في



الأخبار
ملحق التكنولوجيا والصحة والعلوم والبيئة
الرضاعة الطبيعية تعود بالنفع على الاقتصاد العالمي
الرضاعة الطبيعية تعود بالنفع على الاقتصاد العالمي
الرضاعة الطبيعية تعود بالنفع على الاقتصاد العالمي


01-31-2016 04:56 AM
إرضاع الطفل لوقت طويل ينقذ حياة أكثر من 800 ألف طفل سنويا ويوفر مليارات الدولارات ويحمي من أمراض تصيب الصغار والأمهات.
العرب

واشنطن – أظهرت مجموعة من الدراسات العلمية أن إرضاع الطفل لوقت طويل من شأنه أن ينقذ حياة أكثر من 800 ألف طفل سنويا، ويوفر مليارات الدولارات لاقتصاديات دول العالم، بفضل فوائده في الحماية من عدد من الأمراض التي تصيب الصغار والأمهات.

وجاء في مقال نشرته مجلته "ذي لانسيت" الطبية البريطانية أن "طفلا واحدا فقط من بين كل خمسة أطفال يُتمّ الرضاعة حتى الشهر الثاني عشر في الدول الغنية، فيما طفل واحد من بين ثلاثة فقط يُتمّ الرضاعة حتى الشهر السادس في الدول المتوسطة والفقيرة". وقياسا على ذلك، فإن ملايين الأطفال في العالم محرومون من الرضاعة الكافية، بحسب الباحثين.

ويؤمّن حليب الأم كل الحاجات الغذائية للطفل في الأشهر الستة الأولى من عمره، ولذا توصي منظمة الصحة العالمية بأن يقتصر غذاء الطفل في أشهره الستة الأولى على حليب الأم، وأن يستمر الإرضاع عامين، وهو ما لا يحظى به أكثر من 40 بالمئة من أطفال العالم اليوم، بحسب المنظمة الدولية.

وقال الباحثون في المقال، الذي ارتكز على سلسلة من الأبحاث، إن الإرضاع لوقت طويل "يمكن أن ينقذ حياة أكثر من 800 ألف طفل سنويا في العالم، أي ما يعادل 13 بالمئة من وفيات الأطفال دون السنتين"، ومن شأنه أيضا أن يجنب عشرين ألف سيدة الإصابة بسرطان قاتل في الثدي.

وكتب الباحثون “أظهرت الدراسات بوضوح أن الإرضــاع ينقــذ الأرواح ويساعـــد اقتصاديــات كل الدول، الفقيــرة منها والغنية”.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 729


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة