الأخبار
أخبار السودان
الصناعة تكشف عن خطة لتقديم الخدمات للمصانع
الصناعة تكشف عن خطة لتقديم الخدمات للمصانع
الصناعة تكشف عن خطة لتقديم الخدمات للمصانع


03-09-2016 09:33 AM
الخرطوم: تقوى موسى
تفقد وزير الصناعة د. محمد يوسف يوم أمس، المنطقة الصناعية ببحري وشركة أعمال الطاقة الشمسية المتجددة.
وأكد وزير الصناعة اهتمام الوزارة بقطاع الصناعات الهندسية ومن بينها الشركات العاملة في مجال إنتاج وتصنيع مصانع تجفيف الخضروات والفاكهة التي تعمل بالطاقة الشمسية، إلى جانب إنتاج الأفران وأدوات الطبخ التي تعمل بالطاقة الشمسية.
ووجه الوزير بإجراء الدراسات اللازمة لتطوير ذلك القطاع وعمل الاختبارات لمنتجاته، وكشف عن خطة الوزارة لتنظيم معرض صنع في السودان مرتين في العام، أحدهما معرض للإبداع والابتكار، وإنشاء مركز للإبداع والابتكار لرعاية كل المشروعات وتوفير التمويل اللازم لتلك المشروعات ومعالجة كل الإشكالات التي تواجهها، وإنشاء إدارات للمناطق الصناعية مهمتها تقديم الخدمات اللازمة للمصانع من المياه والكهرباء والصرف الصحي وغيرها.
من جانبه قال المدير العام لشركة أعمال الطاقة الشمسية د. صالح حمدتو إن الشركة تهدف للاستفادة من الطاقة الشمسية في إنتاج الحرارة للاستخدامات المنزلية من طبخ وتجفيف وتسخين وإنتاج طاقة كهربائية.
وأضاف أن 80% من استهلاك الطاقة في السودان عبارة عن فحم و3% كهرباء و17% بترول، وأشار إلى خطة الشركة في استغلال طاقة الشمس الطبيعية التي يتمتع بها السودان ووصفها بالمورد الكبير المتجدد، ونبه إلى إمكانية الاستفادة منها في إنتاج معدات تعمل بالطاقة الشمسية لأغراض الطبخ والتجفيف.

الجريدة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 969

التعليقات
#1426673 [One]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2016 06:11 PM
نفسي يوم واحد يعملو الحاجه وبعدين يقولوا عملناها ..لانو الرغي الكتير من دون عمل اخير عدمو



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة