الأخبار
أخبار السودان
بكري حسن صالح يوجه بمحاربة كل أشكال التمييز ضد المرأة
بكري حسن صالح يوجه بمحاربة كل أشكال التمييز ضد المرأة
بكري حسن صالح يوجه بمحاربة كل أشكال التمييز ضد المرأة


02-08-2016 05:54 PM
الخرطوم - أماني خميس
وجه الفريق أول ركن بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، مؤسسات الدولة بمحاربة كل أشكال التمييز ضد المرأة، وجدد التزام الدولة باحترام حقوق المرأة وكرامتها وعدم التهاون في نيل متطلباتها، لافتا خلال مخاطبته بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التفاعلي لقضايا المرأة المعاصرة وحوار الحضارات الذي ينظمه الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي، إلى أن وضع المرأة السودانية في الدستور يضاهي كل دساتير العالم. وأن مشاركتها في البرلمان تجاوزت 35٪ مشيرا إلى دورها السياسي والاقتصادي والاجتماعي بجانب مشاركتها في تمكين قيم التسامح والتعاون.
وقال بكري إن المؤتمر يكرس لنهضة المرأة المسلمة وانتفاضتها لتأكيد دورها في الحضارة الإسلامية خاصة والإنسانية على وجه العموم، واعتبر المؤتمر دعوة لتفعيل دور المرأة المسلمة في مواجهة تحديات العصر التي تتمثل في الفهم الخاطئ للمرأة الذي حصرها في المنزل بجانب التحديات التي تواجههم في النزاعات والصراعات.
من جانبه دعا عصام أحمد البشير، رئيس مجمع الفقه الإسلامي، إلى التصدي للتحديات وتجديد فاعلية المرأة في محاربة الأفكار السيئة التي تدعو لمساواة المرأة بالرجل وتصحيح المسار من المنبع الصحيح من الكتاب والسنة. وطالب بعقد مؤتمر دولي لتحقيق التقارب والتعايش بين أهل القبلة داعيا المرأة إلى تربية النشء على حسن الخلق وحفظه من تحديات العولمة وسلبياتها.

اليوم التالي






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 646


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة