الأخبار
منوعات
البجراوية.. المكان ما زي بقية الأمكنة
البجراوية.. المكان ما زي بقية الأمكنة


02-15-2016 01:09 PM
شندي - خالد نيني
لا شك أن منطقة البجراوية هي أحد المعالم السياحية في تاريخ الحضارة السودانية وأصبحت تشكل قبلة لعدد من السياح من شتى بلدان العالم. وهذا العام كانت البجراوية حاضرة بقوة في فعاليات مهرجان السياحة الذي اختتم بمحلية شندي مؤخرا وتم تخصيص يوم كامل لينقل تراث هذه المنطقة.!!!
معارض مصاحبة في المدينة الملكية
كانت هناك معارض مخصصة للفن التشكيلي والتراث الشعبي والمشغولات اليدوية وفعاليات منظمة اسبلتا للتراث والثقافة والسياحة ومنتدى البجراوية الثقافي حيث قدمت نماذج من تراث أهل المنطقة بأداء فرق متعددة منها فرقة الطرابيل بقيادة الفنان فتوح زمراوي وفرقة منتدى البجراوية.
حضور مميز من القيادات
شهد يوم البجراوية حضورا مميزا من وزير التجارة الخارجية ووزير المالية ومعتمد محلية شندي الحويج وعلاء الدين أحمد نمر والسياح الأجانب واستمتعوا جميعا بالعروض التي صاحبت هذا اليوم والتقطوا الصور.
كادوقلي عاصمة التراث
مثل هذا الحدث توقيع توأمة بين ولاية نهر النيل ومحلية شندي على وجه الخصوص وكادوقلي عاصمة التراث التي شاركت بالفعل من خلال هذا المهرجان.
الصوت والضوء
اختتم الملتقى بمهرجان الصوت والضوء الذي بدأ باستقبال الوفود عند مدخل أهرامات البجراوية بعروض اشتملت على الزينة والهجن والخيول والطبول والنحاس ومن ثم البرنامج الخطابي بالإضافة لمشاركات الفرق التراثية من المنطقة الفنانين البشير عثمان العوض وماجد هجام والفكي دياب وفرقة الجابودي وأولاد الدود وأحفاد الشعراء الحسن وسالم

اليوم التالي






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1068

التعليقات
#1415154 [عمرعلي حسن]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2016 06:24 PM
شندى دومامدينة الجمال الى الامام البجراوية والنقعه والمصورات



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة