الأخبار
أخبار إقليمية
ماذا يضير النظام لو صدرت التيار؟!
ماذا يضير النظام لو صدرت التيار؟!
ماذا يضير النظام لو صدرت التيار؟!


03-02-2016 10:44 AM
حيدر احمد خيرالله


*إضراب صحفيو التيار عن الطعام يعتبر علامة مميزة فى نهج الإحتجاج على حجب الحريات الصحفية ، والتضامن الكبير الذى وجدته الفكرة من الوسط الصحفي الذى هرع الى مبانى التيار ، يؤكد على قاعدة أن الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ، فاكبر قيمة قد انتجها هذا الحدث الحزين هو مقدرة الوسط الصحفي على الوحدة عند الشدائد والارتفاع عن مستويات الخلاف فى النهج والمدارس ليقفوا جميعاً للدفاع عن حق التعبير والتفكير ، فبالرغم من الرهق البادي على المضربين من الصحفيات والصحفيين الا ان روح التوثب والعنفوان كانت هى الغالبة مما يؤكد ان قيمة الحرية اقوى من حاجة المعدة..

*وحملة التوقيعات التى ابتدعتها التيار وجدت من النجاح فوق المتوقع من الحضور الكثيف لنيل شرف المؤاذرة ، وعموماً كل الخطوات على بطئها تمثل مفردة تاريخية وغير مسبوقة ، وزيارات القيادات السياسية التى يممت وجهها شطر صحيفة التيار لتعبر عن مساندتها للخطوات من المفترض انها تلقت درساً جيداً وجديداً وبليغاً يضاف لصحائف الاعتراض ويكتب باحرف من نور، أما الرسالة الأبلغ ان تجد بائعات الشاي وهن يقمن بالتوقيع على الوثيقة المليونية ، وعظمة هذا الشعب تكون اكثر وضوحاً عند المحن ، شكرا لصحفيي التيار وهم يمارسون الكتابة على وجداننا بلسان الحال الأبلغ من المقال..

*والآن كل البيض فى سلة الحكومة ، فمالذى يضيرها لو انها اصدرت قرار عودة التيار؟انها الكلمة والسلطة الرابعة التى يقع على عاتقها مهمة التنوير ، فان اخطأت الصحافة فالصحفى يواجهه ، قانون الصحافة والمطبوعات ، والقانون الجنائي ، وقانون أمن الدولة وقانون الامن والمخابرات الوطنى وميثاق الشرف الصحفي ، فمالحاجة لتعليق الصدور؟! وكيف لدولة تطرح برنامج اصلاح الدولة وبحماس شديد ، وتنادى بالحوار الوطنى ثم لاتحتمل صحيفة ، لم تنادى بعنف ولم تحمل سلاح ولادخلت غابة ؟!

*لطالما نحن فى مناخ الحوار أياً كان راينا فيه او موقفنا منه ، فان امتحان المصداقية الذى يواجهه جد كبير وادنى مطالبه عودة صدور التيار كرافد تنويري احتل مكانه فى المكتبة السودانية ، ولانخال ان الحكومة التى كتمت على أنفاسنا اكثر من ربع قرن لازالت بحاجة لتكتم على انفاس التيار ، اعيدوها فلن تخسروا الا التعسف جراء هذه القرارات الحزينة.. وسلام ياااااااااوطن..

سلام يا

يشكو مواطنو ابو سعد مربع 19غرب منذ ثلاثة ايام من انقطاع المياه ، وتجيبهم هيئة توفير المياه بان هنالك عطل فى البئر وافاد كبير المهندسين بالمحطة انه لايعرف متى ستحل هذه القضية ، وهذا الحدث يكذب مدير عام المياه المهندس خالد بانه لن تكون هنالك قطوعات للمياه بعد هذه الزيادة ، فماراي الوالي والوزير والمجلس التشريعي ؟؟ ودقي يامزيكا.. وسلام يا

الجريدة الاربعاء 2/3/2016
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2830

التعليقات
#1422705 [ابو محمد]
3.00/5 (1 صوت)

03-02-2016 03:17 PM
كل روابض الجماعة الارهابية المستعمرة تخوض معركة في غير معترك!! الشعب السوداني لا يثق في هذا النظام جملةوتفصيلا !! ماذا قدمت التيار واخواتها للشعب غير ذر الرماد في العيون !! وتجميل القبيح بصورة غير مباشرة والسكوت عنه !!


#1422694 [محمد22]
3.00/5 (1 صوت)

03-02-2016 02:40 PM
اخفا غدا ناس الانقاذ يسمعوا بكلمة إضراب كمان اجوا اضربوهم بالرصاص ؟

هو مين في الانقاذ بعرف كلمة اضراب عن الطعام ما الشعب كلوا مضرب عن الطعام ومافي زول شغال به ؟


#1422643 [الثورة الشعبية]
3.00/5 (1 صوت)

03-02-2016 01:01 PM
ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ...

ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ...
ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ... ودقي يامزيكا تاني ...


#1422630 [abo abdu]
3.00/5 (1 صوت)

03-02-2016 12:32 PM
عن اي حريات تتحدث الحكومة الفاسدة
الله ازيلهم من اكتافنا عاجلا غير اجل


#1422627 [سودانى]
3.00/5 (1 صوت)

03-02-2016 12:23 PM
على الدولة الا تتدخل فى حجب حرية الرأى وهو الافضل لها فاذا كنا نعترض على الذين يقامون بحمل السلاح او بالدعوة الى الشغب والعنف فمن باب اولى ان ندافع عن حرية الصحافة وعلى الدولة ان تتصدى بالرد على كل ما يكتب فى الصحف بالتوضيح والرد عليه كتابة وتوضح وجهة نظرها فى كل امر وهذا من مصلحة الدولة ان تكون هنالك جهة محايدة تنتقدها وتظهر جوانب القصور حتى تنتبه الدولة ان كانت تريد اصلاحا فأغلاق الصحف يزيدمن الحنق على الدولة والكتابة فى الصحف متنفس لكل المعارضين واصحاب الرؤى وهو باب تتقابل فى الاراء - نعم قد يكون هنالك بعض الصحف والصحفيون نشاز ولكن مقابلة الحجة بالحجة أفضل واقوى من أغلاق الصحيفة وملاحقة الصحفيين وعلى الصحافة الوطنية الحرة ان لا تتعدى حدود الوطنية وان تتبع نهجا اخلاقيا دون التعرض لسمعة الاشخاص والبعد عن سفاسف الامور ونحن فى السودان كانت الصحافة فى كل العهود الديمقراطية والشمولية تشكل عبء كبير فى عدم الالتزام المهنى والاخلاقى وكانت فى اوقات كبيرة سبب من اسباب البلاوى التى المت بالوطن وخير مثال لذلك صحافة ما بعد الانتفاضة التى كانت سبابا وشتائم وموامرات وكتابات غير مسئولة فى معظمها كما انها لم تخلو من الكتابات الرصينة والمسئولة


#1422584 [السماك]
3.00/5 (1 صوت)

03-02-2016 11:17 AM
المهم مش إضراب صحفيو التيار أو التيار نفسه .. المهم الحزب .. إيه أخبار حزب عثمان ميرغني .. لسه ما أتسجل؟؟ عايزين أخبار عجلة عجلة .. ما معقول الحزب يكون لسه ما إتسجل .. ديه سنين راحت ومعقولة تكون أوراق التسجيل حبيسة الأدراج؟؟؟

نريد أخبار الحزب من الكاتب .. وأقول للأستاذ أوع تساوم بحزبك .. لازم تقاوم حتى تسجلو ويبقى رسمي !!!..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة