الأخبار
ملحق المنوعات
«ذي نيو داي» أعلنت أنها ستغطي الأحدات المهمة بشكل محايد ومتوازن
«ذي نيو داي» أعلنت أنها ستغطي الأحدات المهمة بشكل محايد ومتوازن


بريطانيا: إطلاق أول صحيفة جديدة منذ ثلاثة عقود
02-22-2016 10:43 PM
يترقب البريطانيون إصدار أول صحيفة بريطانية جديدة من 30 عاما، فيما يشير القائمون عليها إلى أنها ستشكل خطوة متقدمة على الصعيد الصحافي والمهني، لاسيما في ظل اعتمادها حيادا سياسيا واضحا.
فقد أعلنت مجموعة «ترينتي ميرور»، أمس، أن صحيفة «نيو داي» اليومية و«المحايدة سياسيا» ستكون متوافرة في الأسواق اعتبارا من 29 فبراير، لتكون أول صحيفة تصدر في بريطانيا منذ 30 عاما.

وجاء في بيان صدر عن المجموعة، التي تصدر صحيفة «ذي ديلي ميرور» الشعبية، أن «نيو داي ستكون صحيفة محايدة سياسيا وستصدر من الاثنين إلى الجمعة».

وأضاف البيان أن الصحيفة الجديدة ستتألف من 40 صفحة، وستكون متوافرة مجانا في اليوم الأول لصدورها في اكثر من 40 ألف نقطة توزيع قبل أن تباع بسعر 25 بنسا (0.32 يورو) على مدى أسبوعين، ثم مقابل 50 بنسا (0.64 يورو).

وصرحت اليسون فيليبس، رئيسة تحرير الصحيفة الجديدة: «هناك كثيرون لا يشترون الصحف اليوم، ليس لأنها ما عادت تستهويهم، بل لأن الصحف المتوافرة حاليا في الأكشاك لا تلبي تطلعاتهم».

من جهته، قال سايمون فوكس، المدير العام لمجموعة «ترينتي ميرور»، إن «أكثر من مليون شخص توقفوا عن شراء الصحف في العامين الأخيرين، لكننا نعتقد أن عددا كبيرا منهم يمكن أن يجذبه المنتج المناسب».

ويأتي إعلان صدور الصحيفة الجديدة بعد عشرة أيام من إعلان توقف صدور النسخة الورقية لصحيفة «ذي اندبندنت»، التي تشهد مبيعاتها تدهورا منذ بضع سنوات، وستصدر فقط بنسخة رقمية اعتبارا من 26 مارس.

إيلاف






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 406


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة