الأخبار
أخبار السودان
ارتفاع نسبة الأخطاء الطبية إلى (5,7%)
ارتفاع نسبة الأخطاء الطبية إلى (5,7%)


02-18-2016 09:26 AM
الخرطوم: ندى رمضان
أعلن المجلس الطبي السوداني، ارتفاع الأخطاء الطبية الى 5.7% بالبلاد، ورهن المجلس تقليلها بالتدريب الجيد للأطباء، في وقت طالب نقيب المحامين السابق عبدالرحمن إبراهيم الخليفة بتطبيق منشور وزارة العدل القاضي بعدم حبس وتجريم الأطباء إلا في حالة وقوع خطأ مقصود، ورأى أن ذلك غير محتمل الحدوث.
ووجه رئيس المجلس الطبي برفيسور الزين كرار اتهامات لبعض الأطباء واعتبر أنهم غير ملمين بالقوانين الخاصة بحمايتهم والمهنة، وحث الأطباء على محاسبة أنفسهم قبل أن يحاسبوا.
وأكد كرار خلال حديثه في ورشة حاكمية الممارسة الطبية بمركز التدريب المستمر أمس، شكاوى نواب الاختصاصيين من التدريب، وأشار الى أن نسبة اكتمال الملفات الطبية بالمجلس تبلغ 50% فقط، ورهن تقليل الأخطاء الطبية بالتدريب الجيد والممنهج.
وطالب أمين عام المجلس د. محمد الخاتم، المجلس بإصلاح النظام الصحي بالبلاد لأنه يقع ضمن اختصاصاته، وكشف عن استمرار الزيارات التفقدية للمستشفيات للتأكد من معايير الجودة ومدى كفاءتها.

الجريدة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1153

التعليقات
#1416957 [Eman abdalla]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2016 11:58 PM
فعلا ان ارتفاع نسبة الاخطاء نتيجة للتدريب والتطوير المنخفض و ايضا مع نقص الكوادر الطبية والهجرة المستمرة ادت إلى خروج العديد من الأطباء ذوي الكفاءة العالية والخبرات الممتازة فأصبح في المستشفيات العديد من الأطباء المحتاجين إلى كسب خبرة من ايدي ماهرة وخبرات سابقة وفي النهاية أدى إلى الضياع وتشتت المهنة نفسها واصبح العمل وكسب المال هو الطريق الوحيد لتحقيق النجاح فقط...



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة