الأخبار
منوعات
سباق الهدافين صراع من نوع خاص.. تراوري يعود لهوايته المفضلة.. ومنافسة منتظرة من ألونغو وإيزكال
سباق الهدافين صراع من نوع خاص.. تراوري يعود لهوايته المفضلة.. ومنافسة منتظرة من ألونغو وإيزكال
سباق الهدافين صراع من نوع خاص.. تراوري يعود لهوايته المفضلة.. ومنافسة منتظرة من ألونغو وإيزكال


02-25-2016 01:53 PM
الخرطوم - حافظ محمد أحمد
على النقيض من الموسم الماضي الذي شهد ركودا كبيرا وأهدافا شحيحة حتى نهايته انتعش سباق الهدافين هذا الموسم على نحو مثير وبدا واضحا أن النسخة الحالية ستشهد غزارة تهديفية وربما حطم هداف المسابقة الرقم القياسي لسجل التهديف المسجل باسم نجمي المريخ والهلال السابقين كليتشي أوسونوا وهيثم طمبل اللذين نالا اللقب قبل عدة مواسم وأحرزا 21 هدفا في موسمين مختلفين.
الصراع على اللقب الشخصي يعد جاذبا ويحظى باهتمام كبير من قبل الجماهير وإن كان مهاجمو المريخ قد احتكروا اللقب في السنوات الأخيرة بمزاحمة خجولة من بعض مهاجمي الأندية الأخرى.
وفي النسخة الحالية ظهر تراوري بشكل مميز وارتفع برصيده إلى ستة أهداف نال الثنائية في مرتين، المالي الخطير لا يمل من ممارسة هوايته في هز شباك الأندية ولا يفوت مباراة إلا ويوقع فيها، وسبق للنسر المالي أن نال اللقب الموسم قبل الماضي برصيد (15) هدفا على الرغم من غيابه عن كثير من المباريات، ويبدو اللاعب واثقا وجادا في التتويج مجددا حال سار على النهج ذاته.
لم يهنأ مهاجم الخرطوم الوطني ألونغو بالصدارة وسرعان ما فقدها بعد جولة واحدة هي الماضية ونال اللاعب خمسة أهداف وضعته في الصدارة قبل أن يفقدها لمصلحة زوروا باماكو، ألونغو وفريقه ينافسون على المراكز المتقدمة وفوت اللاعب فرصة مباراة الديربي أمس الأول ولم يستطع الوصول لشباك الأهلي وأناب عنه رزاق كريم، وتبدو الفرصة سانحة أمام ألونغو سيما وأن فريقه يعد من الأندية التي سيكون لها وضعها في النسخة الحالية.
وانتفض جيمي أولاغو وفريقه هلال كادوقلي مؤخرا وحققوا انتصارات وضعت الفريق قريبا من أندية المقدمة، النيجيري لم يكن منافسا على اللقب الشخصي وإن كان قد أحرز الكثير من الأهداف وهز شباك القمة أولاغو سيكون واحدا من المنافسين على اللقب سيما وأنه واحد من لاعبين أمضوا سنوات في الممتاز وهو يملك الخبرة الكافية التي تؤهله لإحراز المزيد من الأهداف.
وينافس متصدري لائحة الهدافين إيزكال مهاجم الأمل عطبرة الذي لم يشارك مع الأمل في الجولة الماضية أمام المريخ مفسحا المجال لتراوري، الغاني القوي أثبت جدارته مع الفهود وقدم مباريات جيدة تؤكد أنه قادر على مقارعة الهدافين المتميزين في المسابقة.
ولا يبعد عن متصدري لائحة الهدافين مهاجم المريخ عنكبة الذي وصل لهدفه الرابع ويبدو المهاجم السريع القوي راغبا بشدة في الإحتفاظ بلقبه الذي ناله الموسم الماضي بعد أن لعب القسم الأول مع المريخ والثاني مع هلال الأبيض، عنكبة قدم مباريات جيدة وضعته على مقربة من المتصدرين، ويتعاون مع زميله مامادو تراوري.
القيصر يعود من بعيد
بعد فترة غياب قصيرة من مسابقة الدوري الممتاز غير أن مهند الطاهر نجم الهلال الأبيض عاد بقوة كبيرة ونال أربعة أهداف جعلته واحدا من الهدافين، النجم الخبير كان يلعب ذات الدور مع فريقه السابق الهلال وهو واحد من لاعبين يملكون حساسية عالية في التعامل مع الشباك تسنده خبرة طويلة في الملاعب والممتاز ووصلت سنواته في الدوري إلى أكثر من 14 موسما.
وضع غريب في الهلال
يبدو أن نجم الهلال محمد أحمد بشير الشهير ببشه في طريقه ليكون هدافا لفريقه في النسخة الحالية بعد أن كان الهداف في الأول للأزرق في النسخة الماضية، بشه يلعب كصانع لعب غير أنه يمثل دور المنقذ لفريقه منذ سنوات وهو لاعب يتميز بالذكاء والقدرة على الوقوف الصحيح في الأماكن المناسبة، ويملك حساسية لا يملكها حتى المهاجمين ما جعله واحدا من لاعبين لا يتوقفون عن إحراز الأهداف، وكثيرا ما ينهض اللاعب من سباته ويمنح فريقه النقاط وهو وضع دأب عليه كثيرا وبات هواية مفضلة له، بشه وإن كان الهداف الأول في الهلال غير أنه لم يتمكن من الظفر باللقب مطلقا، مهاجمو الهلال إكتفوا بالمناوشة فقط منذ سنوات ولم يتمكن كاريكا من إحراز اللقب سوى مرتين إحداهما مناصفة مع مهاجم الأهلي عطبرة محمد كوكو، والغريب أن معدل أحرزاه للأهداف في الدوري دائما ما يكون ضعيفا للغاية.
جائزة خاصة
لقب الهداف في الممتاز يحظى باهتمام كبير كلما زاد معدل الاهتمام باللقب وهو لقب جاذب للاعبين والجماهير على حد سواء

اليوم التالي






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1237


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة