الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة القومي بيان حول احداث جامعة النيل الأزرق ..
حزب الأمة القومي بيان حول احداث جامعة النيل الأزرق ..


03-16-2016 01:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

الأمانة العامة

بيان حول احداث جامعة النيل الأزرق ..

دأبت عصابة المؤتمر الوطني متمثلة في طلابه ومليشياته علي أثارت أعمال عنف وشغب في الجامعات السودانية مما يعكس العجز والفشل نتيجة الإحباط السياسي والخواء الفكري، في محاولة يائسة تستهدف إسكات صوت الحق والحقيقة، بعد قناعتهم ان الحركة الطلابية لن تنكسر أمام مشاريع التمكين والتشريد والتنميط.

ما حدث أمس 15 مارس بجامعة النيل الأزرق ضمن سلسلة العنف الممنهج لافراغ الجامعات من الرشد الي العبث والفوضى علي مسمع ومراي إدارة الجامعة، إذ دخلت حرم الجامعة حفنة من طلاب المؤتمر الوطني بالزي الرسمي يحملون السيخ ومعدات البلطجة مدعومة ومسنودة من الأجهزة الأمنية في محاولة التحرش والاعتداء علي أبنائنا طلاب حزب الأمة القومي، وقد تصدوا لهم أبنائنا ببسالة معهودة واجبروهم علي الانسحاب والفرار خارج الحرم الجامعي، وقد تدخل عميد شئون الطلاب وعميد كلية التربية وجردا أبنائنا الطلاب مما يحمون به أنفسهم ووعدوهما بتأمين خروجهم من الجامعة، في خطوة أقل ما توصف بالتمهيد والتعاون مع المعتدين، حينها دخلت عصبة المؤتمر الوطني ومعاونيهم مرة اخري الحرم الجامعي والاعتداء علي أبنائنا العزل، وأصيب جراء هذا الهجوم ستة من الاحباب بإصابات بالغة نقلوا بموجبها الي المستشفي.

امام هذه الأحداث نقول:

1. نحمل النظام المسئولية كاملة لإثارة العنف والفوضى في البلد وعلي وجه الخصوص الجامعات مما يفتح الباب واسعا أمام المواجهة العنيفة. كما نحمل المسئولية مضاعفة لإدارة جامعة النيل الأزرق لتقاعسها عن حماية طلابها وتورط بعض منسوبيها من العمداء والأساتذة في العنف واستهداف طلاب حزب الأمة القومي، ونؤكد عن ان هذا الفعل لا يتناسب إطلاقا مع مهنة وسلوك الاستاذ الجامعي ويجافي حتي أخلاق السودانيين.

2. نشيد بالموقف البطولي لأبنائنا الطلاب في الذود عن حرية التعبير والرأي والعمل السياسي وحماية جامعتهم من بلطجية المؤتمر الوطني واعوانهم، وهذا ديدنهم فلهم منا كل التقدير، ونسأل الله عاجل الشفاء الجرحي.

3. نؤكد بأننا في حزب الأمة القومي نهجنا الجهاد المدني السلمي القائم علي فضح سياسات النظام المستهدفة الوطن والمواطن، والتبشير بفجر الخلاص القادم لا محالة. وان مثل هذه الأفعال لن تثنينا بل تزيدنا تصميما وقوة لمواصلة المسير، ومع قناعتنا الراسخة ان النهج السلمي لا يعصمنا من رد العدوان وحماية النفس والتصدي لمن تسؤل له نفسه بالتلاعب بمكتساب الوطن والمواطن.

16 مارس 2016

دار الأمة



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2194

التعليقات
#1430360 [الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2016 05:53 PM
نؤكد بأننا في حزب الأمة القومي نهجنا الجهاد المدني السلمي.... تمام..... عاشت الكلمات الجوفاء. انتم تخطبوا في حانة ... وترقصوا في مسجد. شوفوا مثل هذه المواقف هي التي ربت وغذت فطريات اسمها الكيزان حتى اصبحوا اخطبوط يتطفل على كل مقدرات هذه الامة.
دعوا الشباب يخوضوا معركتهم بقوة يخافها الكيزان ... لان المسالة اصبحت صراع بقاء... اما انتم احلموا وناموا واشخروا مع الامام الحالم ... في تكسبون وتخسرون وتخستكون الخ.
التحية لشباب الامة في النيل الازرق.


#1430088 [السودان الوطن الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2016 09:43 AM
الجامعات اصبحت بؤر للإجرام السياسى واصبحت منفره لا يفضلها الطلاب الأجانب كان من الممكن أن تكون مصدرا استثماريا للبلاد بفتح الجامعات للدراسين من مختلف دول العالم كما يحدث فى ماليزيا ومصر وكثير من دول العالم المؤسف حتى الطلبه السودانيين اصبحوا يهاجروا للخارج


#1429766 [إيتام نيفاشا]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2016 04:23 PM
ابو الزفت


#1429705 [ابو قرجة]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2016 02:01 PM
حزب الامة بقى حزب خايب وتعبان وفاشل منذ اتبع مصطلحات الصادق .. جهاد مدني وهلم جرا والتنظير والجعجعة ولا طحين !!!! اي جهاد مدني فى وجه جماعة لاتعرف الا البطش والتنكيل ... اذا كان فضل فى حزب الامة رجال ليهم قاعدة جماهيرية فعلا عليهم ان يعيدوا تاريخ الحزب النضالي ليخلصوا البلد من البلطجية ........... لايفل الحديد الا الحديد ...... القضية عايزة انتاج ملاحم شيكان وكرري وامدبيكرات وابو طليح ...... غير كدى ستظلوا انتم قادة الحزب عبارة عن كدايس ساكت مامنكم فايده ويظل رئيس حزبكم ساكن فى مصر الجديدة ياكل برتقال ابوصره ويشرب الحليب وينوم بدري . وفضوها سيرة وبطلوا هرجلة وبيانات باسم حزب الامة القومي . حزب الامة مات وشبع موت منذ موت الهادي المهدي وقبله الصديق المهدي، صاحب شعار ( ان الفتى يلاقي المنايا كالحات ولا يلاقي الهوانا) .. فاصبح رئيس حزب الامة اليوم يمسى ويصبح فى الهوان .... ارسلوا للامام خطاب اقالته وجيبوا مبارك الفاضل فهوالوحيد الفيه شبه قادة حزب الامة . اذا توصلتم لذلك جيبوا عبدالرحمن الصادق واغسلوه سبع مرات بمياه النيل اخرها بالتراب حتى يطهر من ارجاس حكومة الوطني ثم اربطوه فى سارية جامع السيد عبدالرحمن حتى يكون فرجة لاحفاد الانصار ..........................


ردود على ابو قرجة
European Union [سارة عبدالله] 03-17-2016 01:51 PM
انت اسمك أبو قرجه غير اسمك بسرعة لان اسم ذاك البطل من ابطال المهديه
لا يمكن ان يتفوه بهذه الكلمات للك الحق فيما تقوله لكن ابا قرجه مهدى فارس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة