الزراعة: (120) مليون دولار متوسط مساهمة القطاع الآلي من جملة الصادرات
الزراعة: (120) مليون دولار متوسط مساهمة القطاع الآلي من جملة الصادرات


03-16-2016 09:11 AM | تعليقات : 1 | زيارات : 914 |
الخرطوم: تقوى موسى
شدد مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود حامد، على أهمية إنفاذ قانون استخدامات الأرض، وضرورة الاهتمام بالسياسات الإنتاجية عبر استخدام التقانات من البحوث والإرشاد وإيصالها للمزارعين.
من جانبه قال وزير الزراعة والغابات إبراهيم آدم الدخيري أن البرنامج الخماسي للتطور الاقتصادي يركز على الزراعة، وأن القطاع الآلي له دور كبير في دفع التنمية، وأن الإصلاح بالقطاع الزراعي يتم عبر 3 محاور تتمثل في حسن إدارة الموارد ومحاربة التدهور وزيادة الإنتاجية، والتخطيط والتنظيم والبناء المؤسسي واستصحاب مستويات الحكم المختلفة وإدخال مكونات فعالية حقيقية باستخدام التقانة والبنى التحتية التي تساعد في توصيل التقانة، وأشار لأهمية القطاع الخاص في تطوير الزراعة.
ومن جهته لفت وكيل وزارة الزراعة والغابات د. علي قيدوم الغالي لمساهمة القطاع الزراعي في تخفيف حدة الفقر وتحقيق الأمن الغذائي، ووصف القطاع الآلي بأنه قطاع استراتيجي للأمن الغذائي ويساهم بأكثر من 120 مليون دولار من جملة الصادرات كمتوسط.

الجريدة



التعليقات
#1429703 [ابوجاكوما]
03-16-2016 12:57 PM
قطاع الزراعة عموما آلي وغير آلي قد تم تدميره ويجب الاهتمامبالمنتج ونوعية الإنتاج وكيفية التصدير نحن لانعرف سياسة صادر والسلعة المصدرة يسخر منها كل من هب ودب فرجاءا الاهتمام بالمنتج أولا وبالانتاج ثانيا وبثقافة التصدير ثالثا في الجودة والنظافة حتى لونستعين بخبرات في مواعين التغليف والمغلفين وطريقة الشحن وطريقة التوصيل ( مانكون شهادات عليا وبروفيسورات أربعين سنة مكررة )



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.