الأخبار
أخبار إقليمية
منصة "طيبة" مازالت تشكل ملاذا آمنا لأصحاب الحاجات والباحثين عن الحلول
منصة


منارة للعلم والمعرفة والتبتل في محراب الصوفية ومركزا للسجادة القادرية العركية
02-28-2016 01:43 PM
طيبة – مهند عبادي
منذ سنوات خلت لاذ ملاك أراضي مشروع الجزيرة بمسيد الشيخ عبدالله أزرق طيبة بحثا عن النصح والأمل في حل القضية التي تبناها مولانا عبد الله وحشد لها الداعمين، فلا غرابة إذن إن توشحت طيبة يوم الجمعة الماضية بعلم البلاد وأعلنت الجموع تمسكها بالأرض واستعدادها للذود عنها.
(بيع الأرض والتصرف فيها خرق للقانون).. هكذا جاء عنوان الندوة السياسية التي أقيمت أمس الأول بطيبة، واستضافت رهطا من المريدين وممثلي القوى والتنظيمات السياسية في البلاد.
وحظيت الندوة الحاشدة التي دعا لها الحزب الوطني الاتحادي بمشاركة واسعة من مختلف ألوان الطيف السياسي حيث تقدمتهم الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي نائب رئيس حزب الأمة القومي ويوسف محمد زين رئيس الوطني الاتحادي ومحمد حمد الأمين العام للحزب وطه يس رئيس حزب التضامن، وممثلو أحزاب البعث، والمؤتمر السوداني، وحزب التحرير والناصري، وغيرهم من ممثلي القوى السياسية بولاية الجزيرة.
وسيطرت على ممثلي الأحزاب السياسية في الندوة قناعة شبه كاملة بأن تكون طيبة نقطة الانطلاقة الأساسية لتوحيد صفوف المعارضة وتحقيق المطالب والأهداف المتفق عليها، والتي من شأنها حلحلة أزمات البلاد وقيادتها نحو المستقبل، فضلا عن "تبني رؤى وبرامج أكثر جدية واستراتيجية لتحقيق نهضة البلاد بالخروج من دائرة الإلهاء والانكفاء على الذات، وترك الحبل على الغارب للحزب الحاكم، الذي يشغل القوى السياسية بأشياء أخرى لضمان استمراريته"، أو كما قال يوسف محمد زين رئيس الوطني الاتحادي. الحديث جاء في أعقاب الإعلان عن تحالف قوى المستقبل للتغيير الذي التأم أواخر الأسبوع الماضي وضم مجموعة من التنظيمات والأحزاب السياسية، وهي الخطوة التي رحبت بها مريم المهدي وأكدت ترحيب قوى نداء السودان بقوى المستقبل، مشيرة إلى أن تجميع المعارضة في كيانات أكبر يسهل من توحيد جهودها لتحقيق الأهداف. مريم طالبت بتجاوز مرحلة صراع النيات وقالت: "لا نريد أن يتمدد هذا النوع من الصراع" ودعت لتجاوزه والتحدث عما يمكن تحقيقه للبلاد وتحديد آليات تنفيذ وتحقيق الانتفاضة السلمية، وأقرت مريم بأهمية التواصل الحزبي غير أنها أكدت "صعوبة تحقيق وحدة الكتل الحزبية نظرا للفرقة والشتات والهوة المتسعة بينها بسبب النظام الحاكم"، وعادت لتؤكد على ضرورة تجاوزها من أجل الوطن وإنتاج السياسات البديلة ومعرفة ما نريده للبلاد، ووصفت الحوار مع النظام بـ"المضيعة للوقت". مريم المهدي قالت في حديثها بالندوة إن ملف الأرض في البلاد يعد من أهم الأزمات التي تعانيها وأشارت إلى أن البلاد تعد الأعلى نسبة في العالم من حيث بيع الأراضي للأجانب وانتقدت قانون الاستثمار الذي ينص على أن يمنع المواطن السوداني من رفع قضايا ضد المستثمرين الأجانب وقالت: هناك تعقيدات كثيرة تصعب من التعامل مع الواقع الموجود على الأرض.. وأضافت: نقدر حاجة البلاد لرؤوس الأموال الأجنبية والأيدي العاملة ولكن ذلك لا ينبغي أن يكون على حساب الرؤية الاستراتيجية للبلاد، ومراعاة مصالحها الاستراتيجية وأن لا تكون التنمية على حساب المواطنين، والمصالح الذاتية وإلهاء الناس بأنفسهم والاتهامات المتبادلة.
مجدي يوسف المحامي الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني بولاية الجزيرة دعا إلى تكاتف الجميع والعمل من أجل إخراج الوطن من محنته وأزماته، وأكد التزام حزبه بالسير في طريق المحافظة على أراضي المزارعين وعودة مشروع الجزيرة إلى عهده السابق ووقوف الحزب إلى جانب قضايا المشروع لجهة أنه قيمة حضارية وتاريخية ويمثل قضية أمة وشعب وتلاقح ثقافي لكل مكونات الشعب، وقال إن الوقوف مع القضية مسؤولية وطنية وأخلاقية واجبة علينا.
ومن جانبه عد الفاتح سليم ممثل الحزب الناصري بالجزيرة أن بيع الملاك للأراضي في حد ذاته مشكلة، لأنهم عبر ذلك هجروا الزراعة وتحولوا لسكان في المدن، ودعا للتفاكر حول هذه النقطة لأنهم هم المعنيون في الأساس بالمشروع، مطالبا بتحديد منصة واحدة للانطلاق وإسقاط النظام.

اليوم التالي


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2461

التعليقات
#1421973 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 09:06 PM
* يا ناس خافوا الله!..
* قالوا لينا ده عصر "العلوم و المعرفه" و العولمه, و إنتو لسه فى القرن السابع الهجرى, و منارة العلم بقت "الصوفيه و القادريه" و ازرق طيبه!
*العالم كله يا ناس, قال طريق "الإصلاح" فى الحكم الراشد, و فى الديمقراطيه, و الحريه, و العدل, والمساواه, و فى الشفافيه و حكم القانون!..و ديل لسه فى "الشورى بينهم", و"قانون الغاب"..و القمع و القهر و "الإفتراس" و الإغتصاب, و "القوى ياكل الضعيف"!
* وصونا بالتنميه لمكافحة الفقر و المرض, و رفع مستوى المعيشه و الرفاهيه!..و بى حقوق الانسان و الطفل و المرأه و المعاقين!.. و ناس "تنهب و تدمر الموجود", و تأكل مال المسكين و الفقير و اليتيم و "المرأه" و الطفل و ست الشاى و "ناقة سليمان"!
* قامت "ثورات شعبيه عظيمه", "بالكوم", حول العالم, فى اوربا و آسيا و امريكا و افريقيا..و "إنتزعت الحقوق", و "أدبت الظلمه و المجرمين" و إقتصت منهم زرافات و جماعات و وحدانا, و فرضت الحريه و العداله و المساواه!!..و نحن لسه!!..احزابنا و معارضتنا- يا كافى البلا - لسه "نايمه"!..و لسه "هايمه" فى "المشاعر و العواطف", و "الدروشه و الجوديه", و "لم الشمل" عند الصوفيه و القادريه!
* لا, لا والله..الف, الف مبروك, يا ناس مريم بت الحبيب النسيب!..أهى دى محصلة ال26 سنه نضال و ألآ بلاش!..و على كده, نمرق من "ديل", نقع فى الصوفيه!..و عاصمتنا تبقى "طيبه القادريه"!!

ابالسه يا "مولانا" و "الترابى" و "نسيبه",,


#1421828 [حاجي طشقند]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 03:07 PM
ياسامي لو 75% من الشعب السوداني صوفي اذا لم العجب من تدهور دولة بمعدل متزايد منذ رحيل الانجليز الفكر الصوفي فكر يكرس للعطالة ويعطل تطور الانسان فالحقائق هي
الله
الانسان
الطبيعة والكون
الصوفية تنفي الانسان والطبيعة لذلك تعطل العقل البشري


#1421813 [رهام علام]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 02:35 PM
يافيصل احمد عمر ولربما كنت فعلا فيصل احمد عمر الذي قتل بشير بجامعة الخرطوم ..... بالله لا تخوض في امور انت اجهل من ضب فيها وارجع لشيوخك الذين تأخذ منهم كراهية الصوفية وأسألهم عن منظر شعر السلف وحكم إطالةالشعر للرجل... والله ديل أنظف منك ظاهراً وباطناً


#1421660 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 09:35 AM
أبحثوا عن بنك المال المتحد وما أدراك ما بنك المال المتحد فقد هرد مصارين مشروع الجزيرة هرد وسيأتي يوم يتم فيه الجرد ،،،


#1421643 [فيصل احمد عمر الرياض السعودية]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 09:10 AM
الاسلام دين عفه وتهذيب ونظافه الاسلام دين خلق وتجمل انظر الى هذا الشخص وكان به

مس جلس فى مايسمى مسيد او بيته ليعوله الاخرين وينفق عليه مايسمى بالمريدين

ان الرجل يحب ان يكون ثوبه نظيف ونعله نظيف (ان الله جميل يحب الجمال) ويقول

المولى عز وجل (خذوا زينتكم عند كل مسجد) فما هذا العبط ما هذا الدجل

ازرق طيبه وازرق المدينه والحفيان وابو فركه وابو لالوبه الله المستعان


ردود على فيصل احمد عمر الرياض السعودية
[مقيم في السعودية] 02-29-2016 04:32 PM
ايها المحروم خلي عنك اللوم .... إن سر القوم أية كبرا
إن تُرد بُرهان كن علي إيقان ... وانزل الميدان والزم الذكر


#1421613 [مندهش الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

02-29-2016 08:37 AM
كل من يكبل الناس دون أدني سبب يعتبر مجرم وجبان ومندس وسط الإشراف الأحرار يريد أن يردهم عن الطريق الصواب تسقط تسقط وطيبه بدايه تسقط تسقط والحريه نهايه


#1421514 [الدولب سيف اليزل]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 11:11 PM
good madad madad azrg tiba


#1421404 [ملكيه]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2016 06:39 PM
انت مجنون في راسك حسن كلامك وما سي


ردود على ملكيه
[ملكيه] 02-29-2016 07:00 AM
انا مع المراقب العام والله طيبه كلها اشرف وانظف من لسانك احترم نفسك واتكلم بي ادب


#1421304 [المراقب العام]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2016 02:51 PM
كلام فارق وناس ماعندها موضوع اذا عندهم وطنيه وغيره يمشوا يقيفو في الشارع وفي الاسواق يدعوا الناس للعصيان المدني لاسقاط هذه العصابه بلا ازرق طيبه بلا فتة سنار سيبونا من الكلام الفارق والدجل الماجياب حقو ده


ردود على المراقب العام
[سامي] 02-29-2016 09:10 AM
قلت إيه(كلام فارق)بدل فارغ إنت داعشي ولا إيه ؟؟ لعلمك الشعب السوداني 75% من سكانه صوفية هل لو مسكوك الحكم ستبيدهم جميعا؟؟ وكمان عندنا وثنيين هل في نظرك من حقهم حكم السودان؟

[دفع الله البدوي] 02-28-2016 05:58 PM
اولاً: فارغ تكتب هكذا (فارغ ) بالغين وليس بالقاف
وثانياً ما سبب غضبك هذا .
هون علي نفسك واستهدى بالله

[Floors] 02-28-2016 04:08 PM
كلامك عين العقل ولكن شعب جباااااااااااااااااااااااااااااااان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة