الأخبار
أخبار السودان
مجلس حزب البشير لشئون الأحزاب يهدد بحظر نشاط «43» حزبا
 مجلس حزب البشير لشئون الأحزاب  يهدد بحظر نشاط «43» حزبا


أبرزها حزب الأمة القومي والشعبي والشيوعي والاتحادي الديمقراطي الأصل
02-16-2016 02:21 PM
استعجل مجلس شؤون الأحزاب «43» حزباً لعقد مؤتمراتها العامة أبرزها حزب الأمة القومي والشعبي والشيوعي والاتحادي الديمقراطي الأصل «حزب الميرغني» وحزب البعث السوداني و «حق». وفيما اعتبر المجلس عدم التقيد بمواعيد المؤتمرات العامة مخالفة تستوجب تدخله بحسب المادة «10/2/ب» من قانون الأحزاب لسنة 2007م، هدد باتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة أي حزب يتقاعس عن عقد مؤتمره العام، في ذات الوقت الذي هدد فيه المجلس برفع دعوى للمحكمة الدستورية لتجميد أو حل أو حرمان الأحزاب من ممارسة النشاط السياسي وفقاً للمادة «19/2» من قانون الأحزاب. وقال رئيس مجلس شؤون الأحزاب عثمان محمد موسى في إعلان مدفوع القيمة بعدد من الصحف، إن عقد المؤتمرات العامة له أهمية قصوى للأحزاب لتجديد الثقة في قياداتها أو انتخاب قيادات بديلة، وأوضح عثمان أن قانون الأحزاب أوجب أن تعقد الأحزاب مؤتمراتها كل خمس سنوات على الأقل، وشدد على ضرورة أن تكون لأي حزب قيادة ومؤسسات منتخبة ديمقراطياً لممارسة أي نشاط سياسي وفقاً للدستور وقانون الأحزاب، وألمح إلى أحقية المجلس في رفع دعوى لدى المحكمة الدستورية لتجميد الحزب أو حله أو حرمانه من خوض الانتخابات، وحث عثمان الـ «43» حزباً لعقد مؤتمراتها العامة.

اخر لحظة






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2262

التعليقات
#1415924 [زلوط المنفلوطي]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2016 06:49 AM
شفت يالمسجل ياسجم الرماد بعد ماتحزرهم نك ام اهلهم ياعديم الفايده كده رد للاختشو ماتو عن حزب المؤتمر يتكون من الجيش والامن والتدخل السريع والشرطه الامنية والمجتمعية والحرامية وهلموا جرو بتقدر تقول بقم الله البقم الينك ابو اهلكم واحد واحد


#1415822 [فخر الدين ادم]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2016 10:48 PM
هي ويني البلد



والقانون


#1415798 [ابن السودان البار ***]
3.75/5 (3 صوت)

02-16-2016 09:24 PM
من محن السودان ومتعلميه أنهم يسمون أي لمة فتة او صالون حزب حتي صار بالسودان حوالي200 لمة بدون برامج وطنية مدروسة او جماهير تابعة للبرنامج وليس للأشخاص وعبادتها ؟؟؟ الطوائف الدينية التي تمتلكها حصريا عوائل صنعها وقواها الاستعمار لتساعده في الحكم فاجادت دورها بكل تفاني وإخلاص فاغدقوا عليها بالمال والنياشين والالقاب الرفيعة والأراضي لتصبح اغني اسرتين في السودان علي الإطلاق وتاجروا بالدين وسط البسطاء ليستعبدوهم ليخدموهم بدون أجور وحقوق انسان في صورة فجة للعبودية في القرن ال21 ؟؟؟ آل المهدي المنتظر وعدوهم بشير في الجنة فامتلكوهم وآل الميرغني امتلكوا الشرق وناسه بفاتحة من الميرغني السعودي الأصل ؟؟؟ هذه الطوائف المملوكة للأسر ليس لها برنامج وطني مدروس ومعلن؟؟؟ ولا يجرأ أي فرد من القطيع او المنتفعين منهم أن يتجرآ بمعارضتهم او تصحيحهم او نقدهم او حتي رفع صوته عليهم وما عليه إلا الركوع وبوس الايادي وقول سمعا وطاعا ؟؟؟ تنظيم طائفة الانصار الذي تملكه أسرة المهدي المنتظر ليس لها خلاف مع حكومة الإنقاذ الفاسدة غير الثروة والسلطة والمحافظة علي مكتسباتهم الموروثة من الاستعمار ويشاركون الآن في السلطة باثنين من أبناء رئيس الحزب المسن المقيم في مصر ؟؟؟ معظم جماهير هذه الطائفه من أبناء غرب السودان الذين تبيد وتهجر فيهم الحكومة الفاسدة التي يشارك فيها أبناء أسرة المهدي المنتظر ؟؟؟ الآن هجر هذه الطائفة أبناء الغرب ورفعوا السلاح للمطالبة بحقوقهم العادلة وراحت علي طائفة الانصار الدينية المتخلفة ؟؟؟ يا رئيس مجلس شؤون الأحزاب كيف تطلب من طائفة دينية أن تكون ديمقراطية وتنتخب رئيسها وأنت تعرف جيدا أن الرئيس هو المالك الحصري لهذه الطائفة والرئاسة تتم بالوراثة ؟؟؟ السودان الحبيب بلد الأرقام القياسية تعداد سكان لا يزيد عن 25 مليون نسمة بعد انفصال الجنوب وهجرة 6 الي 8 مليون سوداني الي خارج البلاد لهم حوالي 200 لمة تسمي أحزاب ؟؟؟ الإمارات العربية بدون أحزاب تتطور بسرعة الصاروخ ؟؟؟ والصين بحزب واحد تعد ثاني قوة إنتاجية في العالم. ؟؟؟ وبريطانيا ب3 أحزاب من أكبر الدول الصناعية وبلد العلم والابتكارات العلمية التي غيرت تاريخ العالم يكفيها إنها هي التي تصنع ماكينة الطائرات التجارية (رولزرويس ) لعملاقي صناعة الطائرات بوينق وايربص ؟ وكذلك ابتكار الموبايل بواسطة عالمها سنكلر؟؟؟ ونحن ب200 لمة فتة لا نستطيع إطعام أطفالنا ؟؟؟


#1415778 [الاختشوا ماتو]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2016 08:13 PM
يا مسجل السجم والندم فى حزب يوجد به اعضاء وهم يتولون مناصب عسكرية على راسهم الرقاص واللمبى ومسطول ديمة ومحمد عطا وهاشم عثمان والحبل على الجرار فهل لديك شجاعة ان توجه لهم رسالة بعدم ممارسة السياسة بالرتب العسكريةحسبما ينص قانونك المهبب زيك ده ياخى قوم اتلهى بلد فيها 86 حزب عايزين نعرف اين عضويتهم قبل ان نعرف رؤساء هذه السخافات والاضحوكات الكيزانية والصين بلد المليارين الا ربع ما فيها ثلاثة احزاب حريقة تغطس حجرك يا الرقاص.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة