الأخبار
الملحق الرياضي
الحارس كاسيا عن زيدان: نظرة واحدة تكفي
الحارس كاسيا عن زيدان: نظرة واحدة تكفي
الحارس كاسيا عن زيدان: نظرة واحدة تكفي


02-03-2016 09:11 PM
EFE ©
يرى الحارس الإسباني كيكو كاسيا أن التغيير الذي طرأ على أداء فريقه ريال مدريد منذ تولي زين الدين زيدان مهمة تدريبه، مبعثه أن النجم الفرنسي "شخص بسيط.. يقول الأمور بوضوح"، فضلا عن أن "نظرة واحدة إليه تكفي لفهم ما يريد".

وأبدى كاسيا في مقابلة صحفية اليوم الأربعاء سعادته بتحقيق حلمه بالعودة إلى ريال مدريد، حيث يعد بالكفاح من أجل الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم حتى النهاية، فيما وضع الظفر باللقب الحادي عشر للنادي في بطولة دوري الأبطال كأبرز التحديات أمام الفريق.

ولا يبدو كاسيا نادما على العودة إلى الريال من إسبانيول، حيث كان مرشحا بقوة للمنافسة على مكان في القائمة التي تشارك في بطولة الأمم الأوروبية التي تستضيفها فرنسا هذا العام: "لا يمكنك أن تقول لا عندما يناديك أفضل ناد في العالم".

ويضيف الحارس الأساسي لإسبانيول سابقا، الاحتياطي حاليا في الريال للكوستاريكي كيلور نافاس "بالنظر إلى أنني خرجت من فرق الناشئين في الريال، كانت العودة حلما بالنسبة لي. كنت أراها صعبة في بعض الأحيان لكنها تحققت في النهاية. في رأيي الشخصي، اللعب لأفضل ناد في العالم أمر لا يقدر بثمن".

وتابع كاسيا "كنت أدرك أن الأمور لن تكون سهلة. عندما تكون في ما أراه الفريق الأفضل، فلن تصل فتجد طريقا مفروشا بالورود. كنت أدرك أن الأمور ستكون صعبة، وأننا فريق كبير، وأن المدرب هو من يقرر. لكنني أقول أيضا إنه يمكن تعلم الكثير حتى في حالة عدم اللعب".

ورغم المنافسة الشرسة على شغل العرين الذي دافع عنه لأكثر من عقد إيكر كاسياس، يرى كاسيا أن ثمة جوانب متشابهة عديدة بينه وبين نافاس.

ويقول "كلانا خرج من الدرجة الثانية، وكان علينا الوصول إلى الأولى والفوز بمركز أساسي. في النهاية حصلنا على جائزة اللعب لريال مدريد، وعلاقتنا -وكذلك مع روبن (الحارس الثالث)- ممتازة ودائما سنكون على وفاق".

ورغم أن فوز الغريم برشلونة صاحب الصدارة في مباراته المؤجلة أمام سبورتنج خيخون سيرفع الفارق مع القمة إلى سبع نقاط، لا يفقد الحارس (29 عاما) الأمل في فرصة المنافسة على لقب الليجا.

ويؤكد لـ "طالما كانت هناك فرص حسابية سنظل في المنافسة. ريال مدريد لا يمكن ألا يكون في المنافسة حتى النهاية. نعرف أن الأمر صعب، لكننا سنقاتل لأن أداءنا جيد مع المدرب الجديد".

وبالحديث عن المدرب الجديد، يقول عن زيدان إنه "شخصية تجذب الكثير من الإعجاب لأنه كلاعب كان نجما، واحدا من بين الأفضل، وبعد ذلك هناك طبيعته مع الفريق. إنه شخص بسيط، يقول الأمور بوضوح، نظرة واحدة إليه تكفي لفهم ما يريد".

كما تطرق للحديث عن المواجهة المرتقبة أمام روما في دور الستة عشر من دوري الأبطال "نترقب البطولة بصبر نافد بعد شهرين من التوقف. نعرف أنها ستكون مواجهة جذابة فالإيطاليون خطرون للغاية في أي أدوار إقصائية. لقد دعموا صفوفهم جيدا في فترة الانتقالات الشتوية، وسيكون الأمر صعبا لكننا نثق كثيرا في مستوانا وسنقدم كل ما لدينا".

ويضيف "حلم ريال مدريد الأكبر هو الفوز بكل البطولات التي يشارك فيها ودائما هناك فرصة للفوز، لكن الحقيقة أن اللقب الحادي عشر (أوروبيا) سيكون أمرا رائعا".






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 432


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة