الأخبار
الملحق الرياضي
سبورتينج خيخون يوقف انتصارات اتلتيكو مدريد
سبورتينج خيخون يوقف انتصارات اتلتيكو مدريد
سبورتينج خيخون يوقف انتصارات اتلتيكو مدريد


03-19-2016 09:12 PM
كووورة - أحمد حسين


حول سبورتينج خيخون تأخره بهدف امام ضيفه اتلتيكو مدريد إلى فوز (2-1)، اليوم السبت، على ملعب المولينون، ضمن مباريات الجولة 30 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

تقدم الفرنسي أنطوان جريزمان بهدف لأتلتيكو مدريد من كرة ثابتة نفذها ببراعة وسددها على يسار الاسباني ايفان كوييار ساكريستان لتسكن الزاوية التسعين للمرمى في الدقيقة (29)، وهو الهدف الـ17 لجريزمان في الليجا هذا الموسم.

وأدرك الباراجوياني أنتونيو سانابريا التعادل لفريق سبورتينج خيخون من كرة ثابتة أيضا سددها بقوة في شباك الفريق الضيف في الدقيقة (78)، وهو الهدف الـ11 لسانابريا.

سجل الاسباني كارلوس كاسترو الهدف الثاني لخيخون في الدقيقة (89).

رفع خيخون رصيده الى (27 نقطة) في المركز قبل الاخير، في المقابل تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند (67 نقطة) في المركز الثاني، قبل مواجهة برشلونة المتصدر (75 نقطة) خارج ملعبه مع فياريال الأحد.

وفشل اتلتيكو مدريد في مواصلة مسيرة انتصاراته، ليتعرض لاول هزيمة بعد 4 انتصارات متتالية، كما انها الخسارة الثانية ضد خيخون في اخر 6 مواجهات (3 فوز لاتلتيكو وتعادل وحيد وفوزين).

لعب الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب الروخيبيلانكوس، بطريقة (4-2-2) معتمدا على الثنائي الهجومي جريزمان والارجنتيني لوسيانو فيتو، في المقابل لعب أبيلاردو فيرنانديز أنتونيا، مدرب خيخون، بطريقة (4-3-3) معتمدا على جوني ورودريجيز وسابريا.

جاءت بداية اللقاء متوازنة من الفريقين وهدد جريزمان مرمى أصحاب الارض مبكرا باختراقه دفاع خيخون وانفراده بالمرمى قبل ان يهدر هدف محقق (2),

استحوذ خيخون بعد ذلك على الكرة، لكن دون فاعلية على مرمى البرتغالي باولو لوبيز حارس أتلتيكو مدريد.

تمركز اللعب في وسط الملعب مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، الذين انتشروا في وسط الملعب، الا ان الضيوف اهتموا بتأمين دفاعهم على حساب الشق الهجومي في اول 25 دقيقة من اللقاء.

جاء هدف التقدم لأتلتيكو مدريد بعدما احتسب حكم اللقاء خيسيوس خيل مانوانو ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء أصحاب الأرض بعد اعاقة بابلو بيريز رودريجيز لاعب خيخون، لمنافسه ساول نيجويز لاعب أتلتيكو، ونفذ جريزمان الضربة الثابتة بتسديدة رائعة مرت على يسار حارس خيخون في أعلى الزاوية اليمنى في الدقيقة (29).

حاول أصحاب الأرض العودة للقاء وسدد بابلو بيريز رودريجيز كرة قوية لخيخون مرت بجوار القائم (34)، قبل ان يستعيد الضيوف خطورتهم ويسدد أنخيل كوريا كرتين مرت الاولى بجوار القائم (43)، والثانية فوق العارضة (44)، ليتنهي الشوط الاول بعدها بتقدم أتلتيكو مدريد على خيخون بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، سدد البيرتو لورا راموس كرة قوية لأصحاب الارض مرت فوق العارضة (49)، بعدها دفع مدرب خيخون بالبديل المهاجم كارلوس كاسترو جارسياعلى حساب لاعب الوسط عمر ماسكاريل.

ورد مدرب اتلتيكو بتبديل لفريقه، حيث دفع بالبديل الاسباني جابرييل فرنانديز اريناس على حساب الارجنتيني أنخل كوريا (58)، قبل ان يشرك البديل الاسباني فرناندو توريس بدلا من أنطوان جريزمان (63)، في المقابل دفع مدرب خيخون بالبديل كارلوس كارمونا بونيت على حساب بابلو بيريز رودريجيز (70).

وأدرك البارجوياني أنتونيو سانابريا التعادل لفريق سبورتينج خيخون من كرة ثابتة أيضا سددها سانابريا بقوة وارتطمت في مدافعي أتلتيكو لتغيير اتجاهها في طريقه لهز شباك الفريق الضيف في الدقيقة (78).

في الدقيقة (80)، منع قائم مرمى اتلتيكو هدف محقق من تسديدة سانابريا، بينما اهدر كارلوس كاسترو هدف محقق بعدما سدد الكرة في العارضة والمرمى خاليا من حارسه في الدقيقة (88).

وتمكن كارلوس كاسترو من تعويض فرصته المهدرة وسجل الهدف الثاني لخيخون في الدقيقة (89) لتنتهي المباراة بفوز ثمين لخيخون على اتلتيكو (2-1).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1030


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة