الأخبار
أخبار إقليمية
اللواء (م) عمر نمر : المواطن فقد الثقة في الحكومة في مجالات كثيرة
اللواء (م) عمر نمر  : المواطن فقد الثقة في الحكومة في مجالات كثيرة


إعادة الثقة لن تتم الا بالنزول للمواطنين وتحقيق الشراكة الحقيقية
02-05-2016 11:47 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
أقر رئيس المجلس الأعلى للبيئة والتنمية الحضرية اللواء (م) عمر نمر بأن المواطن فقد الثقة في الحكومة ليس في مجال النظافة وحده، وإنما في مجالات أخرى كثيرة لم يسمها، وأعلن عن رفع سقف مرتبات سائقي مركبات النظافة الى (1000) جنيه، وزيادة مرتبات العاملين والمهندسين ومنحهم علاوات ومعالجة أجورهم، في وقت تمسك مدير هيئة نظافة الخرطوم مصعب البرير بضرورة زيادة رسوم النفايات وقطع بأنها لم تتم إجازتها حتى الآن من قبل مجلس تشريعي الخرطوم.
وتقدم نمر في مؤتمر صحفي بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس لتدشين المنحة اليابانية، باعتذار للمواطنين، وقال إن المواطن فقد الثقة في الحكومة ليس في مجال النظافة فقط وإنما في مجالات كثيرة، وأضاف أن إعادة الثقة لن تتم الا بالنزول للمواطنين وتحقيق الشراكة الحقيقية بينهم والحكومة، وأردف: (نعتذر للمواطنين المتضررين من وجود النفايات)، وشدد على استمرار دعم الدولة للنظافة في المرحلة الأولى.
وأشار رئيس المجلس إلى أن المنحة اليابنية التي تبلغ 15 مليون دولار ستغطي 40% من احتياجات الولاية للنظافة، بينما تغطي الآليات القديمة 40%، وتعهد بإعادة تأهيل 300 عربة لتغطية بقية الاحتياجات، وكشف أن حجم الميزانية لتنفيذ الخطط الاستراتجية للنظافة يبلغ 800 مليون جنيه، وتوقع أن تتم إجازة 200 مليون جنيه فقط منها، ولفت الى أن تكلفة التسيير الشهرية تبلغ 30 مليار جنيه.
ونوه نمر الى أن عدد عربات النفايات الحالي يبلغ 697 عربة منها 397 خارج الخدمة، وأعلن موافقة الاتحاد الأوروبي واليابان على تمويل إنشاء مردم للنفايات الخطرة.
من جهته وجه مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم مصعب البرير انتقادات لرافضي زيادة رسوم النفايات، وذكر (لابد من ذلك، ونحن نطالب بزيادة الرسوم لأنه لن تكون هناك خدمة معيارية دون ميزانية معيارية)، وتابع: (عندما نقول نربط رسوم النفايات بالكهرباء في ناس بتكهربوا)، وأشار الى حاجة الهيئة لعدد 250 ألف عامل للحفاظ على نظافة الشوارع، ومليون عامل لكل الخرطوم، وزاد: الحكومة لن تستطيع توفيرهم.

الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3579

التعليقات
#1410943 [محمد الرشيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2016 02:06 PM
شغلوا النسوان الارامل والعزبات والمحتاجات الأكبر من 40 سنة


#1410672 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2016 07:23 PM
ثقة اية بل لا يعترف بكم اصلا هم تحكر ف القلب ي نفايات


#1410644 [الاختشوا ماتو]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2016 06:15 PM
موضوع النظافة موضوع هام وخطير لانه يتعلق بصحة البيئة التى ادى تدهورها الى المزيد من الامراض بسبب تكدس النفايات خاصة النفايات الخطرة وفى اليابان التى تبرعت بهذه المنحة تعتبر النظافة اولوية شانها كشان التعليم والصحة وعمال نقل النفايات يتقاضون مرتبات عالية تقارب مرتبات اساتذة الجامعات وتوفر لهم الحكومة العديد من الخدمات الاضافية كونهم تصدوا لهذه المهمة الخطرة كما تصفها الحكومة اليابانية واذا اردنا نظافة حقيقية فعليكم يا نمر والبرير اولا بالاستعانة بالعمالة الاجنبية فهى افضل الاف المرات من العمالة السودانية خاصة الشماسة وعواطلية السيلسيون والفاقد التربوى بالاسواق فهؤلاء هم كفاقد الشىء ولن تجدوا منهم الا الاوساخ والقذارات ودونكم تجربة العمالة البنغالية بالسوق المركزى بالخرطوم اما موضوع زيادة الرسوم فهو رهين بتقديم خدمات نظافة جيدة تقنع المواطن بان ما يدفعه يذهب الى موقعه الصحيح .


#1410610 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2016 04:51 PM
انتو اصلا حكومة فاشلة وحرامية وماعندكم ميزانية الميزانية بتاعتكم هي جيب المواطن لاغير لاتقول لينا 30 مليار ولا زفت معاك حكومة فاشلة ومعفنة ورمة وشحادة كمان وكمان بت حرام وكمان كضابين..هي وينها النظافة كده ابتدو نظفوا القصر الجمهوري والحكومة من الوساخة والعفن اللي فيها بعد داك نظفوا الشوارع عالم وهم


#1410602 [قرنتيه]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2016 04:33 PM
طيب يا عمر نمر يا عرص، انت لما كنت معتمد الخرطوم مالك ما قلت الكلام ده ولا ما كنت فاضي من اللهط و الجغم .. صدق و آمن بالله نحنا اساسا ما كان عندنا ثقه في اعرج الساقين و الفهم ده .. اللهم الا في كفاءة التدمير و القياده للخلف. ... عالم تخاف ما تختشيش!!!


#1410585 [aleheimir]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2016 03:42 PM
هل مصعب البرير من آل البرير ؟ وهل اللواء (م) نمر وزير أم رئيس المجلس اللأعلى
للبيئه .......الخ ؟ طبعآ الكلام البدوش الراس هم بروفيسرات فيه زى القرض
اليابانى وتكلفة النظافة والشراكه (نسى أن يصفها بالذكيه) بين الشعب والحكومه
والمبالغ الملياريه. لم يحدد اللواء (م) نمر نوعية الشراكه هل هى على شاكلة
شراكة الحكومه مع أبرسى أو البرير على سبيل المثال لا الحصر ؟ مش جائز تورطونا
فى الزمن الضائع ؟!! وهل هى بأثر رجعى ؟ وهل سنشاركم فى كل الموبقات ؟
والله رغمآ عن كل الكلام أعلاه نحترم فى نمر جهره بالحق وشجاعته حتى يخيل لنا أنه
ضل الطريق ففيه بعضآ من سمات المرحوم نصر الدين السيد أعظم من أنجبته بحرى.
أقول للبرير إن التهكم على الشعب وإهانته هى التى قذفت بالطاغيه نميرى إلى
مذبلة التاريخ. كهربة الشعب سيأتى يومها فلا تستعجلها .
لماذا لا يترك أمر النظافة للمواطن ؟ فهو المكتوى بنارها ولاسيما أن اللجان
الشعبية لم تصح من نومة الإنتخابات حتى الآن . أو على الأقل وهى عايره كده أديها
سوط (زياده) يانمر وسلمها لى ناس البرير أسوة بى أبرسى ,اهو زيتنا فى بيتنا.


#1410571 [Rebel]
5.00/5 (10 صوت)

02-05-2016 02:40 PM
* الحقيقه ان "المواطن السودانى" فى كل ارجاء البلاد (و ليس العاصمه فقط), يدرك انه لا توجد "حكومه" بالاساس!..و إنما "اجهزه امنيه و اقتصاديه و تنفيذيه", مناط بها تلبية/تنفيذ طموحات و اشواق و تطلعات "الحركه الإسلاميه" فى السودان (و خارجه, ما امكن ذلك)!!
* إذن, فالصحيح ان الشعب السودانى فقد الثقه نهائيا, فى "الحركه الإسلاميه" بمكوناتها و فروعها المختلفه!..و هذا يعنى ان الشعب السودانى يرفض رفضا باتا أى "حزب او نظام او دوله او حكومه", تمتطى "الدين" او "شرع الله" لتتحكم فى البلاد و العباد, سياسيا او إقتصاديا او إجتماعيا, حاليا او فى المستقبل..
* إن "الدين لله ", و الحركه الإسلاميه لا تنوب عن "الإله", و أعضاء "الحركه" ليسوا رسل و لا انبياء!..و لا منزهون, و إنما بشر خطائون!!.
* و "الوطن لجميع المواطنين", سواسيه فى "الحقوق", و "الواجبات", و أمام "القانون"..
* و الله سبحانه و تعالى نفسه يقول: "...فمن شاء فاليؤمن و من شاء فليكفر".. فيعذبه الله (لا الإسلاميون!) العذاب الأكبر!..و يقول سبحانه و تعالى مخاطبا نبيه الكريم عليه الصلاة و السلام: (فذكر إنما انت مذكر لست عليهم بمسيطر)!.
* فماذا تسوى "الحركه الإسلاميه" المتاجره بدين الله!, و قد تسلطت على "البلاد و العباد و الدين", اكثر من 26 سنه!! و ما هى حصيلة "إنجازاتها" سوى التقتيل, و إفقار الناس و ظلمهم, ولصوصيه أفرادها وفسادهم و فجورهم و مشيهم فى الأرض "عتوا", و تقسيم "الوطن و الناس", و "ضعضعة" الدين نفسه!!,,
* و المدعو عمر نمر ما فتأ يضلل الناس!, و يحدثهم عن فقدان "ثقه فى حكومة" و "نفايات!"..و بطيخ!!,,


#1410559 [حماده بشير]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2016 01:22 PM
طيب يا سيد مصعب قول لينا الحكومة مستطيعه توفر شنو ؟؟؟
الخبز؟
الكهرباء؟
العﻻج؟
النعليم؟
وﻻ بس فالحين في مص دم الغﻻبة؟
حسبنا الله ونعم الوكيل ...


#1410554 [zaino]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2016 01:03 PM
اذا كان الحكومة لا تستطيع توفير المبالغ فيجب عليها ان ترحل.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة