الأخبار
الملحق الرياضي
زيارة تاريخية لأوباما الى كوبا لمشاهدة مباراة ودية للبيسبول
زيارة تاريخية لأوباما الى كوبا لمشاهدة مباراة ودية للبيسبول


03-02-2016 08:54 PM
EFE ©

يحضر الرئيس الأمريكي باراك أوباما مباراة ودية للبيسبول بين فريق رايس دي تامبا والمنتخب الوطني الكوبي خلال زيارته إلى الجزيرة بين 21 و22 من الشهر الجاري، وفقا لما أعلنه أحد مستشاريه.

وأعلن نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي بن رودس في تغريدة على شبكة "تويتر" الاجتماعية، ان الرئيس سيحضر المباراة التي ستقام في 22 من الشهر الجاري على الملعب الامريكي اللاتيني في هافانا.

قال بن رودس، الذي كان أحد مفاوضي الحوار السري قبل تطبيع العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وكوبا: "إننا سعداء للغاية لتعزيز العلاقات بين بلدينا عبر حب وعشق لعبة البيسبول".

ويهدف هذا التطبيع إلى تعزيز "العلاقات بين الكوبيين والأمريكيين"، مضيفا "نتشارك الحب عبر البيسبول".

ولدى تأكيد اقامة المباراة في هافانا الثلاثاء، قال فريق خليج تامبا على الساحل الشرقي من ولاية فلوريدا إنها الزيارة الأولى لفريق من دوري كرة البيسبول الرئيسي بالولايات المتحدة إلى الجزيرة منذ عام 1999، عندما خاض اوريولس بالتيمور مباراة ودية مع المنتخب الوطني.

وقال ستو ستيرنبيرج، الذي يملك اغلبية الأسهم في الفريق: "فريق رايس فخور للغاية لتمثيل دوري كرة البيسبول الرئيسي في زيارة لا تنسى للبلدين تكرم رياضتنا العظيمة".

واختير الفريق عبر قرعة بين عدة فرق بدوري كرة البيسبول الرئيسي بالولايات المتحدة المهتمة بالمشاركة، وفقا لبيان للمنظمين.

ولضمان خروج المباراة على افضل حال، قامت السلطات الكوبية بعدة اعمال في الملعب اللاتيني الأمريكي، المقر الرئيسي للبيسبول في كوبا والذي سيكمل 70 عاما في غضون اشهر.

سيقوم الرئيس أوباما بزيارة تاريخية إلى كوبا في 21 و22 من الشهر الجاري، في أول زيارة لرئيس أمريكي اثناء تولي منصبه للجزيرة منذ 88 عاما، بهدف تعزيز التقدم المحقق بتطبيع العلاقات الثنائية والتشديد على تحسين حقوق الانسان، وفقا للبيت الابيض.

وسيتوجه الرئيس إلى الجزيرة برفقة قرينته ميشيل ويتوقع عقد اجتماعات مع الرئيس الكوبي راؤول كاسترو ومعارضين وعناصر من المجتمع المدني.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 403


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة