وأسأل الله أن يَشْدُد على قلبك فلا تَصدُق حتى ترى العذاب الأليم .
أنت يا سيادة الرئيس لا تقرأ التاريخ ، وإذا قرأت لا تستوعب لأنّك تفتقر الي الأذن الواعية ، ولكن اسمعها مني ، ستتراجع عن قرارك وستبكي كالأطفال ولكن بعد فوات الأوان مثل كل الذين سبقوك ... جهِّز هاتفك لتقرأ رسالتي القادمة وأنت داخل حُفْرَة من حُفر مزابل التاريخ ، ولا نامت أعين الجبناء
mahdizain@yahoo.com


تعليقات 35 | إهداء 3 | زيارات 10651

التعليقات
#1409041 [كاربينو كوانين دينج]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2016 10:08 AM
بس يا اخي سيادة الرئيس دي ما كان في ليها اي لازمه - هو خرتيت يرأس نفسه فقط وثله من الكيزان الانتهازيين النفعيين يحقق لهم اغراضهم الدنيئه عليه وعليهم لعنة الله والملائكه والرسل والناس اجمعين -- لعنات ادعو الله جلا في علاه ان يصبها عليهم صبا اشد من الرعود المزمجره والرياح الهادره والامطار النازله والشهب والنيازك المصوبه باذن ربها الى يوم القيامه - لعنات تنحسهم وتخزيهم وتسود وجوههم وتقطع امعاءهم وتشوي اجسادهم النجسه ليتم بعدها ركنهم في اسفل سافلين نار جهنم وبئس المصير طعامهم الزقوم وشرابهم صديد اهل النار اجمعين ورب العالمين مدخر لكم ايها الكيزان الملاعين من الاهوال والعذاب ما هو اشد واعظم مم يتخيله المتخيلون.....


#1408837 [حسين عبد الغنى]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2016 10:04 PM
(القرموطي) عمر البشير(على حد قول الاستاذ شبونة) وتنظيمه المتهالك نظام ضعيف مرعوب بل هو نمر من ورق ترهبه خروج مظاهرة سلمية من بضعة أشخاص , حان الآوان لمواجهته بتفعيل العصيان المدنى الشامل و بقاء المواطنين بمنازهم و سترون إنهيار النظام السريع حيث سيتركه جميع النفعيين و يهرب من مساندته الهتيفة و الأرزقية الذين هم عموده الفقرى .


#1408834 [صلاح حسن]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2016 09:51 PM
برافوووو , برافوووو ,برافوووو والف مليون برافوووو , هائل...
أحسنت يا استاذ مهدى على هذا المقال الروعة , لقد ألجمت هذا الرقاص الكذوب الفاقد لأى حِسٍ إنسانى أو أخلاقى و بالتأكيد سيأتينا بكذب جديد و بمماطلة و مراوغة جديدة ..

إن الكذب و عدم الصدق ليس فقط صفات يحملها رئيس العصابة لوحده بل صفة تجمعهم كلهم فى هذا النظام الفاسد و فى حركتهم الاسلاموية لكيزان الشيطان لعنهم الله أينما ولو وجوههم الكالحة ..
من الاشياء الظاهرة و المتأصلة فى هذا المشير بجانب الكذب نجد الرعونة والبلادة والغباء المشوبين بالحماقة والحقد والإستعلاء والهوس الأجوف ,

هذا النظام الإجرامى الخبيث سوف لن يذهب طواعية و من محض إرادته بل يجب إقتلاعه عنوة بثورة شعبية محمية بقوة السلاح للدفاع عن امنظاهرين من كلاب أمن النظام , و عندها سيتم تحرير البلاد و العباد من مختطفيها , و غداً تشرق شمس الحرية و الإنعتاق و إن غداً لناظره قريب .


#1408779 [سيد الدكان]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2016 07:53 PM
(توفير ٣٣٠ مليار دولار قيمة ذهب مطمور)
بالله مدفع الدلاقين وعد الناس بهذا المبلغ ؟؟؟

دي زي طيارات من الصين وقطارات مكيفه !!!!
المشكلة ان الجنرال لم يتوقّف عند فساده او اكاذيبه بل الرجل يعاني من (إندراوة) مزمنة
تجعله يوّرط نفسه في تصريحات متناقضة و مبالغ فيها وفي الغالب (مضحكة) لمفارقتها .


#1408578 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 12:04 PM
ظهر الحق وبطل الباطل ان الباطل كان زهوقا
وبناءا على اقرار الكاتب بانه من كتب المقال مما يثبت براءه المهندس عثمان ميرغني وجريدته المقروءه التيار عليه يكون الحكم كالاتي :
- من حق جريدة التيار ورئيس تحريرها قانونا مقاضاة حكومة السودان بتوجيه تهمه باطله له
- الاستجابه للتعويض الذي تطلبه جريدة التيار بكل اشكاله الماديه والمعنويه والادبيه
- نشر اعتذار لجريده التيار بكل الصحف السودانيه واصدار بيان بالتلزيون والراديو وبثه لمدة ثلاثه ايام في كل نشرات الاخبار على التوالي
- عدم التعرض لجريدة التيار مستقبلا بسبب الراي او النشر بوصف ان ماجرى هو ماتم بدافع الانتقام وتكميم الافواه ومصادرة الراي بما يخل بالدور الحر المنوط بالصحافه والصحافيين وحرية التعبير
- يتم اقامة حفل تكريم بقاعة الصداقه يقدم فيه التمر القنديلا والفول المدمس والمرطبات وتحشد له كل الوزاره ونواب البرلمان والاحزاب والحركات المسلحه الخاصه بحوار الوثبه


#1408533 [الثورة الشعبية]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 10:52 AM
نعم يا مهدي زين الكل يعلم بكذب عمر البشير وان الشعب السوداني عرف الويل في عهده ونعلم ان من جاء به هو اكذب منه وانهم شرزمة صعاليك غدروا بالشعب السوداني وانهم مع الكذاب هتكوا عرض الشعي السوداني .. اذا ما هو الحل في نظرك ..


مظاهرات واعتصامات وهتافات ثوري ثوري ياخرطوم هذا هو الحل ...
مظاهرات واعتصامات وهتافات ثوري ثوري ياخرطوم هذا هو الحل ...
مظاهرات واعتصامات وهتافات ثوري ثوري ياخرطوم هذا هو الحل ...
مظاهرات واعتصامات وهتافات ثوري ثوري ياخرطوم هذا هو الحل ...
مظاهرات واعتصامات وهتافات ثوري ثوري ياخرطوم هذا هو الحل ...
مظاهرات واعتصامات وهتافات ثوري ثوري ياخرطوم هذا هو الحل ...



مظاهرات واعتصامات وهتافات ثوري ثوري ياخرطوم هذا هو الحل ...
مظاهرات واعتصامات وهتافات ثوري ثوري ياخرطوم هذا هو الحل ...
مظاهرات واعتصامات وهتافات ثوري ثوري ياخرطوم هذا هو الحل ...
مظاهرات واعتصامات وهتافات ثوري ثوري ياخرطوم هذا هو الحل ...


#1408503 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 10:11 AM
رسالتي للرئيس الخارق
مهدي زين

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-218836.htm


#1408252 [عباس إبراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 09:04 PM
أنت يا سيادة الرئيس لا تقرأ التاريخ ، وإذا قرأت لا تستوعب لأنّك تفتقر الي الأذن الواعية ، ولكن اسمعها مني ، ستتراجع عن قرارك وستبكي كالأطفال ولكن بعد فوات الأوان مثل كل الذين سبقوك ... جهِّز هاتفك لتقرأ رسالتي القادمة وأنت داخل حُفْرَة من حُفر مزابل التاريخ ، ولا نامت أعين الجبناء


#1408190 [غتاتش]
5.00/5 (4 صوت)

01-31-2016 06:23 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من غشنا ليس منا


#1408181 [يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 05:49 PM
من نعم رب العباد علينا انخفاض خام البترول الي 34 دولار بدل ما كنا نشتريه 100 دولار فما قوق بجب نستفيد من الفرق في التنمية ودعم الغاز والخبز كما فعلت كثير من الدول في توجه الفرق للتنمية


#1408143 [هميم]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 04:11 PM
قوي والله مهدي زين! رسالته وصفت البشير الكذاب بكل دقة!


#1408131 [ودناس]
4.75/5 (3 صوت)

01-31-2016 03:55 PM
الحديث ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة


#1408098 [حديد]
1.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 02:34 PM
علي ما يبدو أن الكاتب يكتب من منطلقات شخصية يخيل إليك أنه الصادق المهدي ليلة 30 يونيو
الكاتب او القاص لم يكن محايداً شأن متطلبات المهنية والأمانة في التعاطي والحقائق إذن الكاتب نفسه غير أمين وغير صادق
لماذاء لم يتناول صاحب هذه الخطرفات إنجازات الرجل مادام نسب كل الفشل له ،، لماذاء تدعوننا إن نصدقك ( أحاجيك هذه ) ونكذب ما عايشناه
ورأيناه بأم أعيننا ،، هذه أقرب الي الأحقاد وإشانة السمعة وربما الكذب البواح منه الي الحقائق ،،،إتق الله فيما تقول لأن الله سائلك عنه


ردود على حديد
[دقيقة بس] 02-01-2016 01:18 PM
أخي حديد أرجو أن تضع إعتبار لتعليق الأخ بكري شاي العصر ونحن جميعاً بانتظار أن تكلمنا عن الانجازات التي تحدثت عنها .. لك التحية

[رابسو] 02-01-2016 12:53 PM
يا حديد .... أثبت أنك حديد خرده

European Union [الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار] 02-01-2016 11:32 AM
الحبيب مهدى تحياتى لك و مقالك يحمل الكثير من الحقائق التى يغفلها حديدون او يتجاهلها عمدا حفاظا على ولى نعمته ربيب كافورى السفاح و الذى وصفه اخ عزيز بالقرموطى المغولى وهذا يتناسب و افعاله و خصاله ؟
ليته يطلع على ما يكتب و يقرأ كل صغيرة كبيرة و يدقق النظر فيما بين السطور و يتمعن فى كل كلمه و حرف كتب بصدق الاحساس و لهيب المعاناة التى يعيشها البسطاء من ابناء هذا الوطن الذى اصبح سخرة لال البيت و شرزمة من المتنطعين و أخوان الشواطين عليهم اللعنة اينما حلوا و ارتحلوا ؟
كفيت و وفيت و اتيت بالمفيد و هذا توثيق لمأساة شعبا و وطن .
بارك الله فيك و نحن فى انتظار المذيد و المذيد من هذه القذائف العنقودية التى تهز اركان هذا السفاح و زمرته و كلابه .

[مهدي زين] 01-31-2016 11:12 PM
منطلقاتي شخصية يا حديد تؤلمني صفوف أبناء شعبي يمضون يومهم كله في وهج الشمس يزحفون في صفوف الغاز وأنتم المترفون المنعمون تدافعون عن الطواغيت ، لست محايدا في قضايا شعبي وأضع أصبعي في عين كل طاغوت ، ولست مهنيا ولا كاتبا صحفيا تكبله قوانين الصحافة التي تديرها الأجهزة الأمنية وتكتب مانشيتاتها وتفاصيلها ، أنا كاتب حر لست هنا لأكتب عن انجازات تتوهمها أنت وغيرك ولكن أنا هنا لأفضح عورات هذا النظام ورئيسه بأسلوب موجع يغص في حلق كل متكبر لا يؤمن بيوم الحساب ، اكتب أنت عن الانجازات ، يبدو أنك لم تقرأ رسالتي ولم تفهم محتواها ، أنا كتبت عن فترة ٢٤٠ يوما أي ثمانية أشهر منذ يوم التنصيب ، تحدثت عن الوعود الكاذبة التي حواها خطاب التنصيب وقرارات الزيادات التي صاحبت الميزانية ، تعليقك الذي كتبت أعلاه يعلق عليه الأساتذة في المدارس بالقلم الأحمر بأنك خاج الشبكة يعني off point

[بكري شاي العصر] 01-31-2016 08:07 PM
ياحديد احتمال الكاتب مايكون شاق الانجازات بتاعة البشير دي هو غلطان معليش ماتزعل.لكن نرجوك بنفس جرأة الكاتب أن تحدثنا أنت ياحديد وبإسهاب عن هذه الانجازات والتي فاتت على كاتب المقال حتى تعم الفائدة على الجميع. ونحن في انتظارك ياحديد.

[بت امدرمان] 01-31-2016 07:38 PM
إتقى الله إنت . أكيد انت واحد من المستفيدين أو الأقارب أهل الحظوة

[[جنو منو] 01-31-2016 07:27 PM
الزول ده علا مستفيد ..!!


#1408095 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 02:27 PM
إن عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني تنفسون الكذب من رئيسهم إلى خفيرهم.


#1408065 [ابابراهام]
4.50/5 (2 صوت)

01-31-2016 01:41 PM
حقا ماقلت وانه لظالم وقبيح الفعل


#1408033 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 12:52 PM
معليش كلاااام خارج الشبكة .... وأرجو أن نحكم العقل ...ولا نيتعجل !!؟؟

يا جماعة الخير أنا عندي رأي ... لو ذهب عمر البشير بحكومته أخشي أن

ينقلب السودان رأساً على عقب ونكون مثل اليمن والعراق وسوريا وليبيا

لأن دارفور سوف ترفع السلاح ، جماعة العدل والمساواة وأركو مناوي ...ومين نور

وجبال النوبة سوف تثور وترفع السلاح والنيل الأزرق سوف تخرج بالدبابات

وجنجويد الخرطوم سوف يحتلون الإذاعة وناس الشرق ..وناس سد الشمال ....

وتجوط الحكاية للآخر ونفقد السيطرة ...

رأي أن يكون عمر البشير في منصبه فقط تغيير جميع الوزراء بوزراء قوميون

يخافون الله ويخافون على الشعب السوداني الكادح المسكين ... ويحافظون

على أرض وتراب الوطن ...وينهضون بالصحة والتعليم والزراعة وحياة

ورفاهية المواطن والعلاقات الدولية الرشيدة ....

هذا إذا حكمنا العقل ... أما إذا تهورنا فسوف ندمر السودان كل السودان

وهذا رأي كسوداني يخاف على وطنه وأهله السودان ومستقبل السودان ...

بس حزين لهذه الصورة الحزينة الكئيبة ....


ردود على حزين جداً
European Union [احمد الصافي] 02-01-2016 07:47 PM
يا فيصل أحمد عمر المملكة الرياض (الحزين جداً)
بشيركم هذا 26 عام كان في منصبه هذا
بالله عليك ماذا فعل ؟؟
رئيسكم مسؤل مسؤلية مباشرة عن الفشل وجرائم الحرب و بيوت اشباح نظامه الفاسد .
كيف يستقيم ان يبقى في السلطة ؟؟
يقول المثل الشعبي البسيط (من جرب المجرب حاقت به الندامة) .

United States [رابسو] 02-01-2016 12:57 PM
كلامك ده هو البيشجع البشير وأزلامه ويحرقو الشعب ويلعنو سلفينه ... لأنهم عارفين الشعب يخاف زيك وتكون السودان ربيع عربي !!!!!!!!!!
خلينا نحرق البشير وعصابته والله هو الحافظ .....

[mohamed] 02-01-2016 08:29 AM
اتفق معك تماما وارجو ان لايتهمني الاخرون بنفس مااتهم به الاخرون
مقال السيد مهدي والله جيد وبه حقائق كثيرة واغفاله لانجازات الرئيس لا ينقصه كثيرا
هناك تحولات في هذا العالم فوق طاقة البشير ونظامه

الدولة تحاول ان تزيد الايرادات بهذه الزيادات وتمول عجز ميزانيتها عن طريق طباعة التقود وهو مايودي الي مزيد من التضخم وتدهور سعر الصرف
ولكن في الجانب الاخر نسيت او تناست ان تخفض جانب المصروفات الحكومية والتي اولها يجب ان يتم تغيير تظام الحكم الحالي الي نظام الاقاليم السابق فلا توجد حوجة لوزراء ولائيين بل يجب ان يكونوا موظفين عاديين .. وقس علي ذلك كل النفقات الحكومية يجب تخفيضها .

90% من السودان به امن وهذه محمدة للبشير ونظامه رغم الفاتورة الكبيرة لهذه النتيجة .. واعتقد ان حركات دارفور ايضا مخطئة في تطويل امد الحرب والتي لا اري مبررا لها نهائيييا واي زول يقول غير كدا كذاااااااب وعندو اغراض اخري .

[سوداني] 01-31-2016 06:08 PM
هو السودان مدمر ... يا أخي خليه يدمر ... عشان تنفرز الكيمان ... ان شاء امدرمان تكون السودان الجديد ..... معليش الامور ليست بهذه البساطه ...

[ya] 01-31-2016 04:00 PM
اوكي معاك اتفقنا.

بس خلي عمر يقبل كلامك دا ويجنب البلاد والعباد الفتن، ونحن مستعدين


#1408027 [المشتهى السخينه]
4.50/5 (3 صوت)

01-31-2016 12:44 PM
السيد مهدى زين .اطلع الرئيس الدائم امير المؤمنين على رسالتك بقصره الفخيم ( قصر عائلة البشير )المطل على النيل الازرق ( القصر الجمهورى سابقا ) .
واصدر قرارا بمنع دخولك الجنة معه لتطاولك على جلالته ووجه هيئة علماء السودان بوضع القرار موضع التنفيذ ولعنك فى جميع الخطب والبرامج الاذاعيه والتلفزيونيه .
ووجه صاحب الجلاله سكرتاريته بالا تعرض عليه مثل هذه الرسائل التى تغضبه وتنغص عليه سنوات وعقود الاستمتاع بالسلطة المطلقه .
وقرر كذلك تقديم نفسه لانتخابات سنة الفين وعشرين القادمه ليفوز فيها ايضا ويدعوك لحضور مراسم التنصيب واكل البلح لتزداد غيظا وحسدا ان كتب لك عمرا حتى لحظتئذ .
الله اكبر للجهاد هاهو الاسلام عااااد ليكم تسلحنا ترررم ... ترررم


ردود على المشتهى السخينه
[ود ابو زهانة] 01-31-2016 06:25 PM
وينك يارجل وبقية العقد الفريد من معلقى الراكوبة ..لكم افتقدنا تعليقاتك الهادفة والساخرة ومداخلات البقية فأصبحنا نقرأ فقط لا تبخيسا لآراء من يكتبون ولكن لانه كما يقول السودانيون : السن بتضاحك نديدا


#1407987 [SUDANESE]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 11:34 AM
اينن تذهب اموال الضرائب الباهظة هذه والحكومة لاتدعم التعليم والصحة؟ وحلايب والفشقة تحت الاحتلال؟؟؟
افيدونا افادكم الله؟


ردود على SUDANESE
[جنرال زمان] 01-31-2016 07:43 PM
ووين القروش البلموها من اطفال الدرداقات؟؟؟؟؟


#1407978 [عمر الحاج حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 11:24 AM
الشعب الليبي انتظر القذافي اربعون عاما والجميع يصفونه حكيم ومعلم افريقيا الا الرئيس السادات فقط وصفه بمجنون ليبيا واعتقد الملك عبد الله وبخه عندما تطاول علي السعودية-المشكلة ليست في قادتنا لكن نحن الشعوب نرضي ونستحمل لقرون -هل من جبن فينا -البشير الذي يسبونه و يهاجمونه في كل مكان وخاصة ناس الراكوبة يذهب حتي الي دارفور وفي عقر دارهم ويجد كل التهليل والترحيب وشاهدناه في جبال النوبة يرحبون به في كادقلي-هل نحن الذين بالخارج شجعان وناس الداخل جبناء -ابحثوا جميعا اين تكمن المشكلة..


#1407974 [الاختشوا ماتو]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 11:16 AM
كعادتك يا استاذ مهدى تلقم الرقاص الحجر تلو الاخر ونحن لا مخرج لنا سوى الخروج الى الشارع وبدون تضحيات لن نسقط عصابة الرقاص الفاجرة الفاسدة الظالمة الغاشمة


#1407950 [المتجبجب الودكي]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 10:17 AM
أمك الأذان أذن
الليلة مهدي الزين جابو قاسي والناس كلها أندرقت مافي زول رفع راسو حتى أصحاب
الأسماء المستعارة لبدوا


#1407943 [ولد سيدي باشا]
5.00/5 (4 صوت)

01-31-2016 10:12 AM
حقيقة يا سيادة الرئيس بلاش ضحك على الدقون وأحسن ما تضحك لأنو ضحتك شينه للغاية
ويستحن تعمل تقويم لأسنانك بدون تعليق ...!!!!


#1407938 [سلطنة المسبعات]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 10:04 AM
لا فضّ فوكّ ...ولالا قلمك.... إنت معلم ومنك نتعلم... وياريت الحمار الضحاك الفوق ده يتعلم (حاشا) الحمير...براءة منك


#1407929 [patris]
5.00/5 (5 صوت)

01-31-2016 09:46 AM
نعم صدقت

انه عمر الكذاب
وهو من اسوأ ما انجب السودان من ابناء بل اسوأهم على الاطلاق

كذاب قاتل لص و صفيق


لانقول هذا الكلام رغبة فى توجيه الشتائم اليه ولكنها كل صفة اثباتها موجود

رجل جاء بكذبة
قتل عشرات الالاف من ابناء الشعب السودانى
سرق عشرات المليارات هو واسرته الحرامية
تميز بصافقة غريبة عند الحديث


ردود على patris
[ودالجزيرة] 01-31-2016 07:19 PM
كلامك كا صحيح قال إبن بلد قال شتان بين أبناء البلد وغيرهم ان السودان شعبا وبلدا لا يتشرفان بك يا جلالة الملك عمر بن حسن آل البشير خادم الكيزان


#1407914 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 09:29 AM
كلام يهز ليتة يفهم تصلة الرسالة


#1407894 [عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 09:07 AM
شكرا على هذا الكلام الطيب ونأمل ان تنشر لنا رابط الرسالة الاولى.

اما الغاز والقمح فالاسعار عالمياً متدنية نظراً لانخفاض اسعار البترول وانخفاض قيمة التأمين البحري لهدوء الاحوال السياسية في العالم لجهة عدم وجود حروب..

والمؤسف ان الحكومة تتاجر بالسلع الاستراتيجية والمعاشية لمصلحتها فقط.. وبدلا من الغش والخداع فعلى الحكومة ان تستنفر الشعب وتطلب منه المشاركة معها في تحمل الاعباء لا ان تعده وهي تعلم ان ما تقوله ليس صحيحاً.


وفي الاساس فإن الغاز يتم بيعه عالمياً على اساس الوحدة الحرارية البريطانية التي تسمي بالإنجليزية British Thermal Unit والمعروفة إختصاراً بـ بي تي يو
وكيلو الجرام الواحد من الغاز = 36 بي تي يو
يعنى انبوبتنا التي فيها 12.5 كليوجرام = 450 بي تي يو
سعر البي تي يو الواحد عالمياً = 0.002 دولار
يعنى الواحد كيلو جرام غاز =7.2 سنت فقط
(هذه الاحصائية منقولة من كاتبها الذي ليس هو انا بالطبع حسب افادة بعض الاخوان)

وبدون تطويل حسابات وبعد اضافة رسوم الشحن والتفريغ والنقل والتخزين وحق الوكلاء والموزعين فإن بيع الانبوبة بأربعين جنيه هو قمة الإجزال في العطاء وان بيعها وبالتالي ان بيع الانبوبة بـ75 جنية فما فوق في الخرطوم ومائة جنيه فما فوق في الاقاليم.

هذا يعنى ان الدولة لا تبيع الغاز للمواطن لتربح منه ربحا فاحشاً لتغطي ميزانيتها من سلعة استراتيجية تدخل في صميم معاش المواطن.

وللأسف ان الحكومة تتعامل في كافة السلع الغذائية من قمح ودقيق وصلصة بسياسة (كوست بلس cost plus) اي التكلفة زائد الربح الفاحش. فإذا كانت تكلفة السلعة حتى وصولها للمنتج يبلغ جنيه واحد فإن الحكومة تبيعها بعشرة جنيهات بإعتبار خمسة جنيها للوكلاء والموزعين والناقلين الخ والخمسة الباقية في جيبها ..

فالحكومة تأخذ الضريبة مقدماً ثم تأتي لتاخذ الضريبة من الموزع والوكيل والمواطن ؟ وهذا يطلق عليه الضريبة المركبة؟

وقلت في كل تعليقاتي ان على الحكومة التعامل بصدق واخلاص مع المواطن وان لا تلجأ للخداع والفهلوة فخير لها ان تسمي الامور بمسمياتها وان تطلب من المواطن الوقوف معها بدلا من الالتفاف حول عقولنا فإن الله سبحانه وتعالى لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.. فإلى متى هذا الخداع؟؟


#1407888 [راجى الفرج]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 08:58 AM
لا اله الا الله ولاحول ولا قوة الا بالله بالله عليكم فى رئيس فى الدنيا يقبل ان يقال فيهو مثل هذا الكلام دا لو كنت انا كنت استقلت من البارح بالليل وكانت اهسع الدنيا مقلوبة مابي نائب الرئيس والبرلمان والمحكمة الدستورية والصحف والشارع والرأى والعام والله ما اقبل يقالفين كذا العن ابو الرئاسة ياخى دا فى الدنيا بس والاخرة كيف لا حول ولا قوة الا بالله عالم والله ما تختشيش


#1407879 [samer]
4.75/5 (3 صوت)

01-31-2016 08:38 AM
رئيس جلدو تخين لا يحس و حرامى و عينو قويه , الشعب السودانى شعب بسيط و لذلك عينة هذا الهمبول رئيس بلد , سبحان الله ابتلينا بهذا الورل , واحده من تفاهات ما يسمى بالحركه الاسلاميه كل قادتها معتوهين و حرامية و لا دين و لا اخلاق لهم , الشعب مفروض يطلع الشارع لكنس هذا العفن الذى عشعش فى السودان 26 سنه .


#1407869 [بميار]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 08:23 AM
سلمت اخي نسال الله ان يزيح الغول والغل عن اطهر وانبل بشر


#1407857 [الشفيع يوسف خاطر]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 08:02 AM
الانقاذ فوضي في الحكم


#1407850 [محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 07:42 AM
رسالتك ذينة جدا وكنت مهذب جدا مع هذا الوغد الذي جثم علي صدورنا لربع قرن من الزمان،،،، هذا الرجل يتنفس الكذب وهذا ديدنه منذ ان أطل علينا في ليلة الثلاثين من يونيو 1989م ، وقد كتب عند الله كذابا كما يروي لنا الحديث الشريف، والان وقد انفض سامره واصبح وحيدا في الساحة، ماذا لديه ان يقدمه للشعب الفضل، اللهم الا الكذب، وعرابينه وكل المطبلاتية قد انتفخت اوداجهم وملئت جيوبهم بالسحت ومال الشعب ويممو وجوههم قبل ماليزيا ودبي والصين، وتركوه وحيدا يصارع ويسبح عكس التيار الي ان ـتيه ساعة وكما قلت نجده يبكي كالاطفال ولات حين ناص
اعوذ بالله من الكذب والكذابين واولهم عمر البشير


#1407847 [انور النويري]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 07:35 AM
صح لسانك ودالزين


#1407842 [قلام الفقر]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 07:12 AM
طبت وانعمت يا اخى مهدى زين, ويازين من كتبت فى اسواء مارأت اعيننا وسمعت أذاننا من مستوى سوء ما يقال عن كلمة الرئلسة بهذه التدنى والرزالة والحقارة, بالله كنت افتكر كما يفتكر الكثيرين أن الرئاسة ومن يمثلها شخصا له صفات ومميزات ان لم تكن موجودة بشخص اخر, قل من تجدها فى غيره.
الا ان من رئاسة هذه الشؤم الحاقد البليد العاجز وكما وصفتة بالكاذب, فليس بعد الكذب على الناس وهو يحكمهم, اسواء وأضل سبيلا.
نعلم تماما أن هذا (الزفت) الكاذب الكذوب المخادع المخدوع الضال المضل الضليل
اسواء وأرداء ما رأينافى الدنيا مثل هذا الفاسق المنحدر من بيئة الفسوق و.........(مسموح لاى فرد ومن يقراء هذا التعليق أن يملاء مايريد فى مكان النقاط السابقة).
نعلم تماما بأنة ليس برئيس علم اليقين, لكن أقسم بالله الذى اعرفه ولا يعرفة هو: أن هذه فرفرة مذبوح وساعة خروج الروح, ويكمننا أن نقول(Omer the cursed is at a losse) تماما.
يا اخى مهدى: لله درك كتبت وأوفيت, وعكست وأديت. ونحن فى أنتظار (الرسالة الثالثة والاخيرة الرئيس المخلوع), ويقينى يا اخى مهدى أن تبدأ فى نظمها لانها قد حانت, وتجد متسع من الوقت حتى تكملهاوتخرجهااخراجا يليق بعظمة المناسبة, سائلين للمولى عز وجل أن لايمهل الذى لا يهمل.
اخى مهدى: أرجو منك لو سمحت لى أن أعطيك عنوان الرسالة الرابعة( هكذا قتل قتلة الجاهليةوالى نيران الخلد ياعمر), وهذا هو مصيرة المحتوم مهما عمل وبذل واحتمى او هرب - والهروب هذا زيدنه, لكن فى القادمة ليس له من مناص. والله اكبر ولا نامت أعين الجبناء, وأن يك صدر هذا اليوم ولى فأن غدا لناظره قريب.


#1407839 [Bit messames]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 07:04 AM
لا نقول الا:الحمد لله الذي جعل من امتنا من يذكر الفرعون "بفرعنته".والله ان هذه الكليمات لم توفه حقه الذي ندخره له ليوم الحساب الذي نراه قريبا و لا يراه وعصبته فقد طمس الله علي قلوبهم.اللهم ابقه و زمرته سادرين في غيهم حتي ياتيهم امرك الذي لا مرد له...امين..امين..امين.


#1407835 [محمد طاهر]
4.00/5 (3 صوت)

01-31-2016 06:42 AM
لله درك يا مهدي زين وهذا الكاذب من خلال وقائع اجتماعهم السري الأخير اثبتت :
--------------------------
* الكذب علي العالم بإيواء الاخوان المسلمين وإظهار وجه كاذب وخادع للسيسي
* وجود مختازن أسلحة وصواريخ يخفونها وينقلونها من مكان لاخر خوفا من ضربها بواسطة إسرائيل كما جاء بوقائع اجتماعهم ز
* يخدعون الشعب والعالم بالحوار ونتائجه وما هو الا عوده اخري لهم بوجه اخر .
------------------
أستاذ مهدي زين نرجو منك تحليلا ضافيا لوقائع اجتماعهم بولاة الولايات الأمنيين
كما نرجو نشر هذه الوقائع للعالم كله .......
اخوك محمد طاهر / بورتسودان سلالاب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة