الأخبار
منوعات سودانية
حنان النيل عضو في لجنة التميز والإبداع لذوي الإعاقة
حنان النيل عضو في لجنة التميز والإبداع لذوي الإعاقة
 حنان النيل عضو في لجنة التميز والإبداع لذوي الإعاقة


02-24-2016 12:07 PM
الخرطوم : معاوية محمد علي


في حديث هاتفي مع عضو اللجنة التنسيقية لجائزة التميز والإبداع لذوي الإعاقة الأستاذة حنان النيل، قالت إنها لا تتابع ما يدور في الساحة الفنية، وأنها تعتذر عن الحديث في الوقت الراهن ووعدت الصحيفة بحوار مطول في وقته.
يُذكر أن جائزة التميز والإبداع تنظمها المؤسسة السودانية لذوي الإعاقة، التي يرعاها ويرأس مجلس إدارتها علي عثمان محمد طه، وكانت المؤسسة قد دشنت بدار النفط الأسبوع الماضي الجائزة بلقاء جامع بإعلاميين وكُتاب وشعراء ورموز، وتتمثل الجائزة في ثلاثة محاور يهدف الأول الى تحفيز وتشجيع المؤسسات التي تساعد وتوظف وتدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعمل على دمجهم في سوق العمل.. والمحور الثاني يهدف الى الدفع بقضايا الإعاقة الى واجهة المجتمع من خلال إنتاج إعلامي للتوعية المجتمعية، بواسطة برامج مرئية ومسموعة، وكتابات راتبة عن قضايا الإعاقة بالدوريات، والصحف والمجلات، والبحوث والمقالات، والدراسات.. والثالث يهدف الى تقديم النماذج المشرفة للمنتجين والمبدعين من ذوي الإعاقة وحثهم على إبراز مهاراتهم وابداعاتهم.

اخر لحظة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1053

التعليقات
#1419689 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2016 09:37 PM
لذوي الإعاقة
**************
توقفت عن مواصلة القراءه حينما إصطدمت بالكلمه اعلاه فى السطر الاول لغباء الكلمه..كلمة معاق تعنى التوقف وعدم القدره على الحركه او النطق او السمع او البصر...ولكن رغم الاعاقه كما تفضلت بأستعمالها نجد هؤلاء يبدعون فى شتى المجالات...إذن الاعاقه لم توقفهم..إذن معنى الاعاقه لغويا وأدبيا إنتفى.

هل ابدا سمعت بعبارة ذوى الاحتياجات الخاصه.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة