في



الأخبار
منوعات سودانية
اختصاصي طب نفسي: القراءة لم تعد تساعد على الاسترخاء
اختصاصي طب نفسي: القراءة لم تعد تساعد على الاسترخاء
 اختصاصي طب نفسي: القراءة لم تعد تساعد على الاسترخاء


02-03-2016 05:58 PM
الى أي حد يمكن أن تغير القراءة في المزاج؟ وهل قراءة الأدب تساهم في الارتقاء بالسلوك والمشاعر؟ وكيف لرسالة من حبيب أو صديق يمكنها أن تغير من الإيقاع النفسي، وكيف أصبحنا نقرأ الصحف اليومية بعد التغيرات المتسارعة في الحياة؟
اختصاصي الطب النفسي محمد حسن فرج الله قال لنا في حديث خاص: إن القراءة تساعد على الاسترخاء والتأمل، كما أنها تغير من نظرة القارئ الى نفسه، وتبعاً لذلك تتغير طرق تفكيرنا، وضرب محمد مثلاً بروايات مثل الاخوة الأعداء، وموسم الهجرة الى الشمال، والبؤساء، حين قال مثل هذه الأعمال غيرت من نمط تفكير كثيرين..
أما قراءة الصحف فهو يرى أن هناك اختلافاً بين صحف وأخرى، فالصحف التي تتبع المهنية وتتحرى الصدق في الأخبار، وتحلل وتكتب بموضوعية، تساهم في زيادة معدل المعرفة والإدراك، كما أنها تجعلنا أقرب الى الحدث، وأشار محمد الى أن الكتابات الأدبية والثقافية هي أكثر أنواع القراءات التي يمكن أن تساهم في عملية التغيير، فهي الى جانب المتعة تزيد من حوافز القارئ للفعل الإيجابي، وألمح الى أن مايسمى بالصحف الصفراء، هي انعكاس لعادة النميمة واطلاق الشائعات اللتين لازمتا البشرية منذ فجر التاريخ، وأشار الى أن هذا النوع من الصحف يشكل وعياً زائفاً في المجتمع، لذلك هي تغير من المشاعر وتذهب بها صوب الفوضى.
وذكر اختصاصي الطب النفسي محمد أن عادة القراءة مع فنجان القهوة الصباحي آخذة في الاضمحلال، لأن أخبار الحروب والدمار أصبحت هي التي تعنون الصحف، ومثل هذه الأخبار لا شك أنها تغير في مزاج القارئ لها.

اخر لحظة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 810

التعليقات
#1410117 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2016 09:21 AM
اكبر مسبب للفوضى وتعكير مزاج الناس جريدة الدار واحمد البلال الطيب وبرنامج فى الواجهة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة