في



الأخبار
أخبار السودان
وكيل "زينة البحرين" المفقودة: لغز غرق المركب يكشفه الناجيان
وكيل "زينة البحرين" المفقودة: لغز غرق المركب يكشفه الناجيان



02-01-2016 11:59 PM
أكد وكيل مركب "زينة البحرين" المفقودة محمود الخربتلي، أن القوات المسلحة، لم تدخر أي جهد في البحث عن المركب والصيادين الـ12 الذين كانوا على متنه بعد شحوطه بمنطقة السبعات بالمياه السودانية .

وأشار إلى أنه كان متواصلا مع المسؤولين عن عمليات البحث والتمشيط، وعَلم منهم أن عمليات البحث توقفت في السابعة من مساء الأحد، بعد يومين كاملين من عمليات البحث عن المركب، دون أي اثر لها أو للحطام، أو حتى لأي جثة يستدل بها على مصير الصيادين .

وأكد أن كشف لغز اختفاء المركب وتفاصيل الحادث الذي تعرضت له وكيف اختفت مرهون بما سيفصح عنه الصيادين الاثنين الذين نجيا الجمعة الماضية، وهما موجودان الآن بأحد المستشفيات بالسودان لتلقي العلاج، لافتا إلى أن حالتهما لم تكن مستقرة في اليومين الماضيين أن حالتهم غير مستقرة وكانا حتى مساء الأحد، فاقدين للنطق من الصدمة، وبدءا في التعافي اليوم، وأحدهما من عزبة البرج بدمياط، والأخر من المطرية بالدقهلية، ويدعى رضا محمد أنور الهتيمي، واتصل بأسرته منذ قليل طمأنهم على حالته، حيث كان من الصعب سؤالهم عما لحق بهم بسبب حالتهم، وفقا لما ذكره الأطباء بالمستشفى .

وكشف "الخربتلي"، أن ريس المركب المفقودة على أحمد العفيفي أرسل إشارة استغاثة التقطتها أجهزة قوات البحرية السودانية، وتحركت سريعا للبحث عنهم، وأثناء أعمال التمشيط والمسح بمنطقة السبعات، عثر "الطراد الحربي" على الصيادين البحريين عائمين على جزيرة صغيرة من الشًعب المرجانية قرب منطقة السبعات .

وأضاف وكيل المركب، أن آخر تواصل مع الصيادين، كان في الخامسة عصر يوم الأربعاء الماضي، من خلال هاتف (ثريا) مع ريس المركب، وأخبرهم بتعرض المركب لعطل، وأن الرياح والتيارات الهوائية والأمواج دفعتهم جنوبا، وسوحت المركب، حتى دخلوا المياه السودانية وكانوا على مقربة من منطقة السبعات، ثم انقطعت جميع الاتصالات بهم بعد السابعة مساء .
وأكد أن القوات المسحلة واصلت أعمال المسح على مدار يومين كاملين، بوحدة بحرية وطائرة، بجانب البحث على الحدود المائية، والمياه الإقليمية، كما نسقت مع دول الجوار بالبحر الأحمر، فقد شاركت السودان بوحدة بحرية، فضلا عن عملية مسح جوي، وقد شاركت أيضا السعودية ودفعت بلنشات بحرية لتمشيط مياهها، وشاركت اليمن أيضا في أعمال البحث .

وأضاف أن الصيادين في ##مصر تواصلوا مع زملائهم وأصدقائهم العاملين بالمياه الإقليمية في اريتريا، ولم يعثروا على أي جثامين أو حطام، أو أي شيء يفسر كيف اختفوا .
المصدر - اخبار اليوم






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 4239

التعليقات
#1409520 [3R]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 08:29 AM
ده الفالحين فيه، لكن السودانيين الاعتقلوهم وصادروا اجهزتهم وعرباتهم ما ناس ولا بشر .
احساس الدونية المتأصل في الحكومة دي جابو من وين !!!!!!!!!!!!
بلد ملطشة ،المصريين ليهم حق ينعتون باي وصف ونحن نرضى طالما الحكومة السودانية منفنسة ،ما يقوم واحد بعد شوية ينط لي ويقول الكلام بتاع الطبطبة ونحن دولة واحدة ونيل واحد وخرا.
الكلام ده شبعنا منو زمان ،اطردوا المصريين البفجروا الشعب المرجانية في بورتسودان وبيصطادوا اسماكناوبيدفعوا ملاليم


#1409036 [ساهر]
5.00/5 (2 صوت)

02-02-2016 10:01 AM
يسرقون الأسماك من المياه الإقليمية لدول الجوار، كالسودان وأرتريا لصالح مصر دون أن يرصدهما أي أحد وعندما يتعرض المركب للغرق أو لأي حادث، فيكون المسئول عن البحث عنه، السودان، والسعودية واليمن.......... شطارة وقوة عين مصرية تفوق التصور..


ردود على ساهر
[mahmoudjadeed] 02-02-2016 05:13 PM
مظبوط يا ساهر .

[sasa] 02-02-2016 02:58 PM
نحن أصلا ملطشة ومقرة للمصاروة أخ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خخ خ خ خخ

ياوجع



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة