الأخبار
أخبار السودان
66% نسبة ختان الإناث بالجزيرة
 66% نسبة ختان الإناث بالجزيرة


02-19-2016 10:10 AM
مدني: مزمل صديق
كشف المجلس القومي لرعاية الطفولة عن نسبة ختان الإناث بولاية الجزيرة التي تعادل 66% حسب آخر مسح إحصائي تم في العام 2012م.
وأكد وزير الشؤون الاجتماعية الفاتح بشرى حشاش، في مؤتمر صحفي بقصر الثقافة بمدني مساء أمس، بمناسبة ختام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتخلي عن ختان الإناث، أكد حاجة الطفولة للرعاية والحماية، وأبان أن كل الوزارات معنية بتلك الأدوار، وطالب بتفعيل الآليات الخاصة بالطفولة، وتوفير المعينات اللازمة للحد من مشاكلها، وأوضح أن اليوم العالمي لختان الإناث في السادس من فبراير، وتم الاحتفال به هذا العام في الفترة ما بين 15-18 من فبراير.
وقال مساعد الأمين العام ومسؤول الولايات إن الختان هو عادة وجزء من ثقافة الناس ولا يمكن تغييرها بالقانون، بل بواسطة رفع الوعي لتغيير تلك الثقافات التي وصفها بالسالبة.
من جانبها أكدت الأمين العام للمجلس بالجزيرة أنعام دوليب أنهم اختاروا محلية جنوب الجزيرة للاحتفال باليوم العالمي للتخلي عن ختان الإناث هذا العام لعدم إنفاذ برنامج تتعلق بالختان مؤخراً بالجزيرة دون بقية المحليات، وأقرت بوجود معوقات تعترض عمل المجلس بالجزيرة وقالت: (ما نعاني منه عوامل مشتركة بين كل المجالس بالولايات مثل نقص الميزانية وعدم الهيكل وعدم انعقاد مجلس بالولاية)، وذكرت أن المشاكل متشابهة بين ولاية الجزيرة والولايات الأخرى.

الجريدة






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2188

التعليقات
#1417605 [عبد الله البعيو]
3.00/5 (1 صوت)

02-20-2016 08:09 PM
تبا لكم.. حمقى .. أغبياء .. مجرمون. حقا إنه شيء مثير للاشمئزاز والغضب .. إنه الجهل والغباء والتخلف بعينه.! مازال تتوارثه اﻷجيال جيلا بعد اﻵخر والجريمة مازالت مستمرة في حق الطفولة البريئة، الله محاسبكم عليها، لن تفلتوا من العقاب حتما.
أسألك أيها الأب الأحمق لماذا أجرمت في حق فلذة كبدك وسلمتها لأياد مجرمة وهي طفلة صغيرة إستسلمت ببراءتها الطفولية لقرارك الظالم في حقها ظنا منها بأن أباها هو أمنها وأمانها وهي لا تدرك بأنك بفعلتك الشنيعة هذه ستعمق في نفسها آلاما نفسية ستصاحبها مدى حياتها. أيها الأحمق ستبقى صرخاتها وآلامها واستنجادها بك لحظات تنفيذ جريمتك البشعة حينما أذنت لقتلة الطفولة أن يقتالوا الانسانية داخل فلذة كبدك .. تبا لك أيها السفاح لا أراك الله هناءا" طيلة سنوات عمر ابنتك التي بقلبها الأبيض النقي تناست جريمتك في حق إنسانيتها ظلت وفية لم بكل حب وإحترام .. ألا لعنة الله عليك في الدنيا والآخرة.


#1417412 [ولد سيدي باشا]
3.00/5 (1 صوت)

02-20-2016 11:01 AM
لماذا الختان يا عالم ؟ ولماذا يتم حرمان البنات ( المرأة ) من أهم عضو عندها يعني كده الأنثى راحت عليها 70% من أنوثتها والله حرام ثم حرام .. الله خلقها كده لماذا تخالفون خلق الله ... يا ناس ... وهنالك فرق كبير جدا جدا جدا بين الأنثى التي ترعضت للختان والتي لم تتعرض لها .. وتشعر أنت كرجل بالمتعة معها لأن المتعة متبادلة بين الشركين الرجل والمرأة .... وبهذه الطريقة ( الختان ) تصبح الحرمة ماعندها جهاز إنثوي صح مائه في المائه مثلها ومثل هــــــــــــوول( HOLE ) قط .
والله المستعان .


#1417080 [الداندورمي .]
3.00/5 (2 صوت)

02-19-2016 10:52 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
البنات لو،،، تربيتهم كانت سليمه ما،،،ضروري ختانهم
جهل وتخلف وإجحاف في حق الأنثي .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة