الأخبار
أخبار إقليمية
اليوم في ذكراه الخامسة عشر: من صفى ابراهيم شمس الدين؟!!
اليوم في ذكراه الخامسة عشر: من صفى ابراهيم شمس الدين؟!!


04-04-2016 11:58 PM
بكري الصائغ


١-
***- ما كنت اود ان اكتب اليوم الاثنين ٤ ابريل الحالي عن العقيد ابراهيم شمس الدين، لا من قريب او بعيد وكيف لقي مصرعه في مثل هذا اليوم قبل خمسة عشر عامآ -وتحديدآ في ٤ ابريل عام ٢٠٠١؟!!-،

***- ولا ان اتطرق من الي حادث انحراف طائرة (الانتينوف)، التي كانت تقل الوفد العسكري الكبير برئاسة العقيد ابراهيم شمس الدين عن مسارها وكيف انزلقت الطائرة سريعآ عن مدرج الهبوط واصطدمت بقوة جدار مبني مطار (عدرائيل)، انفجرت الطائرة مخلفة عدد كبير من الضحايا من بينهم العقيد ابراهيم شمس الدين الذي شغل وقتها منصب وزير الدولة بوزارة الدفاع، وتوفوا معه ايضآ اربعة عشرة من كبار جنرالات القوات المسلحة، وهو الحادث الذي ان مازال لغز حائر لم تفك طلاسمه بعد رغم طول المدة؟!!

***- تفاصيل الحادث المروع معروفة للجميع ولا تحتاج الي سرد او تكرار حتي ان كانت من اجل اعادة تنشيط ذاكرة من نسي، هي حادثة عمرها خمسة عشر عامآ ما طرأ عليها اي جديد او معلومة تزيد من تفاصيل الحدث.

٢-
الشي بالشي يذكر:
*************
قامت صحيفة (الراكوبة) في يوم السبت ٢ ابريل الحالي ٢٠١٦، بنشر خبر مثير وملفت للانظار جاء تحت عنوان-(الصافي جعفر: الإسلاميون تعاهدوا على عدم ممارسة التصفيات بعد المفاصلة")...جاء في سياق الخبر، ان (الصافي جعفر، القيادي الإسلامي قد كشف عن معلومات وأسرارا جديدة حول مفاصلة الإسلاميين في العام ١٩٩٩، وقال إنهم تعاهدوا في ذلك الوقت على أن لا يذهب بهم الخلاف إلى خيار التصفيات). وأضاف جعفر: (الحكومة لم تفكر في تصفية الترابي رغم العداء ولم يفكر هو في تصفية المخالفين له، بالرغم من أن هذا يحدث حتى داخل الحركات الإسلامية بالخارج).

٣-
***- توقفت طويلآ عند خبر الصافي جعفر مستغربآ ان توقيت نشر الخبر قد صادف تمامآ الذكري الثامنة عشر علي مجزرة (العيلفون) التي وقعت في يوم ٢ ابريل ١٩٩٨ حيث حصد الجنود برصاصهم ارواح ١٧٧ طالب من طلاب التجنيد الاجباري!!..وهو ايضآ تصريح جد خطير من الصافي جعفر اكد فيه ان الاسلاميين في السودان تعاهدوا -تحديدآفي عام ١٩٩٩وليس قبله-علي أن لا يذهب بهم الخلاف إلى خيار التصفيات، مما يعني انه كانت هناك من قبل تصفيات جسدية بينهم لم تتوقف الا باتفاق تم في عام ١٩٩٩ !!!

٤-
***- ما ورد علي لسان الصافي جعفر اكد - بصورة غير مباشرة-، ان الاسلاميين لجأوا الي عقد اتفاق بينهم لوقف حرب داعس- والغبراء التي كانت مستعرة بينهم، ايضآ من اجل وقف التصفيات الجسدية واحلال سلام يوقف نزيف الدم!!

٥-
***- كان اخر الضحايا من الشخصيات الكبيرة في النظام الاسلامي قبل المفاصلة هو اللواء الزبير محمد صالح النائب الاول السابق، الذي لقي مصرعه في ظروف غامضة إثر حادث سقوط طائرة في نهر السوباط ، في ١٢ فبراير ١٩٩٨-(نفس عام مجزرة العيلفون)!!

٦-
***- بعد الاتفاق الذي تم بين الاسلاميين وحسم قضية عدم الجنوح للتصفيات وقع حادث مصرع العقيد ابراهيم شمس الدين ليؤكد انه اتفاق كان حبر علي ورق ومجرد اتفاق (فشنك)، وان الاسلاميين السياسيين لا يلتزمون بعهود ومواثيق (الطبع يغلب التطبع)!!

٧-
***- مصرع ابراهيم شمس الدين جاء بسبب صراعات نشبت بشكل حاد داخل المنظومة الاسلامية في الخرطوم عام ١٩٩٩ بعد الانقلاب الابيض علي حسن الترابي وعزله من كل مناصبه واعتقاله التحفظي في منزله، وانقسموا الاسلاميين الي قسمين (جناح القصر) و(جناح المنشية)، وقتها لمع نجم ابراهيم شمس الدين وزير الدولة للدفاع، وطغي وتسييد الساحة العسكرية لصالح (جناح القصر) الامر الذي اغضب العسكر ايضآ الاسلاميين في (الجناحين)، ايضآ كان مغضوب عليه من قبل ضباط جهاز الامن!!

٨-
***- بكل سهولة تمت تصفية العقيد المشاكس!! وما احتاج مصرعه الي عملية معقدة او خطط وتجهيزات، مات في حادث انفجار طائرة، وهو امر كثير الحدوث عالميا وفي السودان كان قبله مصرع الزبير!!..مات شمس الدين لكن مما زاد غموض الحادث، ان التقرير الرسمي الخاص بمصرع العقيد شمش الدين وبقية الضباط العسكريين قد خلا من ذكر حقائق كثيرة هامة، منها ان كابتن الطائرة لم يكن سوداني الجنسية ويجهل تمامآ طبيعة المطار والمدرج الرملي!!

٩-
***- منذ عام ٢٠٠١ وحتي اليوم - رغم مرور خمسة عشر عام علي الحادث-، ترفض وزارة الدفاع الافادة ان كانت طائرة "الانتينوف" وقتها صالحة للاقلاع والطيران لمسافات طويلة!!، ترفض ايضآ تاكيد او نفي ان كانت الطائرة صالحة للطيران!!

١٠-
من صفي العقيد ابراهيم شمس الدين?!!..ولماذا?!!...
***- هل كان شمس الدين ضمن المحسوبين على التيار المتشدد داخل النظام؟!!

***- هل رجع سبب تصفيته، انه كان من القادة العسكريين الذين اشرفوا مباشرة على العديد من العمليات العسكرية في الجنوب، وسطع نجمه علي حساب من هم اعلي منه رتبة عسكرية حتي وصل الي منصب وزير دولة بوزارة الدفاع ، فاغتر وطغي واستكبر عليهم، وتطاول كثيرآ مما استوجب تصفيته من قبل رفقاء سلاحه?!!

١١-
***- هل تمت تصفية شمس الدين بتوجيهات مباشرة من البشير شخصيآ علي اعتبار ان شمس الدين الذي شغل منصب وزير الدولة للدفاع قد يشكل خطر داهم عليه (البشير)، واحتمال ازاحته من السلطة بانقلاب عسكري?!!

١٢-
***- هل كانت هناك فعلآ طموحات كبيرة لدي شمس الدين وأمل في ان يكون النائب الأول للبشير، ولم يخفي شمس الدين هذه التطلعات التي وصلت الي عمر البشير وعلم بها...فتغذي البشير به قبل ان يتعشي شمس الدين ?!!...

١٣-
***- هل كان مصرع العقيد شمس الدين قضاء وقدر؟!!...ام بفعل فاعل مع سبق الاصرار والترصد.....وسجل الحادث ضد مجهول?!!

١٤-
***- شي غريب ومبهم للغاية لانجدها في اي مكان اخر علي ظهر الارض، ان لا احد من الضباط الكبار والصغار القدامي الذين عاصروا زمن العقيد شمس الدين عندما كان وزير دولة بوزارة الدفاع، او من الذين تم تسريحهم وطردهم من الخدمة العسكرية وعندهم معلومات عن حادث انفجار طائرة العقيد شمس الدين قد شاركوا بابداء الرأي في الحادث سلبآ او ايجابآ طوال الخمسة عشر عامآ الماضية!!

١٥-
***- ياتري، هل الصافي جعفر، القيادي الإسلامي الكبير يملك الاجابة الاكيدة لسؤال:( من صفي العقيد ابراهيم شمس الدين?!!..ولماذا?!!)...

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 19510

التعليقات
#1440649 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 11:45 PM
الاخوات والاخوة الاعـــزاء.
ود الشمال،
الفاروق،
السوداني الخطر،
حسنين،
محاسن ام الفارس،
الأشـعـة الـحـمــراء،
Husseinmusa - حسين موسي،
بنت الناظر،
جرية،
No Compromise - نو كومبروميس،
عباس،

مساكم الله تعالي بالعافية التامة، وجعل كل اياكم سعادة وافراح.
تجدونني في غاية الخجل في عدم استطاعتي الرد علي كل تعليق جميل جاء منكم بسبب ان المقال ينزلق رويدآ ويذهب الي الارشيف. اكرر لكم اسمي ايآت التحايا والشكر متمنيآ من الله ان نلتقي في مقال اخر.


#1440603 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 08:43 PM
لن ننسي مولانا حسن ابكر
الرجل الذي ضرب مثل في النزاهة والشرف علي مستوي الجهاز القضائي


#1440591 [No compromise]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 08:05 PM
يا ريتني لو كنت وداد شمس سابقا كنت اكون اكثر راديكاليا من عفاف تاور


#1440531 [جرية]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 05:13 PM
كما تدين تدان, والنيه زاملة سيدها, وتسوي بأيدك ويغلب أجاويدك( سوء نية وسوء عمل ابراهيم شمس الدين هي التى أهلكته وأراحت خلق منه)


#1440529 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 05:11 PM
لك التحية أستاذنا الفاضل بكرى الصائغ ..

أعرف موقف حقيقى راح ضحيته شاب برئ لم يكن كوزا فى يوم من الأيام لكنه من ضمن البسطاء الذين إنضحك عليهم كان يعمل فى مكتب أحد الولاة وفى زيارة ذلك الوالى لإحدى مدن السودان كانت هنالك خيمة وإحتفال وكان هذا الشاب يجلس بجوار الوالى وتناول كوبا للعصير به سم ربما كان مقصودا به الوالى والله أعلم ..ومات ذلك الشاب بعد ساعات قليلة من تناول العصير.. حدث هذا فى التسعينات مع بدايات الإنقاذ..

لم يعرف الشعب السودانى سياسة التصفيات ولا الإغتيالات من قبل مجيئ هؤلاء التتار ....


#1440438 [husseinmusa]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 01:51 PM
سؤال برئ لماذازوج أوتزوج البشير أرملة ابراهيم شمس الدين وكيف وصلت لهذه الدرجة من الثراء؟؟؟


#1440425 [الأشـعـة الـحـمــراء]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2016 01:27 PM
الأخ / بـكــري ..
:
إلـيـك بـبـعـض الـحـقـائـق عـن طـائـرة ( الزبـيـر) الأنـتـيـنـوف ..
:
تـمـكنـت فـي حـيـنـهـا مـن الإطـلاع عـلتى آي مـعـلـومـة ( طـازة ) مـن مـوقـع الـحـدث .. ؟؟
:
(1) - قـائد طـائرة الأنـتـنـوف .. عـقـيـد طـيـار / كـمـال مـبـارك .. يـسـكن حـيـنـهـا .. إمـتـداد الـدرجـة الـثـالـتة .. مـربـع ( 13).

(2) - مهـبـط الـطـائـرة يـوازي تـمـامـا مـجـرى نـهـر الـسـوبـاط .. و تـعلـم تـمـامـا .. بـأن كـل أنـهـار و روافـد الـنـيـل الأبـيـض تـقـريـبـا مـسـطـحـة و لـيـست بـالـعـمـيـقـة كـالـنـيـل الأزرق. .. ؟؟
(3) - أول الـصــور الـواردة .. تـظـهـر الـطـائـرة .. وهـى بـيـضـاء اللـون ..مـكـتـمـلـة الـهـيـكل جـاثـمـة فـوق مـياه نـهـر الـسـوبـاط الـضـحـلـة .. الأمـر الـذي تـسـتـبـيـنـه مـن مـسـتـوي إخـتـفـاء جـزء مـن إطـارات الـهـبــوط داخـل المـيـاهـ ( عـنـد بـدايـة ضـفـة الـنـهـر ).
:
(4)- إدعــاء الـطـيـب إبـراهـيـم مـحـمـد خـيـر ( الـطـيـب سـيخـة ) فـي خـطـابـة بـســرداق الـعـزاء فـي مــســاء نـفـس يــوم الحـادث .. بـأنـة أصـيـب بـالـحـادث ..كــاذب .. ومـحـض إفـتـراء.


#1440377 [محاسن ام الفارس]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 12:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

(وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون) الانعام ( 123 )
صدق الله العظيم


#1440366 [حسنين]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2016 12:03 PM
كاتب المقال وكل المعلقين عليه لم يشيروا الى المجرم الحقيقي في نظام الانقاذ الذي كان بكل تأكيد وراء معظم عمليات الاغتيالات التي تمت ان لم يكن كلها .. وهو الآن حي يرزق ولكن في شبه حالة جنون ودروشة وهو الطيب سيخة.. قاتله الله حياً ميتاً لأنه شرب اجرام الاخوان من ايام الجامعة .. ومارس ذلك الاجرام على الطبيعة مع رفقاء دربه من العسكريين والسياسيين. هذا هو المجرم الحقيقي والذي اغتال الزبير بمسدسه داخل الطائرة تنفيذا لتوجيهاته سيده الترابي الهالك.


ردود على حسنين
European Union [السوداني الخطر] 04-06-2016 03:22 PM
فعلاً الطيب سيخة هو الذي قتل اللواء الزبير
وحصل عراك وضرب داخل الطائرة
ومعروف المسرحية لما سيخة كان رابط يدو بالكضب وفكاه بعد ساعات
اخذ الله عقله واصبح مجنون بسبب الضغوط النفسية وتأنيب الضمير
اللواء الزبير لم يكن اسلامياً وكان عايز يتغدى بيهم كلهم بشة رفض وندم


#1440320 [السوداني الخطر]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2016 10:24 AM
الاستاذ/ بكري الصائغ
والاخوة المتداخلون
التصفيات الجسدية هي من أهم مبادئي الحركة الاسلاموية في السوادن

اللواء الزبير محمد صالح تم تصفيته بدم باردة فهو لم يكن اسلامياً،،،وذكر البشير في سنة1999في لقاء جماهيري بأن الزبير قال له عقب ثورة الانقاذ بإبعاد الترابي نهائياً من نظام الانقاذ لكن ندمان لم يسمع كلامه !!!!
اللاوء الزبير كان يشكل خطر للاسلمييين !! واجمعوا على تصفيته لأن لا يمكن ابعاده سياسياً وذلك لأنه كان محوبباً لدى المؤسسة العسكرية ولدى الشعب ببساطته وصدقه!!!
الجنرال احمد قاسم تم تصفيته ليلة30يونيو1989 أول تصفية في عهد الانقاذ لم تزكرها استاذي بكري !!!!
شمس الدين تم تصفيته داخل منزل في الخرطوم اثناء إجتماعهم للمرة الثالثة لعمل انقلاب عسكري!!!
تم تحذيرهم من عدم الاجتماع من اللواء بكري حسن صالح وصالح قوش؟؟
لم يسمعوا التعليمات واستمروا في الاجتماعات بغرض انقلاب عسكري اسلامي جديد بغرض تطبيق الشريعة ومنع الفساد المالي والاداري حسب زعمهم!!!

السوادني الخطر يحيييكم


#1440272 [الفاروق]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 09:30 AM
وجون قرن مين الذى صفاه وعجل به الى قبره ؟ ( قال عقريت من الجن انا اتيك به قبل .....) . احد المشايخة الموجودين حاليا قال البرعى تعلم عندنا الطريقة وعندما اراد العودة الى الزريبة اعطاه ابونا الشيخ ...... رسالة الى اخيه الاكبر وقال له لا تفتحوا هذه الرسالة الا بعد وصولك بخمسة عشر يوم . وعندما وصل وجد ابوه مات ! وبعد الخمسة عشر يوم رفعوا المأتم وتفرقوا لخلافة ابوهم ففتحوا الرسالة ووجدوا فيها تعذية !!!!! والوصية ان لا ينصب احد غير البرعى فى مكان ابوه وهو اصغر اخوانه على مااعتقد انا ! راجع ارشيف قناة النيل الازرق والمخضرم بابكر حنين للتأكيد ودمتم طيبين والجهل معشش فيكم ياصوفية المنشأ والاصل . بالله الى متى نحن لا نشعر بالكفر وذندقة المقامات ياناس راجعوا جريدة اخبار اليوم ايام على عثمان فى نيفاشا وانظروا واعلموا ماذا زوجنة قالت . وتذكروا كيف جمع بشة مشايخة الصوفية فى قاعة الصداقة عندما طالبت الجنائية بهم . صدق حسنى مبارك عندما قال الشعب السودانى طيب ياجدع .


#1440194 [ود الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 07:45 AM
الفريق الزبير والعقيد شمس الدين رغم انتمائهما الي التيار الاسلامي في السودان كنا اكثر المعارضين بمشاركة المدنيين الاسلاميين السلطة ، حيث كانا يشدداني علي ان مفاصل السلطة يجب ان يكون في يد العسكريين ، وهذا لم يرضي الدكتور الترابي ولا مساعديه علي عثمان ونافع علي نافع ، لذا يقع تصفية الفريق الزبير والعقيد شمس الدين وزملائهم من القيادات العسكرية يقع علي عاتق القيادات المدنية الاسلامية وهم من لهم مصلحة في تصفية هذه القيادات العسكرية .


#1440068 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2016 08:57 PM
مما لا شك فيه ان الهالك إبراهيم شمس الدين كان دمويا ، فهو اعدم كثير من ضباط وضباط صف القوات المسلحة واولهم الشهيد الكدرو ورفاقه الذي غدر بهم واغتالهم بعد ان سلموا أسلحتهم .
لكن تبقى مسألة تصفية إبراهيم شمس الدين محل استفهام كبير ستتم الإجابة عليه بعد الانتفاضة الثالثة بمشيئة الله تعالى .


ردود على مبارك
[اللهم الطف بنا] 04-06-2016 09:09 AM
يا استاذ بكري ليس جنرالاً وقتها بل كان رائداً

[بكري الصائغ] 04-06-2016 03:35 AM
أخوي الحبوب،
مبارك،

مساكم الله تعالي بالصحة التامة والعافية الكاملة،

***- لو قمنا باستعراض تاريخ وزارة الدفاع خلال ال ٦٠ عام الماضية - اي منذ الاستقلال حتي اليوم-، نجد ان العقيد ابراهيم شمس الدين كان الوحيد بين كل الوزراء السابقين الذين شغلوا منصب وزير الدفاع خلال السنوات الماضية اصغرهم سنآ. شغل ابراهيم منصب وزير دولة عام ٢٠٠١ وكان عمره وقتها ٤٢ عام.

***- كان ايضآ اصغر جنرال في "المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ" عام ١٩٨٩...كان عمره وقتها ٣٠ عام..(هو من مواليد عام ١٩٥٩).


#1440052 [سارة عبدالله]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2016 08:11 PM
الأخ بكرى حياك الله
باهتمام اقرا ما تكتب . لكن اليوم راسي داش ومن تصريح ما ورده على لسان الصافى جعفر والمعاهده التى تمت بينهم . يعنى ممكن ان تكون عملية القتل
كما وضح حوادث الطرقات مثل غسان وغيره والسم الذى تناوله مؤسس تنظيم
الضباط فى الجيش أو بالدجل واستخدام الجن . أو تشويه الوجوه زى واحد فيهم اصبح وجهه زى الغراب لو تمعنت الأحداث الى حدثت وفعلها شمس الدين زى الفارس ممكن يعمل ما فى زول يقول ليه لأ

ممكن نقول التصفيه واضحة . اما عن الفريق الزبير فى قرار ابعاد ابنه من الجيش لارتباطه بتحرك عسكرى يعرف هذا الشبل ان أباه قتل
توصيه ارجوا الاحتفاظ بكل هذه التعليقات وما كتبت للتاريخ بعد ان ينجلى هذا الكابوس
تعرف الناس ديل حيقتتلوا فيما بينهم اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم


#1440037 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2016 07:26 PM
الحبوب بكرى
الروايه الأقرب الى عقلى هى أن الهالك شمس الدين تمت تصفيته ومجموعة الظباط الذكرتهم فى مقالك تمت تصفيتهم فى منزل فى الخرطوم بأوامر مباشره من بكرى حسن صالح ونقلوا الى الطائره وهم جثث.
وجود هؤلاء الظباط الكبار حوله ملفت للنظر ومؤشر قوى بأن هناك تخطيط لشئ معين...إستلام السلطه مثلا.
أحد هؤلاء الظباط الضحايا هو ود الحله وصديقى الجنرال كمال على الأمين وفوجئت بأسمه ضمن الضحايا لأنه ليس له علاقه بتنظيم الكيزان.
على حسب معرفتى بمجال الطيران الطائره لم تنفجر ولكن ممكن نقول تحطمت والسبب بسيط لأن لحظتها كانت فى الارض ولو إنفجرت فى الجو لن ينجوا منها احد...هل رأى أحدكم الطائره بأنها إنفجرت وتبعثرت لقطع ام إكتفيتم بالخبر فقط...وحسب تقديرى الأصطدام كان متعمدا حتى تكون الحبكه مقنعه....ثم هناك شئ آخر كل الأنظار إتجهت نحو الكابتن (الأجنبى) وتناست مساعده وهذا طبعا شئ طبيعى...ولكن أقصد هنا ربما كان مساعد الكابتن هو من قام بالهبوط والاصطدام المصطنع على حسب ما أوكل له من خطه..او كان هناك شجار مصطنع من مساعد الكابتن مع الكابتن أدى لأنحراف الطائره وإصطدامها.....أو الكابتن نفسه من قام بهذه التمثيليه.
كل الأحتمالات وارده ولكن فى النهايه العمليه مخططه بأحكام.

السؤال الأخير
أين الكابتن وبقية الطاقم


ردود على عودة ديجانقو
[على علوب] 04-06-2016 02:19 PM
وربما لم يكن هناك كابتن من الأساس ونقلت الطائرة الى نهاية المدرج ودمرت او فجرت , ويجب ان يكون الكابتن أجنبي حتي لا يسأل الناس اين حثته ومن هو وابن من فيجب ان يكون اجنبي اذا .

[بكري الصائغ] 04-06-2016 12:38 AM
أخوي الحبوب
عودة ديجانقو،
تحياتي الطيبة،
(أ)-
***- التعليق ادناه كان اصلآ موجه لك ونزل بالخطأ باسم محمود جديد. ارجو المعذرة علي (الخطأ المطبعي)، واكرر شكري علي تعقيبك الجميل ردآ علي تعليق جديد.

(ب)-
شي من السيرة الذاتية:
ابراهيم شمس الدين
(ويكيبيديا- الموسوعة الحرة)
*************
العقيد إبراهيم شمس الدين (1959-2011 م) وزير الدفاع السوداني وأحد اعضاء مجلس قيادة الثورة السابق، وأصغر شخصياته. ولد بمنطقة العقيدة بمحلية الدامر، ولاية نهر النيل عام 1959م.

تعليمه:
******
تنقل إبراهيم في مراحلة الدراسة حتى تخرج من مدرسة مدني الثانوية، وبعد النجاح إنضم إلى الكلية الحربية وتخرج ضابطاً في عام 1979م. فصل إبراهيم من الجيش لأسباب سياسية فأكمل دراسته الجامعية في جامعة النيلين. التحق بالحركة الإسلامية في عقدالثمانينات.

الخبرات العملية:
***********
وزير الدولة بوزارة الدفاع وأحد أعضاء مجلس قيادة الثورة السابق وكان مسئول عن الأمن في الخرطوم والجنوب عمل بسلاح المدرعات وقوات الحدود ومستشار رئيس الجمهورية للأمن.

(ج)-
ماذا كتبت جريدة "الشرق الاوسط" اللندنية عن الحادث؟!!
*******************
-(الخميـس 11 محـرم 1422 هـ 5 ابريل 2001 العدد 8164)-
قتل أمس 14 ضابطاً سودانياً وجندي واحد، بينهم عدد من القيادات البارزة في الجيش السوداني، والعقيد ابراهيم شمس الدين وزير الدولة بوزارة الدفاع وأحد اعضاء مجلس قيادة الثورة السابق الذي تسلم الحكم في الانقلاب العسكري عام 1989. وقال بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة «ان طائرة عسكرية تحطمت صباح اليوم (أمس) لدى انحرافها على مدرج عدارييل بأعالي النيل اثناء زيارة تفقدية للقوات المسلحة بالمنطقة».

***- وأشار البيان الى ان الضحايا هم: العقيد ابراهيم شمس الدين، والفريق أمير قاسم موسى، واللواء طبيب مالك العاقب الحاج الخضر (قائد السلاح الطبي)، واللواء بكري عمر خليفة، واللواء السيد العبيد عبد الحليم، واللواء كمال الدين علي الأمين، واللواء علي اريكا كوال، واللواء ياسين عربي محمد، واللواء فيصل عيسى أبو فاطمة، والعميد مهندس عمر الأمين كرار، والعميد احمد يوسف مصطفى، والعميد جيمس أبولو مواي، والعقيد عثمان احمد المصطفى، والمقدم عمر عثمان علي، والعريف محمد احمد محمد يعقوب. وتقع عدارييل في ولاية أعالي النيل في جنوب السودان على بعد نحو 500 كيلومتر جنوب العاصمة الخرطوم. وكان اعضاء الوفد العسكري في طريقهم الى المنطقة الغنية بالنفط لتفقد الحامية العسكرية الموجودة فيها والتي تقوم بأعمال حماية المنشآت النفطية.

***- وبينما تحدث البيان العسكري الأول عن انحراف الطائرة عن المدرج لدى هبوطها في مطار عدارييل، أشارت اخبار اخرى الى سوء الاحوال الجوية في المنطقة مما تسبب بسقوط الطائرة. واستبعدت المصادر الرسمية تعرض الطائرة لأي قصف، بينما نفت مصادر الحركة الشعبية لتحرير السودان التي يقودها العقيد جون قرنق وجود أية علاقة للحركة بمسألة سقوط الطائرة قائلة انه ليست لديها اي قوات في هذه المنطقة. ويذكر ان هذا الحادث يعد الثاني من نوعه الذي تقتل فيه قيادات عسكرية بارزة في جنوب السودان خلال الأعوام الاخيرة، اذ سبق ان قتل الفريق الزبير محمد صالح نائب الرئيس السوداني وأحد الاعضاء البارزين في مجلس قيادة الثورة السابق عندما سقطت طائرته في فبراير (شباط) 1998. وترددت بعد ذلك الحادث الأول روايات عدة اشار بعضها الى ان الفريق الزبير محمد صالح ربما راح ضحية حادث مدبر، الا ان الحكومة نفت كل تلك الروايات.

***- والعقيد ابراهيم شمس الدين الذي قتل في حادث أمس كان من اصغر اعضاء مجلس قيادة الثورة الذي تولى السلطة في انقلاب عام 1989 وكان اسمه يتردد دائماً ضمن المحسوبين على التيار المتشدد داخل النظام، ومن القادة العسكريين الذين اشرفوا مباشرة على العديد من العمليات العسكرية في الجنوب. كما تردد انه كان من المسؤولين عن مهمة حماية النظام.


#1440031 [المسلمي]
4.50/5 (2 صوت)

04-05-2016 07:15 PM
الا تذكرون ابننا الباراللواء مالك العاقب لماذا لم يذكر وهو من اكبر اخصائي العظام في السزدان ام ان الخلص من ابناء الشعب لا يذكرون


ردود على المسلمي
[بكري الصائغ] 04-06-2016 12:57 AM
أخوي الحبوب
المسلمي،

اجمل التحايا لشخصك الكريم،

***- والله يا حبيب مافهمت تعليقك بالمرة!! من هو اللواء مالك العاقب وما علاقته بمصرع شمس الدين؟!!..أمل ان تضع النقاط فوق الحروف وتوضح في تعليق قادم وبصورة اكثر توسعآ من هو اللواء مالك؟!!


#1440008 [ودالدويم]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2016 06:14 PM
استاذ الصائغ ،،، كلامك مبني على افتراضات وتكهنات وليس على حقائق ، م أني لا أشك أبدا في كل مؤامراتهم ودسائسهم ،،، كان من المفترض لتبني حديثك بأدلة مقنعة للقاري كما يفعل الاستاذ فتحي الضو،،

اما حديثك بأنهم اشتروا الصادق المهدي فحديث لا صحة له ،،، وان الكل يعلم بكيف مات المهدي،، اي موت طبيعي كما تقل ،،، فهذا حديث غير صحيح ايضا فأرجو ان تبحث عن كيف مات محمد احمد المهدي،،،

ث
وشكرا


ردود على ودالدويم
[بكري الصائغ] 04-06-2016 02:22 AM
أخوي الحبوب،
عودة ديجانقو،

يا الف مرحبا بعودتك للمرة الثالثة، والله ما قصرت يا حبيب، السياسيين الدينين القدامي:( محمد عثمان الميرغني وولده جعفر والحسن، الترابي، الصادق المهدي وولده عبدالرحمن) اشتراهم البشير بسعر رخيص وبالعملة المحلية كمان!!...في القائمة ايضآ:(علي الحاج، السنوسي)!!

[بكري الصائغ] 04-06-2016 01:25 AM
أخوي الحبوب
ودالدويم،

(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية،

(ب)-
***- وروى عميد (م) سجون موسى عيسى أن العميد التجاني آدم الطاهر لم يكن يعرف عن تطهير 17 ضابطاً في السجون والشرطة حين التقى به. وفصل شمس الدين عدداً من الضباط ينتمون إلى قبيلة عضو المجلس بيو كوان دون إخطار المجلس، فقاطع بيو جلسات المجلس.

المصدر:-(جريدة "الشرق الاوسط" اللندنية، بتاريخ الأربعاء 15/9/1434 هـ - الموافق 24/7/2013م).

United States [عودة ديجانقو] 04-05-2016 09:01 PM
يا ود الدويم وإنت برضوا ماقصرت ليه ما إنت تبحث وتورينا هذا المهدى المنتظر كيف قضى بدل بس تقول هذا غير صحيح وتسكت على كده بدون إفاده منك حتى نكون على علم...ياخى لاتنهى عن خلق وتأتى بمثله.

أما الصادق عنده تمن وتمن رخيص كمان؟


#1439959 [همت]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2016 04:23 PM
الراجح عندي أن من قتل اللواء الزبير، ومجذوب الخليفة، وفتحي خليل وعمر نور الدائم ومحمد سيد حاج، وآخرين، هو نفس الشخص أو المجموعة التي قتلت العقيد ابراهيم شمس الدين أما قول الصافي جعفر عن التعاهد على عدم التصفيات فهذا كلام كوز والكذب هو أكثر ما يجيده الكوز. أعتقد أنهم صفوه لمطالبته بالشريعة وأنهم أسكتوا البشير الساذج بتزويجه من أرملة إبراهيم شمس الدين. كيزان البشير "يمتلكون" هيئة تصفية لكل من يخالف فسادهم أو يحاول التمرد على الخضوع للأمريكان ... مثل هذه الهيئة يمكن جداً أن تضم مهدي ابراهيم وسيد الخطيب وعدد آخر من كلاب الأمريكان! ألا ترى كيف تم اغتيال محمد سيد حاج بعد وقت وجيز من محاضرته عن طائرات الأمم المتحدة التي لا تخضع للتفتيش ولا يعرف شخص ما بداخلها من تهريب أطفال أو إدخال مخدرات أو أسلحة؟


#1439882 [Floors]
5.00/5 (2 صوت)

04-05-2016 01:59 PM
الأجابة الأكثر رجوحاً وسمعنا بتكرارها كثيراً ومن عدة مصار موثوقة من إخوان الشيطان أن حادث الأغتيال دبر له جماعة من
إخوان الشيطان وبعلم ملكة جمال مارنجان عووضه وداد وبإيعاز من الشاويش المجرم لإصطياد عصفورين بحجر واحد وهو التخلص
من الشاويش الصغير والظفر بحرمه المجرمة وقد كان !!!!!!!!!!! وحسبنا الله ونعم الوكيل !!!


ردود على Floors
[بكري الصائغ] 04-06-2016 01:38 AM
أخوي الحبوب
ودالدويم،
Floors - فلوورس،

(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية،

(ب)-
وصلتني رسالة من الخرطوم علق فيها صاحبها، فكتب:
(..الغرور والتطلع الي اعلي والحلم بمنصب كبير في القصر هي العوامل التي اودت بحياة شمس الدين. اضافة الي كثيرآ ما كان يتبجح بان عمر البشير "في جيبه!!" ولا يستطيع ان يعصي له امر. حسن الترابي كان يكره شمس الدين كراهية شديدة بسبب تعامله بازدراء مع اعضاء الجبهة الاسلامية وعدم احترامه للشيوخ. ثلاثة مرات وقعت مجابهات بين الترابي وشمس الدين سببها في الاصل سلوكيات والفاظ شمس الدين، تطورت هذه المواجهات بعد انقلاب البشير علي الترابي في ديسمبر 1999).


#1439842 [taluba]
5.00/5 (2 صوت)

04-05-2016 12:39 PM
نحن نؤمن بالقضاء والقدر ،هذا هو قدره وترك ارملته لصديقه شنو المانع في ذلك؟؟، كلهم زباله في زباله


ردود على taluba
[بكري الصائغ] 04-06-2016 02:38 AM
أخوي الحبوب،
Taluba - طالـوبا،

مساكم الله تعالي بالعافية،

وصلتني رسالة ساخرة من لندن يسأل فيها صاحبها:
(..ابراهيم شمس الدين دا منو؟!!..ليه ياعمي الصائغ انت كدا مهتم بيهو .. كان زول مهم ولاشنو؟!!..وشنو يكون وزير دفاع ويركب طيارة عسكرية ملكلكة وخسرانة والطيار اجنبي مابعرف طبيعة المطار الحينزل فيهو؟!!)..


#1439836 [أعوذ بالله]
5.00/5 (12 صوت)

04-05-2016 12:31 PM
وخلاص زوجته وداد صارت مزة للبشير وإحتلت منصب السيدة الأولى شحمانة وتريانة زعيمة أكبر عصابة للفساد فى البلد أما أم الولد بتاع المخدرات والشقق المفروشة فرفضت أن تكون مزة فعوضوها بوزارة وهى لله.


ردود على أعوذ بالله
[بكري الصائغ] 04-06-2016 02:31 AM
أخوي الحبوب،
أعوذ بالله،

في الخرطوم هذه الايام هدوء غريب علي غير العادة، اختفت الاخبار الهامة من الصحف المحلية!!..سكتت الحكومة عن التصريحات ولم نعد نسمع من الوزراء اي بيانات..مجلس "بدرية سليمان" ماعاد مثل ما كان في الاول في قمة نشاطه "الفشنك"!!..اخبار الامتحانات المسربة اصبحت هي الطاغية علي اي حدث حتي ان كان الاستفتاء!!

***- هدوء مريب يشبه هدوء ٥ ابريل ١٩٨٥....


#1439822 [على]
4.50/5 (4 صوت)

04-05-2016 12:02 PM
الجندية شرف عظيم ينبقى لا يعطى هذا الشرف إلا لله والشعب السوداني , اما العسكري بمجرد ما اصبح سياسي وهو في الخدمة اصبح خائن للامانة يجب ان يكونوا قوميين ويحموا الشعب ويحافظوا على الدستود الذي اقره الشعب وكذلك يحافظوا على دولةالقانون . اما اذا فشل الحكم الحزبي فواجبهم ان ينحازوا لاختيار الشعب واستلام السلطة وحكم البلاد حكم انتقالي تم يسلموا السلطة للحزب المنتخب , اما ان يستلموا السلطة بالقوة ويقهروا الشعب ويذلوه ويحولوا دولة الشعب الى دولة الحزب مقابل الامتيازات المالية الكبيرة فهذه خيانة عظمي كما تعلمون رئيس حزب المؤتمر الوطني هو نفسه قائد قوات الشعب المسلحةوهذا ينافي مبدأ قومية استقلالية ومهنية الجيش


ردود على على
[SUDANESE] 04-07-2016 02:23 AM
دا كلام وكفي.
العساكر السودانيون ناس سلطة .
الفشقة وحلايب تحت الاحتلال وكبيرهم يجيد الرقص......

[بكري الصائغ] 04-06-2016 01:49 AM
أخوي الحبوب
على،

(أ)-
السلام لك والشكر للزيارة الكريمة،

(ب)-
وصلتني رسالة من الخرطوم وجاء فيها:

(الملازم اول غسان عبدالرحمن بابكر هو اخر الضحايا في "قائمة التصفيات الجسدية")...والساقية لسه مدورة!!)...


#1439800 [nagid]
4.00/5 (3 صوت)

04-05-2016 11:27 AM
بيحصل عادي والا اين ذهبت الطائرة الاندونيسية في المحيط وما مصيرها


ردود على nagid
[بكري الصائغ] 04-06-2016 12:52 AM
أخوي الحبوب

Nagid -

اجمل التحايا لشخصك الكريم،

كتبت في تعليقك:(بيحصل عادي والا اين ذهبت الطائرة الاندونيسية في المحيط وما مصيرها)...

***- لكن يا حبيب المقال ليس عن الطائرة، انما عن الذين كانوا داخل الطائرة .. كيف ولماذا قتلوا خصوصآ العقيد ابراهيم شس الدين؟!!


#1439794 [mahmoudjadeed]
4.00/5 (3 صوت)

04-05-2016 11:12 AM
حرب داحس والغبراء .... وليس داعس ( احسن داعش ).


ردود على mahmoudjadeed
[بكري الصائغ] 04-06-2016 12:47 AM
أخوي الحبوب
عودة ديجانقو،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد،

(ب)-
مقال من مكتبتي بصحيفة "الراكوبة"-
الأغتيالات ومحاولات الاغتيال في زمن الانقاذ:
من العـقيـد بيــويـو كـوان الي كوشيب!!
************************
-07-09-2013 06:20 AM-
1-
***- جاءت الأخبار بالامس -الاحد 7 يوليو الحالي- تفيد بان القائد بقوات الدفاع الشعبي السودانية، شبه النظامية، علي محمد عبد الرحمن، الشهير ب«علي كشيب»، قد اصيب بإصابات بالغة ظهر أمس بمدينة نيالا، جاء في سياق الخبر الذي بث من موقع "الراكوبة" الموقر نقلآ عن جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية ، ان شهود عيان قد اكدوا إن «القائد السابق بقوات الدفاع الشعبي وأحد أبرز المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية، تعرض لمحاولة اغتيال أثناء وجوده في أحد مقاهي المدينة»، مشيرا إلى أن رجلا ملثما أطلق عليه الرصاص، وأصابه في كلتا يديه، كما أصاب أحد مرافقيه وسائقه بجروح بالغة، وأسعف بعدها إلى مستشفى نيالا. وذكرت السلطات المحلية أنها أوقفت الجاني الذي لم تتضح هويته بعد. بينما ذكرت مصادر متطابقة أن الرجل نقل بطائرة خاصة إلى أحد مستشفيات العاصمة الخرطوم. ولم يتحدد بعد ما إذا كان الرجل قد أصيب ضمن الأحداث التي تشهدها الولاية منذ أيام، والقتال الدائر بين جهاز الأمن وقوات الدفاع الشعبي، أم أصيب ضمن الصراعات بين عشيرته وعشائر أخرى في المنطقة.

2-
***- ولما كانت التصفيات الجسدية ومحاولات الاغتيالات العديدة والكثيرة التي جرت لبعض الشخصيات السياسية الشهيرة داخل السودان هي حالات معروفة وموثقة توثيقآ شديدآ يدين النظام الحاكم، فقد رأيت وبمناسبة المحاولة الاخيرة التي وقعت لعلي كوشيب، وان اقوم في هذا المقال بتجميع بعض اشهر حالات التصفيات الجسدية التي طالت بعض الشخصيات التي لعبت ادوارآ كبيرة وبارزة في الحياة السياسية السودانية منذ عام 1989 وحتي الأن 2013.

3-
***- اول من "توفي!!" في قائمة أعضاء مجلس قيادة إنقلاب 30 يونيو 1989، كان هو العقيد بيويو كوان، والذي وبحسب شهادة الوفاة انه قد "توفي" بمرض عضال!!. وجاء موته وقبيل ان يقوم البشير بحل مجلس قيادة الثورة.

***- ولكن هناك بعضآ من زملاء العقيد الراحل يؤكدون وبثقة تامة ان العقيد بيويو كوان لم يمت بمرض السكري، وانما مات في ظروف غريبة غامضة مبهمة، وان موته قد جاء وتمامآ بعد ان رفض الأستمرار في عمله ب"المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ"، ورفض ايضآ الالتزام باي توجيهات صادرة له من المجلس بسبب ان الضباط الكبار بهذا المجلس العسكري الحاكم للبلاد لايكنون له اي احترام او تقدير، ولا يراعون حقوق الزمالة معه ، وعقد بيويو كوان العزم علي انه لن يرجع مستقبلآ للعمل بالمجلس العسكري وسيبقي ضابطآ عاديآ بالقوات المسلحة مثله ومثل الآف الضباط الأخرين.

***- ازاء اصرار العقيد بيويو كوان علي رايه وتغيبه عن اعمال المجلس ، قام الرائد شمس الدين الذي كان عضوآ ب"المجلس العسكري العالي" بزيارة بيوكوان في منزله، وهناك احتدا في النقاش، وتعالت الصيحات والصراخ بينهما وعلي مرأي ومشهد من بعض كبار الضباط الذين جاءوا مع الرائد ابراهيم شمس الدين، واصر بيوكوان علي البقاء في منزله، عندها هدده ابراهيم شمس الدين تهديدآ شديدآ موضحآ له ان المجلس العسكري الحاكم يجب ان يبقي مترابطآ ولا مكان فيه للعصيان والتمرد، واصر بيوكوان علي موقفه وبقي في منزله، وخرج شمس الدين من عنده غاضبآ اشد الغضب…. وبعد اربعة ايام – وتحديدآ من اخر لقاء له مع شمس الدين- "توفي!! العقيد بيويو كوان!!

4-
***- وفي سلسلة قائمة الشخصيات الكبيرة التي لقيت مصرعها في ظروف غامضة ومبهمة، نجد ان مصرع اللواء الزبير محمد صالح الذي كان يشغل منصب النائب الاول لرئيس الجمهورية حتي عام 1998 تحتل مكانة هامة. ولست هنا بصدد سرد قصة سقوط الطائرة الحربية الروسية التي كان يستلها الزبير فهوت في بحر "السوباط" فهي حادثة معروفة للقاصي والداني، ولست هنا ايضآ بصدد سرد معلومات قديمة عمرها خمسة عشر عامآ، بقدر ما اود وان اغوض في قلب الحقائق الخافية والمحجوبة عن الناس، وان كان موت اللواء قضاءآ وقدرآ ام تصفية جسدية مع سبق الاصرار والترصد. فبعد بعد وقوع الحادث وقتها عام 1998 جري تعتيم شديد عليه، وقامت الجهات بمنع من نشر اي تفاصيل او اخبار حول وفاة الزبير، ولكن رغم صرامة وشدة الرقابة الامنية علي الصحف بعدم تناول اخبار سقوط "طائرة الانتينوف"، فان هذا لم يمنع الصحف احيانآ من نشر الجديد والمثير عن خفايا واسرار مصرع الزبير.

***- ان واحدة من خفايا واسرار تصفية الزبير، جاء في ذلك التحقيق الصحفي المثير الذي بث من موقع "مركز اخبار السودان اليوم" الموقر، بتاريخ 02-14-2012- نقلآ من جريدة جريدة "الصحافة" التي قامت باجراء تحقيق صحفي مع محجوب فضل بدري- السكرتير الصحفي السابق لعمر البشير، وجاء تحت عنوان:
"السكرتير الصحفي السابق لعمر البشير يلمح
إلى تورط إخوانه في إغتيال الزبير محمد صالح"!!…
المصدر:
http://www.sudantodayonline.com/news…n=show&id=4665
( ألمح محجوب فضل بدري – السكرتير الصحفي السابق لعمر البشير – إلى إغتيال الزبير محمد صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية السابق – بسبب تكالب "جهة" لتحل محله. واتهم تصريحاً في عموده بصحيفة الصحافة أمس 13 فبراير الأخوان المسلمين بالتكالب ، واتهم تلميحاً دون تصريح الترابي وعلي عثمان وصلاح قوش. وأورد: "...شق على الناس وتحدثوا عن مؤامرة لاغتياله ادت الى استشهاده بتلك الطريقة التي نجا منها البعض، واشارت اصابع الاتهام الى جهة بعينها كان عندها مصلحة في ان يغيب الزبير عن الحياة.. اذ لم يكن بالامكان تغييبه عن المسرح السياسي.. خاصة بسبب تكالب تلك الجهة لتحل محله قبل ان تنتهي مراسم تشييعه بغير سبب واضح لتلك العجلة !!! لكنه التهافت..!!".
وقال ان الزبير: " كان يقول ومنذ ايام الانقاذ الاولى او سنيِّها الاولي عن د. الترابي «زولكم ده داير الكرسي»" …"...وكان «الاخوان» يغمغمون بالاستغفار عند حديثه عن شيخ حسن!!.

5-
***- قصة مصرع ابراهيم شمس الدين هي ايضآ واحدة من القصص الغامضة المبهمة مثلها ومثل قصة وفاة العقيد بيويو كوان…واللواء الزبير محمد صالح. فقد جاءت الاخبار في يوم الخميس 5 ابريل 2001 وافادت، ان 14 ضابطاً سودانياً وجندي واحد، بينهم عدد من القيادات البارزة في الجيش السوداني، والعقيد ابراهيم شمس الدين وزير الدولة بوزارة الدفاع وأحد اعضاء مجلس قيادة الثورة السابق الذي تسلم الحكم في الانقلاب العسكري عام 1989 قد قتلوا بلامس الاربعاء 4 ابريل 2001 بسبب انحراف الطائرة عن المدرج لدى هبوطها في مطار عدارييل، أشارت اخبار اخرى الى سوء الاحوال الجوية في المنطقة مما تسبب بسقوط الطائرة. واستبعدت المصادر الرسمية تعرض الطائرة لأي قصف، بينما نفت مصادر الحركة الشعبية لتحرير السودان التي يقودها العقيد جون قرنق وجود أية علاقة للحركة بمسألة سقوط الطائرة قائلة انه ليست لديها اي قوات في هذه المنطقة!!

***- وحتي اليوم ورغم مرور 12 عامآ علي مصرع ابراهيم شمس الذي مات متفحمآ بعد انفجار الطائرة التي اصطدامت بجدار مبني المطار، مازال لغز مصرعه غامضآ!!

6-
***- بينما واكتب هذا المقال الأن، تاتي الذكري الثامنة علي دخول الزعيم جون قرنق الخرطوم في يوم 9 يوليو من عام 2005 بعد غياب دام 22 عامآ قضاها بالاحراش والغابات يقاتل من اجل سودان. في مثل هذا اليوم كان في استقباله مليونين من السودانيين الذين جاءوا من كل فج عميق لاستقباله وتحيته. والغريب في الامر، ان الزعيم جون قرنق قد لقي مصرعه بعد 22 يومآ من دخوله الخرطوم!!

***- من قتله?!!…هو سؤال لم يعد ويحتاج الي ذكاء او "دروس عصر". فالقتلة مازالوا يواصلون همجيتهم واغتيالاتهم التي فاقت ال300 ألف قتيل!!

7-
***- جات الاخبار في يوم الأحد 25/12/2011 وافادت ان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد قد اعلن أن القوات المسلحة السودانية تمكنت من قتل زعيم حركة العدل والمساواة خليل إبراهيم مع عدد من قادة قواته، في منطقة "ود بندة" بولاية شمال كردفان، وأن مقتل خليل قد تم بعد معارك ضارية بين القوات المسلحة وقوات خليل التي هاجمت المنطقة خلال اليومين الماضيين.
***- واتضح فيما بعد كذب العقيد الصوارمي "كالعادة!!"، فالدكتور قد قتل بصاروخ انطلق من طائرة مجهولة، واصابع الاتهام اشارت الي: قطر، تشاد، ايران، روسيا.

8-
***- بتاريخ يوم 4 مايو الماضي، جاءت الاخبار وافادت بمقتل السلطان كوال دينق مجوك ناظر دينكا نقوك بابيي بعد اعتقاله لمدة يوم على يد مجهولين وتم اطلاق النار عليه عندما حاولت القوات الإثيوبية تحريره . وتجري الان تحقيقات واسعة بمشاركات دولية لكشف الحقائق ومن قام بقتله.

9-
***- محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في يوم 26 يونيو 1995 جرت بعد تمويل من قبل علي عثمان والنافع لمنظمة ارهابية مصرية متطرفة، وفشلت الخطة… وتورط النظام في الخرطوم شر توريطه ، وفقد بسبب هذه المحاولة منطقة "حلايب… و"الفشقة"، ودخل السودان قائمة "الدول الراعية للارهاب"….ودخلا علي عثمان والنافع قصر الشعب!!

10-
***- تباهي البشير بعد مصرع العقيد القذافي في 20 اكتوبر 2011، بانه هو "البشير" قد ارسل اسلحة سودانية الي ثوار ليبيا ليقاتلوا بها انصار القذافي!!

11-
***-هناك ايضآ قصص كثيرة عن محاولات نظام البشير القيام بتصفيات جسدية جرت في اعوام التسعينيات، منها محاولة اغتيال الزعيم جون قرنق في كينيا…ومرة اخري في جوبا.

12-
***- المعروف محليآ وعالميآ، ان النظام الحاكم يعتبر التصفيات الجسدية والاغتيالات التي تتم من قبل القوات المسلحة والشرطة ورجال الأمن للمواطنيين الابرياء شئ لايجب ان يدان او ينتقد!!…وانه من حق النظام وان يغتال مايشاء من مواطنيين والذين هم في نظر السلطة !شذاذ افاق"!!،

***- بل ويستغرب النظام في الخرطوم بشدة من حدة الغضب الشعبي وردود الفعل الغاضبة عندما قام ضابط شرطة بقتل الأم عوضية عجبنا…او محمد عبدالباقي في منطقة " ام دوم"…او الطلاب الاربعة بجامعة الجزيرة…او اغتيال الدكتور علي فضل… اوالطالبة التاية بجامعة الخرطوم!!

[بكري الصائغ] 04-06-2016 12:14 AM
أخوي الحـبوب،
Mahmoudjadeed - محمود جديد،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية التامة، ومشكور علي الزيارة الكريمة، ايضآ اشكرك علي كلماتك الطيبة في الدفاع عني في خطآ غير مطبعي مقصود ، جزاك الله كل خير وسؤدد.

(ب)-
وصلتني رسالة من ضابط سوداني يعمل حاليآ في احدي دول الخليج بنفس الرتبة العسكرية التي كان يحملها سابقآ في السودان، وكتب:
(العم بكري الصائغ، انا واحد من قدامي ضباط القوات المسلحة وعملت في الخدمة العسكرية ٢٧ عام، زرت مدن وقطاعات سودانية كثيرة، وحصلت علي شهادات من مصر والمانيا. عاصرت مئات الاحداث العسكرية التي وقعت خلال فترة عملي وكنت مشارك بنفسي في كثير من احداثها. حادثة انحراف طائرة الانتينوف الروسية واصطدامها بجدار مطار عدرايئل وانفجارها بعد الاصطدام حادثة اعرف عنها الكثير والمخفي عنوة عن الناس. اعرف كل تفاصيل ماقبل الحادث وبعده. لكن لا يمكن ان اكتب او انشر كل ما اعرف بحكم انني مازلت ضابط ملتزم بالسرية التامة ، لا يمكنني ان افصح عن ما اعرف وما رأيت ليعرفوا الناس حقيقة الضباط الاسلاميين ومسلكهم في تصفية من يعارض نظامهم، اذا مد الله تعالي في عمري ساقوم في سنوات المعاش بنشر ما عندي من وثائق عن مصرع الزبير وشمس الدين.

***- ارجوك ياعم الصائغ، لا تظلم الضباط القدامي الذين يعرفون قصة مصرع الزبير وشمس الدين، القضية بالنسبة لهم خط احمر لا يمكن تجاوزه في بلد مثل السودان او في دول الخليج، وارجو ان تكون فهمت قصدي من هذه الملاحظة؟!!)...

United States [عودة ديجانقو] 04-05-2016 07:44 PM
أنا اتكلم بلسان حالى فهمت المقصود داحس وواصلت على كده وهذا خطأ مطبعى غير مقصود بالتأكيد.
ياأخى أفهمها كده وواصل التعليق فى شئ مفيد بدل الحبر الصرفتوا على الفاضى بتصحيح شئ لايؤثر فى المضمون العام للمقال.


#1439781 [لبيب]
4.00/5 (3 صوت)

04-05-2016 10:42 AM
يا اخوانا هي داعس والغبراء والله داحس والغبراء


ردود على لبيب
[بكري الصائغ] 04-05-2016 03:20 PM
أخوي الحبوب،

لبيب،

تحية طيبة،
***- هل البشير في امان ويتمتع بحماية كافية تحميه من غدر الاسلاميين؟!! ..

***- هل حقيقة البشير مطمئن تمامآ ان لا احد من الاسلاميين او من هو قريب منه في السلطة لن يطعنه من الخلف؟!!..

***- هل ضمن البشير ولاء "الحركة الاسلامية السودانية"؟!!

***- هل يبقي البشير في الحكم حتي عام ٢٠٢٠؟!!

***- ان الايام القادمة حبلي بالمفاجــــآت...


#1439764 [alrshid slih Alnoor]
4.88/5 (6 صوت)

04-05-2016 10:12 AM
هل يمكن للانسان ان ينسي فقد شريكة متي ما وجد القروش؟ هنايه ديك لبست اسود ولا ما متذكرة حتي اليوم!!!!!


ردود على alrshid slih Alnoor
[بكري الصائغ] 04-05-2016 03:12 PM
أخوي الحبوب،
Alrshid Slih Alnoor- الرشيد
(أ)-
مشكور كتير علي الزيارة،

(ب)-
عضاء المؤتمر الوطني (المافيآ الاسلامية) علي استعداد لتصفية جسدية وازاحة لكل من يعارض مخططاته الرامية الي بقاءه في السلطة الي يوم الدين، حتي وان كان المعارض فردآ منهم!!
***- تخلصوا من "المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ" عام ١٩٩٢،
***- صفو الزبير محمد صالح عام ١٩٩٨،
***- ازاحوا الترابي عام ١٩٩٩،
***- تمت ازاحة ابراهيم شمس الدين بطريقة دموية عام ٢٠٠١،
***- تخلصوا من جون قرنق عام ٢٠٠٥،
***- اغتالوا خليل ابراهيم عام ٢٠١١،
***- اشتروا الصادق المهدي وحزبه،
***- اخضعوا الميرغني ايضآ بالمال ليكون حليفهم !!
***- تمرد عليهم صلاح "قوش" فتم تاديبه "ادب الفيلة ("وماادرك ادب الفيلة)!!
***- بموجب صفقة مريبة بين الحزب الحاكم والمؤتمر الشعبي، هرول الترابي للقصر وحضن البشير وتعشي معه وانتهي خصام دام ١٥ عام!!
***- حاربوا غازي صلاح الدين وهمشوه!!
***- ابعدوا علي عثمان،
***- جمدوا نافع.

(ج)-
***- حاليآ، اشتروا المؤتمر الشعبي..والسنوسي..وعلي الحاج...


#1439762 [عبد الرحيم]
5.00/5 (3 صوت)

04-05-2016 10:06 AM
الاخ الحبوب الاكبر بكري الصائغ
تحية طيبة من عند الله مباركة

من يقرأ مثل هذا الكلام .. إن صحت مثل هذه المؤامرات وهي في تقديري صحيحة مائة بالمائة - لان من اتي بأنقلاب باسم الاسلام وباسم الدين - وهو امر ضد الاسلام وضد الدين لا يتورع من فعل مثل هذه المؤامرات والدسائس والقتل.

ولمثل هذه الاسباب اسباب المؤامرات الكثيرة والدسائس والفساد الذي لا يعلم الشعب السودان منه الا النذر اليسير- لمثل هذه الاسرار الخطيرة والمثيرة التي تصلح لرفد المكتب بمئات الكتب ورفد الحركة السينمائية بمئات الالوف من الكتب والمذكرات .. لمثل هذه الاسباب تتمسك الحركة الاسلامية بمفاصل السلطة ولا تريد التنازل عنها اطلاقاً ولن تترك البشير ولا غيره من التنازل عن الحكم حتى لو كان جاداً في ترك الحكم..

لمثل هذه الاسباب وهذه الاسرار الخطيرة فإن جهاز امن الحركة الاسلامية والبشير يضع يده تماما على الصحافة والاعلام وجعل الكتابة والاعلام اهم من الحركات المسلحة التي تقاتل في كافة انحاء البلاد..

لمثل هذه الاسباب تخطط الحركة الاسلامية بواسطة حزبها المؤتمر الوطني يومياً المؤامرة تلو المؤامرة لاقناع الناس بصحة الحوار وما هو الا محاولة للاستمرار في الحكم بإجماع اهل السودان حتى تستطيع الحكومة الاستمرار في تغطية مثل هذه الاخبار والدسائيس والفساد وطيه الى الابد...

قلت يوم امس لعل الاخوانيين خائفين من مذكرات الترابي لمثل هذه الاسباب .. لكن ليعلم الجميع ان الله سبحانه وتعالى لبالمرصاد ؟؟


ردود على عبد الرحيم
[بكري الصائغ] 04-05-2016 02:59 PM
أخوي الحبوب،
عبد الرحيم،

الف تحية لك وشكر علي القدوم الكريم.

نعرف من كتب التاريخ كيف لقي غردون مصرعه؟!!..كيف مات محمد احمد المهدي؟!!..متي وكيف مات العايشي؟!!..عبدالفضيل الماظ؟!!.. اسماعيل الازهري؟!!..عبدالرحمن المهدي؟!!..الهادي المهدي؟!!ابراهيم عبود؟!!..محمود محمد طه؟!!..النميري؟!!

نعرف كيف ماتوا عشرات المراحيم من فنانين ورياضيين وادباء سودانيين، لكن لانعرف حقيقة مصرع الزبير محمد صالح، ان كانت هناك مؤامرة ام قضاء وقدر؟!!..من وراء مصرع ابراهيم شمس الدين؟!! ولماذا هذا التعتيم علي موته؟!!..من قتل جون قرنق؟!!..من كان وراء اغتيال خليل ابراهيم؟ !!......من القادم في قائمة الاغتيالات؟!!


#1439761 [خالد]
4.75/5 (4 صوت)

04-05-2016 10:00 AM
كما تدين تدان ؟ من هو ابراهيم شمس الدين ؟؟؟ اليس من جلادي الشعب وبيوت الاشباح ؟ كم عدد الزين قتلوا جراء خلاف الراي بالسودان في عهده ؟ من عسكريين ومدنيين منهم على سبل الحصر الدكتور بحي الديم


ردود على خالد
[بكري الصائغ] 04-05-2016 02:44 PM
أخوي الحبوب،
خالد،
والله ماقلت الا الحق ياخالد (كما تدين تدان). الله يمهل ولا يهمل، وما ربك بظلام للعبيد.

كتب السيد/ عبدالرحمن الامين في صحيفة(السودان اليوم) بتاريخ: ٦ مايو ٢٠١٣:
(وثيقة اليوم مكاتبة معنونة سري وشخصي . مرسلها قاتل يوقع اسمه بالعقيد ركن ابراهيم شمس الدين ومتلقيها مجرم آخر يخاطبونه باللواء فولينو ماتيب نيال ! الموضوع في ظاهره هو "حراسة شركات البترول" أما في باطنه فتعلق بقتل بشر كثيرون ! من مفارقات الزمان وتصاريف الاقدار أن يموت بولينو ماتيب نيال في سريره ، وليس معلقا من شق في كبده ، من فرط مابشّع وأسرف ، فضحاياه يستكثرون عليه الموت بالسرطان وان تعذّب لخمس سنوات بين المشافي ! ومن المفارقات ، أيضا ، ان يقضي العقيد ابراهيم شمس الدين محترقا في ذات الموقع الذي آل علي نفسه (نظافته) ليس بقطع العشب وتشذيب الشجر ، وانما بتقليم أعناق السكان الابرياء وطردهم من أرضهم . فعلي مقربة من مطار عدرائيل ، حيث تفحم شمس الدين، كنس قبل موته 12 ألف نفسا بشرية بريئة من أجل النفط ! أما النفط الذي شقي من أجله فذهب اليوم كله لأهله ممن أراد "تنظيفهم" واقتلاعهم من أرضهم ، أما ما تبقي من فلوس النفط فذهب لجيوب نفر عرفهم زمان ، ولن يعرفوه اليوم . تشرح الوثيقة كيف رضخت شركة النفط السويدية (لوندين) لضغوطات العصابة بتوفير "بعض الاموال" لدفعها لوزارة الطاقة والتعدين لشراء عربات ، وسترسل للعميد "سيد الحسيني" ليصرفها للمرتزق ماتيب لقتل الاهالي بحقل 5A النفطي !
لو ان شمس الدين عاش بضعة سنوات وعاصر اكتمال هياكل وأطر محكمة الجنايات الدولية ، لدشن الطريق لرفاقه مبكرا بمثل ماكتب في هذه الرسالة ! وكانت ستصبح نموذجا يدرس عن الكراهية العرقية والتلذذ بالاستئصال البشري للأبرياء !).


#1439730 [tyson]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2016 09:17 AM
ينقل ملف القضية لسعادة الأستاذ فتحى الضو كنواة لكتاب بيت العنكبوت 2

التصفيات الجسدية

تصحيح في أسماء القادة في مقال عباس الشاطر

قائد سلاح النقل في الفترة ديك المتوفى تقريبا إبراهيم صندوق


ردود على tyson
[بكري الصائغ] 04-05-2016 02:34 PM
أخوي الحبوب،
Tyson- تسون،

الف الف شكر علي قدومك الكريم،

السيد/ فتحى الضو يعرف الكثير وعنده معلومات قيمة. لو فكر في تاليف كتاب عن (الاغتيالات السياسية في السودان ١٩٨٩- ٢٠١٦) فسيجد امامه ملفات عشرات الالاف من ضحايا النظام.


#1439729 [عب]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2016 09:15 AM
ياسلام على الاخراج


#1439727 [الكونت دي مونت كريستو]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2016 09:06 AM
يا استاذ بكري...مقالك فيه كثير من التكهنات سبقت التساؤل ، وأيضاً فيه نوع من التلميع لشخص الراحل شمس الدين (رحمه الله). شمس الدين كان شجاعاً ولكنه إرتكب حماقات أقعدت بالقوات المسلحة إلى يومنا هذا
(رحمه الله). إذا بذلت مجهود بسيط وبحثت في صدور الرجال يمكن أن يصادفك الحظ في معرفة الحقيقة. بعد كل هذه الفترة قد تجد من ضاق صدره بالسر ويود البوح به.


ردود على الكونت دي مونت كريستو
[tango] 04-05-2016 08:07 PM
هل يصلح الاحمق للقيادة يا كونت بى ؟

[بكري الصائغ] 04-05-2016 02:20 PM
أخوي الحبوب،
الكونت دي مونت كريستو،
(أ)
تحية طيبة،

(ب)-
ابراهيم شمس الدين ....كيف عاد للجيش بعد فصله؟
***********************
الرائد ابراهيم شمس الدين ينتمي للدفعة 29 وتخرج ضابطا للمدرعات. بعد اعلان النميري لقوانين سبتمبر في 1983 توافرت للاستخبارات العسكرية معلومات عن محاولة انقلابية وململة في صفوف الرتب الصغري والوسطي.

***- كانت المعلومات متضاربة المصادر ومهتزة الحبك ، بل ومتناقضة الرؤي ويكفي ان يكون من بين المعتقلين أطياف قزح العقائدية وألوانه الفكرية ! ففيهم الرائد محمد يس يوسف ( اتحادي ديمقراطي - جناح الهندي)، ومن التيار اليساري المقدم خالد فرج ، والرائد عثمان ساتي والرائد عبد المعروف محمد حمد الدسوقي.أما من قبيلة الاسلاميين فاعتقل الملازمان الصوفي وابراهيم شمس الدين.

***- الملازم الصوفي هو اخ زوجة رئيس وزراء الانتفاضة الطبيب "الاسلامي" الجزولي دفع الله . كانت البينات ضعيفة ، بل ومتضاربة كما سقنا، فضلا عن ان التصفيات التي شهدها بالجيش آنئذ ( فصل نميري 49 ضابطا في 1982 بسبب مواجهتهم له بالفساد المستشري ) جعلت المخاوف تزداد من تصفيات جديدة بحجج وبينات واهية فتثير غضب الجيش. قام النميري باعفاه المعتقلين من الخدمة العسكرية وامر باحتجازهم داخل سجن كوبر تحت اشراف جهاز الامن! وبالفعل ، سلمت الاستخبارات العسكرية جهاز الامن الضباط بتوصية لاحتجازهم مع المعتقلين السياسيين بسجن كوبر ! عمل تنظيم الضباط الاحرار علي اطلاق سراح هؤلاء المعتقلين من سجن كوبر .ترك هذا الامر للخلية العاملة بداخل الجهاز لترتيب الافراج عنهم . سنحت الفرصة في مأتم لأسرة الرائد عثمان ساتي الذي أحضرته الاستخبارات العسكرية لتلقي التعازي في والدته . هنا نشطت الخلية المنوطة بالامر علي محورين . الاول توضيح ملابسات الاعتقال للمعتقلين ، وأن النميري هو الذي يريدهم في كوبر وليس جهاز الأمن.

*** أما المحورالثاني فهو العمل علي تأمين اطلاق سراحهم وازالة مالحق بهم من ضرر . أوغرت الخلية صدر اللواء عمر محمد الطيب عندما أبلغته بأن نميري يريد تحميله مسؤولية اعتقال هؤلاء الضباط ، حتي يورث جهاز الأمن غضب الجيش ! ففزع اللواء عمر وبدأ سريعا في حل الموضوع . وبالفعل ، اطلق سراحهم جيعا وتم منحهم مبالغ مالية وقطعة ارض سكنية .

***- قام الجهاز أيضا يالتوصية بتعيينهم ضباطا بالجمارك التي يديرها الفريق يوسف احمد يوسف! يلفت النظر أن الملازمين الاسلاميين (الصوفي وشمس الدين) رفضا عرض التوظيف بالجمارك بحجة انهما ليسا بحاجة لتلك الوظيفة ! المهم ، جاءت الانتفاضة وفقد حتي اللواء عمر شمس الدين وعبدالرحمن الصادق ...أو لعبة " تت للترابي... وتات للصادق "..!


المصدر:(عبد الرحمن الأمين-ننشر في "السودان اليوم يوم" 06 - 05 - 2013)-


#1439713 [اللهم خلصنا من الاشرار]
5.00/5 (3 صوت)

04-05-2016 08:49 AM
أرسلت ايران للقوات السودانية ثلاثة طائرات هيلوكوبتر صناعة ايرانية بتجهيزات يمكنها مقاومة المضادات الارضية وادعت ايران بانها قد ادخلت تقنية جديدة لم تعرف في بقية انحاء العالم، المهم اسقط متمردو الحركة الشعبية احدي تلك الطائرات في وسط منطقة يسيطر عليها رجالها فارسلوا هذا الشمس الدين لاحضار حطام تلك الطائرة حتي لا تصل التكنلوجيا الي ايادي العدو الامريكي الذي لا يخفي علي احد دعمه الغير محدود للمتمردين الجنوبيين، نزل شمس الدين بطائرته الهيلوكبتر العسكرية ومعه مجموعة مرافقة عند معسكر الجيش الحكومي والذي خرج من معركة خاسرة فقدوا كثيرا من الارواح والعتاد فلما قدم الشمس طلب من الضباط الموجودين الي اجتماع عاجل فطرح لهم سبب الزيارة وهي ارجاع حطام الطائرة الايرانية، صدم الضباط واستنكروا زيارته وخاطبه احدالضباط قائلاً كنا نتوقع الزيارة للمواساة والعزاء في ارواح الزملاء التي فقدناها وليس من اجل حطام طائرة رد عليه شمس : جهز نفسك عشان ترجع معانا .. فعلا عند الرجوع ركب معهم ولما ارتفعت الهيلوكوبتر فوق غابات الجنوب الكثيفة فتح الابواب ودفع ذلك الضابط المسكين ليسقط وتتفرق اشلاؤه وسط غابات واحراش الجنوب .. القصة حكاها احد مرافقي شمس الظلام .. "بعد تعهدات بعدم ذكر الاسماء" والآن يعرف بكان أمة كما عودتنا الانقاذ اللئيمة بتغيير المسميات..


ردود على اللهم خلصنا من الاشرار
[بكري الصائغ] 04-05-2016 02:11 PM
أخوي الحبوب،
اللهم خلصنا من الاشرار،

سلام وتحايا الطيبة،

***- القصة التي وردت في تعليقك سبق ان كتب عنها كثيرين من الكتاب والمعلقين، وان الضابط الذي لقي حتفه هو من ابناء الاقليم الجنوبي.


#1439709 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2016 08:43 AM
القوات المسلحة بشكل خاص محارية من الحركةالإسلامية وذلك ليس أمراً خافياً فهو أمر معلن بعمليات التسريح والإحلال والتبديل وبوجه خاص القيادات المشاكسة الشعب وحده لا يستطيع القيام بثورة منفصلة وخلع الحكومات إلى بمساندة القوات المسلحة بالتدخل فى مرحلة من مراحل الثورة الشعبية لحسم الأمر لصالح الشعب فخوفا من هذه الساعة هناك عمليات استباقية تتم داخل القوات المسلحة بعزل كل القيادات المشاكسة وهذا منذ 89 والى تاريخ هذا العام مستمر حتى كادت القوات المسلحة اشبه بالشركة التجارية تتبع لشركاء بعينهم ولا تستبعد اناس من هذا النوع والخوف ممكن لهم ارتكاب اى مصيبة اخرى فى المشاكسين


ردود على السودان الوطن الواحد
[بكري الصائغ] 04-05-2016 01:59 PM
أخوي الحبوب،
السودان الوطن الواحد،

والله يا حبيب تعليقك جميل ومنطقي. في السودان لا يوجد جيش قومي علي الاطلاق، وهي كما كتبت انت:( القوات المسلحة اشبه بالشركة التجارية تتبع لشركاء بعينهم)، هذه حقيقة يعرفها الجميع، بل اغلب الضباط في القوات المسلحة اصبحوا يعرفون ان الشعب لا يحترمهم لانهم اصبحوا جزء من (المفرمة) التي تستخدمها السلطة ضد ٣٤ مليون سوداني . لم يعد جيش قومي بل حرس للنظام الحاكم.

*'**- اغرب مافي الموضوع، ان السلطة الحاكمة لا تثق في الضباط والجنود بالقوات المسلحة، فكلفت حميدتي بمراقبتهم!!


#1439704 [karkaba]
5.00/5 (4 صوت)

04-05-2016 08:33 AM
والله العظيم كان المجرم شمس الدين يقوم بنفسة بتعزيب المعتقلين بنفسة وكان مغرور ومتعالي ويتلذذ بتعزيبهم وكان بعضهم ضباط اكبر منة سننا ورتبة كانو معتقلين في مفر المساحة العسكرية المجاورة اشارع الوادي والخارة 19 امدرمان الثورة حيث تم تحويل المقر لمسكر تعزيب للمعتقليين مدنيين وعسكريين وكان ياتي ليلا لخفلة التعزيب للشرفاء وبنفسة 0انا وزميلي هاشم كنا جنود ونشهد اللة علي ذالك


ردود على karkaba
[بكري الصائغ] 04-05-2016 01:51 PM
أخوي الحبوب،
Karkaba - كاركــابا،

الف الف مرحبا بقدومك الكريم،

شمس الدين هو الذي اعدم الطالب الراحل مجدي محجوب محمد احمد. الرواية يعرفها الجميع، ففي اثناء انعقاد المحكمة العسكرية التي تشكلت لمحاكمة مجدي، قام شمس الدين بالضغط علي القاضي وهيئة المحكمة، وجاء قرار الحكم بالاعدام. منع شمس الدين اقامة اي عزاء في بيت المرحوم، ظل المنزل اكثر من اسبوعين تحت الحراسة العسكرية.


#1439702 [محمد حسن فرح]
5.00/5 (2 صوت)

04-05-2016 08:27 AM
{{ تم استدعاء مجموعة من المدنيين القاضي احمد محمد هارون منسق قوات الشرطة الشعبية، وكمال الدين ابراهيم منسق عام قوات الدفاع الشعبي، ويوسف منصور مسؤول العمليات في الخدمة الوطنية، والعقيد أمن /أسامة مختار المسؤول عن وحدة تأمين البترول بوزارة الطاقة.}} طيب لم يستدعون هؤلاء!!؟ وهل نفهم أن هؤلاء هم الناجون من حادث الطائرة؟؟ وأن هؤلاء صحبوا جنائز المعدميين وبالتالي هم شهداء على الفعلة النكراء وبالتالي شركاء في المؤامرة!!؟


ردود على محمد حسن فرح
[بكري الصائغ] 04-05-2016 01:45 PM
أخوي الحبوب،
محمد حسن فرح،

تحية الود، والشكر علي قدومك الكريم،

***- تعليقك يطرح سؤال علي الاحياء الذين نجوا من انفجار الطائرة: لماذا الصمت والسكوت طوال ١٥ عام وانتم خير شهود علي الحادث؟!! هل كانت هناك جثث ضباط بالطائرة كما كتب السيد/عباس الشاطر؟!!.. هل تم ارغامكم علي السكوت؟!!


#1439701 [اليوم الأخير]
5.00/5 (2 صوت)

04-05-2016 08:25 AM
يبدو إنك خلطت بين طائرة ابراهيم شمس الدين و طائرة الزبير و قائدها الأجنبي !


ردود على اليوم الأخير
[بكري الصائغ] 04-05-2016 01:40 PM
أخوي الحبوب،
اليوم الأخير،

اطيب التحايا الحارة ممزوجة بالشكر علي القدوم الكريم.

لا يوجد اي خلط يا حبيب، طائرة الانتينوف التي انفجرت في مطار (عدرائيل) كان قائدها طيار عراقي وهو مازال حي يرزق وكان من الذين نجوا من الحادث -بحسب روايات من خرجوا سالمين-.

***- طائرة الهيروكليز التي سقطت في بحر السوباط لم يرد اي كلام عن الطيارين!!، بل الاغرب من كل هذا، ان الصحف المحلية والعربية التي نشرت اسماء الموتي والاحياء لم تذكر اسم الكابتن وباقي طاقم الطاقم ان كانوا احياء ام ماتوا في الحادث؟!!


#1439698 [القريش]
3.00/5 (3 صوت)

04-05-2016 08:12 AM
فسى 60 نحن مالنا يابكرى الصايغ؟قول اتعرفت الحقيقه ؟كلو فخار يكسر بعضو!!


ردود على القريش
[بكري الصائغ] 04-05-2016 01:32 PM
أخوي الحبوب،
القريش،

الف مرحبا بك وبقدومك السعيد،

تعليقك جميل واوافقك عليه ١٠٠% "كلو فخار يكسر بعضو!!"، لكن نود ان نعرف لماذا دائمآ تسكت الاجهزة الرسمية عن توضيح الحقائق حول حالات الوفيات الغامضة؟!!..

***- سمعنا عن لجان رسمية وفنية تكونت للتحقيق حول سقوط طائرات: الهيركوليز، الانتينوف، الطائرة الرئاسة التي كان علي متنها جون قرنق (السيدة ربيكا قرنق التي ترى ان الراحل الدكتور قد اغتيل)..لكن حتي اليوم لم نسمع بتقارير هذه اللجان!!


#1439682 [المشتهي الكمونية]
3.00/5 (6 صوت)

04-05-2016 07:22 AM
السلام عليكم أستاذ بكري وعساك بخير
بصرف النظر عن غموض حادث مصرع الهالك إبراهيم شمس الدين إلا أن العناية الالهية قد أنقذت السودانيين من ذلك السفاح القاتل ، لو كان هذا السفاح حيا حتى الآن لكان أعدم نصف الشعب السوداني ، نعم جميع الإسلامويين قتلة ومصاصي دماء ولكن الهالك المدعو شمس الدين متعطش للدماء أكثر من غيره وقد شائت إرادة الله ورحمته أن يهلك في ذلك الحادث ، نسأل الله أن يهلكهم جميعا الواحد تلو الآخر


ردود على المشتهي الكمونية
[بكري الصائغ] 04-05-2016 01:22 PM
أخوي الحبوب،
المشتهي الكمونية،

سعدت بحضورك الكريم،

ابراهيم شمس الدين عندما شغل منصب وزير الدولة للدفاع افرغ القوات المسلحة من احسن الكفاءات، اطاح بالجنرالات اصحاب الخبرة، احال للمعاش المئات من الضباط والسجون، اغلب الذين سرحهم شمس الدين يعملون الان في وظائف عسكرية بدولة قطر التي استوعبتهم علي الفور بنفس الرتب العسكرية التي كانوا عليها وقت التسريح. يقال -والعهدة علي ضابط سوداني في الخليج-، ان عدد الضباط والجنود السودانيين الذين يعملون في جيوس دول الخليج وصلهم عددهم الي نحو ٣٠ الف جندي وضابط وعسكري اداري خلال ال٢٦ عام الماضية.


#1439676 [ابو اللول]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2016 07:12 AM
اعتقد ان الترابي كشف كل هذه الاسرار في لقاءت شاهد علي العصر..لذلك يسعي هولاء الاجراميين لوقف بث الحلقات..


ردود على ابو اللول
United States [عودة ديجانقو] 04-05-2016 07:32 PM
يا ابواللول
على حسب تقديرى بأن بث حلقات الترابى تقريبا فى 17 ابريل الجارى والحلقات لاتزال فى العلب...
إحترم خيالك

[بكري الصائغ] 04-05-2016 01:14 PM
أخوي الحبوب،
ابو اللول،

الف مرحبا بك وبقدومك الميمون،

حسن الترابي، علي عثمان، علي الحاج هم اكثر الناس بين كل الاسلاميين في السودان معرفة بتفاصيل اغتيال الزبير وشمس الدين وقرنق وخليل ابراهيم!!


#1439665 [نزارالعباد]
3.00/5 (3 صوت)

04-05-2016 06:39 AM
ستاذى بكرى الصائغ فعلاً هذا المقال جدير بالاهتمام عن تصفيات الاسلاميين ضد بعضهم البعض والملي ب الغموض والسريه ونحن السودانيين نحب الالغاز والمغامره وقد اتى به قراءة القصص البوليسيه فى ايام الصبا ( الشياطين 13 والمغامرين الخمسه ) ونريد ان نعرف المذيد من اسرار هوءلا الحثاله الاسلاميه ( ونشكرك على سعة صدرك )


ردود على نزارالعباد
[بكري الصائغ] 04-05-2016 01:10 PM
أخوي الحبوب،
نزارالعباد،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم،

وصلتني رسالة كتب فيها صاحبها:
(الصافي جعفر، القيادي الإسلامي الكبير رغم انه لايظهر في اجهزة الاعلام ولا يحب الادلاء بتصريحات للصحف الا انه يعرف الكثير المثير الخطر، هناك من يؤكد انه ابعد عن عمد من الساحة السياسية)...


#1439648 [soho]
3.00/5 (4 صوت)

04-05-2016 05:09 AM
يا بكري الصايغ
لك التحية . الصافي لن يجيب علي السؤال و لكن الإجابة عليه عند وداد ولقد إستغلت تماما ها السر حتي أن عمر البشير لم يستطيع سؤالها عن ما تفعل ! والذي تفعله كثير . المهم الكيزان و بعد هلاك الترابي صار كل منهم يقول شيئاً ليثبت وجوده و أحقيته في القيادة !!!! ويمكن إذا جمعت الكلمات بالإضافة لبعض الأخبار سوف تصل لحقائق تقشعر منها الأبدان !!! وهاك أخر شيئ
حاول الأمريكان إقامة دولة للدواعش والمتطرفين في سيناء ولقد خرج مبلغ كبير من الخزنة الأمركية لهذا المشروع وبعد أن إستلم كيزان مصر الدفعة الأولي أزاحهم السيسي و إستعاد سيناء [ هذه حقيقة ،] هنا نجد أن كيزان السودان بدؤا في مغازلة إسرائيل و تم إستجلاب الدواعش والسلفين لوضعهم في دارفور ليبدأ مسلسل الإستفتاء [ هذه حقيقة]
الإستنتاج ~ تم بيع ولاية دارفور للإرهابيون والثمن ترك الأخون المسلمون في حالهم وعدم إدراجهم كتنظيم إرهابي مع التخفيف من عزلة السودان . وجود هذه الدولة الإرهابية مهم لإستمرار القتال في المنطقة وإنتعاش سوق السلاح ويعيش كل العالم مرتاحاً فسوف يتم إرسال كل المتشددين إلي تلك البقعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على soho
[بكري الصائغ] 04-05-2016 01:02 PM
أخوي الحبوب،
Soho - سوهو،

التحايا الطيبة لشخصك الكريم،

الهدف من المقال ان نعرف، ان كان حقيقة قد توقفت تصفيات الاسلاميين بعد مصرع الزبير محمد صالح وابراهيم شمس الدين وجون قرنق؟!!...هل تهديد عفاف تاور بتصفية ياسر عرمان تصريح فردي او مخطط من اسلامي السلطة؟!!...


#1439638 [بكري الصائغ]
2.94/5 (8 صوت)

04-05-2016 03:57 AM
١-
***- في ظل التعتيم الشديد واخفاء الحقائق، ومنع النشر في الصحف حول حادث مصرع العقيد ابراهيم شمس الدين، كان من الطبيعي ان تنتشر القصص الروايات الكثيرة من قبل كتاب وصحفيين عن الحادث، واحدة من هذه الروايات تلك التي قام السيد/عباس الشاطر بنشرها في موقع "سودان موشن" قبل عامين . في سياق ما نشره عباس الشاطر، كتب في مقطع فيه عن نفسه وانه واحد من الطيارين السودانيين.

٢-
خفايا واسرار اغتيال العقيد ابراهيم شمس الدين
*******************************
المصدر:- "سودان موشن"- "سودارس" -
-10 - 05 - 2014-
الكاتب:- عباس الشاطر-
-------------------
***- إختلف العقيد ابراهيم شمس الدين وزير الدولة بوزارة الدفاع وقتها مع قادة الانقاذ الوطني في الطريقة التي يتم بها إدارة الدولة وملفات الفساد التي فاحت رائحتها النتنة حتي اصبحت تزكم الانوف، وكلما جلس مع السفاح البشير يوعده بحسم الامر ومعاقبة المفسدين و لكنه مواعيد البشير كانت دائما كمواعيد عرقوب .

***- حسم العقيد ابراهيم شمس الدين امره وقرر القيام بثورة تصحيحية وفق فهمه وحينها وضع خطتان الاولي تعرف ب(الف) والثانية تسمي (ب)، ففي حالة فشل الاولي ينفذ الخطة (ب)، والخطة (الف) تتلخص في الاستعانة ; بالدفعة 40 كلية حربية، والدفعة 40 هي أول دفعة في من الحركة الاسلاموية والعقيد ابراهيم سمس الدين يعتبر الاب الروحي لهذه الدفعة من بداية المعاينات حتى التخرج والتوزيع في الوحدات العسكرية المختلفة، و كانت تلك الدفعة برتبة النقيب في العام 2001 م.

***- بعثت إشارة سرية للغاية لجلب كل افراد الدفعة من كافة مواقعهم بما فيهم المتواجدين بمناطق العمليات الي الخرطوم , وصل كل ضباط الدفعة حسب الموعد المقرر واجتمع بهم العقيد ابراهيم شمس الدين في (هنكر) القوات الخاصة بالقيادة العامة وتم تنوير الضباط بما آل اليه السودان من تدهور و نهب المؤسسات و فساد اداري و مالي، كشفت هيئة
المخابرات وتم رفع تقرير سري و شخصي للفريق عوض بنعوف رئيس هيئة المخابرات حينها وتم رفع التقرير من هيئة المخابرات للواء / بكري
حسن صالح وزير الدفاع في ذلك الوقت الذي غضب غضبا شديدا وانتظر اللقاء الثاني وحضر بنفسه ليفاجئهم بعلمة بمخططهم وطالبهم بالتزام الضبط والربط وامره الدفعة بتبليغ وحداتها فورا وقام بتحذير العقيد شمس الدين ولم يكترث ابراهيم شمس الدين بذلك باستعان بالخطة (ب) اي البديلة واستعان حينها بالفريق أمير قاسم موسى نائب رئيس هيئة الاركان امداد واللواء طبيب مالك العاقب الحاج الخضر قائد السلاح الطبي واللواء بكري عمر خليفة قائد سلاح النقل واللواء السيد العبيد عبد الحليم قائد الفرقة التاسعة المحمولة جوا واللواء كمال الدين علي قائد سلاح المدرعات واللواء علي اريكا كوال قائد سلاح الاشارة واللواء ياسين عربي محمد نائب مدير الاستخبارات العسكرية واللواء فيصل عيسى أبو فاطمة هيئة العمليات بجهاز الامن والاستخبارات الوطني والعميد مهندس عمر امين كرار قائد قوات الدفاع الشعبي والعميد احمد يوسف مصطفى قائد ثاني الخدمة الوطنية والعميد جيمسأبولو مواي، والعقيد عثمان احمد المصطفى، والمقدم عمر عثمان علي.

***- اجتمع العقيد شمس الدين باولئك القادة في منزل آمن بمدينة الرياض يوم 3 ابريل 2001 تم وضع الخطة وتحديد ساعة الصفر , كان ذلك الاجتماع مرصود بواسطة الوحدة 16 من الامن الايجابي وهي وحدة مسئولة عن العمليات في هيئة المخابرات وتم رفع تقرير عاجل للواء بكري حسن صالح الذي غضب غضبا شديدأ وذهب لذلك المكان ومعه سرية من القوات الخاصة وتمت محاصرة المكان والقبض على اولئك القادة وأمر اللواء بكري حسن صالح باعدامهم دون محاكمات عسكرية وتم تنفيذ تلك يوم 4 ابريل 2001 م .

***- ولكي لا يشك احد بان هناك انقلاب في الجيش تم استدعاء مجموعة من المدنيين القاضي احمد محمد هارون منسق قوات الشرطة الشعبية، وكمال الدين ابراهيم منسق عام قوات الدفاع الشعبي، ويوسف منصور مسؤول العمليات في الخدمة الوطنية، والعقيد أمن /أسامة مختار المسؤول عن وحدة تأمين البترول بوزارة الطاقة.

تم فتح مجلس تحقيق لمعرفة أسباب سقوط الطائرة وكانت هذه نتائج مجلس التحقيق:
***- الطائرة في ذلك اليوم الذي وقع فيه الحادث لم تكن في حالة تقنية جيدة يسمح لها بالتحليق ويوجد هناك تقرير رسمي من هيئة الطيران المدني يثبت ذلك و صدر تقرير من اللجنة يتلخص في الاتي:
- كابتن الطائرة العراقي الجنسية لم يكن يعرف طبيعة ارضية مطار (عدرائيل )وان بعض اجزاءها رملية.
- كابتن الطائرة لم يسبق له من قبل وان هبط بطائرة (انتينوف ) علي مدرج مثل مدرج مطار (عدارييل ).

***- من نتائج مجلس التحقيق يتضح ان هناك مؤامرة حدثت فلماذا نجا المدنيون مع قائد الطائرة و مات العسكريون فقط،وهذا يعني ان العسكريون حملوا في تلك الطائرة وهم موتي لماذا كان قائد الطائرة عراقي الجنسية ونحن في القوات الجوية السودانية اكثر الطيارين السودانيين كفاءة.

***- اعتقد ظن منفذو حكم الاعدام علي العقيد ابراهيم شمس الدين ورفاقة واعدام العريف محمد احمد محمد يعقوب حرس ابراهيم شمس الدين وكتبوا عن ذلك بنعية في الصحف الا ان ظهور العريف محمد احمد محمد يعقوب كانت مفاجئة حين وجد اهله فارشين لموتة بالحاج يوسف وهكذا تم اخراج مسرحية شهداء عاشواراء وانتهت المسرحية بزواج الرئيس عمر البشير بارملة العقيد ابراهيم شمس الدين وداد بابكر.


ردود على بكري الصائغ
[بكري الصائغ] 04-06-2016 02:11 AM
أخوي الحبوب
كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
(أ)-
السلام لك والشكر علي الزيارة الكريمة،

(ب)-
كتب الاستاذ/ عبدالوهاب همت، مقالة تحت عنوان:
(كلما أسأت الظن بالإخوان المسلمين تجد انك تحسن الظن بهم)، جاء فيها:
(مسلسل التصفيات والاغتيالات للتابعين من عضوية هذه الجماعه بدأ في الساعات الاولى من فجر 30 يونيو 1989، وكان أول الضحايا الرائد طبيب احمد قاسم وهو أحد المشاركين المنفذين في الانقلاب ،كان عضوا ملتزما في التنظيم وحتى الان فان سيرته لاتأتي الا عرضا بل والذين أوردوها فسروا الامر بأن هناك خطأ ما حدث وأدى الى مقتله وان الكثيرين حتى داخل تنظيمهم لايعرفون شيئا عن وقائع وظروف اغتياله، وقد كانت المهمة التي أوكلت للمرحوم هي اعتقال قيادات الحزب الشيوعي ووفقا لرواية الراحل الاستاذ التجاني الطيب فأحمد قاسم هو من قام باعتقاله وكان يتوعده انه بصدد اعتقال كل قيادات الحزب الشيوعي وانهم لن يستطيعوا الهروب منه ، وقد كان في لحظات نشوة وسرور، لكنه لم يكن يعلم أن اخوته خوانون بمستوى يفوق الوصف وفتكوا به قبل الفتك باعدائهم.

ظروف الاغتيالات الغامضة منذ مجئ الانقاذ تحوي رهوطا من قيادات وعضوية التنظيم أو التابعين لهم فاللواء الزبير محمد صالح نائب رئيس الجمهورية توفي في حادث طائرةهو ومجموعه من مرافقيه ومعهم الراحل اروك تون أروك القيادي الجنوبي المعروف وقيل وقتها ان هناك بعض أفراد اسرة المرحوم الزبير شكك في ان الحادث مدبر وتواترت الروايات و ان القبر قد نبش وحول الجثمان الى مكان آخر ، وقبل أشهر من الان تمت احالة الرائد مصعب الزبير محمد صالح الى المعاش، وأظنها نوع من رد الجميل اغتيال الاب واحالة الابن الى المعاش (مادخلنا دعهم يتقاتلون) أما اروك تون فقد وردت روايات انه كان قد أعلن اسلامه قبل اغتياله ويرى البعض ان ذلك تم في سبيل ان يوضع القبر تحت الرقابه، اذا ما ارادت جهة ما في التقصي عن حقيقة موته.

العقيد بيو يو كوان كان عضوا في مجلس الانقلاب يتردد أنه مات مسموما عقب تناوله لوجبة عشاء في فندق شهير بالخرطوم بحري وان من قاموا بأمر تنظيم دعوة العشاء ارادوا التخلص منه،

الدكتور العبيد عبدالوهاب توفي في ظروف غامضة، العقيد ابراهيم شمس الدين أكثر أعضاء مجلس الانقلاب تطرفا وغلوا وسفكا للدماء كذلك قضى نحبه في حادث طائرة في جنوب السودان وموضوع أنه مات مغدورا لم يكن في الهمس وانما جاهر به البعض وقد عرف عن الراحل أنه كان رجلا دمويا وعلى يديه تمت تصفية العشرات من المعارضين من عسكريين ومدنيين وأنه كان لايبالي حتى بمن هم أعلى منه رتبة في صفوف القوات المسلحه وكان ذلك مثار امتعاض الكثيرين.

المهندس محمود شريف أوكلت له مهمةادارة الهيئة القومية للكهرباء في الخرطوم، وقد كان من المعروفين داخل التنظيم بالاعتداد بارائهم، ووقف حائلا دون فصل وتشريد العديد من زملائه المهندسين المناوئين للانقاذ، وعندما كانوا يمارسون عليه ضغوطا لفصلهم كان يرفض ذلك بشكل قاطع، ذهب الى الجنوب ضمن حملات التفويج والتي كانت تسمى بالجهاد، واسئله كثيرة تدور حول حادثة وفاته.

الدكتور مجذوب الخليفه والي سابق لمحافظة الخرطوم وأحد غلاة المتطرفين ومن المنفذين للانقلاب وفي يوم الانقلاب أوكلت له مهمة احتلال دار الهاتف مع آخرين، كان مشرفا على قطاع النقابات في الجبهه الاسلاميه ، وعقب نجاح الانقلاب كانت لديه بيوت اشباح خاصة يتم فيها تعذيب المعتقلين(وهذه الروايه وردتني من قيادي اسلامي كبير) ، أما داخل التنظيم ووفقا لروايات رفاقه يقول البعض منهم ان الرجل كان جادا وساعيا بكلما يملك ليحكم السودان، وكان لايلتزم بكثير من الذي يملى عليه من أوامر والطريقة التي مات بها وهي ارخاء (صواميل) اطارات سيارته وفي صباح باكر تطرح علامات تعجب كبيرة ، لكن المتابع البسيط يصل لقناعة أن ذلك تم بفعل فاعل.

القائمة تطول وينطرح سؤال حول ظروف وملابسات موت المرحوم أحمد محجوب حاج نور في جنوب السودان وهل مات الرجل بالرصاص من مقاتلي الحركة الشعبيه كما يزعمون.؟؟؟)...

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 04-05-2016 04:56 PM
نعم هذا ما حصل 100% ومن مصادر موثوقة . واضيف رواية اخرى بأن اللواء بكرى حسن صالح اشترك شخصيا فى عملية القتل .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.75/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة