الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي يعترف بنقص المؤسسية داخل حزب الأمة
المهدي يعترف بنقص المؤسسية داخل حزب الأمة
المهدي يعترف بنقص المؤسسية داخل حزب الأمة


02-29-2016 06:20 PM
الخرطوم – عبد الرحمن العاجب
قدم الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي نقدا ذاتيا لحزبه، وأكد أن المؤسسية ناقصة في الحزب ولن تكتمل إلا بعد أن تكون للحزب داره المركزية المسجلة باسمه ودوره في الأقاليم وكذلك مراكزه خارج السودان.
وقال المهدي، في خطابه بمناسبة الاحتفال بسبعينية حزب الأمة القومي في ولاية (تكساس) بالولايات المتحدة الأمريكية والذي حصلت (اليوم التالي) على نسخة منه: "لا تكتمل المؤسسية إلا عندما يكون للحزب موارده المالية القادرة على تمويل نظامي لأنشطته"، وكشف عن أن هناك عيوبا اعتبر أنها تعيق عطاء حزب الأمة القومي أهمها أنه لم يهتم بالتدريب بالقدر الكافي الأمر الذي يبرر التطلع لإقامة معهد تدريب مؤهل، وعترف بضعف التنظيم وما يتبعه من غياب لرصد شامل للعضوية وجمع للاشتراكات ودورات للكادر والملفات التنظيمية التي يتم بناء عليها التصعيد في الهرم الحزبي. ونفى المهدي أي شبهة تقول إن النسب المهدوي جواز مرور للقيادة في الحزب، وقال إن هناك قياديين في الحزب اعتدوا على النظام الديمقراطي، نافيا الشبهة التي تقول إن حزب الأمة فتح مجال الانقلابات العسكرية في السودان، مؤكدا أن مؤسسة الحزب بريئة من هذه الشبهة بحسب وثائق التاريخ، واقترح المهدي تعيين مفوضية للحقيقة والإنصاف للتصدي لكل أحداث السودان منذ الاستقلال والكشف الموضوعي عن الحقائق حول كل الشبهات، واعترف بعجز حزب الأمة الإعلامي وأرجع ذلك إلى غياب أجهزة إعلامية موالية للحزب. وعدد عشر مميزات قال إنها جعلت حزبه مؤهلا من بين الأحزاب لقيادة الحياة السياسية السودانية

اليوم التالي


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1244

التعليقات
#1422237 [مسطول]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2016 12:15 PM
من حكم السودان ويريد ان يحكم السودان مرة اخرى يكتشف غياب المؤسسية في حزبه بعد 50 عاماً من ممارسة الفهلوة السياسية والعبط الفكري


#1422191 [عبد الله البعيو]
4.75/5 (3 صوت)

03-01-2016 10:40 AM
المهدي دا ضرب الفتة ... وعدل دماغو .. وإتكئ كدا ومد كرشو ... وبعد داك إكتشف انو حزبو ناقص مؤسسات؟ والله محن يا زمن.!!!!
هههههه


#1422124 [سارة عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2016 08:40 AM
الحبيب الامام الصادق المهدى
حياك الله ما ذكرته عن القصور الموجود فى الحزب نقول اهل مكة ادرى بشعابها
اما عن تبرئة حزب الامة من بداية خوض العسكر فى الحياة السياسية ونرى فى طاقم المكون للحزب عسكر أمثال بر ما وغيره من الفرقاء وهذا أوجد استياء واضح من كوادرالحزب المؤهلة لقيادة هذه المراكز المهمة . وارد ان حزب الامة فى اول انقلاب عسكر تم بموافقة الامام عبدالرحمن المهدى بعد اجتماع دونه التاريخ لا نكران لذلك يعنى سيد الصادق أولئك الضباط نفذوا ما طرح عليهم من قبل رئيسكم الاميرالى عبدالله خليل وكما ذكرت فى شاهد على العصر عصابة هل هذه العصابة كانت من صنع جدك . أولئك الضباط هم بناءة هذا الصرح العظيم
زينة صدورهم بنواشين حصلوا عليها بشجاعة واقتدار
اسئلك ما ذا نقول فى عبدالرحمن كما ادعت احد شقيقاته مكتوب هذا ماتوصلت اليه السيدة الشقيقة
نرجو فك العمل حتى يعود الى رصده بشيخ مستورد


#1422097 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.50/5 (2 صوت)

03-01-2016 08:03 AM
ان تأتى اخيرا خير من ان تمشى ﻻحمد شرفى ساى
لما انسان رئيس حزب لمدة 48 سنة وشوية ويقول هناك نقص وعدم تاهيل وقفز فى الديمقراطية ومافى تمويل ومافى اشتراكات ومافى اعلام والتنظيم ضعيف .. طيب الفى شنو ؟!!!
انت اكبر كارثة مرت بتاريخنا فى الحزب - كبرياء فاق الكبار والقدرو ودم بارد فات دم الميرغنى ابو صحن الفتة - ودهنسة للنظام الديكتاتورى اطال فى عمره بقفزاتك المشبوهة والغير مدروسة - وتجى تقول مافى الحاجات دى كلها ؟! كيف تكون متوفرة وانت رافض ان تكون للحزب ديمقراطيته اﻻ عبر فيلا الملازمين ؟!! وكيف يكون مافى تمويل والقذافى بدفع من سنة 77 للحزب باسمك .. القروش دى كلها مشت وين ؟ اذا استثنينا فترة التجمع الوطنى الخماها مبارك الفاضل !! وين المنح والهبات القاعدين يدوها رجال اﻻعمال السودانيين ووين اﻻنشطة الفاعلة الممكن نقول انه القروش دى صرفت فيها ( ﻻ مراكز اقتصادية سويتوها بيها وﻻ اعلامية وﻻ فى اطر خدمات المجتمع التنظيمى ) !
اما حكاية دار باسم الحزب فالدار الحالية فى الموردة كشفت اوراقها زوجة المرحوم صلاح الصديق المهدى حين سلّمتك اوراق المبنى كامانة من امانات الحزب حين دفع اشتراكاتها المغتربين وما زالت الفواتير موجودة بطرف الدافعين .. وحين باعها ابو العلا باسم صلاح ﻻن النظام السابق ﻻ يرضى ان تتم الدار باسم حزب وطبيعة حظر اﻻحزاب انذاك ورئيس المكتب السياسى السابق اﻻستاذ حامد محمد حامد من الشاهدين على اﻻستلام ... الشئ الوصلت ليه انه كلما ضاقت بك المصائب وعلمت ان الحزب بعد مماتك سيخرج من فيلا الملازمين الى الدافعين دم قلوبهم بالحروب والتشرد والكفاف والمجاعات والعنصرية واﻻستهتار .. سيخرج الحزب للعلن ديمقراطيا ينجب من فلذات اكباده من يقوده وليس من يكسر مجاديفه ويتلاعب به عبر اﻻنظمة ويظل مهدد دائم ومستفز بما يجود به من اموالنا لنا وبعنجهية .. فالتذهب الدار ومعها انت واسرتك وارض الله واسعة وحواء والدة جدا ولم تعقر يا السيد اﻻمام .. وامام الله رب العباد ستسأل عما اقترفته من دماء اﻻنصار ولم يرمش لك جفن بل وتستفزهم ليل نهار بالخزعبلات اﻻعلامية .. وانت المسؤول منهم امامه .. تووووووب الى الله احسن ليك وادينا حقنا -- حتاكل نيم بعدين


ردود على الجــــــــــــــزيرة ابـــا
European Union [سارة عبدالله] 03-01-2016 12:40 PM
حياك لله ابن ابا الأبيه ابا المهدى ابا الأنصار ابا الصولجان ابا دكة المهدى العظيم جيش الترك ابا معبر الأحرار يا اخ انا أنصاريه تربيت فى بيوت الأنصار حتى الجامعة اكن المهدى كل احترام ولا انكر ان الحبيب الصادق قد اجتهد فى كتاباته ومؤلفاته ولكن مدونة التاريخ تقول انه يخطئ ويصيب . اما عن تسليم زوجة صلاح المهدى بورق هذه الدار حقيقة قيلت من سيدات ال المهدى .


#1421959 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

02-29-2016 07:34 PM
هههههههععععههههه نقص في المؤسسيه ؟
دا حزب عائله ومافيه ريحة المؤسسيه


#1421941 [SALAH ELHASSAN]
5.00/5 (2 صوت)

02-29-2016 06:50 PM
نتمنى ان ينتقد الصادق المهدى يوما نفسه و ان يعترف بأخطائه خلال اكثر من نصف قرن من الفشل و التخبط و الاخطاء الكارثية التى ارتكبها هو فى خلال فترتين من حكمه ؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة