الأخبار
أخبار إقليمية
فبركة اليوم .. جهاز أمن البشير يكشف عن رصد خلايا نائمة تخطط لاغتيالات سياسية
فبركة اليوم .. جهاز أمن البشير يكشف عن رصد خلايا نائمة تخطط لاغتيالات سياسية


02-24-2016 01:40 PM
الخرطوم - مي عز الدين
كشف جهاز الأمن والمخابرات الوطني عن رصده لخلايا نائمة تدبر لاغتيال منسوبي الأجهزة الأمنية وتخطط لتفجيرات نوعية بمؤسسات الدولة في ولاية الخرطوم، وقال الشاكي التابع لجهاز الأمن عند مثوله أمام محكمة الإرهاب في الخرطوم شمال أمس (الثلاثاء) في قضية محكمة شقيقين من كوادر شباب حزب الأمة القومي، إنه عثر على خرائط (كروكية) في صفحة أحد المتهمين على الفيسبوك تشير إلى مواقع سرية لجهاز الأمن والمخابرات الوطني فضلا عن صور وأسماء أفراد يتبعون للجهاز خطط لاغتيالهم وأسرهم، وقدم الشاكي مستندات نسخت من صفحة المتهم للمحكمة التي قبلتها كمستندات اتهام، منوها إلى أن المتهمين قاما بنشر كل المستندات على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف إثارة الكراهية ضد الدولة وإظهارها بمظهر العميل والخائن بغرض إثارة الفتنة وإسقاط النظام بواسطة السلاح والاستهداف الواضح والمباشر لكافة عضوية الجهاز، فيما رفضت المحكمة مستند اتهام آخر عبارة عن مقال نشره المتهم أساء فيه لشخصية رئيس الجمهورية وبررت المحكمة رفض المستند بأن الرئيس لم يفوض جهاز الأمن

اليوم التالي


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 10784

التعليقات
#1420198 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2016 08:34 PM
قد تكون هذه اشارة لمنسوبي الانقاذ ليسفروا عوائلهم خارج السودان و استعددادهم بالعربات رباعية الدفع للفرار عبر الحدود الصحراوية في حالة عدم حصولهم على طيران. وذلك لانهم ادركوا تماما ان يوم قيامتهم اقرب اليهم من حبل الوريد. وعلى المغفلين و التابعين فتات الموائد تحمل نتائج جرم الكبار اللذين سيتمكنون من الفرار و يتركون خلفهم الهبل.


#1420172 [واحد من ناس قريعتي راحت]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2016 07:31 PM
دحين مسعولين من الخير : - الكتل الزبير محمد صالح وابراهيم شمس الدين منو ؟؟ يا ربي تكون خلايا صاحية !!!!!


#1420167 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2016 06:47 PM
فبركة ما عملت بطريقة جيد فى الدنيا عايز يعمل عمليه زى انشرها فى الفيس بخرائط اسمع الأولاد ديل انصار لوعايزين اعملوا بتكوين فى سرية كاملة
هل هم غبياء لهذه الدرجة فى شيء مريب داخل الجهاز ما عرفوه من وين
اسئلوا أنفسكم لكن الشقيقين من اميز اولاد حزب الامة وعناصرها ما زال الفار بنط استعدوا بقى تلفيق انتم عايزين تقتلوا الناس


#1420120 [watani]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2016 04:58 PM
احذروا اعضاء حزبة الامة ماهم الا قواصات وهذا الا لاعيب تاكد ذلك


#1420003 [adamidriss]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2016 01:09 PM
كل واقع ليس خفي هذا الحكومة القاتل الفساد النضمير للارض تسقط تشقط


#1419972 [فدائى]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2016 12:10 PM
اصلا الاعمال الارهابيه مشهور بها جهاز كلاب الكيزان الفاشل ورئيسه المجرم القبيح لو عندكم حاجه دايرين تعملوها اعملوها عديل اقسم بالله لانخشاكم ولانهابكم واى فهم فى ريسينكم المفنه نحنا جاهزين ليهو


#1419948 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2016 11:35 AM
الاسلامويين اثاروا الكراهية ضد النظام الديمقراطى فى صحفهم وبعد ذلك قاموا بانقلاب مسلح على الحكومة الشرعية فى 30/6/1989 وعطلوا الدستور وحلوا الاحزاب وحتى لبس بعض كوادر الاسلامويين لبس الجيش واشتركوا فى هذه الجريمة هذه هى الحكومة التى تعمل معها ايها الشاكى التابع لجهاز الامن !!!!
ولا الحصل فى 30/6/1989 كان انتخابات حرة نزيهة شرعية؟؟؟؟
صحيح الاختشوا ماتوا!!!!


#1419893 [المنجلك]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2016 09:56 AM
جهاز الامن له تاريخ في السودان ومن اهم مميزاته انه شغل تعاريص لم يرتقي للمهنية المرجوة كجهاز يقوم علي حماية المصالح العليا للدولة

شغل تعاريص وانتم تعلمون ذلك فدائما ما تستفردون بالضعفاء و ومن ليس له ظهر
انتم تعلمون ذلك فليست لديكم رجولة في مواجهة من سيقمون فعلً بتفجيركم
اتركوا هؤلاء المساكين فهناك فعلً من يمتلكون السلاح اذهبوا اليهم لو استطعتم
واتركوا المساكين لحال سبيلهم

تعاريص في تعاريص هل استطعتم حقيقة اعتقال قوش والترابي وغيرهم من يعلموون انكم نسوة.

هذه هي الانقاذ التي نعلمها جيداً تستفرد بالضعفاء وتحارب بالانابة وتبيع بالرخيص
تاريخ طويل وكل افعالكم ماهي الا عبارة عن فاقد تربوي وجد ضالته في سلطة الانقاذ


#1419876 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2016 09:32 AM
اقتباس:
(إنه عثر على خرائط (كروكية) في صفحة أحد المتهمين على الفيسبوك تشير إلى مواقع سرية لجهاز الأمن والمخابرات الوطني فضلا عن صور وأسماء أفراد يتبعون للجهاز خطط لاغتيالهم وأسرهم)
انتهى
اللهم لا تحرم روابض الجماعة الإرهابية المستعمرة من نعمة الغباء !!
في تقديري هذا سيناريو (ردئ) وعنوان (غبي) لبداية فصل اغتيالات قد تطال شخصيات وأفراد من المعارضة والشعب السوداني ومدخل لعذر مسبق للتحلل !! والأمر لا يحتاج إلى تفسير !!!


#1419783 [صالة المغادرة]
3.75/5 (3 صوت)

02-25-2016 06:50 AM
نقول لعصابة الرقاص ان الشقيقيان عروة وعماد من افرس واصلب عناصر حزب الامة ومثل هذه الاتهامات والتلفيقات لن تزيدهم الا ثباتا على الحق وكم كنت اتمنى ان تكون ردة فعل شباب حزب الامة اقوى بكثير من الكتابة والتعليق فى وسائط الانترنيت واتحدى عصابة الر قاص ان تثبت هذه التهم الملفقة امام قضاءها المرتشى والفاسد والذى يكفيه عارا وخزيا ان الداعر جلال محمد عثمان كان رئيسه وهو صاحب بدعة تجنيد القضاة للعمل كمخبرين لجهاز امن الرقاص يتقاضون الهبات والرشاوى من جلال السافل وباذن الله ستكون محاكمة عروة وعماد هى البوعزيزى 2 فى السودان ولعنة الله على خليفة ابليس فى الارض الترابى سبب كل بلاوى البلد والذى حطم كل شيىء جميل ونبيل خاصة اخلاق وقيم اهل السودان وسمعتهم الطيبة التى كانت تسبقهم فى كل ارجاء المعمورة والان اصبح جواز السفر السودانى وثيقة اتهام لحامله بسبب جرائم وموبقات هذا النظام العميل الدخيل على السمت والخلق السودانى


#1419777 [ابولو 20]
3.00/5 (2 صوت)

02-25-2016 06:36 AM
ياريت او الشعب السوداني كان بعرف حاجات زي دي والله ما كنتم قعدتوا في راسنا 27 سنة.


#1419763 [شايلين القفة]
4.00/5 (1 صوت)

02-25-2016 03:56 AM
مسخرة والمسخرة الكبرى المحاكم البتقبل مثل هذه التخرصات قال ايه مستندات من الفيس بك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ابقو رجال واعملوها


#1419744 [ضاع خلاص]
2.75/5 (4 صوت)

02-25-2016 01:46 AM
نايمة وين عليك الله ماالشعب كلو نايم بقت علي الخلايا


#1419732 [ابن السودان]
3.00/5 (1 صوت)

02-25-2016 12:36 AM
Hope it to be true then we shall say : to hell dame Devils.


#1419724 [ود الجبال السودانى الاصيل]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2016 11:59 PM
أساسا لو نايم متورنهم مالكم. .. دة حتوتة قديمة


#1419691 [زرديه]
5.00/5 (2 صوت)

02-24-2016 09:53 PM
يحسبون كل صيحة عليهم


#1419668 [مغبون]
2.25/5 (3 صوت)

02-24-2016 08:20 PM
بدأ الخوف والذعر يدب في نفوس النظام ... هذا السيناريو متوقع ولكنه لن يكون من شقيقين تابعين لحزب الامه الذي رئيسه لا يؤمن بمثل هذه الاعمال في تقديري الجهاز يريد ان يعمل عمل استباقي يتيح له الاعتقال لناشطين بحجة الانضمام لهذا التنظيم
واذا حصلت اغتيالات من اي جهة فالشعب سيباركها لان النظام هو الذي استهدف نفسه


#1419664 [الدرب الطويل]
4.47/5 (8 صوت)

02-24-2016 08:06 PM
هههههههههههههههههههاااا..
يا للغباء المركب!!..
كيف يعني خلايا سرية تدبر لإغتيالات وتفجيرات ثم تنشر خرائط كروكية وصور وأسماء يالفيسبوك؟؟؟!!.. هل الفيسبوك موقع مناسب لنشر العمل السري؟!..

حكاية تضحك العتوت الضبلان!!..


#1419655 [عصمتووف]
4.88/5 (4 صوت)

02-24-2016 07:50 PM
الدولة ورئيسها ونائبة ومساعدية ووزراؤه مكروهين لوجة الله تعالي ب الاب القذر الترابي الجهاز القذر بارع ف التاليف والصياغة والتصوير غير التجسس واخير الاخراج فاشل وباهت يريد ان يكبر كومة تقية الكلابات الامنية يعني الدولة ح تنهار والشعب يروح شمار ف مرقة طظ تستحقون الاسوء ف لا اسرار ف عالم اليوم تاتي التصفيات والتفجيرات من فلول داعش واخواتها لو شاركتم ف تحالف سلمان الوهابي مقابل 5 مليارت كانت نصيب الجيش اللبناني ي مرتزقة ي اجراء من اجل القتل والخطف والتعذيب ده شغل رجال بالله من تجسس علي الناس مات كمدا وهما وسهرا وفقرا اشتغلوا شغل رجال ي لفطاء


ردود على عصمتووف
[sudanii] 02-25-2016 04:53 AM
هذا تاريخ قديم الاسلام في الفساد والفبركة ونع الحريات هؤلاء طبقوا قذاره التاريخ
هذا تاريخ الاضهاد الذى امر به الترابى من سجنه المزور
وبعد هزيمة القرّاء أو الفقهاء على يد الحجاج فى موقعة دير الجماجم أسرف الحجاج فى قتل من يشتبه فى ولائه ، وكان يقتل بمجرد الظن ، وخصوصا أن الذى عيّنه وهو عبد الملك بن مروان قد هدّد علنا فى المدينة عام 75 بقتل من يقول له: إتّق الله .! وأصبحت مطاردة أصحاب الرأى الحر سياسة أموية دينية إذ تعززت بالجبرية
وهذا تاريخ الفساد لشبيهه
وترك عمرو بن العاص عند موته سبعين بهارا من الذهب ، أي 210 قنطارا او 140 اردبا من الذهب ، واثناء موته عرض هذه الاموال علي اولاده فرفضوا وقالوا : حتي تعطي كل ذي حق حقه ،أي اعتبروها سُحتا ، فلما مات عمرو صادر معاوية هذا المال وقال ( نحن نأخذه بما فيه ) أي بما فيه من سحت وظلم. ( خطط المقريزي 1/ 140 ، 564 ).


#1419651 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2016 07:40 PM
Assumed this is will be the new mantra the thugs are initiating!
Obviously, they will not seize from concocting this preposterous lies…. Reprehensible in every meaning. Wish they would seize up from this dung excrement.


ردود على Abu
[نجاض ابوزيت] 02-25-2016 11:55 AM
حمدالله على سلامة العودة يا plume dans le cul
وثورة ثورة حتى النصر


#1419646 [المنجلك]
3.88/5 (4 صوت)

02-24-2016 07:32 PM
فكونا من الكذب اغتيالات سياسية وتفجيرات .المقاومة الوطنية المسلحة لحكومة البشير في الهوامش والجبهات الثورية وربما اتئ الوقت للشباب في الشمال والوسط والشرق للبحث عن كيفية انضمامهم للمعسكرات الثورية او تكوين معسكرات خاصة بهم


#1419640 [Zorba]
3.88/5 (4 صوت)

02-24-2016 07:22 PM
"أن المتهمين قاما بنشر كل المستندات على مواقع التواصل الاجتماعي" ... طيب جهاز الامن يكشف شنو طالما هي منشورة علي مواقع التواصل الاجتماعي و علي عينك يا تاجر؟

"مقال نشره المتهم أساء فيه لشخصية رئيس الجمهورية" ... غريبة دي هو القاعد يمدح فيه منو اصلاً؟

وين اسلحة الاغتيال؟ ... حيغتالوهم بالخرائط و الصور و الاسماء؟


#1419610 [murtada eltom]
3.00/5 (3 صوت)

02-24-2016 06:07 PM
this is the only solid solution to be practiced for those ediots


#1419609 [Fatmon]
4.94/5 (5 صوت)

02-24-2016 06:07 PM
المسرحية هزيلة والموضوع كله من اساسه لا صحه له لانه الخلايا النائمة اقل شيء إتمام العمل بسريه واللبيب بالاشارة يفهم


#1419596 [AAA]
4.25/5 (3 صوت)

02-24-2016 05:36 PM
من خلال هذه الحيثيات.. يبدو عليها بانها تلفيقات لتبرير محاكمة الشقيقين.. جرائم مثل الاغتيالات والتفجيرات لا يتم التنسيق فيها عبر وسائط الاعلام..


#1419592 [عبد الحليم]
4.97/5 (7 صوت)

02-24-2016 05:23 PM
تنفيذ اغتيالات لعناصر من جهاز امن البشير --- هذه تعتبر اعمال جليلة و بطولية و يتمنى اي شاب القيام بها --- الجرائم التي ارتكبها جهاز امن البشير منذ انشائه و حتى اليوم ضد الشعب السوداني اخف عقوبة لها هي الاعدام ---


#1419571 [koko tia kafi]
4.63/5 (4 صوت)

02-24-2016 04:36 PM
النمر النمر هجم النمر
انتوا يا جرابيع الأمن أقعدوا قولوا كده لحد ما تلقوا عيدان الكتر .


#1419557 [هميم]
4.50/5 (3 صوت)

02-24-2016 03:47 PM
فبركة فعلاً! الكيزان يحسبون أن هناك من بينهم ساسة يمكن لعاقل أن يفكر في اغتيالهم؟ ساسة؟ ياخي هؤلاء الكيزان ليس من بينهم من ينظر إليه على أنه إنسان عادي سوي - ناهيك عن اعتباره سياسياً يجب التخلص من بالإغتيال! الكوز يقتل نفسه بفساده، إن عاجلاً أو آجلاً، والمثل السوري يقول: إبن الحرام لا تدذه (أي لا تدفعه) ليسقط فسيسقط من نفسه! إغتيال آل!


#1419556 [توفيق عمر]
4.50/5 (4 صوت)

02-24-2016 03:44 PM
وبدا وخز الخوف ينخر في قلوبهم
ربنا يزيدوهم هلع
الا ان يصبح الهلع حقيقة


#1419539 [عبد الرحيم]
4.50/5 (4 صوت)

02-24-2016 03:05 PM
جهاز الامن يريد من نشر مثل هذه الاخبار وتداولها لتبرير حملة سيقوم بها الجهاز ضد الناشطين السياسين ..
والقوى السياسة الاخرى لا تعرف مصطلح الخلايا النائمة حيث ان هذا المصطلح معروف بكثرة وسط الحركات الاسلامية الردكالية فقط


#1419496 [yahya]
5.00/5 (4 صوت)

02-24-2016 01:49 PM
I wish that is true and done


ردود على yahya
[شنقر] 02-24-2016 07:18 PM
make that " two" brother

European Union [نبيل سعد] 02-24-2016 06:53 PM
و انا كمان و الله يا يحي

[د. هشام] 02-24-2016 04:02 PM
أليس كذلك يا [yahya]؟!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة