الأخبار
أخبار السودان
اعتقال (9) من الناشطات في وقفة لتضامن نساء السودان
اعتقال (9) من الناشطات في وقفة لتضامن نساء السودان
اعتقال (9) من الناشطات في وقفة لتضامن نساء السودان


02-04-2016 09:20 AM
الخرطوم: محمد الأمين عبدالعزيز
نفذ تضامن نساء السودان ولجنة أسر الشهداء وقفة احتجاجية أمس بالمحطة الوسطى بالخرطوم بحري، تمت المطالبة خلالها بوقف الحرب بدارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، والتنديد بغلاء الأسعار والعنف ضد الطلاب.
وأعلنت لجنة تضامن نساء السودان اعتقال (9) من النساء، وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمبادرة لا لقهر النساء، تهاني عباس إن تحالف تضامن نساء السودان نفذ وقفة احتجاجية أمس ببحري تضامناً مع ضحايا الحرب والعنف ضد الطلاب ومناهضة غلاء الأسعار، ولفتت تهاني الى أن اختيار مكان الوقفة تم لكثافة المواطنين في تلك المنطقة وإرسال رسالة بأن الوقفة سلمية ومناهضة للحرب والعنف والغلاء.
وأضافت أن السلطات فرقت الوقفة بالقوة واعتقلت عدداً من النساء المتضامنات من بينهن الناشطات في المجال الحقوقي للتحالف وهن (المحاميات نصرة محمد وحنان محمد نور وسهير سعيد وسحر أحمد) والإعلامية أمل هباني، وأبانت أن من بين المعتقلات من أسر الشهداء أحلام والدة الشهيد هزاع، وعدد من الناشطات هن فائزة الصادق، سنية الكرسني وعلوية عبدالعزيز.
وتابعت: (هذه هي الوقفة الأولى لنا، وسننفذ وقفة أخرى بالخرطوم في الأيام القادمة).

الجريدة






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2804

التعليقات
#1410409 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

02-04-2016 07:02 PM
دمعة أم هزاع حتى الآن تؤرقنى وهى تمثل دمعة كل الأمهات اللاتى فقدن فلذات أكبادهن فداء لنا ونحن لا تستحق والله العظيم تؤرقنى


#1410402 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (3 صوت)

02-04-2016 06:35 PM
أدرى جيدا سبب الأعذار الواهيه التى يتوارى خلفها بعض الناس والمتمثله فى المعارضه ضعيفه..والمعارضه قاعده فى فنادق 500 نجمه والمعارضه مفروض تقود الشارع.
قبل يومين طلع بعض الشباب فى وقفه احتجاجيه بميدان جاكسون ولم يجدوا الدعم وقبلها أهل برى.
السؤال ماذا يريد هذا الشعب...والاجابه:
يريد ان يرفع له سعر الغاز ولا ترفع زين سعر الانترنت.
يريد ان يرفع له سعر اللحمه ولا ترفع اسعار حفلات ندى القلعه.
يريد ان يرفع له سعر الماء والكهرباء ولاترفع تذاكر هلال مريخ.
يريد ان ترفع له الفاتحه ولا يرفع له سعر الدواء والعلاج.

دائما أضرب المثال بقطار كسلا الشهير الذى توجه صوب الخرطوم لدعم اكتوبر حتى لا تخمد لأنه يمثل لى معانى لاحصر لها فى تلاحم جسد السودان الواحد الذى إشتكى منه عضو تتداعى له سائر الجسد.


#1410352 [Abdallah]
5.00/5 (2 صوت)

02-04-2016 04:18 PM
سادتى الكرام ، الوقفات السلميه استنفدت اغراضها ولم تات حتى اﻵن بنتيجه مهمه .
هذه المرحله بالذات هى مرحلة الاغتيالات . حكاية انو السودانيين لا يحبون القتل ولا يعرفونه هذه اصبحت نغمه فاشله .
الحل اذن فى قتل الكيزان . ورغم اندهاش البعض وتعجبه من هذه الكلمه الا ان المعاملة بالمثل هى المعادلة الصحيحة اليوم ومهما بحثنا عن حا فلن نجد غيرها .
الا نتعظ بثورة ابريل التى كادت ان تنجح والتى لجأ رئيس الكيزان كما قال للجزيره الى بلان بى .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم هذا آخر كلام .


ردود على Abdallah
[عودة ديجانقو] 02-05-2016 08:13 AM
أخى عبدالله أنا ناديت بهذا المقترح من قبل..ومش على حسب تقديرى بل على حسب يقينى إنه الانجح.
ثوار ليبيا كانوا عزل وفى اليوم الاول فقط سقط منهم اكثر من مائتين وتمكنوا من تجريد احد رباطتهم من السلاح وبعد كده السلاح جاب السلاح إلى إستعدلت المعادله وكان النصر حليفهم.

رجاء مافى واحد يقول أبدوا إنتوا الأول


#1410305 [فدائى]
5.00/5 (3 صوت)

02-04-2016 02:33 PM
خرجت اليوم ام هزاع لتقول لكل جبان (لن اترك دم ابنى يذهب هدرا)وساخوض كل (الوحول)لاقتص له ولن تخيفنى الة الكيزان الاجراميه خرجت وهى تعرف اجرامهم وندالتهم ونوع رجالتهم الجديد التى ضاعت منهم وهم نائمون على بطونهم يتنازلون عن ما اعطاهم له الله من رجوله تمنع الفتك بالنساء والايتام والمساكين خرجت لتقول لهم لن تهنوا ابدا والجرح ينزف خرجت لتعلم كل مرتجف ان الاعمار بيد الله ولن يستطيع كائن من كان ان يسلبك عمرك قبل ان تتم معدوداته خرجت لتقول لنا من كان منكم يحافظ على طباعه السودانيه القديمه والفريده التى لا ترضى ان تهان فيها المراءه فهو ليس فى حوجه ليقال له افعل كذا بل سيعرفها من نفسه وينفذها مباشره وهو مبسوط حتى لو كان ذاهب الى الموت وباختصار خروج ام هزاع هو امتحان وتفتيش للنخوه والشهامه السودانيه والسؤال عن هل مازالت موجوده ام سطا عليها الكيزان كما سطو على كل ماهو جميل فى البلد وتركوا لنا وجوههم حاملة الخزى والعار لنتفرج عليها ونلعنها كل ما اشرقت شمس ( طلب من كل من يعتقد بوجود سودانيته وخصالها الطيبه ان يرد على ام هزاع ويقول لها ما يجعلها سعيده باعتقالها


#1410232 [فدائى]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2016 12:04 PM
والله العظيم ده امتحان لينا نحنا الرجال اذا كنا بنفهم مادام ديل نساء وعارفات انو فى قانون جديد يدخل السجن مده طويله جدا وبرضوا خرجن ووقفن والمفروض والشى الطبيعى اننا نحنا نخرج وعارفين انو الواحد ممكن او اكيد حا يتعرض لى خمسين او ستين طلقه من عائله من عوائل المافيه العالميه التى تدعى الكيزان بكل تشكيلاتهم فهم كلهم معروف عنهم الاجرام وحب الاغتيال لم يعد لدينا اى عذر فى التاخير يوم واحد القناعه بان الخروج مصير وحتمى ليس اختيارى هى ما يجعلنا نخرج دون اى يرجف لنا جفن من هذه العصابه وتشكيلاتها ومعرفة كيد بعضهم لبعض او دفعنا للخروج ليجد طرف دون الاخر ما يخطط له ولن نتركها (نيه)هذه المره ونعرف ما يخططون له جيدا وسنضربهم بخططهم على وجههم الكريهه والمجرمه وسنعيد التاريخ الى امجاه غصبا عنه وسنقتلع الحريه ولن نحسب كلفتها لان كلفة وجودهم بيقت اغلى من كلفت ذهابهم وسنحسبها تجاريا هذه المره(ولننظر ماذا نحن فاعلون)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1410201 [أبو علي]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2016 10:54 AM
الاعتقالات لن تحميكم بل تزيدكم كراهيّة وومقت من قبل المواطن
أنتم تحقدون على النساء والرجال لأنّكم لا تنتمون لأيّ منهما
الكوز معروف بأنّه (خنث مشكل)بممارسته للشذوذ


#1410191 [قلام الفقر]
5.00/5 (3 صوت)

02-04-2016 10:27 AM
نداء الى الشعب السودانى قاطبة: والى شعب العاصمة المثلثة على وجه الخصوص:
اخوتى السودانين جميعا: واعنى على وجه التحديد هنا وبمناسبة هذا التقرير: الرجال:
برجائنا جميعا ان ننظر لهذا التقرير المهم جدا بعقلانية وتمعن رغم قليل اسطره.
البلد كلها معباءة تماما للنفرة الكبرى لاقتلاع جذور هذا النظام الفاسد والذى ضغط بكل قوتة وجبروتة على صدر السودانين بسبب استهتارة بالمواطنين, وسياساتة الغير رشيدة.
علية فأن جمع من النساء الحراير نفذه مثل هذه التظاهرة بموقف جاكسن, وهن اخترن موقف جاكسون حيث الكثافة والتواجد المستمر لسودانى العاصمة, ويعنى ذلك من (النساء) ان ينضم الى هذه التظاهرة الكبيرة عدد كبير من الناس فى هذا الموقع تحديد, بالمجمل يعنى النساء هم اصحاب المبادرة للرجال بالانضمام الى هذه المظاهرة وتتسع الى أن تصبح انتفاضة كبيرة لاقتلاع جذور هذا النظام الفاسد.
ففى المعنى الكبير أن مهيرة بت عبود عادت من جديد (والتاريخ يعيد نفسة), فيا عجبى: لماذا كان الرجال فراجة وهن يتظاهر ن ويهتفن ويقبضهن بقوات ردع السودانين. الم يخطر ببال الرجال أن هذه الشرارة الاولى فيستثمروها لصالح هبة عارمة من قبل كل السودانين؟؟؟؟؟؟؟ الم يكن فى خلد كل سودانى اقتلاع هؤلاء الظلمة الكفرة الفجرة؟؟؟؟؟؟ الم تعتبر هذه سانح ومبادرة من النساء قتثير فيهم النخوة والرجولة والاستبسال السودانى المعروف ويطوروها الى هبة عارمة؟؟؟؟
على كل حال: هن قلن (هذه هي الوقفة الأولى لنا، وسننفذ وقفة أخرى بالخرطوم في الأيام القادمة). فياريت مننا جميع اذا لم نستطيع الخروج ونهب هبة رجل واحد, أن نستثمر الجولة الثانية للنساء والئى وعدن بها, وتكون الهبة الجمعاء على النظام والخروج علية من كافة الشعب السودانى, والمهم هى ضربة البداية وقد قمن بها حرائر السودان, ووعدن بالاخرى التى يجب وواجب أن لا تمر مرور الكرام كسابقتها.
فهذا النداء الى كل ابناء السودان الشرفاء كل الاعمار والاتجاهات واللونية الياسية والاتحادات والطلبة والموظفين والعمال واصحاب الحرف واصحاب السوق بمختلف مهنهم وحرفهم وكل قبائل السودان باختلاف اللوانهم وعرقياتهم و وكل النساء اصحاب المبادرة: أن يهبوا فى المرة القامة الموعودة منهن, وربما ازفت الساعة الموعودة لكل السودانين للخلاص ولا شئ سوى الخلاص من هذا الكابوس , ونسير على بركة الله ورعايتة, ولا لا يظلم احدا ابدا. انتهى.........



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة