الأخبار
أخبار إقليمية
بيان سياسي الى الشعب السوداني
بيان سياسي الى الشعب السوداني
بيان سياسي الى الشعب السوداني


03-22-2016 11:59 PM
بيان سياسي الى الشعب السوداني


عقدت أطراف مقدرة من قوى نداء السودان سلسلة من الاجتماعات استعرضت خلالها اداء قوى المعارضة في الفترة السابقة والعقبات التي اكتنفت عملها. وبعد حوار مستفيض وشفاف اكدت القوى المجتمعة حرصها على وحدة كافة جبهات المعارضة في قوى الاجماع الوطني والجبهة الثورية ومبادرة المجتمع المدني وحزب الامة القومي.
وضمن المعالجات الملحة لتعزيز وتطوير تحالف قوى نداء السودان، اكدت الاطراف المجتمعة على ضرورة التالي:
1. اهمية عقد اجتماع في اقرب وقت ممكن للاطراف المكونة لقوى نداء السودان، بغرض مراجعة التوصيات السابقة والاتفاق على تسريع الخطوات الخاصة بتطوير وتقوية التحالف.
2. تطوير ميثاق العمل المشترك وفقاً لتوصية اجتماع قوى نداء السودان في باريس في 13 نوفمبر 2015، بما يجعله مشروعاً وطنياً وميثاقاً يستوعب كل مكونات المعارضة في الشارع السياسي.
3. الاتفاق على وضع معايير واضحة تسمح باستيعاب قوى المعارضة الاخرى خارج نداء السودان ضمن التحالف، و توفير الصيغ الملائمة، انضماماً كاملاً او تنسيقاً، لقوى المعارضة الراغبة والموافقة على مواثيق وآليات نداء السودان.
4. الاتفاق على هيكل تنظيمي مرن يدفع بتفعيل اداء قوى نداء السودان.
5. وضع البرامج والانشطة السياسية اللازمة التي تمكن من التفاعل اليومي مع قضايا الجماهير المكتوية بسياسات وممارسات النظام.
6. التطوير والدفع ببرامج وانشطة مشروع السياسات البديلة (سودان الغد)، بمشاركة كافة اطراف نداء السودان، والعمل على اشراك الخبراء السودانيين الملتزمين بمواثيق قوى نداء السودان.
7. تامين الاطراف المجتمعة على دعم وتعزيز مبادرة المجتمع المدني، والتاكيد على رفدها بمكونات المجتمع المدني غير الممثلة والداعمة للتغيير من كافة مناطق واقاليم السودان بما يحقق قومية المبادرة وتفعيلها في انجاز التغيير.
8. هنالك تنظيمات محدودة من قوى نداء السودان ظلت تقف موقفا سالباً ومتردداً من تطوير تحالف نداء السودان، وقد امنت الاطراف المجتمعة على تجاوز هذه المجموعات لكي لا تعيق تقدم نداء السودان في تحقيق اهدافه المعلنة، مع ترك الباب مفتوحاً لمن يرغب من تلك التنظيمات للمشاركة بتحالف قوى نداء السودان في اي محطة.
كما شددت الاطراف المجتمعة على موقفها الثابت والمبدئي من قضية الحوار والتفاوض وفقاً لاشتراطات قوى نداء السودان ، كما يلي:
- الوقف الشامل للعدائيات في كافة جبهات الحرب.
- ايصال المساعدات الانسانية لمناطق الحرب في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان/ جبال النوبة دون قيود او شروط.
- اطلاق سراح المعتقلين والمحكومين سياسياً و الأسرى.
- الغاء كافة القوانين المقيدة للحريات وحقوق الانسان.
- اطلاق الحريات العامة واحترام حقوق الانسان.
- الالتزام بعقد اللقاء التحضيري انفاذا لقرارات مجلس السلم والامن الافريقي، (456) و(539).
- اقامة حكومة قومية انتقالية تنهض بمهام الفترة الانتقالية، بما فيها عقد المؤتمر الدستوري وقيام انتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.
كما استعرضت الاطراف المجتمعة الوضع السياسي الراهن، وتوصلت للاتي:
1. ان نظام المؤتمر الوطني لا يزال في غيه القديم ومنهجه المعطوب في التعامل مع قضايا التفاوض والحوار، اذ عجز النظام تماما في التقدم خطوة للامام بسبب تعنته وتمترسه في التمسك بتجزئة ازمات البلاد، وسعيه لتقسيم المعارضة، والهروب من الحل السياسي الشامل للازمات السودانية المستفحلة، وحشده لآلته العسكرية والمليشيا التابعة له، اعلاءاً للحل العسكري على حساب الحل السلمي، وهو ما تجلى بصورة واضحة وسافره في الهجوم العسكري والقصف الجوي الجاري في جبل مره وجنوب كردفان/ جبال النوبة والنيل الازرق، ودفع الآلاف من المواطنيين الى معسكرات النزوح واللجوء في تعقيد اضافي للاوضاع الانسانية.
2. وجهت الآلية الافريقية رفيعة المستوى الدعوة لاطراف من قوى نداء السودان للمشاركة في الاجتماع التشاوري الاستراتيجي باديس ابابا. وقد قدمت رؤيتها ممثلة في الموقف الموحد المشترك من القضايا المطروحة متمسكة بالحل الشامل الذي لا يستثني أحداً عبر حوار متكافيء و شفاف و عادل يحقق إنهاء الحرب و التحول الديمقراطي, و جاء وفد النظام ليقسم المعارضة و يسعى لأن يلحقها بحوار قاعة الصداقة، الشيء الذي رفضته قوى نداء السودان المدعوة للإجتماع, لتختار الوساطة الإفريقية أن تنحاز لموقف النظام و توقع معه اتفاقاً من طرف واحد يعيد انتاج الأزمة و لا يحقق تطلعات الشعب السوداني في السلام و العدالة و التحول الديمقراطي.
جماهير شعبنا:
كل يوم يمضي على بلادنا والمؤتمر الوطني قابض على مفاصل السلطة والثروة، ممارساً لعنف الدولة ضد مواطنيها، يفاقم الأوضاع ويجعل من الحياة جحيماً لا يطاق ... فالشعب يعاني من الحروب والغلاء الطاحن والجبايات والزيادة المستمرة في الاسعار التي تذهب الى جيوب المفسدين ... و الشعب يعاني من : الطائرات التي ترمي بحمم قنابلها وبراميلها المتفجرة على المواطنين الابرياء في جبل مرة وجبال النوبة/ جنوب كردفان والنيل الازرق حاصدة لارواحهم ومهجرة لهم(ن)، و الشعب يعاني من صفوف الخبز وندرة الدقيق وشح الدواء ونذر المجاعة، واهلنا في الشمال يدفعون ثمنا غاليا بسبب مقاومتهم للسدود التي تقام على دماء ابنائهم وبناتهم وتغرق في تراثهم، وتضاف الى اهلنا في معسكرات اللجوء والنزوح بدارفور محنة جديدة باصرار النظام على قيام الاستفتاء في الاقليم دون توفر اشتراطاته وتهيئة مناخه وفي مقدمتها الأمن ... وما موقف المواطنين من عملية التسجيل لهذا الاستفتاء الا خير دليل علي رفض المواطنيين له، وبالتالي نؤكد على رفضنا التام لهذا الاستفتاء ، ولن نقف منه مكتوفي الايدي، بل سنناهضه وسنكون داعمين لحملات المقاومة الشعبية له.
وفي الختام، نحي جماهير شعبنا التي ما انفكت تناهض سياسات وممارسات النظام في كل مكان، ونؤكد لهم باننا سنكون في مقدمة الصفوف دفاعاً عن حقوقهم ومصالحهم، فقد آن اوان الخلاص من نظام الحرب والبطش والتجويع، وليس ثمة طريق غير وحدة الجماهير واصطفافها في طريق الإنتفاضة.
حركة تحرير السودان - مناوي
حركة العدل والمساواة السودانية
الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال
حزب الامة القومي
حزب المؤتمر السوداني
21 مارس 2016


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 8732

التعليقات
#1433570 [ابراهيم2£1]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 11:43 PM
حمد لله وسلام
ماذا يحدث في الشام
قتل في بروكسل والناس نيام
حقد حسد دفين كالسنام
شعر محقوف الخيام
قتل باسم الإسلام
هل الجنة تنال بقتل الانام
هل دماء الابرياء تتطام
ام هل نحر النفس لا يلام
اصحو يا اصحاب الافهام
احموا بيضة الإسلام
من اخوان واسلاف كالهيام
جعلوا من السودان موطئ اقدام
استباحوا. سحنه الفصام
وعبثوا بالدين من الذي ترام
قال الدين يكرهها فى الأحلام
واليقظة كابوس بالذوؤام
لا تغفلوا من لعنة اللئام
وطرف اللسان جثام
وموطن القلب فئام
التحموا تراصوا وجندلوا ودعوا الكلام


#1433514 [مبارك]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2016 08:34 PM
ان هذا البيان ضعيف للغاية ولا يتناسب مع الوقائع في الميدان . بكل صراحة الذي يتواكب مع الاحداث هو ما قالته الدكتورة سعاد إبراهيم " وللصبر حدود " . وما قالته الدكتورة اسراء احمد " الخواف ما بعرف يجيب حقه " . ما نريده من جميع قوى المعارضة ان تعبئ الشعب السوداني ، وستجد الشعب جاهز للثورة ، فالموت واحد سواء اكان بالجوع ، المرض او بالرصاص بل أحيانا بالرصاص يكون ارحم .
هذه الحكومة ستتغير حتما سواء عن طريق الشعب السوداني او عن طريق القوى الكبرى ونحن نفضل الخيار الأول ، وعمر البشير لو فيه خير عليه ان يسلم الحكم لحكومة قومية ترمم ما خربه وترسم للسودان خطى المستقبل وتعيد للسودان مكانته بين المجتمع الدولي . فالسودان اليوم سيادته منقوصة فرئيسنا لا يستطيع حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقرار مجلس الامن الدولي 2265 الصادر الشهر الماضي فيه انتقاص صارخ لسيادتنا ولاستقلالنا وحريتنا في دولتنا ، فلا تستطيع الدولة السودانية (اقصد الحكومة السودانية ) تحريك الياتها وقواتها العسكرية الا بإذن واذا فعلت بدون اذن سترى الويلات وسيكون الحظر الجوي والضربات العسكرية التي سوف لن ينجو منها احد وسوريا خير شاهد على ذلك .
اذن على المعارضة ان تنزل الى الشارع وتطالب عمر البشير بالاستقالة لفشله في حكم البلاد على مدى 27 عاما وتسببه في اصدار قرار مجلس الامن الدولي رقم 2265 وحتى نتفادى تطبيقه على الأبرياء من الشعب ، هذا هو الخط المعاصر اما البيان المذكور أعلاه ومع احترامي للناس الذين اصدروه فهو غير مواكب اطلاقا .


#1433511 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 08:31 PM
سمبك للمرة المليون - مبروك


#1433496 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2016 07:38 PM
الحل هنا في العاصمة ، بداية بتنظيم انفسكم يا شباب لبداية عمل ازالة الكيزان وذلك باستهدافهم كلهم و يوميا بابسط الاسلحة و هي السكين التي جربتها صبايا فلسطين.


#1433424 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 04:21 PM
منذ تكوين المسمى نداء السودان في 3/12/2014م ، ماذا انجزوا للسودان والشعب السوداني والمعارضة السودانية ، سواء التصريحات التي لا تقدم ولا تأخر في القضية السودانية ، كل ما لاح في الافق تقارب بين المعارضة المسلحة والسلطة الحاكمة ، خرج المتحدث باسم المسمى نداء السودان بتصريحات لعرقلة جهود التقارب ووقف نزيف الدم للشعب السوداني ماذا يريد هؤلاء بشروطهم هل كرسي الحكم ؟ ام تقاسم الثروة مع النظام الحكم ام تصريحاتهم هذه تقع في بند نحن موجودون في الساحة السياسية السودانية ولا تنسونا ، منذ تكوين المسمى نداء السودان كان نذير شؤم علي المعارضة السودانية والشعب السوداني إذ اطلق النظام عنان اجهزته الامنية بالبطش بالمواطنين تحت ذريعة انتمائهم لهذا المكون المسمى نداء السودان ، وألان يعلنون شروطهم ولا وجود لهم في الساحة السياسية السودانيه .


ردود على ود الشمال
European Union [جادالله] 03-23-2016 08:28 PM
(ماذا يريد هؤلاء بشروطهم هل كرسي الحكم ؟ ام تقاسم الثروة مع النظام الحكم )

إن كرسي الحكم و تقاسم المسروقات مع نظام الحكم ، لأمر سهل و في متناول اليد لمن يريد ، و هذا ما يقدمه النظام لمعارضيه .


#1433407 [ناجي]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 03:35 PM
اليست هذه الحكومة نفسها من وقعتم معها اتفاقية نيفاشا وهو حكومة الحزب الواحد و نفس الاشخاص و الوجوه ،فما الجديد الان في عدم توقيعكم معهم ؟
حزب الامه القومي....ما الذي يجعلكم تثقون في الحركة الشعبيه بعد اتنكرت لكم في نيفاشا ورفضت وجودكم معها في الموفاوضات
حركة تحرير السودان - مناوي ما دخل الاسم الاخير في قضاية السودان القومية


#1433400 [ناجي]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 03:28 PM
احركة تحرير السودان - مناوي


#1433349 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 01:27 PM
Sudanese people have been hearing these useless statements for 27 years and the results are nothing! I strongly believe that the "OPPOSITION" is very weak and looking for someone on its behave to do the homework


ردود على TIGERSHARK
[ناجي] 03-23-2016 06:13 PM
ولماذا وقعتم نيفاشا من قبل مع نفس هذه الحكومة والتي تصفونها بحكومة الحزب الواحد و حكومة الظلم .فما المانع من التوقيع الان ،ام هذا الاتفاق لا يشمل بند خاص بالانفاصل لي اي جزاء من السودان.
الغريب كيف لحزب الامة ان يضع يده مرة خرى معكم بعد ان ادرتم ظهركم لهم في نيفاشا و رفضتو اي وجود لمعارضه معكم في نيفاشا وذلك بتوجة من الحكومة
حركة تحرير السودان - مناوي. اختزال كل الحركة باسم شخص واحد !!!!!!


#1433336 [أقداوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 12:59 PM
تستطيعوا أن تقولوا اي كلام ...
ولكن لن تستطيعوا فعل أي شئ اذا لم تقنعوا الشارع السوداني ب:
((وطنيتكم وإخلاصكم لقضايا الوطن وليس المناصب والفخفخة))
كل واحد عمل ليه مجموعة وجلس يفاوض بي جهة فاذا ضمن وظيفة لنفسه وقروش لمجموعته جلس واتخمد...
قوموا لفو كدة ولا كدة...
هسع الحرب دي مين المتضرر منها أكثر من أهاليكم ومناطقكم؟
لماذا لا توجدون وسيلة أخرى غير تشريد المساكين وقطع عيشهم؟ الله يقطع عيشكم


#1433326 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 12:29 PM
يا جماعة كل أقاليم السودان تطالب بتقسيم السلطة والثروة اعلموا يا اهل السلطة انه لا توجد ثروة أصلا في السودان ما قمنا شفناه فقير السودان منذ الاستقلال وحتى الآن كان فيه ثروة لسع معظم دواوين الحكومة الحكومة من زمن الانجليز أي الثروة هذه هناك مبان بالدولة من زمن الانلجيز شغالة وحتى اليوم

قدر الفي بياكلوها الوزراء والمدراء والعسكر اما الشعب اصبح يدفع للحكومة بدل احصل العكس الدولة أصبحت عايشة عالة على المواطن منذ اكثر 15 سنة .

فاين الثروة التي نسمع بها يا اهلي المساكين : قدر الفكي اكلوها الكيزان ومن معهم من المتسلقين . حسبنا الله ونعم الوكيل


واي زول في السودان حامل سلاح عاوز القروش فقط ما همه السودان ولا تطوره ابدا هم الجلوس على الكراسي واكل أموال المواطن والما مسك وزرة منتظر وزارة عشان اغنى فقط .

حسبنا لله ونعم الوكيل فيكم يا وزراء ويا حكومة ...........


ردود على ود المهدي
[AAA] 03-23-2016 03:37 PM
قولك يا ود المهدي (أصلا في السودان مما قمنا شفناه فقير)..قول مردود غير صحيح السودان كان غنيا بموارده وانسانه..ولكن تم افقاره.. مرتبي كان 42 جنيها في الشهر ..متزوج..مصروفاتنا في كامل الشهر مع الناسبات الاجتماعية في حدود 30 جنية..ثلاث وجبات فيها شية كمان..المصروف اليومي لايزيد عن "طرادة" وهي خمس وعشرون قرشا..بعد ده في ناس بتمشي البارات..والسينما لوج..ودار الرياضبة ام درمان و الاستاد والمسرح القومي.. والوفر من المرتب لا يقل عن 30%..لانعرف دين من سيد اللبن ولا الكنتين.. اخشى انك تكون مولود في هذا العهد البائس لاجد لك العذر في فولك "أصلا في السودان ما قمنا شفناه فقير".. لك تحياتي


#1433317 [الحضارة]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2016 12:16 PM
يا اخوانا نركز فى الاقتراح الاول والقائل بضرورة وحتمية القناة الفضائية على أن تدعم بواسطة الوطنين المخلصين بالخارج يلا يا شباب تعليقاتكم واقتراحاتكم


ردود على الحضارة
[أبو السمح] 03-23-2016 05:14 PM
الحكومة ما عندها الا الإعلام
شوف جرستهم و ولولتهم من راديو دبنقا
أأمن على اقتراحك بشدة دة الكلام الصاح
أفتحو الحساب و نحن لها

[AAA] 03-23-2016 03:49 PM
اتفق معك اخ الحضارة وأثني الاقتراح.. أدناه تعليقي المؤيد للفكرة..
صدقوني بدل الكلام الكتير ده كلو... لو عملتوا قناة فضائية واحدة سيصبح النظام في خبر كان خلال اقل من شهر...الرأي العام الداخلي والخارجي يحتاج الى آلية لكشف المستور..الفضائية ستختصر الطريق..تحقق المطلوب.. بأقل التكاليف

لك خالص تقديري..

[عبدوش] 03-23-2016 12:48 PM
مع احترامي وتقديري الشديدين لاقتراحك الا ان قناة فضائية يعني كلام وصدقني لا وقت لمزيد من الكلام . السودان يضيع وكل يوم نتأخر فيهو في الكلام يزيد الأمر صعوبة أكتر مما هو عليه . فاما أنفعلها الأن أو لا نفعلها للأبد . السودان يسير الأن الى ما بعد الهاوية أفيقو أفيقو .


#1433304 [عبدوش]
3.94/5 (5 صوت)

03-23-2016 11:54 AM
ما أخذ بالقوة لا يسترد بالحوار أحسب أن الكل يتفق معي في هذا . كيف للمعارضة أن تعتقد أن المتأسلمين يمكن ببساطة أن يتنازلو عن السلطة ؟؟ . لا بوجد عاقل يعتقد ذلك . عليه أنا مع الحرب لاسترداد أرضنا وسوداننا الحبيب وحتى أذا لم متنا في هذه الحرب فمن أجل أبناءنا ليعيشو في أمن وسلام .السودان الان يضيع فلا وقت للحوار . والقادم أسوا . فدخول الحرب بإختيارنا افضل من انتظارها بعد تفرضنا علينا . الحرب الحرب الحرب


ردود على عبدوش
[الحضارة] 03-23-2016 03:23 PM
عزيزي المخلص عبدوش لابد من حشد رأي عام وتكوين جبهة عريضة من خلال تبصير المواطنين البسطاء بما آلت اليه الامور اضافة لذلك لاتنسى الحرب النفسية التى يمكن ان تحدثها الهالة الاعلامية التى يجب اسندها لخبراء فنحن ليس سقف طموحنا ازالت النظام وكنس اثاره وحسب بل لابد من تهيئة المواطن العادي للمرحلة التى تأتي عقب التغير وهى فى اعتقادي الاخطر على الاطلاق

[ناجي] 03-23-2016 03:17 PM
ممكن تذكر لنا اي حركة مسلحة استطاعت ان تغير نظام حكم في تاريخ السودان الحديث .... بل بالعكس كل الانظمة الانقلابية في تم تغيرها بالحراك الشعبي و الثوراة الشعبيه


#1433268 [AAA]
3.88/5 (5 صوت)

03-23-2016 11:12 AM
صدقوني بدل الكلام الكتير ده كلو... لو عملتوا قناة فضائية واحدة سيصبح النظام في خبر كان خلال اقل من شهر...الرأي العام الداخلي والخارجي يحتاج الى آلية لكشف المستور..الفضائية ستختصر الطريق..تحقق المطلوب.. بأقل التكاليف.


#1433257 [دارو]
4.00/5 (4 صوت)

03-23-2016 10:53 AM
لن تحققوا شيئاً سوى بقاء المؤتمر الوطنى على سدة الحكم والى الابد .. ما لم تستطيعوا الوصول الى كل المواطنين وفى بيوتهم بواسطة (القناة الفضائية) ..


#1433252 [مهدي إسماعيل مهدي]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2016 10:47 AM
لدي سؤال واحد، أتمنى وأرجو الإجابة عليه بوضوح تا:

هل ستجلسون مع الآلية الإفريقية ورئيسها تابو أمبيكي مرة أخرى، بعد أن وصفكم (إتهامكم) للآلية بعدم النزاهة وعدم الحياد والإنحياز لموقف الحكومة؟.

ملاحظة:
يُمثل المغتربون 25% من الشعب السوداني، ولا تعليق.


#1433250 [كمال]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2016 10:44 AM
القوي السياسية التابعة للكيزان وحجردانا ماتحسبوها لانها وبمجرد اخذ مطالبها مع النظام سوف تنضاف اليه...عبدالواحد احزر حزب الامة وجناح الشعبي العسكري خليك في قبليتك وعنصريتك.
كان الشعب السوداني راجيكم سجم خشمه


#1433214 [الكونت]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2016 10:07 AM
والله عجايب...هي الحكومه الحاليه خلتنا ما عارفين نفسنا شايتين علي وين..وهي زاتها راح ليها الدرب في المويه..كمان منو ديل الدايرين يطلعو في الكفر؟؟؟
والله المجموعه الموقعه علي البيان دي كلهم مايديرو مدرسه خاصه الله يهديكم كلكم اختونا الله المستعان.


#1433202 [احمد البقاري]
3.00/5 (2 صوت)

03-23-2016 09:54 AM
حتى لا تتفجأ الجبهة الثورية السودانية مجدداً، هذا ما سيحدث خلال الأسابيع القادمة، بعد توقيع امبيكي ووفد الحكومة على ما اسمياه بخارطة الطريق ... ستسعي الحكومة وأمبيكي لشق صف الرافضين، وسيكون الصادق المهدي أول الموقعين والعائدين إلى الخرطوم حسب الخطة المعدة سلفاً .... على الجبهة الثورية العمل ما في وسعها لتفويت الفرصة على النظام لكسب أي زخم من توقيع الصادق المهدي وعودته إلى الخرطوم، وذلك لا يتآتى إلا من خلال التصعيد العسكري في كل الجبهات


ردود على احمد البقاري
European Union [Abuahmed] 03-23-2016 12:52 PM
ما هى مصائبنا هذا ارجل المفروض يعتزل السياسة منذ وقت طويل وكمان عايز يورث لعائلته
مافي بعد نظر الأجيال القادمة لا تعرف مهدى ولا ميرغنى يمكن تذكر تاريخهم الفاشل ومعهم جميع الأحزاب بدون فرز


#1433154 [ابراهيم مصطفي عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2016 08:46 AM
المسصالة بسيطة جدا . الاخوان المسلمون اقنعوا امبيكي ان يبيعهم (زمنا) لاقناع ما تسميهم ب (الممانعين) لحوار الطرشان . تمت الفبركة الاولية لمخرجات حوار الطرشان ولن يعلم بها احد الا بعد اعلان نتيجة استفتاء دارفور . بعد مايو 2016 سيتم اخفاء المخرجات لشهر او اثنين لتتاح الفرصة لمليشيات الاخوان المسلمين لاحتلال كاودة وكيلقو ومن ثم يتم الاحتفال بالنصر وحينها لن يكن مهما اعلان المخرجات اصلا .


ردود على ابراهيم مصطفي عثمان
[أبو السمح] 03-23-2016 05:19 PM
إحتلال كاودة دة عشم ابليس في الجنة
لكل ليل صباح


#1433144 [الثورة الشعبية]
3.00/5 (4 صوت)

03-23-2016 08:33 AM
هذه البيانات الفطيرة لا تفيد الشعب السوداني في شيئ .. ما يفيد الشعب السوداني هو الخروج للشارع كل الشعب السوداني بقياداته الحزبية والسياسية العسكرية والنشطاء ... الدكاترة المعلمين والطلبة والعمال والزراع كل في موقعه الخروج اليوم قبل الغد والا لن تفعلوا شيئ . هذه الحكومة قد عرفناها تمام هذه الحكومة لا تريد سلاما ولا تريد مصالحة الا من يركب معها .. ارجو ان نسمع من نداء السودان ليس الطلب من الجماهير الخروج للشوارع والطرقات انما يكون قادة نداء السودان هم في المقدمة .. وان فعلتم هذا سيكون الشعب السوداني اولا من خلفكم وثانية هو من يقود المظاهرات .. وهذه المرة ان قمنا بهذه الطريق لا تستطيع الحكومة ان تضرب احدا ... والمتبقي قليل .. والله المستعان ...


#1433142 [قيردون]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2016 08:30 AM
وفي الختام، نحي جماهير شعبنا التي ما انفكت تناهض سياسات وممارسات النظام في كل مكان، ونؤكد لهم باننا سنكون في مقدمة الصفوف دفاعاً عن حقوقهم ومصالحهم،


وان كانت الجماهير تناهض سياسات وممارسات النظام ومثلها سياساتكم وممارساتكم.. الحل شنو.؟


#1433132 [soho]
3.00/5 (2 صوت)

03-23-2016 08:14 AM
بيان سياسي ؟؟؟؟؟
نحن منتظرين إعلان العصيان المدني و إنتم ساكين الصادق ؟؟؟؟؟؟؟ كدي نسكت أحسن و نقول ليكم بكل خمجكم ده نحن معاكم بس وضحوا لينا هل في أجندتكم عفا الله عما سلف ؟؟؟؟ عشان نرفع رايتنا يا معاكم يا نضعكم مع البشير في خانة واحدة ونثور ضد كل قوي الشر وننضف السودان فت مرة .


#1433119 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.38/5 (4 صوت)

03-23-2016 07:54 AM
اﻻنتفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااضة وﻻ بــــــــــــــديل
ناس الشعبى وغازى ومجموعات الكيزان ديل غواصات لضرب اى عمل ضد حكومتهم وبشتغلوا بنفس نظام الحكومة فى التلاعب وتطويل الزمن والمكاجرة فى المواقف .. اتجاوزوهم ولو جادين كلفوهم بمهام لتنفيذها بشكل مباشر ضد النظام .. وحبل التضليل قصير


#1433110 [mustofa ali ahmad]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2016 07:44 AM
امبيكي عميل وقبض الثمن لا ترجو منه شيئا ارجو ان تحلو المشكلة بحل سوداني


#1433079 [بركل بدر]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 06:09 AM
( 1 ) لاحظ هذا الكلام:

"كل يوم يمضي على بلادنا والمؤتمر الوطني قابض على مفاصل السلطة والثروة، ممارساً لعنف الدولة ضد مواطنيها، يفاقم الأوضاع ويجعل من الحياة جحيماً لا يطاق ... فالشعب يعاني من الحروب والغلاء الطاحن والجبايات والزيادة المستمرة في الاسعار التي تذهب الى جيوب المفسدين ... و الشعب يعاني من : الطائرات التي ترمي بحمم قنابلها وبراميلها المتفجرة على المواطنين الابرياء في جبل مرة وجبال النوبة/ جنوب كردفان والنيل الازرق حاصدة لارواحهم ومهجرة لهم".

( 2 ) ولاحظ هذا الكلام:

"وجهت الآلية الافريقية رفيعة المستوى الدعوة لاطراف من قوى نداء السودان للمشاركة في الاجتماع التشاوري الاستراتيجي باديس ابابا. وقد قدمت رؤيتها ممثلة في الموقف الموحد المشترك من القضايا المطروحة متمسكة بالحل الشامل الذي لا يستثني أحداً عبر حوار متكافيء و شفاف و عادل".

هذا يستطيع الواقع المشار إليه في ( 1 ) أن يحاور واقع المراوغة في ( 2 )؟


#1433060 [الأمين عيسى]
3.00/5 (2 صوت)

03-23-2016 03:01 AM
وهو كذلك
فى الواقع المعارضة كسبت الجولة فقد استبان لها الا خيار غير توحيد قوى المعارضة حول برنامج الحد الأدنى ثم العصيان المدني والانتفاضة
الحكومة بلعت الطعم باستعجالها فى كشف عمالة أمبيكى وعدم مقدرة الاتحاد الافريقى على حلحلت قضايا القارة غير الحفاظ على حكومات الامر الواقع
بذا قد اصبح الطريق ممهدا لاعمال قرار مجلس الأمن 2266


#1433044 [kojakejkoj]
2.00/5 (3 صوت)

03-23-2016 02:09 AM
اللهم أحسن خلاصنا من نظام الجنرال الراقص و معارضة العملاء و أصحاب الأغراض الخاصة
بيننا و بينك الله يا المدعو عمر و البشير و كل من ساندك ولا زال يسانك
توليتم أمرنا فضيعتونا
اللهم ضيعهم دنيا و أخرى
آمين يا قوي يا قهار يا جبار يا منتقم


#1433026 [باكاش]
3.00/5 (2 صوت)

03-23-2016 12:33 AM
صدقوني لن تحققوا اي تقدم يذكر وانتم
تعزلون مؤتمر البجا ومقاتلي الشرق ،فاسمرة نفسها
نالت الاستقلال من ارض الشرق وجوبا تحررت من
الشرق ودخل الاتحادي والامة قصر البشير من الشرق.


ردود على باكاش
European Union [ثوري] 03-23-2016 05:21 PM
باكاش كلامو واضح انو بدون الشرق ما في حل للقضية.
عزل الشرق معناهو في كيانات سياسية فعالة ولها تاريخ نضالي راسخ معزولة. الموقعين علي البيان قلة.
لابد من تحاف عريض يضم كل الثوريين من طلاب ومزارعين وعمال وشباب ومحامين زكل المثقفين الديموقراطيين وصحفيين ورجال دين يضمهم برامج الحد الادني وعلي راسه اسقاط النظام وخلق سودان ديموقراطي حر تحت حكم القوي الحديثة ولا مكان فيه للقوي الرجعية المتخلفة

[د/ نادر] 03-23-2016 09:56 AM
الناس في شنو والحسانية في شنو

[أبو السمح] 03-23-2016 08:30 AM
و الترابي دمر السودان من الشرق

[kurbaj] 03-23-2016 07:24 AM
من هو الشرق ...ومن الذي قام بعزل الشرق ..؟؟..أليست للشرق قيادة تمثله.؟؟.. أليس محمداحمد ورفاقه هم من اختاروا الدخول في (القفص الذهبي)..؟؟!!..وقص اجنحة الشرق والبجا بل ونتف ما تبقى له من ريش..؟!!.. فصار الشرق دمية واصحوكة بين الناس..!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة