الأخبار
أخبار السودان
وزارة الداخلية تقر بصعوبة السيطرة على الحدود الشرقية
وزارة الداخلية تقر بصعوبة السيطرة على الحدود الشرقية
وزارة الداخلية تقر بصعوبة السيطرة على الحدود الشرقية


الداخلية تعلن تدوين 143 بلاغاً بالاتجار بالبشر هذا العام
03-29-2016 10:38 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أعلنت وزارة الداخلية أن عائدات عصابات تهريب البشر تبلغ 8 مليار دولار سنوياً، وكشفت عن تدوين 143 بلاغاً بالاتجار بالبشر خلال العام الجاري لـ(780) ضحية، في الأثناء أكدت المنظمة الدولية للهجرة عن وجود 460 آلف لاجئ بالبلاد، وكشفت عن تدفقات لمئات الآلاف من تشاد ونيجيريا والنيجر للسودان، وأخرى عبر المسار الشرقي من الصومال وإرتريا وإثيوبيا للوصول لأوربا متخذين من ليبيا معبراً.
وأقر مدير إدارة الأجانب بوزارة الداخلية، اللواء يس محمد الحسن، بصعوبة السيطرة على الحدود الشرقية، لطولها وتخللها بعوامل طبيعية من جبال ووديان وحيوانات متوحشة وغابات، وأشار الى أن القوات المشتركة في الحدود مع بعض الدول قللت من التهريب والاتجار بالبشر.
من جانبه قال رئيس وحدة الانتقال وإعادة الدمح بالمنظمة الدولية للهجرة، فرناندو ميدينا، إن هناك 30 مليون شخص في المناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان، وأعلن عن وصول كثير من الجنوبيين لجنوب كردفان والنيل الأبيض.
من جهته أكد مدير إدارة مكافحة الاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، العقيد سليمان محمود، أن التهريب والاتجار بالبشر شوه صورة السودان، وأن الاتهامات طالت القوات النظامية بالتورط في تلك العمليات وفقاً لتقرير صادر عن الخارجية الأمريكية، فيما قال اللواء يس محمد الحسن، المهاجرين غير الشرعين يتخذون السودان معبراً للوصول الى إسرائيل، واعتبر أن القرن الأفريقي هو أس المشكلة، وأن 10% من المهاجرين يبقون في السودان بينما 90% يتخذونه معبراً.

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1364

التعليقات
#1436428 [عوض]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 12:47 PM
يااخونه حدود ليس حدود الشرقية فقط مفتوحه السودان مثل زريبة امفتوح شرقا وغربا شمال وجنوبا كيفية تسيطر على حدود اذا كان الحكومة تريد تغير التركيبة السكانية عليهم لكن سيعتي يوما لا نعرف منهو سوداني وغير سوداني ياه معقولة دولة كاملة لا تسطتيع قفل حدودها شيء عجيب!!!


#1436412 [Abujabir]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 12:18 PM
بصراحة لا تبحثوا عن المبررات المشكلة فى عدم وطنية الأجهزة الرقابية وأولى الأمر ، بلد الفوضى هى القانون السائد فيها حتى الأجنبى يقضى بها يومين تلاتة بعدها تلقاه بقى سيد بلد ويدخل ليك أصبعو فى ود عينك ويقول ليك دى بلدنا انت ذاتك جيت من وين .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة