الأخبار
ملحق المنوعات
في هوى السودان.. (الحواتة) في ليلة السلطان
في هوى السودان.. (الحواتة) في ليلة السلطان
في هوى السودان.. (الحواتة) في ليلة السلطان


03-28-2016 08:30 PM
الخرطوم (smc)
أطلق معجبو الفنان الراحل محمود عبد العزيز، مجموعة (محمود في القلب) و(أقمار الضواحي)، مبادرة لإقامة (ليلة هوى السودان بين الحواتة والسلطان) بمناسبة ذكرى مرور مائة عام على إستشهاد السلطان على دينار سلطان دارفور.

MST_0657وأوضح الأستاذ ابراهيم حسن الأمين الاعلامي لمجموعة معجبي الفنان الراحل خلال المؤتمر الذي عقد بالمركز السوداني للخدمات الصحفية (smc) أن الليلة ستقام بالساحة الخضراء بالخرطوم مساء الخميس 31 مارس الجاري، ويتوقع لها أن تكون ضخمة وتحوى على العديد من الفقرات من بينها تكريم أم الحواتة ووالدة الفنان محمود عبد العزيز للميرم حرم إبنة السلطان علي دينار، إلى جانب قيام فرقة محمود بعزف الأغنيات المرتبطة بغرب السودان ، خاصة أن الفنان الرحال إعتاد على تضمين أي من ألبوماته أغنية بإيقاعات غرب السودن، وذلك إنطلاقاً من وطنية محمود ووصيته (ابقوا عشرة لى البلد).
وقال إن الليلة ستقام التعاون مع اللجنة العليا لملتقى أهل دارفور وهي مناسبة لإفراد مساحة لنشر السلام وعودة أهل دارفور إلى موروثاتهم.
وعدد المتحدثون في المؤتمر مآثر السلطان علي دينار الذي أعتبروه من الشخصيات المؤثرة في تاريخ السودان ولعب دوراً كبيراً في نشر الإسلام، وأشاروا إلى أن هناك جوانب غير معروفة في حياته فهو من قام بحفر آبار علي بالحجاز وتسيير محمل من الفاشر إلى الحجاز محملاً بكسوة والغذاء مدة عشرين عاماً إضافة لتوفير الحماية لحجاج غرب أفريقيا الذين يمرون بدارفور من قطاع الطرق.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 699


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة