الأخبار
أخبار إقليمية
(زفة تشهير) لمتهم باغتصاب طفلة في مدينة ودمدني تثير ردود أفعال واسعة
(زفة تشهير) لمتهم باغتصاب طفلة في مدينة ودمدني تثير ردود أفعال واسعة
(زفة تشهير) لمتهم باغتصاب طفلة في مدينة ودمدني تثير ردود أفعال واسعة


03-16-2016 02:59 AM
صلاح الدين مصطفى
الخرطوم
أثار مشهد زفة أقامها أفراد من مباحث مدينة ودمدني وسط السودان لمتهم باغتصاب طفلة، ردود أفعال متباينة، حيث إبتهجت الغالبية بهذا المشهد، بينما اجتهد قانونيون وناشطون في إدانته بوصفه يعدُّ إنتهاكا دستوريا لمواطن.
وقال شهود عيان إن الزفة الرسمية طافت شوارع مدينة ودمدني التي تبعد (186)كليو مترا عن الخرطوم، وسط تهليل وتكبير المواطنين وتتكون من ثماني عربات (مكشوفة) مزودة بالعديد من الأسلحة منها مدفع دوشكا وبنادق كلاشنكوف، تتقدمها دراجات نارية تطلق صافرات إنذار لإفساح الطريق، وكان أفراد القوة يشيرون بعلامات تدل على النصر وإظهار القوة.
وقال محام من مدينة مدني (طلب عدم ذكر اسمه) إن الشخص الذي تم التشهير به،متهم حسب المادة 45(ب) من قانون الطفل، وذلك باختطاف واغتصاب طفلة عمرها سبع سنوات وتم القبض عليه في مدينة كسلا شرقي السودان، وهنالك روايات غير موثقة عن حالة الطفلة.
وأضاف المحامي أنّ الطريقة التي تم بها القبض على المتهم تمثل إنتهاكا صريحا لحقوقه الدستورية ،فقد تم خلق رأي عام ضده، وفقد فرصته في الحصول على محاكمة عادلة، مشيرا إلى أن قرائن الأحوال تشير إلى أن التحريات تمت وستستمر بنفس سيناريو القبض عليه وسوف يتعرض القضاة لضغوط كبيرة، ويتوقع أن لا يجد من يدافع عنه في ظل الرأي العام والضغوط التي وضع فيها، مبينا أن المحاكمة العادلة تبدأ منذ لحظة القبض على المتهم وهو ما لم يتوفر في هذه الحالة.
ونُسب أمر القبض على المتهم والتشهير به، بهذه الطريقة، لوالي ولاية الجزيرة، ولم يصدر نفي رسمي لضلوع الوالي في هذه الواقعة، لكن ناشطين قالوا لـ«القدس العربي» إن الوالي لا صلة له بهذا الأمر، وإن ما نُشر يدخل ضمن وقائع وأحداث كثيرة ـ سالبة وإيجابية ـ تُنسب إليه منذ تسلمه مقاليد الأمور في ودمدني.
وقال أحد المعلقين على هذه الواقعة في الفيسبوك: «الشغل الهمجي والرجرجة والدهماء اللافين شوارع مدني في البوكس الفيهو المتهم، ديل بيعبروا بس عن تخلفنا وبربريتنا».
ويقول أمير جمال عن هذا المشهد: «ماذا يعني أن تقوم وحدات الشرطة بتصويره وهم ملتفون حوله ويشهرون فوق رأسه المسدسات ؟ صور سيلفي بالمعنى الأصح»؟
والواضح أنه تعرض للضرب والتعذيب كما يبدو في الصور، وأجبر على البكاء، ماذا يعني هذا يا والي الجزيرة؟ وأين حكومة الولاية من هذه الفوضى؟
واستنكر كثيرون أي تعاطف مع المتهم،معتبرين كل من يقدح في عملية التشهير يحتاج لطبيب نفسي، ويقول اسماعيل فقير: «هذا النوع من الناس والذي يقوم بمثل هذا العمل المشين لا يستحق أن يطلق عليه اسم بشر، و يجب أن يعامل بأقسى من ذلك، يجب أن يعامل معاملة الكلاب لأنه من فصيلتهم وما فعلته له الشرطة فى نظري، أقل من المطلوب حتى يكون عظة لغيره من الكلاب المسعورة عديمة القيم والأخلاق».

صلاح الدين مصطفى
القدس العربي


تعليقات 86 | إهداء 0 | زيارات 41892

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1430335 [boshab]
3.00/5 (4 صوت)

03-17-2016 04:51 PM
يبدو انه الناس عاوزة داعش, حتى المجرم له كرامة و الحيوان كمان ...


ردود على boshab
[داعش قال؟؟!!] 03-20-2016 09:30 AM
ياخي مجرم ولا لا بتحدد بع] المحاكمة مش قبلها، لإنو ربنا سبحانه وتعالى بقول ",إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينو أن تصيبو قوماً بجهالة وتصبحوا على ما فعلتم نادمين" يعني في الحالة القدامنا دي مفروض المتهم يعرض على المحكمة، ويعطى حق الدفاع عن النفس وبعد داك لو مذنب يعاقب ولو بريئ يطلق سراحو يعني عن طريق المحكمة نتبين إنو الزول دا مذنب ولا لا قبال نوقع عليه أى عقاب زى ما حصل. دي عدالة القرآن مش التصرف العملوهو ناس الشرطة ديل بى جهالة. وبعدين أيوه مش الإنسان بس، حتى الحيوان عندو كرامة في الإسلام لإنو الرسول صلى الله عليه وسلم بقول في كل كبد رطبة أجر. وبعدين ديل ياخي ما أخير من أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، رضى الله عنه، النطا بالحيطة على الناس الكان بشربوا الخمر وقالو ليهو يا خليفة أنحن كان إرتكبنا ذنب واحد إنت إركتبتا تلاته وعددوها ليهو من ضمنها إتيان البيوت من أبوابها وعدم التجسس فرجع الخليفه الراشد عمر بن الخطاب وهو مقراً بخطئه. يطلعو شنو الأوباش ديل جنب أمير المؤمنين الخليفة عمر رضى الله عنه. وبعدين بتقول الناس عاوزة داعش!!! أسع الفرق شنو بين تصرفات ناس داعش وتصرفات العساكر ديل؟؟؟؟!!!!!


#1430305 [شرطي أمني مرفود]
4.19/5 (6 صوت)

03-17-2016 03:47 PM
طيب يا أخوانا أربعة من ناس الشرطة الأمنية قبال سنتين ما جابوهم في الواتس أب بغتصبوا في بت وبصوروا عمليتم البشعة والعالم كلو إتداول الفيديو البشع داك، وبعد داك قاموا يتحججوا إنو البت ذاتا حبشية وكأنه مسموح لهم إغتصاب الحبشيات ومش كدا وبس حتى إتكتموا على حقيقة إنو الأربعة مغتصبين افراد من الشرطة الأمنية وبعد داك لا سمعنا زفوهم وسيروهم لا سمعنا عاقبوهم. الحكاية شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!


#1430246 [على]
3.13/5 (4 صوت)

03-17-2016 02:07 PM
اكثر بوست به تعليقات وهذا يدل على قوة الايمان وغيرة الناس على اعراضها الحمد لله الشعب السوداني بخير كلما تعصف به الظروف الصعب إلا انه كالذهب لايتغير


#1430220 [سعيد دوسه]
3.82/5 (5 صوت)

03-17-2016 01:22 PM
ياخي المفروض يجرو من مدني لي بورتسودان ولو كانت بت واحد فيكم والا أخت واحد منكم احساسك حايكون شنو والله ان لو لميت فيو بشرب من دمو


ردود على سعيد دوسه
United States [Truth] 03-17-2016 06:03 PM
كدى نشوف حرارة قلبك فى الماكلين حقك


#1430182 [أبو مهند]
4.07/5 (5 صوت)

03-17-2016 12:04 PM
التهم بري حتى تثبت إدانته


#1430148 [الجنايني]
4.07/5 (5 صوت)

03-17-2016 10:57 AM
السلام عليكم يامسلمين ,ونسأل الله ان يجنبنا المصائب والمحن ,هناك اكثر من طريقة لمحاربة وردع أمثال هؤلاء ان كان واليا او محافظا اومعتمدا او امام مسجد او خلوة او كان رئيسا حتى , والقاعدة الأساسية هي ان نكون يد واحدة ضد أي نوع من أنواع الظلم وبدون خوف ولا انهزام, قلبنا قلب مؤمن غيور وهمنا حماية عرض وارض داخل وطن يستاهل منا كل الخير .


#1430060 [عمر عدالة]
4.19/5 (6 صوت)

03-17-2016 09:06 AM
انا لست مع ايلا ولا ضد ايلا .... القوانين في حق الاغتصاب غير رادعة .. بدليل انتشار ظاهرة الاغتصاب على مستوى السودان ... والمسكوت عنه اكثر بكثير مما نراه ونسمع به في وسائل الاعلام والمحاكم ... والظاهرة في تنامي مخيف .... وعليه من المفترض على وزارة العدل سن وتشريع القوانين الرادعة التى تصل الى حد الاعدام على أقل تقدير وأن لا تقف في دور المتفرج والمراقب ... ثم الاعدام في مكان عام .. ليكون عظة وعبرة لمن تسول له نفسه العبث وانتهاك حرمات الاطفال الابرياء من دون ذنب .


#1430008 [Floors]
4.07/5 (5 صوت)

03-17-2016 08:08 AM
كان من المفترض الزفة تخرج للتشهير بنظام الشاويش عطيه وإخوان الشيطان الذين أغتصبوا العباد ونشروا الفساد !!! لكن شعب
ميت إكلينياً وذهنياً !!!!!!!!


#1429938 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
2.75/5 (4 صوت)

03-17-2016 03:10 AM
هذه رسالة للبشير وبطانة السوء التى تحيط به و للكيزان بأن هذا سوف يكون مصيرهم عندما تقوم الأنتفاضة . اعرف اناس كثيرين مظلومين من هذا النظام , حلفوا بالقسم ليأخذون ثأرهم بايديهم وهم محددين اهدافهم . وهذا ما نخشاه ونتخوف منه ان تقوم حرب اهلية . على الكيزان ان يسلموا الحكم الآن طواعية ويغادروا البلاد فسوف يكون مصيرهم مصير هذا السفاح المجرم وربنا يستر .


#1429906 [نبيل حامد حسن بشير]
3.44/5 (5 صوت)

03-16-2016 11:12 PM
ارجو قراء الموضوعين عن هذا الأمر بمكتبتي بالراكوبة أحدهما بعنوان: هل هي فحولة زائدة، والثاني بعهنوان الاستئصال أو الاعدام.


#1429905 [AAA]
4.16/5 (6 صوت)

03-16-2016 11:09 PM
التعليق..والزفة وحتى الرجم او الصلب هنا.. يجب بعد ان يقول القضاء كلمته.. ما المانع ان يكون المتهم نفسه قاصر ؟؟؟ عيال الزمن ديل تلقا الواحد طوله مترين والشيب طقا في راسو.. وعمره لسه ما عمل تلتاشر سنة.. اللهم احفظ الجميع.


#1429877 [عصمتووف]
4.19/5 (6 صوت)

03-16-2016 09:59 PM
هل اصبح ايلا قاضي قضاة الجزيرة حتي يحكم ويقرر ف الارواح و مهما فعل الجني هي سابقة قانونية خطيره و لا تنسوا للمتهم حقوق قانونية دستورية خرقها والي الصفقة والرغيص كنت اتمني لو اتت عبر محكمة وليس عن طريق رجل جاهل متهور انفعالي تلك السابقة تفتح لسوابق جنائية اخري ك نقدك للوالي او الاعتراض علي سياستة او بغضا فيك ي مواطن وف النهاية الهاء لمواطن الجزيرة وتلك الجريمة تحدث يوميا ف كل ولايات السودان خاصة دارفور سعار جنسها ب الكيمان ولساعات ف الضحية الواحد يجب ان تحكم بواسطة محكمة ويجرم المجرم ويعاقب هذا الحكم يفتح علينا منظمات حقوق الانسان ك م حصل علي المرتده والله اعلم مريم ولبني وغيرهن ف النهاية الحكومة تلحس وتبلع قرارها زبدة الكلام اي اختلاف مع الوالي ايلا يعتبر جريمة وتحشد لك السيرات ب البصات والحافلات السفرية والشاحنات ويطوغون بك مدني حارة حارة وشارع وزقاق هنا المشلة لا تفتحوا ثغرة ولا تنفعلوا بفعل ذئب مستأنس كان عائيش بينكم وعاد لطبعة مع تعاطفي التام مع الضحية واسرتها وعشيرتها وجيرانها واهل الحي والحلة انه طبع البشر لا يردعهم رادع حتي لو تم خصئ كل الرجال والمقدر مكتوب للضحية ولنا


ردود على عصمتووف
[عصام حمزة] 03-17-2016 11:00 AM
أولا إيلا لم يصدر منه قرار بالطواف بالمتهم
هم قوات المباحث تصرفوا من أنفسهم
هلي يمكن أن يعلم إيلا بالحادث لحظة وقوعه وهنالك عشرات الجرائم في اليوم الواحد
هنالك أعداء للنجاح ...إيلا رجل عملي رغم أن لديه شكة تعمل ...دعوا الرجل يعمل فقد سبقه أبناء مدني
مثل ممد سليمان وعثمان عبداللطيف وعبدالرحمن سرالختم والزبير بشير طه ..
ولم نرى منهم شيئ يذكر ...كتر خير الرجل ...حارب الحرامية ...وإكتشف أن هنالك موتي تصرف لهم مرتبات يستفيد منها أناس آخرين لاصلة لهم بالميت ...
أنتم لايعجبكم العجب وللأسف السذاجة طغت عليكم
هل يعقل أن يصدر حكم الإعدام من الوالي
حكم الإعدام يصدق من رئيس الجمهورية بعد صدور الحكم ...
الوالي يعرف كيف يحاسب هةلاء الذين طافو بالمجرم ...
وكما قال الأخ إسماعيل فقيري ....
«هذا النوع من الناس والذي يقوم بمثل هذا العمل المشين لا يستحق أن يطلق عليه اسم بشر، و يجب أن يعامل بأقسى من ذلك، يجب أن يعامل معاملة الكلاب لأنه من فصيلتهم وما فعلته له الشرطة فى نظري، أقل من المطلوب حتى يكون عظة لغيره من الكلاب المسعورة عديمة القيم والأخلاق».
وأنت تقةل أن الجريمة عادية وتحصل كل يوم ...
وتنسي الأثر النفسي الذي تتركة لطفل وتتبعة مدي الحياة ...حفظنا الله وأبناؤنا وأبناؤكم


#1429828 [moon]
3.94/5 (9 صوت)

03-16-2016 06:48 PM
ان كان التشهير مما يعاقب به الجناة فلابد ان يتم بعد مثول المتهم امام القضاء و استنفاذ كافة مراحل التقاضي و من ثم تنفيذ الحكم ,,,ما حدث يعكس بوضوح الهمجية المتجذرة في حياتنا...


#1429824 [فاروق بشير]
3.54/5 (7 صوت)

03-16-2016 06:32 PM
الظاهر مافى طريقة القضية تكون قانون, قانون وبس,
اما تفريط واما افراط. وفى الحالين ليس هو القانون.


#1429802 [Naseh]
4.15/5 (7 صوت)

03-16-2016 05:27 PM
يا من تعارضون التشهير و من يؤيدونه المبدأ ان الذي شهر به إن كان تمت محاكمته و إدانته الكاملة لا شك في أن ما قام به من فعل أشنع من التشهير به فجزاءه من جنس عمله , أما إن جرى ما جرى قيل إجراءات المحاكمة فتكون تلك طامة كبرى لأنه إن كان برئ مما نسب إليه تكون فعلا مهزلة كبيرة للسلطة و القضاء. الأهم من ذلك كله لا بد من البحث في أصل المشكلة أي مشكلة ظاهرة إغتصاب الأطفال و الفتيات و السلوكيات التي لم تكن بهذا الحجم من قبل فالمعلوم و حتى عندما كان الوطن يعاني ما يعاني من ظواهر سلوكيه و ذلك قبل إعلان ( الشريعة ) في عهد النيميري لم نسمع عن إغتصاب و غيره و الأن رغم إدعاء الحاكمين بالمشروع الحضاري و الرفاهية الإقتصادية و (الهوت دوغ) الذي بتباهون به الكيزان على لسان كبيرهم إلا أن المشاكل السلوكية في ازدياد لماذا لا بد من إجابه


ردود على Naseh
[hanooo] 03-17-2016 11:03 AM
الإغتصاب كان موجود والفرق الوحيد هو ظهور الوسائط والإعلام المرئي والمقروه يا سيد


#1429777 [الخمجان]
3.42/5 (8 صوت)

03-16-2016 04:43 PM
من أمن العقوبة أساء الأدب وحتى لا يأمن أشرار البشر العقوبة يجب مجازاتهم بمثل هذا الصنيع حتى يكونوا عظه لكل من تسول له نفسه


#1429750 [Truth]
4.07/5 (6 صوت)

03-16-2016 03:39 PM
انا اتعاطف مع ما ورد فى الخبر و لكن جميع او اغلب المعلقين وقعوا فى فخ الحكم المسبق ..اولا هذا الشخص قبض و لم يتأكد ماذا فعل بلطفلة ثانيا اذا اتضح ان هذا الشخص مجنون فماهو رد المعلقين او اذا اتضح انها جريمة خطف دون اغتصاب و هو ما سيؤكده الطب الشرعى الذى لم يتوفر فى الخبر كذلك على الشرطة حماية المتهم حتى اخر لحظات تنفيذ الحكم حتى و لو اعدام فلن تترك المدان لينتحر ..المهم نحن نفهم القانون و ربما غدا احد المعلقين يقع فى مشكلة اى كان نوعها فساد مالى اتهام بقتل و هو فى نفس اللحظة برئ منها هل يوافق على التشهير به قبل اثبات جرمه او برائته فالحديث هنا عن دور الشرطة و تعاملها و ليس فهم الرأى العام فى الدول المتحضرة الشرطة تقوم بطرد الصحفيين و حماية المتهم و نحن هنا نناقش الحق الدستورى و ليس اهواء الناس و الدستور لا يجزى فالذى قبض مغتصب او كسر بنكا او قتل نفسا كلهم فى الدستور سواسية شئنا ذلك ام لم نشا و غدا سوف يسلب المعلقين كثير من الحقوق الدستورية فليس من حقهم التباكى عليها لانهم اضاعوها على شخص مواطن مثلهم و هو عند الله من فصيلة الناس وليس الكلاب ولو كان من الكلاب لرفع عنه القلم


#1429741 [مردوف]
3.13/5 (5 صوت)

03-16-2016 03:23 PM
اذا كان احدكم والد هذه الطفله او احد اقاربها لما استنكرتو ذلك
هذه جريمه انسانيه وهذا الذئب يستاهل اكثر نن ذلك


#1429653 [ممغوص]
5.00/5 (9 صوت)

03-16-2016 12:25 PM
نطالب بأعدامه في ميدان عام حتى يكون عظة وعبرة لغيره


#1429646 [خليفة احمد]
5.00/5 (7 صوت)

03-16-2016 12:16 PM
شيخ الخلوة الاغتصب طفلين وحكم عليه بالسجن والبشير اصدر اثر باطلاق سراحه وين اخبارو ،،،اقترح ان يجمع ايلا والي الجزيرة كل هؤلاء ومعهم بتاع الحج والعمرة ونائبة السابق في البحر الاحمر بتاع الدفع الرباعي في نهار رمضان وكل العفن والشواذ ويعمل ليهم زفة مدنكلة شرط ان تكون قد تمت المحاكمة واصدر القاضي حكمه وليس الوالي...زفة ممكن تجيب دخل احسن من المصارعين بتاعين الخرطوم وتكون تنشيط سياحي رهيب للجزيرة بدلا عن لبانة الفنانين!!!! بلد فعلا شلعوها الكيزان لعنة الله عليهم


ردود على خليفة احمد
Russian Federation [مسطول] 03-16-2016 05:53 PM
اغتصاب الاطفال الذكور بالنسبة للكيزان جنحة وصوت حالهم يقول بانهم ككيزان اتعملت فيهم العملية دي في غلبهم وهم اطفال وعندهم الموضوع عادي وينفون أن اغتصاب الاطفال جريمة كبرى والدليل هاهم ناجحون ويحكمون البلد هؤلاء الشواذ


#1429642 [قانونى]
4.88/5 (6 صوت)

03-16-2016 12:06 PM
هذا العمل قد يكون مفهوما اذا صدر عفويا من جموع شعبية تعبر عن غضبها عن هذه الفعلة القذرة من ذلك الشخص, ولكن رجال الشرطة والامن يجب ألا يمارسوا هذا النوع من التشهير والزفة ومهمتهم يجب أن تنحصر فقط في اجراء وتنفيذ القانون, وهذا ما يحدث في الدول التي يحكمها القانون وبألطبع السودان ليس من بينها.


ردود على قانونى
[ابراهيم علي] 03-16-2016 03:53 PM
عداك العيب ياقانوني..


#1429637 [ود احمد]
5.00/5 (7 صوت)

03-16-2016 12:01 PM
يجب ان يشعر به لكي يكون عبرة لغيره
وعلى السادة المعلقين ان لا يدفعهم معارضتهم للنظام معارضة الحق
فهذا مجرم يجب التشهير به والبادي اظلم


ردود على ود احمد
[عصمتووف] 03-16-2016 09:42 PM
عبر محكمة وليس الوالي هنا الاختلاف غدا اي والي يعدمك بسبب وبدونة اتمني سحلة لكن ب الفانون القضائي


#1429613 [جوكونى]
5.00/5 (6 صوت)

03-16-2016 11:40 AM
قبل كده البشير اطلق سراح انام جامع ادين باغتصاب طفل وفى الجامع بقرارجمهوري !!!!!!!!!!!!،


ردود على جوكونى
[الحازمي] 03-16-2016 12:55 PM
1 وكذلك اصدر البشير عفوا عن الفكي الذي اغتصب طالبة الدويم رغم تأييد الادانة من المحكمة العليا
2 أصدر البشير عفوا عن مسؤول في الحزب المؤتمر في الابيض رغم الادانة في قضية اغتصاب بنت جيرانه القاصر!!!
3 ماذا عن نائب والي البحر الأحمر و فعلته في رمضان مع اربع فتيات؟؟؟؟؟!!!!
هكذا هو حكم قراقوش!!!!
كان يجب ترك الامر للاجهزة العدلية و لكننا في زمن الدواعش!!!!!


#1429611 [TIGERSHARK]
3.50/5 (4 صوت)

03-16-2016 11:36 AM
He is a suspect, not a criminal until proven to be guilty, but anything could happen in KEZAN state


ردود على TIGERSHARK
[زول] 03-16-2016 12:31 PM
if he is one of Kezan no one can dare even to arrest him or investigate


#1429607 [Yahia Hassan]
5.00/5 (6 صوت)

03-16-2016 11:31 AM
كلامي للمحامين الذين قالوا أن أفراد المباحث ما فعلوهوا بالرجل يعد انتهاك دستوري لحقوق مواطن..طيب وما فعله لا يعد انتهاك البراءة لطفلة وهتك عرضها واستغلالها جنسياً..هل الدستور يحمي المنتهك والمغتصب جنسياً وإهدار وانتهاك واستغلال طفلة بريئة لا حتى للي اصبع هذا الرجل البالغ المكتمل الفحولة..خيراً فعلوا فريق المباحث والرسالة وصلت لكل الذين تسول لهم نفسهم بفعل هذا الفعل الفاحش سيكون هذه نهايته التشهير والفضيحة قبل ترحيله لأهل القانون لتنفيذ القانون به.
بالنسبة لقانون حماية الطفل أرجو أن تضاف في مادة الإدانة بالنسبة لمغتصب الأطفال إخصائه أولاً ويترك فترة يتألم ثم يرجم حتي الموت ويكون هذا في ميدان عام ليكون عبرة لكل منتهك ومغتصب.


ردود على Yahia Hassan
[أبو راسين] 03-17-2016 01:48 PM
100%

[محمد حسن فرح] 03-16-2016 05:27 PM
لا فض فوك


#1429590 [طاهر]
3.50/5 (4 صوت)

03-16-2016 11:11 AM
إنا لله وإنا إليه راجعون...لاأدري أين ذهبت العقول؟!!!استغربت من الذين يهاجمون هذا المسكين بأنه ارتكب هذا الجرم الشنيع وكيف عرفتم ذلك يا أيها الجهال؟ أليس من الوارد أن يكون الذين دبروا لهذه الزفة الشيطانية هم المجرمون الحقيقيون وأرادوا أن يرموا بها إنساناً بريئاً؟!متى نتخلص من هذه السذاجة والتسرع في إصدار الأحكامالإنطباعيةالمجافية للمنطق ولأبسط قواعد العدالة؟أليس فيكم رجل رشيد؟حسبي الله ونعم الوكيل !!!إذا لم يحاسب هؤلاء الغوغائيون فعلى السودان السلام!!!


ردود على طاهر
[mahmoudjadeed] 03-17-2016 10:14 AM
أنت مثلهم يا طاهر كيف عرفت انه مسكين ؟! حكمك ايضاً حكم متسرع .. مشكلتنا نحن ناس متطرفين مع أو ضد يجب ان نحكم على الامور بمعيار موزون . الرجل حتى الآن متهم والمتهم برئ حتى تثبت ادانته ... يتم القبض عليه حسب المعطيات ويقدم للجهات العدلية من سكات ثم تحري ثم تقديمه للعدالة وبعد الادانه النهائية ممكن يتم التشهير به كما حدث الآن ثم تنفيذ الحكم في ميدان عام اذا كانت العقوبة الاعدام . لا مجال للوقوف مع أو ضد المتهم ما لم تكتمل الاجراءآت القانوية ثم الادانة أو البراءة مش تجي تقول لي مسكين .. مسكين شنو ؟! .


#1429585 [alhgani]
5.00/5 (6 صوت)

03-16-2016 11:09 AM
دا من المفترض يطوفوا بيهو جميع مدن السودان ودا اقل عقاب انتو بطلو تنظير ياناس حقوق الانسان انسان ان يطلق عليهو لفظ انسان يغتصب طفله عمرها سبع سنوات يعملو ليهو شنو يعطوهو مكافاه لو كل واحد بيغتصب ليهو طفل او طفله بيعملو ليهو كده كان جرائم الاغتصاب انتهت ومن المفترض يعدم فى ميدان عام بطلو تنظير يا منظراتيه


#1429579 [كوشن تود]
5.00/5 (6 صوت)

03-16-2016 11:04 AM
اعذروني

القانون هو العقل والمنطق .

هذا الشخص يستاهل اكثر من كده .


ردود على كوشن تود
[الحازمي] 03-16-2016 12:57 PM
المتهم برئ حتى تثبت ادانته يا هذا!!


#1429573 [الكلس]
5.00/5 (7 صوت)

03-16-2016 10:57 AM
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غبرنا 0(العقل زينة )هذه الفعلة مذلة ان تغتال براءة الطفولة بالاغتصاب - ما يحيرني ان البلد مليئة بالعاهرات وبائعات الهوي وبالرغم من ذلك تتفشى هذه الظاهرة . اللهم احرس اطفالنا واطفال المسلمين


#1429565 [mu_ahmed]
5.00/5 (5 صوت)

03-16-2016 10:48 AM
يستاهل اكتر من كدا


#1429562 [ضروس]
2.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 10:43 AM
ما الفرق بينهم وداعش
بغض النظر عن الجريمة ولا ننكر عقابها...ولكن التصرف الذين قاموا به يجب أن يوثق وينقل للرأي العالمي وتدول كقضية مريم..العبرة في التصرفات التي ينتهجها هؤلاء!!!
كسرة..إذا كان بعد المحاكمة أيضاً يجب تدويل القضية.


#1429560 [mag]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 10:40 AM
فعلاً إذا كان مذنب يستحق أكثر من ذلك ودعونا نذكركم ماذا فعلت قواة الأمن بصفية ؟؟؟؟؟ بل ماذا فعلتم بالجنجويد وهم يغتصبون الأطفال ؟؟؟ وماذا فعلتم بالحكومة و هم يجوعون الأطفال و ماهي أخبار الشيخ الذي إغتصب الطالبة و عفي عنه البشير هل تمت زفته ؟؟؟


#1429548 [jafar]
5.00/5 (4 صوت)

03-16-2016 10:24 AM
يا صلاح الدين مصطفى هل هذا كان رأيك لا قدر الله فى حالة ان الطفلة التى اغتصبت هى بنتك أو بت اخبك او بنت اختك او واحدة من قريباتك ولماذ الدفاع عن المغتصب المجرم بهذه الطريقة الغير لائقة فليذهب المجرم الى الجحيم من انتهك شرف وعرض بناتنا القصر وهذه الزقة اقل ما يمكن العمل فى مثل هذه الجرائم الغريبة على المجتمع السودانى فكان عليهم ان يرجموه حتى الموت نعلة الله عليه .. هل اختلافكم مع الوالى وكراهيتكم له وصل الى هذه الدرجة لكي تبرروا وتدافعوا عن اجرام ضعاف النفوس المجرمين


#1429544 [أبو عكــــــاز]
5.00/5 (6 صوت)

03-16-2016 10:21 AM
إن كان كل مغتصب ينال من التبشيع و التشهير و الفضح مثل هذا لما تكرر الإغتصاب .... كل من يتفلسف برأي ني على شاكلة حقوق و محاكمة عادلة ( فليلتقم حجراً ) .


#1429542 [ابوفارس]
5.00/5 (4 صوت)

03-16-2016 10:19 AM
هذا قليل من كثير لكي يكون عظة لغيره


#1429537 [QUICKLY]
5.00/5 (4 صوت)

03-16-2016 10:10 AM
أؤيد ذلك اذا ثُبتت عليه التهمة
وبعد التشهير يُعدم حتى عظة وعبرة لأمثاله


#1429528 [LABEEB]
4.98/5 (11 صوت)

03-16-2016 09:59 AM
انت اقعدو نظرو في انتهاك للقانون والخصوصيه والذي منو - وواحد تاني لقوه في السياره مع واحده نلعتو جدو الى الآخر

المهم القانون يشمل الجميع وزي دا حقو يعلقوه من لسانو عشان ناس خصوصيه وانتهاك ديل يعرفو الله حق (طفله سبع سنوات ) طيب دي وين حقوقها وين حقوق اهلها لو كانت بت واحد فيكم كان رقصتو في الزفه دي وهللتو


#1429523 [Wad Darfur]
3.50/5 (4 صوت)

03-16-2016 09:55 AM
هذه الأفعال لا علاقة لها بالدين ولا القانون.
واتمنى أن تتم محاسبة رجال الشرطة الذين ظهروا فى الصور.


ردود على Wad Darfur
United States [Watcher] 03-16-2016 08:36 PM
يالمغبون بى فهمك ده معناها عقوبة الجانى يحددها أهل المجنى عليه.
الرجل بسأل أى مادة أو نص دينى يؤيد التشهير؟
لو ما عندكم حجة انسو الموضوع وما تهاجمو الرجل.
بعدين شنو حكاية لو كان المجنى عليها اختك ولا بنتك ده ما كان رأيك!!!! الصح صح والخطأ خطأ.

[Wad Darfur] 03-16-2016 03:41 PM
لنأخذ بالدين هل هنالك نص يدعو للتشهير بالمجرم؟ كذا الحال هل هنالك نص للتشهير بالجانى فى القانون السودانى؟
عموما لم اقصد ان اقلل من عظم جرم الجانى ولكن اتقوا الله فى خلقه حتى وان كان المجنى عليه من اؤلى القربى.
بعدين الناس تبتعد عن المهاترات (دى ما فلسلفة).

[دقيقة بس] 03-16-2016 11:00 AM
يا ود دارفور أوع تتفلسف في الموضوع ده الاغتصاب ده شوهتوا بيه السودان كله
وأنا لا أدري هل التشهير بالمجرم ده صح ام خطأ لكن أطالب بأي عقوبة رادعة حتى ولو كان التشهير من ضمنها .. لأن الموضوع تكرر ولا توجد قوانين راعة .

[المغبون] 03-16-2016 10:50 AM
لو كانت المغتصبة بنتك او اختك لما كان هذا كلامك هذه النوعية مالها غير هذه المعاملة ولو طبقت من اول يوم ما كان مثل هذا الكلب فعل مثل هذه الفعلة الوسخة بحق هذه الطفلة البريئة .


#1429511 [الجنايني]
4.99/5 (9 صوت)

03-16-2016 09:49 AM
كلمة للذين ينتقدون زفة التشهير , راجعوا أنفسكم وحاسبوا على تعليقاتكم, هل اصبح همكم الان لماذا التشهير بالمجرم ونسيتم الطفلة المسكينة, حسبي الله ونعم الوكيل.


ردود على الجنايني
[عادل] 03-16-2016 11:58 AM
ديل يا الجنايني الواحد منهم لو شاف واحد نص الطريق بيزني حيقول ليهو ارقدو طرق شوية .... التشهير ليس كافيا بل الاعدام ايضا والصلب وباسرع ما تيسر قبل ان يأتي عفو رئاسي كالسابق .. طالما عجزنا عن حماية انفسنا فالنحمي اطفالنا وكل من يريد التعليق عليه اولا ان يضع نفسه كوالد لهذه الطفلة او خال لها (ابنة اخته) بعدها يضغط على حروف الكي بورد


#1429509 [Hozaifa Yassin]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 09:45 AM
الفعل المتهم به هذا الشخص شنيع دنىء ومخالف للدين الحنيف وللعرف وللاخلاق وللفطرة السوية.ولكن مع ذلك فالافضل ان نتمسك بالمبدا القانونى المتهم برىء حتى تثبت ادانته.فالصحيح هو ان يقدم للمحكمة وبعد انتهاء جميع مراحل التقاضى وثبوت الادانة فان مثل هذه الجولة بالمتهم فى المدينة جائزة بل مطلوبة فهى تسهم فى تحقيق الردع كما ان فيها امتثالا لقول الله تعالى( وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين.)ولكن من المهم ان يتم تطبيق ذلك على كل من يدان فى مثل هكذا جريمة حتى لا ينطبق علينا قول الرسول الكريم( انما ا هلك الذين من قبلكم انهم كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد.)


ردود على Hozaifa Yassin
[jafal] 03-16-2016 11:55 AM
بعد المحاكمة أعملوا ما بدالكم


#1429507 [مريم]
5.00/5 (7 صوت)

03-16-2016 09:44 AM
وهو المتهم كان بشر لما إغتصب طفلة بريئة يستاهل ويكون عبرة لغيروا


#1429506 [ام هبة]
5.00/5 (6 صوت)

03-16-2016 09:44 AM
عندي سؤال للناس البتدافع عن المتهم ده...لو الضحية دي كانت طفلة واحد فيكم كان حيكون ده رائيكم؟


#1429504 [أحمد محمد]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 09:42 AM
أها يا ناس المباحث !!! بتاع الحج والعمرة داااك شفتوهو ؟؟ولأ
دأ بتاع رقشه أسد مع أصحاب الرقشات ونعامه مع أصحاب الفارهات..الله في.


#1429502 [sudanni]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 09:40 AM
اؤيد هذا الفعل 100% لان جريمته قبيحة حتي تكون رادع له وعظة لغيره فما ذنب الطفلة حتي يدمر مستقبلها ويجرها جراً لطريق الانحراف مرغمة في ظل مجتمع لا يتسامح مع المغتصبات


#1429501 [ABDO]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 09:38 AM
بعيدا الجريمة التي ارتكبها لكن لماذا اذا سرق الضعيف منا اقامو عليه الحد ؟ لو كان من كبار رجال الموتمر الوطني كان سيعامل كهذا؟ لماذا تدخل والي الشرق ودعا لفقه السترة مع النائب البرلماني الذي قبض عليه نهار رمضان مع ثلاثة فتيات ؟ لماذا لا يشهرون باللصوص الذين ينهبون اموال البلاد ويستقبلون بالسجاد الاحمر والسوال الكبير لماذا لا يشهرون بالذين اغتصبوا البلاد ورزق العباد ؟ فليكن ديننا الحنيف هو القانون وحادثة المخزومية هي المرجع (( أَتَشْفَعُ فِي حَدٍّ مِنْ حُدُودِ اللَّهِ ثُمَّ قَامَ فَاخْتَطَبَ ثُمَّ قَالَ إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا))


#1429500 [Ahmad Abdallah]
4.00/5 (4 صوت)

03-16-2016 09:37 AM
فى البداية يجب التفريق ما بين الشخص المتهم و الشخص المدان فى محاكمة عادلة . هذا الشخص التعيس الذى تم التشهير به ما زال متهما و بتلك الصفة فهو برىء حتى تثبت ادانته . ما تم يعتبر ادانة مسبقة و تأثير واضح على سير العدالة فى مرحلة المحاكمةو وفقا لذلك قد تتم ادانته و اعدامه ببينات غير صحيحة . أنا شخصيا مع اعدام مغتصبى الاطفال فى مكان عام و التشهير بهم و لكن بعد الادانة و تأييد الحكم فى كل المراحل و مصادقة السلطات المعنية و لكن ضد التشهير و المعاملة المحطة بالكرامة الانسانية لمتهم قدتجده المحكمة بريئا .


#1429499 [عبد الحميد السر]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 09:36 AM
هذا الذئب البشري الذي لا رحمة له يجب ان يعدم ويصلب في ميدان عام حتي يكون عظة وعبرة لمن تسول له نفسه بقتل البراءة والاعتداء علي الاطفال زينة الحياة الدنيا ، ويستحق اكثر من ذلك وهذا لا يساوي شيئا مما فعله بهذه الطفلة البريئة التي لا ذنب لها ، لعنة الله عليه وعلي امثاله


#1429498 [احمد]
3.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 09:36 AM
رغم العمل الشنيع الزى اتهم به و لاكن من الذى امر بالتشهير و هل التشهير جاء بامر من المحكمه و هل الشرطه و الوالى هم قضاه حتى يعاقبو هذا المتهم و ام ان ولايه الجزيره ليست بها محاكم وين وكلاء النياباتز فى اعتقادى هذا الاسلوب يعتبر حكم غاب ليست حكم دوله محترمه عليه
اننى اطالب الحكومه اولا بمحاكمت القضاه الجدد و هم الذين شهرو بهذا الشخص قبل المحاكمه
ثانيا اطالب بسن قوانين رادعه لمثل هؤلاء المتفلتين الذين يعتدو على القاصرات
و ان نقيم الحد كما هو منصوص عليه فى القانون دون محابات لاحد ونترك كل الامر الى المحاكم


#1429494 [ابو جاكومه]
3.00/5 (5 صوت)

03-16-2016 09:24 AM
أولاً :
لا توجد قوات أمنيه تعمل وفق القانون . إنما كلاب ضاله تأكل الفطيس وتترك السمين .
ثانياً :
ليست هذه دوله يقام فيها قانون أو عداله . هل يظن مجرمي ما يسمى بالأمن هذا نصر ؟؟؟ لماذا لم تطبق دولة الفساد الحدود على مدير ( هيئة الحج والعمره بسنار ) مغتصب الفتاة ؟؟ . لماذا عفى ريس المؤتمرجيه إمام المسجد الذي إغتصب طالبته التي تحفظ معه القرآن ؟؟ . أين هي قضية إبن تورالدبه ( الماشاء الله وزيره بالعدل ) الذي قبش مع آخرين [ أولاد وبنات ] يمارسون الفاحشه والزنا واللواط ؟؟ .
ثالثاً :
أين العداله التي يطبقها المذنب على البري في دولة الفساد والإفساد واللاقانون ؟؟


ردود على ابو جاكومه
United States [محسى الخرطوم] 03-16-2016 06:54 PM
عالم جاهلة وسطحية وانطباعية كانت وين لما مليشيات النظام اغتصبت فى تابت اكثر من
متين امراة وقاصر وحتى الان الاغتصاب مستمر - يشغلوكم بلعبات الملوص - عالم
جاهلة - لعنة الله عليكم


#1429492 [ود شندي]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2016 09:21 AM
لا بد ان ياخذ جزاءه والمفترض يعدم لانه ذئب بشري لا ضمير له ولا انسانية باعتدائه على طفلة بريئة حتى يكون عبرة لامثاله الفاشلين


#1429485 [جركان فاضى]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 09:18 AM
اذا ثبتت عليه الجريمة فعلا فينبغى التشهير به ليكون عظة وعبرة لغيره من المجرمين


#1429482 [محمدوردي محمدالامين]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 09:16 AM
الحيوان مغتصب الطفله يستاهل اسوأ من كدي ؛ كما وننتظر اعدامه في مكان عام وتبث خلال القنوات ؛ كما يجب ادانة وتعذير الزاني بتاع (الحج والعمره)في سنار والله استحي ان اربط ذكر هذه الشعائر مع ذاك الزاني لذلك وضعتهم بين قوسين ترفعا وتكريما واجلالا؛كما ولا ننسي الكوز الزاني بتاع داخلية البنات في الدويم يجب ان ينال مصير سابقيه ومعهم كمان مروج المخدرات بسيارة وزارة (الظلم) ولد وزيرة الغفله تور الدبه الزاني الذي ضبط مع اشباهه في شقه مشبوهه حسب رواية الامن ولو تكرمتم تمو الجميل بشنق حاميهم ومبرئهم البشكير الارعن الهبيل اغبي وابلد عسكري في الكون


#1429479 [إبراهيم دفع الله]
3.63/5 (4 صوت)

03-16-2016 09:11 AM
ليس تعاطفا مع المجرم ( إذا ثبتت الجريمة طبعا بعد محامكة عادلة ) لكن هذا الأسلوب من تطبيق القانون فى نظر السلطة القانونية لولاية الجزيرة اذا كان بعلمها و أخص الوالى فتلك جريمة و إذا لم تعلم بما جرى فالجريمة أكبر . هذا كسب رخيص لإلهاء العامة بسفاسف أمور لا تخدم من قاموا بهذا الفعل القبيح . كيف يعاقب شخص قبل أن تثبت علية الجريمة بقاضى نزية ؟ انا لست بقانونى لكن تلك أبجديات القانون . البلد صارت فوضى فى كل شئ.


#1429475 [محلل تعليقاات]
3.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 09:07 AM
لو تم التشهير به بعد محاكمته وادانته لكان الامر هينا. ولو طبقت هذه الهمجية على المواطنين على حد سواء لكان عدلا. ولو يستوي الجميع في مثل هذا الفعل لقلنا خيرا فلوا ولكن ان تكون العدالة خيار وفقوس فقد فقست العدالة لتلد جريمة في ظل جريمة.


#1429470 [لون النيل]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2016 09:05 AM
إذا كان يفعل هكذا مع كل مجرم يقوم بهذا الفعل الذي اصبح يتكرر مؤخراً لما فكر هؤلاء ضعاف النفوس في مثل هذا ويجب ان يكون الإعدام فوراً بعد الزفة في ميدان عام حتي يكون عظة وعبرة لغيره
غايتو ناس مدني ولا ولاية الجزيرة لقد بدأؤ في تطبيق القانون بشكله الصحيح شيء زفة وشيء شطة وإذا استمرو علي هذا النهج سوف تختفي كافة الجرائم من هذه الولاية في الغريب العاجل


#1429464 [kimo]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2016 08:58 AM
با هؤلاءمن تكتبون دفاعاً عن مجرم وفعلته لم يفعلها كلب ضال . ارجو الصمت او قولوا قول الحق . والله من شأن كل مواطن ان يقوم بضرب هذا الكلب حتى الموت . وبهذا يكون دمه مباحاً بين كل سكان الجزيرة . لتكون عبرة له ولغيره .


ردود على kimo
[أبو رؤى] 03-16-2016 11:04 AM
من الذي يكتب دفاعاً عن المجرم ؟؟
وهل أدانته المحكمة ؟


#1429459 [ود النيل]
3.00/5 (2 صوت)

03-16-2016 08:52 AM
والله اذا أي نظام طبق القانون على الجميع دون عنصرية وعلى الكبير والصغير والوزير والغفير تاكدوا بان الله سيرفع ما بنا مصائب تكالبت على الوطن سببها عدم تطبيق القانون ، القانون الآن غير مطبق يا بلد يا حكومة القانون لو في مطبق على المساكين فقط وذهذا ما اهلك الأمم السابقة .


البلد تعج بالفساد الوزاري والحكومي والإداري يجب تطبيقه على الجميع القانون دون محاباة لاي جهة مهما كانت .

ابسطوا العدل يبسط الله لكم الرزق وينزل بركات من السماء .

فهذا الرجل اغتصب تلك الطفلة يجب محاسبته بالاعدام اذا كان ذلك حقيقة ليكن عظة له ولغيره في ميدان عام يشهده الجميع


#1429456 [ليدو]
4.00/5 (1 صوت)

03-16-2016 08:49 AM
هذا النوع من الناس والذي يقوم بمثل هذا العمل المشين لا يستحق أن يطلق عليه اسم بشر، و يجب أن يعامل بأقسى من ذلك، يجب أن يعامل معاملة الكلاب لأنه من فصيلتهم وما فعلته له الشرطة فى نظري، أقل من المطلوب حتى يكون عظة لغيره من الكلاب المسعورة عديمة القيم والأخلاق».إقتباس


#1429452 [القريش]
4.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 08:45 AM
رجرجه ودهماء


#1429449 [زول]
4.00/5 (3 صوت)

03-16-2016 08:43 AM
والغريب في الفيس الوالي يصدر حكم الاعدام في المتهم مع اني موقن ان الاحكام الاعدام لاتصدر من الوالي الا انه هذا هو حالنا شعب بعيد كل البعد عن قيم العدل . اليوم بعض المنشورات من بعض الناس قالوا انهم اهل الطفلة ينفوا فيه تعرضها لاغتصاب بل اختطاف فقط ولايعرف دوافعه .لكن الناس يريدون ان يعدموه ثم يحاكم فيما بعد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة