الأخبار
الملحق الرياضي
أتلتيكو مدريد يتعادل مع آيندهوفن بعشرة لاعبين ويؤجل الحسم للإياب
أتلتيكو مدريد يتعادل مع آيندهوفن بعشرة لاعبين ويؤجل الحسم للإياب


02-25-2016 12:40 AM
كووورة - أحمد حسين


تعادل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني مع مضيفه آيندهوفن الهولندي سلبيًا، مساء اليوم الأربعاء على ملعب فيليبس بمدينة آيندهوفن وسط 35 ألف متفرج في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

شهدت المباراة قيام حكم اللقاء الإيطالي دانيلي أورساتو بطرد الأوروجوياني جاستون بيريرو، مهاجم آيندهوفن، لحصوله على البطاقة الحمراء (إنذرين) في الدقيقة (68)، ليكمل أصحاب الأرض باقي أحداث اللقاء (22 دقيقة) بعشرة لاعبين فقط، ورغم ذلك فشل الضيوف في استغلال النقص العددي لآيندهوفن.

ورغم أن التعادل السلبي يعتبر أسوأ نتيجة في مباريات الذهاب على أي فريق إلا أن الروخيبلانكوس حافظ على حظوظه كاملة في التأهل، حيث يكفيه الفوز بأي نتيجة على ملعبه ووسط جماهيره خلال لقاء الإياب يوم الثلاثاء 15 مارس/ آذار المقبل على استاد "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية مدريد للتأهل للدور ربع النهائي.

ويعد تعادل اليوم هو الأول بين الفريقين، حيث سبق أن فاز أتلتيكو على آيندهوفن مرتين، في موسم 2008-2009، واطمئن الأرجنتيني دييجو سيميوني على لاعبيه قبل مواجهة ريال مدريد يوم السبت، في قمة الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

لعب سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بطريقة (4-4-2) معتمدًا على الثنائي الهجومي الفرنسي انطوان جريزمان والأرجنتيني لوسيانو فيتو مع مساندة من لاعبي الوسط الإسبانيين ساول نيجويز وخورخي ميروديو كوكي، وجابرييل فرنانديز اريناس وأوليفيه توريس.

في المقابل لعب الهولندي فيليب كوكو، مدرب آيندهوفن، بطريقة (4-3-3) معتمدًا على الثلاثي الهجومي الهولندي يورجن لوكاديا ومواطنه لوسيانو نارسينج والأوروجوياني جاستون بيريرو لوبيز مع مساندة من لاعبي الوسط والهولندي ديفي بروبر ومواطنه ماركو فان خينكل والمكسيكي اندريس جواردادو.

كان الضيوف الفريق الأفضل والأكثر انتشارًا وهجوما خلال الشوط الأول، واهدر فيتو وجريزمان هدفين محققين، في المقابل ظهرت خطورة أصحاب الأرض عقب مرور نصف ساعة من بداية اللقاء، حيث هددوا مرمى لوبيز، حارس أتلتيكو، عبر 3 تسديدات قوية تصدى لها حارس ودفاع الضيوف.

وكاد الأرجنتيني لوسيانو فيتو أن يحرز هدف التقدم لأتلتيكو مدريد لولا براعة جيرفي بورما، مدافع آيندهوفن، في ابعاد الكرة في الدقيقة (4)، وتبعه الاسباني كوكي بتسديدة تصدى لها حارس ايندهوفن في الدقيقة (18).

وكاد انطوان جريزمان أن يحرز هدف التقدم للضيوف بعدما انفرد بمرمى زويت قبل ان يسددها ليبعدها جروين زويت، حارس ايندهوفن، ببراعة منقذا هدف محقق في الدقيقة (30)، تبعه كوكي بتسديدة مرت بجوار القائم.

في المقابل كانت أول فرصة حقيقة لأصحاب الأرض، عندما سدد ديفي بروبر كرة صاروخية تصدى لها ببراعة البرتغالي باولو لوبيز، حارس اتلتيكو مدريد، في الدقيقة (31)، تبعه لوكاديا بتسديدة ابعدها جودوين الى ركنية قبل ان يسدد فيليمز كرة قوية مرت بجوار القائم (32) وفان خينكل بتسديدة اخرى علت العارضة (34).

استعاد الضيوف خطورتهم قبل نهاية الشوط الاول بدقائق وهدد ساول نيجويز بتسديدة مرت بجوار لاقائم لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمر التأمين الدفاعي والتمركز في وسط الملعب من الفريقين مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي جاءت اغلبها خارج المرمى، وفشل الضيوف في استغلال النقص العددي لاصحاب الارض بعد طرد بيريرو.

ودفع سيميوني، مدرب اتلتيكو، بالبديل فرناندو توريس "النينو" على حساب فيتو (61) لينشط هجوم الضيوف الا ان الفاعلية غابت عن لاعبيهم خلال الشوط الثاني ايضا، في المقابل دفع كوكو، مدرب ايندهوفن، بالبديل نيكولاس ميرين على حساب لوسيانو نارسينج (65).

وبسبب التدخل العنيف من الاوروجوياني جاستون بيريرو على جودوين، لاعب اتلتيكو، ليحصل مهاجم ايندهوفن على الانذار الثاني والبطاقة الحمراء في الدقيقة (68)، ليكمل ايندهوفن اللقاء بعشرة لاعبين.

وكاد اريناس أن يستغل النقص العددي لاصحاب الارض ويسجل هدف السبق من تسديدة الا ان حارس ايندهوفن تصدى للكرة ببراعة (69)، تبعه فرناندو توريس بتسديدة مرت بجوار القائم (70).

وحاول سيميوني تنشيط فريقه بالدفع بالبديل انخل كوريا على حساب ساول نيجويز، ورد كوكو بتبديل اخر لايندهوفن بمشاركة هندريكس بدلا من جواردادو (74)، وبعدها واصل الضيوف مسلسل اهدار الفرص بعدما مرت تسديدتي البديلين توريس وانخل كوريا بجوار قائم مرمى ايندهوفن (80).

وخلال الدقائق المتبقية فشل مهاجمي أتلتيكو في ترجمة خطورتهم أمام مرمى آيندهوفن بهدف، وتصدى حارس آيندهوفن لتسديدة جريزمان (85) قبل أن يشارك ليستين لاعب آيندهوفن بدلا من لوكاديا، ومرت تسديدة البديل ليستين فوق العارضة (89)، وغابت الفاعلية على لاعبي الفريقين لتنتهي المباراة بعدها بالتعادل السلبي ليتأجل الحسم للقاء الإياب بعد 3 أسابيع من الآن.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 558


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة