الأخبار
منوعات
أرخص عشر جامعات دولية في الرسوم الدراسية
أرخص عشر جامعات دولية في الرسوم الدراسية


02-12-2016 09:09 PM
إذا كنت ممن يخططون للدراسة في الخارج للحصول على درجة علمية دولية وتبحث عن الجامعة المناسبة لذلك فإليك هذه القائمة التي أعدها خبراء التعليم بصحيفة "غارديان" البريطانية التي تضم المدن التي تتميز بانخفاض تكاليف معيشتها في العالم وتحتوي على جامعات دولية برسوم دراسية منخفضة، والتي تمنحك الشهادة العلمية التي تبحث عنها:

1- كوالالمبور، ماليزيا:

تتسم الرسوم الدراسية بالجامعات في "كوالالمبور" بانخفاضها إلى الربع مقارنة برسوم جامعات بريطانيا على سبيل المثال، كما تنخفض تكاليف المعيشة إلى النصف تقريباً، مما يجعل "كوالالمبور" الخيار المثالي لأصحاب الميزانيات المحدودة.

مكان الدراسة:

جامعة مالايا Malaya التي تحظى بشعبية كبيرة من قبل الطلاب الدوليين للدراسة بها، كما تحتوي كوالالمبور على فروع دولية للعديد من المؤسسات التعليمية مثل جامعة موناش الأسترالية.

2- وارسو، بولندا:

تحقق العاصمة البولندية "وارسو" التوازن المثالي بين المصاريف الدراسية بأسعار متوسطة وبين تكاليف المعيشة، وتبلغ الرسوم الدراسية في العام الواحد نحو ألفين و300 يورو، وهي رسوم منخفضة مقارنة بجامعات أوروبا.

مكان الدراسة:

جامعة وارسو التي تحتل مرتبة جيدة على الساحة الدولية في التعليم الجامعي، كما تقدم العديد من "كورسات" اللغة الإنجليزية.

3- هسينشو، تايوان:

للطالب الشجاع الذي يبحث عن الاختلاف يمكن أن يتلقى تعليمه في تايوان، والتي تتمتع بالهدوء والتراث التاريخي.

مكان الدراسة:

جامعة "تسينغ هوا" الوطنية Tsing Hua، والجامعة الوطنية "تشياو تونغ" Chiao Tung اللتان تقدمان برامج متميزة للطالب الدولي.

4- برلين، ألمانيا:

تعتبر برلين من أجمل المدن الأوروبية، وإن شهدت بعض الارتفاع في أسعار المعيشة اليومية إلا أنها تظل منخفضة مقارنة بالعديد من المدن الأوروبية الأخرى، وتمنح برلين إعفاء تاماً من الرسوم الدراسية لطلاب الاتحاد الأوروبي، فإذا كنت تحمل إحدى جنسيات دول الاتحاد الأوروبي فهذا سيمنحك تعليماً مجانياً في جامعات برلين.

مكان الدراسة:

جامعة برلين الحرة التي تحتل مكانة متقدمة على الصعيد الدولي في التعليم الجامعي.

5- تايبيه، تايوان:

تعتبر العاصمة "تايبيه" ثاني مدينة تايوانية في هذه القائمة، وتتسم بالمدنية الحديثة مقارنة بمدينة "هسينشو" باعتبارها العاصمة.

مكان الدراسة:

جامعة تايوان الوطنية، والتي تحتل مركزا جيدا في قائمة أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، يفوق مراكز الجامعات البريطانية في نفس القائمة، وتبلغ رسومها الدراسية في العام الواحد نحو ألفين و500 دولار.

6- ميونيخ، ألمانيا:

المدينة البافارية "ميونيخ" ليست رخيصة في تكاليف المعيشة ولكنها تعفي الطلاب الحاصلين على جنسية دول الاتحاد الأوروبي من الرسوم الدراسية بالكامل.

مكان الدراسة:

الجامعة التقنية في ميونيخ، وهي واحدة من أفضل الجامعات العلمية لدراسة المواد العلمية.

7- فيينا، النمسا:

تتميز مدينة "فيينا" بارتفاع نسبة جودة الحياة ولكنها ليست رخيصة في تكاليف المعيشة إلا أنها تظل متوسطة وتقدم للطلاب الذين يحملون جنسية دول الاتحاد الأوروبي إعفاء كاملاً من الرسوم الدراسية.

مكان الدراسة:

جامعة فيينا، وجامعة فيينا للتكنولوجيا، وتتمتعان بأعلى المراتب في قوائم الجامعات النمساوية مما يجعلهما محل جذب للعديد من الطلاب الدوليين.

8- مكسيكو سيتي، المكسيك:

مدينة "مكسيكو سيتي" من بين المدن منخفضة التكاليف للمعيشة، فضلاً عن تمتعها بالجمال كما أنها مدينة لا تنام فضلا عن تاريخها الغني، وتبلغ المصروفات الدراسية بها نحو 4 آلاف يورو.

مكان الدراسة:

الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، وتتميز دوليا في دراسات الفنون والتصميم.

9- فالنسيا، إسبانيا:

قد يظن بعضهم خطأ أن مدينة برشلونة هي المدينة الأولى في الدراسة بإسبانيا، ولكن تتميز مدينة "فالنسيا" بأنها أقل بكثير في الرسوم الدراسية التي تصل إلى ألف يورو سنوياً، فضلاً عن انخفاض تكاليف المعيشة اليومية بشكل كبير.

مكان الدراسة:

جامعة "البوليتكنيك" Polytechnic في "فالنسيا"، والتي تحتل مكانة جيدة في التصنيف العالمي للجامعات الجديدة.

10- تولوز، فرنسا:

تتميز مدينة "تولوز" الفرنسية بالجمال والرومانسية الشديدة، وهي أرخص بكثير من أي مدينة فرنسية، حيث تبلغ الرسوم الدراسية بها بضع مئات من اليوروهات.

مكان الدراسة:

جامعة "بول ساباتتيه" Paul Sabatier وتضم نحو نصف عدد الطلاب الدوليين على مستوى العالم، وتحتل مرتبة متقدمة في دراسات العلوم

صحيفة العربي الجديد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3395


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة