الأخبار
أخبار إقليمية
المحامية إزدهار جمعة .. ترفع مذكرة دولية ضد النائبة بالبرلمان السوداني عفاف تاور
المحامية إزدهار جمعة .. ترفع مذكرة دولية ضد النائبة بالبرلمان السوداني عفاف تاور
المحامية إزدهار جمعة .. ترفع مذكرة دولية ضد النائبة بالبرلمان السوداني عفاف تاور
البرلمانية عفاف تاور على اليمين من الأستاذة المحامية إزدهار جمعة


04-08-2016 01:52 PM
مذكرة عاجلة ... ضد البرلمانية بحكومة البشير عفاف تاور وضد الحكومة السودانية باعتبارها راعية للإرهابية المذكورة..

الى:
1/ مفوضية الامم المتحدة لحقوق الاتسان .
2/ معهد الامم المتحدة الاقليمى لبحوث الجريمة والعدالة.
3/ ادارة عمليات حفظ السلام ...
4/ المديرية التنفيذية لمكافحة الارهاب بالامم المتحدة.
5/ المنظمة الدولية للشرطة الجنائية.
6/ الاتحاد الاوربي EU .....المجلس الاوربي.
COE /7 منظمة الأمن والتعاون فى اوربا.
OSCE /8 المحكمة الإفريقية.

وتتلخص الوقائع أولاً في أن الإرهابية عفاف تاور و أثر تصريحها بالإعداد لتفجير مواطنون سودانيون بحزام ناسف، تتسبب ذلك فى الإخلال بالسلام العام لدى المواطنيين المدنيين ويشكل جريمة منصوص عليها وفقا للقانون الوطني المادة 69 من القانون الجنائي السوداني الإخلال بالسلام العام وشكل أيضا مخالفة المادة 65 من نفس القانون (منظمات الاجرام والإرهاب) .... وبما ان هذه النصوص مدرجة بالقانون الوطنى فإن هذا يشكل أحد الشروط المطلوبة لأعمال القانون الدولى الانسانى ...

ثانيا: التصريح المذكور أعلاه يعتبر من ضمن الأعمال الإرهابية الواردة فى الاتفاقية ... الجرائم التى ترتكب بهدف تنفيذ أغراض سياسية ... اتفاقية جنيف لمنع الارهاب .... وأيضا البروتكولات الملحقة والاتفاقيات بشأن حقوق الإنسان ..ثالثا/بما ان الفقرة الثانية من المادة الأولى حددت المقصود بالأعمال الإرهابية بأنها الأعمال التى تستهدف ان يقصد بها خلق حالة رعب فى أذهان أشخاص معينة أو مجموعة من الأشخاص أو الجمهور فإن هذه التصريحات خلقت رعب للمواطنين المدنيين فى مناطق النزاع وفى المجتمع السودانى بصفة عامة باعتبار أنها تحريض على نوع جديد من الجريمة لم يعتاد عليه الشعب السودانى ضد الخصوم السياسيين.

رابعاً : استنادا لاتفاقيات جنيف 1949 فإن تصرف الدعوة عفاف تاور يندرج تحت العنف غير المشروع الذى يتضمن الارهاب لأن المعيار الأول له يتعلق بوضع الشخص الذى يرتكب الارهاب والعنف ومعروف أنها لاتعتبر جزء من القوات المسلحة السودانية وبالتالى يعتبر فعلها من الأعمال غير المشروعة ... وحتى بالافتراض الجدلى أنها تابعة إلى مليشيات الحكومة السودانية فلا يحق لها استخدام العنف والإرهاب وبالتالى تعتبر مخالفة و منتهكة للمادة 15 من قانون الحرب والتي تنص على ان الحرب ليست وسيلة القتل وإنما وسيلة لتدمير قوى العدو العسكرية واضعافها من أجل فرض الحلول المناسبة. وان استخدام الوسائل القاتلة والمدنية التى لا مبرر لها والتى ينجم عن استخدامها أضرار وإصابات وآلام لا للزوم لها تعتبر مجرمة بنص القانون . خامسا: بموجب اتفاقية جنيف الأولى والثانية والثالثة لعام 1949 ينبغى احترام وحماية أفراد القوى المسلحة التابعة للطرف المعادى ويحظر حظرا باتا الاعتداء على حياتهم او استعمال العنف معهم.......سادسا: نزاع الجيش الشعبي لتحرير السودان يعتبر من النزاعات الدولية وفقا للبرتكول الاول الملحق باتفاقيات جنيف للعام 1949 اذ يشمل النزاع المسلح الدولى أيضا النزاعات التى تناضل فيها الشعوب ضد السيطرة الاستعمارية والاحتلال الأجنبي وضد الأنظمة العنصرية فى إطار ممارستها لحقها فى تقرير المصير ...للبرتكول (1 )الفقرة 4 ....
ثامنا : المدعوة عفاف تاور انتهكت المادة (40) من البروتكول والتى تنص على حظر الأمر بعدم إبقاء أحد على قيد الحياة بالتهديد بالقتل الجماعى سمة من سمات الارهاب وفى النزاعات المسلحة لايجوز تهديد حتى أفراد القوة المسلحة بهذه الطريقة ... إضافة إلى ان النزاعات المسلحة الدولية تخضع للقانون الدولى الانسانى ومنذ 1977 ....
تاسعا: المادة 51 من للبرتكول الأول تحظر أعمال بث الزعر بين السكان المدنيين والحركة الشعبية تقع عليها مسئولية ملايين من السكان المدنيين فى المناطق المحررة ... وتجرم المادة أيضا اللجوء تحت اى زريعة للاساليب الإرهابية للحرب غير مسموح به على الاطلاق فى النزاع المسلح الدولى وغير الدولى ...
عاشراً: ذكر البرتكول بان قانون الحرب وضع قيود معينة فى هذا الصدد فالمبدا القانونى القديم العهد يقضى بان حق اطراف النزاع ليس حقا لا تحده قيود وهذا يعتى انه لايجوز فى التعامل مثل هذا التهديد سواء من دولة او افراد ... عليه ولكل ما تقدم نلتمس من عدالتكم تحقيق قضائي دولى عاجل وتحذير حكومة السودان ومنسوبيها من الإرهابيين من ارتكاب هذه الجرائم الارهابية.

مواضيع ذات صلة:

إزدهار جمعة تختار السجن بدلا عن الوزارة



اعتقال إزدهار جمعة على خلفية نزاع قانونى مع صحيفة الانتباهة



Sudan voices فيسبوك


تعليقات 26 | إهداء 1 | زيارات 11832

التعليقات
#1442343 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 05:32 PM
قد تتطور دعوى ازدهار جمعة إلى توريط البشير نفسه بحكم أن الحاجة تاور فعلت ما فعلت من دعوة للإرهاب بموافقة ضمنية من البشير


#1442210 [عمر الحاج حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 12:50 PM
لست المفتي ولكن احسب اني استمعت الي شيخ يقول انه من رحمة الله بعباده انه يجازيك اذا نويت فعل عمل يقبله ولم تقم به ويكتب لك عشرا من الدرجات وايضا لا يعاقبك اذا نويت ارتكاب موبقة ولم تفعلها-نحن نقول اشياء كثيرة وخاصة غالبيتنا يعيش علي الاماني -النائبة تاور بريئة حتي تقدم علي الشروع في العملية الانتحارية-فلا تضيعوا اوقاتكم مثلها- في العقاب والمحاكم اللي فينا كافينا..


ردود على عمر الحاج حلفاوي
[AAA] 04-10-2016 07:00 PM
يا حلفاوي ارجو ألا تقحم الدين في غير مواضعه..واستدلالك هنا نوع من التمويه والتدليس المقصود..وهل يكب الناس على وجوههم في النار الا حصائد السنتهم ..


#1442199 [هشام]
3.00/5 (1 صوت)

04-10-2016 12:27 PM
التحية و الاحترام يا أستاذة إزدهار و نعم الإزدهار حينما يكون في الوعي و الموقف الواعي. و للجداد الالكتروني الجا يكاكي هنا نقول ليهم ببساطة طبعاً الاستاذة إزدهار لا تسعى لكسب الدعوة قضائياً أو تحقيق نصر من أي نوع كما هو واضح لكل ذي بصر، لكن تريد بالتأكيد إرسال رسالة لأهل الإنقاذ لكي يوقفوا الكلام الخمج و يبطلوا إلقاء الكلام على عواهنه و لكي يعرفوا أن للقول تبعات قد تجرم صاحبه.. ما تفوهت به عفاف تاور يليق بمراهق مندفع و هو لا يشبه ما يفعله كبيرهم الذي علمهم الهبل(البشير)، الذي صرح قبل أسبوع من دارفور بأن أي والي ظالم بنقطع رقبتو، و هذا من ذاك.. فاليتعظو و ينضبطوا في كلامهم.


ردود على هشام
European Union [هشام] 04-10-2016 02:14 PM
عفواً المقصود و هو يشبه ما يفعله كبيرهم ...إلخ


#1442146 [سوداني مهموم]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 11:32 AM
استاذتنا ازدهار لك التحيه والتقدير عمل عظيم وكبير الله يحفظك اختي الكريمه اهم شي التمسك بالقانون عشان تاور اقل شي يعرفها العالم ومنظمات حقوق الانسان ويعملوا ليها حظر ومقاطعه لعنة الله علي الكيزان نساءا ورجالا ونسال الله انينتقم منهم في الدنيا والاخره


#1442140 [سرور]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 11:12 AM
أهو زي ديل البجيوبو البلاوي والمقاطعه والسيرة السيئة للسودان، وتاور ماجابت حاجه جديدة، فتصريحات البشير عندما قال "ماعاوزين اسير في دارفور" تأسر بها كل صغير وكبير في السودان وجابت لينا بلاوي امتدت لستة وعشرون عاما ومازالت دون بوادر اصلاح فيها وستمتد للمستقبل.


#1442128 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 10:53 AM
الاستاذة الكريمة ... ولكن لا حياة لمن تنادى


#1442096 [amr]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 10:01 AM
دى منظمات كرتونية لاتعرف القانون لانها تعترف بالخواجة فقط .. وتخدم اجندة سياسية استعمارية بغيضة.


#1442076 [الاسلامى]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 09:24 AM
يا زملاء يا ابناء الراكوبه اين الزميل ( عصمتوف ) لم يظهر منذ ايام افيدونا


#1441828 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2016 05:18 PM
يا استاذه : ازدهار جمعة ماذا فعلت ، مفوضية الامم المتحدة لحقوق الإنسان لعمر البشير وزمرته ، ماذا فعلت معهد الامم المتحدة الاقليمي لبحوث الجريمة والعدالة لعبد الرحيم محمد حسين هل اوقفت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية لعمر البشير في جرائم حربة في دارفور ؟ وماذا فعل الاتحاد الأوربي والمجلس الاوربي للنظام الحاكم في الخرطوم ؟ سواء فرض الحظر الاقتصادي لكي يضيقوا علي الشعب السوداني في حياتهم اليومية ، وهل المحكمة الأفريقية القت القبض علي عمر البشير حين صال وجال في الدول الافريقية رغم نداءات المقدمة من محكمة الجنايات الدولية لها بإلقاء القبض علي عمر البشير حين يزور دولة عضوه في هذه المحكمة ؟ الم يكفيكم يا اهل المعارضة السودانية التوسل للخارج لأخذ تظلمكم من حكامكم في السودان . لم يحين الاوان لتثقوا في الشعب السوداني وتقدموا هذه التظلمات للشعب السوداني لكي يقتص لكم من حكام الخرطوم ؟ ام فقد الشعب السوداني الثقة في المعارضة ، بعد ما علم الشعب السوداني ان هؤلاء المعارضين يستعينون بالخارج ويثقون بالخارج اكثر منهم ؟ ام المعارضة اصبح غير قادرة لقناع الشعب السوداني بأنهم الافضل والأحسن من النظام الحاكم ؟ يا معارضين النظام لا تأولوا الراي العالم علي الشعب السوداني بصرخاتكم التي لا نفعه منها سواء فرض عقوبات اكثر علي الشعب السوداني وخنع الشعب السوداني للنظام الحاكم ، اطلقوا شعار اسقاط النظام ومحاكمة ساسة النظام في السودان لكي يوقف الشعب السوداني الي جانبكم ويثق الشعب السوداني انكم وطنيين وليس عملاء كما يقولوا ساسة النظام .


ردود على ود الشمال
[قيردون] 04-10-2016 09:37 AM
صدقت يا ود الشمال..فلن يتضرر سوى الشعب المغلوب على امره.

[Bedr] 04-10-2016 08:48 AM
المجتمع الدولى لديه خوف شديد من ما تفوهت به السنتور السنيورة تاور.
على الأقل سوف توضع على لائحة المطلوبين فى كل أنحاء العالم.
بمعنى تاور تانى لا جنيف و لا حقوق إنسان و دا عندنا فى السودان
سهر الدجاج و لا نومه.


#1441811 [ابو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-09-2016 04:38 PM
الشئ الغريب كل منسوبي الجماعة الارهابية المستعمرة لهم نفس النظرة الاستنكارية المتجمدة البليدة التي تعبر عن "الخلعة " !!


#1441802 [إيتام نيفاشا]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2016 04:16 PM
gagool as we read in king solmon mines عفاف تاور دى بتذكرنى بقاقول فى كتاب كنق سلمون ماينس فى الثانوى العام ..


#1441796 [ابومها]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2016 03:58 PM
عفاف تاور راسها غايت دي مقاطعة اخوها جلال تاور من بدري دي سجمانة النساء اظنها سكرانة المراة دي وطبعا مفلسة وعايزة ناس بشة يدوها قروش عشان طده قالت عايزة تنتحر بي عقار والحلو وعرمان .. بكرة لو عادوا حتبقي حركة شعبية زيهم بالله كفاية كرهتينا في المجلس الوطني برضو عايزة تاني تكرهينا بالله شوفي ليك حتة تانية نحن ما فاضيين ليك ..


#1441777 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2016 03:16 PM
لتفجير مواطنون سودانيون؟ اللغة الصحيحة من أمضى أدوات وأسلحة المحامي ودروعه!


ردود على زول ساي
[الحلم المنتظر] 04-09-2016 06:55 PM
لتفجير مواطنين سودانيين ... خلاص ما تزعل ساي


#1441627 [AAA]
4.75/5 (3 صوت)

04-09-2016 08:53 AM
رد على المدعو [النوبي] الذي كان تعليقه هو:
((لم اكمل قراءة موضوعك، ولكن انصحك باعادة دراسة القانون، ثم من تشدقي،، لا اري في كلامك سوي سعي للشهرة ولن تتحقق)).

أولا: انت لم تكمل قراءة الموضوع وحكمت.. ثق لو انك قرأت الموضوع سوف لن يفهمه عقلك القاصر..
ثانيا: ازدهار جمعة المرأة الحديدية التي تعرض للاعتقالات والزنازين والسجون والمضايقات والاذلال لم ولن تلين لها قناة او تنكسر..رغم مساومة نظامك الحقير لها بالوزارة مقابل السجن..ففضلت البقاء في السجن عن الوزارة يا سخل!!!

ثالثا: ازدهار لم تسع الى الشهرة بل الشهرة اتتها تجرجر ازيالها لصمودها وبسالتها..وهي تعادل مليون منكم يا أشباه الرجال..

رابعا: افتح قوقل..اكتب ازدهار جمعة.. نتيجة البحث 413000 فأي شهرة أكبر من ذلك..يكفيها شرفا ما ظلت تتداوله وسائط الاعلام العالمية عن صمودها!!!!


ردود على AAA
[AAA] 04-10-2016 02:01 PM
الاخ [SudaniOne] لك التحية ومشكور على التعقيب..أرى ان الاهم هو المبدأ والموقف الذي اتخذته ازدهار..

[SudaniOne] 04-10-2016 10:38 AM
رغم تضامننا ودعمنا للاستاذة اذدهار الا ان الحق يقال ورقة الاتهام ضعيفة وركيكة الي حدما !!!


#1441577 [Angukah Chakari]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2016 01:41 AM
EZdehar, I believe the issue is not Afaf Tawer, and what she said, its the same old policies of distracting people from the real issues. and the mass killings, in Darfur, Nuba mountains, Blue Nile and of course the further N North and how people are losing their, lands and farms.
I am not defending Afaf, but I am sick and tired of people playing us around like kids!!!
I wish to see this same enthusiasm, and energy against the real killers and blood suckers? not towards someone who is mentally and Physiologically retarded. Thanks


#1441557 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (3 صوت)

04-08-2016 11:40 PM
واخيرا تحرك المحامون فمرحبا بهم . هذا ما كان يجب ان يكون منذ 26 عاما .كل المنظمات والمحامين فى كل الدول يرفعون قضايا امام محاكمهم وامام المحاكم الدولية وحتى منظمات الأمم المتحدة ضد الدول والرؤساء والنافذين فى اى دولة يرتكتبون فيها جرائم ضد الأنسانية وضد شعوبهم . فى مصر القريبة منا المحامون يرفعون يوميا قضايا ضد كل من يرتكب جريمة ضد الأنسانية مهما كانت جنسيته .


#1441545 [شجرة التبلدي]
5.00/5 (2 صوت)

04-08-2016 10:10 PM
انتو عفاف تاور دي قريبة ابوقاسم بتاع نميري ولا شبه ساكت


ردود على شجرة التبلدي
[00000] 04-10-2016 02:12 AM
يا راجل انت عائش بره الزمن . كل أعضاء مجلس قيادة ثورة مايو توفوا الى رحمة الله منذ زمن طويل .

United States [عوض عتلة] 04-09-2016 12:16 PM
قرايب MTN قرايب ... كل السودانيين بيتشابهو ممكن تكون قريبته

[الأشـعـة الـحـمــراء] 04-09-2016 12:15 PM
100% .. شـبـه المـجــرم الجـبـان .. أبــو الـقـاسـم أحـمــد إبـراهــيــم .. و الـذي يـتشـدق بـالـرجـولـة فـي غـيـر مــآ مـوقــع .. و حـيـن الـنـزال تـراه تـفـيـض أعـيـنـة مـن الـفـزع و الـخـوف .. و لـيس أدل عـلـى ذلـك مـوقـفـة الـجـبـان عـنـدمـا تـم إعـتـقـالـه عـنـد تـنـفـيـذ إنـقــلاب الـرائـد / هـاشـم الـعـطـا ..و كـان يـبـكـي و يــرتـعـب مـن ســوء أعـمـالـه الـشـنـيـعـة الــي أرتـكـبـهـا و نـفـذهــا بـيديـه ضـد خـصـومـه .. مـنـهـم
:
1) تـصـفـيـة الـشـفـيـع أحـمـ الـشـيـخ .
2) تـصـفـيـة الأسـتاذ/ عـبـاس بـرشــم بـتـهـشتيـم رأسـة بـأسـتـخـدام كـعـب الـبنـدقـيـة ( الدبـشـق).. و الـشـهـيـد عـباس بـرشـم مـقـيـد بـالـحـبـال و مـعـلــق بــالـسـقف و رأســة إلـى الأســفــل.
و أبـو الـقـاسـم الـيـوم يـعـيـش فـي حـالـة مـن الـفـزع و الـكـوابـيـس .. و لا يـتجــرأ الـخــروج و حــده إلآ و ســط أفــراد يـحـمـونـة .. و إذا ركـب الـعـربيـة يـجـلـس بـالـوسط .. و عـن يـمـيـنـة و يـسـارة أفــراد الحـمـايـة و لا يــرفــع رأسـة أبـدا ..
:
إذا مــآ أقـواهــا مـن قـريـنـة شـبـه بـينـهـمـا .. !!

[al satary] 04-09-2016 06:38 AM
حرااااااام عليك


#1441525 [AAA]
4.88/5 (4 صوت)

04-08-2016 08:41 PM
بنصر دينك يا بت جمعة..علميهم بان العدالة ترفض قانون الغاب ..واذا كان في ثقافتنا اخذ القانون باليد..بكرة القريبة دي تلقي نفسك وبرلمانك لا أثر له زي إرم ذات العماد...

صورة مع وافر التحية والاحترام لمحكمة الجنايات الدولية للتكرم بالعلم وتجهبز غرفة..


#1441498 [Ahmad]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2016 06:42 PM
مافي حاجة كرهت شعب السودان في معارضته الا ولولتها وجريها للاستقواء بالخارج ،، لو ترك امر هذه المدعوة عفاف لشعب السودان شبابه وحتى نسائه لاسكتوها وللابد ..
معارضة خائبة برجالها ونسائها


ردود على Ahmad
[منصور المهذب] 04-09-2016 06:21 AM
اسم راجل و كلام شر......!

[ود الدويم] 04-09-2016 01:04 AM
ادا قضاءكم ما عنده ضمير ودمم مشترنها ... والشعب مقعور وحيزج بهم قي السجون

[الراجل] 04-08-2016 11:21 PM
يعنى المحامية كانت ترسل المذكرة لشخصكم الكريم بحكم انك واحد من شباب وشعب السودان ولا تعمل شنو ؟؟؟ اها خليناها لشعب وشباب السودان انت دورك شنو؟؟ ولا كلام والسلام

[قاسم] 04-08-2016 10:57 PM
روح الله يخيبك ما خايب إلا أنت .... كلام كبار كبار لا تعرف معناه (الاستقواء بالخارج قال ...) هنالك قوانين دولية و أنت لا تعيش في غابة ألا تفهم هذا ... قال (لو ترك امر هذه المدعوة عفاف لشعب السودان لاسكتوها للأبد ) ... ليخض شعبنا معاركه من الداخل و الخارج ... من الداخل فقط أمامك اب جاعورة و رهطه من الوساخات و ها هم يتبولون علينا منذ 27 عاما ... قال معارضة خائبة قال ... الخيبة فيك و في أمثالك ممن لا يتركون فرصة لشتم المعارضة قصد التخذيل و الفركشة ... ستنتصر العدالة من الداخل و الخارج ...

[عبدالرحيم] 04-08-2016 10:09 PM
هذا ليس من قبيل الاستقواء بالخارج ولكن لعدم وجود عدالة بالداخل فإن من حق المتضرر ان يبحث عن العدالة اينما كانت ؟ هي مذكرة قانونية بحتة وقد يكون الحق مع عفاق تاور من ادراك انها استقواء بالخارج؟؟

الذين يستقون بالخارج هم الذين يناصرون مرسي سراء ويناصرون ايران ويستقون بالصين وبروسيا ويعلنون انهم يبحثون التطبيع مع اسرائيل.

الذين يستقون بالخارج هم الذين يناصرون بن شمباس وامبيكي ويستنصرون بالجامعة العربية لتصدر بيان هزيل للأعتراف بوثبة الخداع وخوار القاعة الذين مسكوا توصياته للتجارة فقط وليس لتطبيقها..

الكيزان هم الذين يستغلون موارد السودان واسم السودان واسم السودانيين واخلاقهم والاستقواء بالخارج ويقفون ضد اكثر من 120 حزب تقف ضدهم واكثر من 35 حركة مسلحة ولا يلقون بالاً لهم

يريدون ان ترفع عنهم الولايات المتحدة الحظر وهم سبب الحظر فهل نحن الذين قلنا ان امريكا وروسيا دنا عذابها.. هل المعارضة هي التي خططت لبعض الاعمال الخارجية التي تصب في الاعمال التي تفسر بانها ارهاب الدولة.

هل المعارضة هي التي قتلت 200 شاب وشاب لمجرد انهم تظاهروا ضد قرارات رفع الدعم في سبتمبر 2013م ؟؟

هل المعارضة هي التي دفعت نائبة برلمانية لا تستطيع ان تمسك خشمها؟

من هو الذي الذي يستقوى بالخارج؟؟؟؟ هل مجرد رفع مذكرة قانونية من الاخت اذدهار جمعة المحامية بمدينة مروي هو استقواء بالخارج؟؟؟

United States [عودة ديجانقو] 04-08-2016 09:15 PM
يا احمد.. العالم اليوم ليس هو نفس العالم العاش فيهو جدك الله يرحمه..العالم اليوم جسد واحد تربطه روابط مباشره او غير مباشره حتى السودان التعيس محسوب ضمن هذه الروابط....
وقولك لو ترك امر هذه المدعوة عفاف لشعب السودان شبابه وحتى نسائه لاسكتوها وللابد...هذا كلام للاستهلاك المحلى ياأخى لأن هذا الشعب حيلوا مهدود وحتى لا يملك اى كرت للضغط على الحكومه وبالتالى الحكومه لا تعيره اى انتباه وحتى لا تحترمه....وهذه تاور لولا انها سمعت إساءات اشكال والوان من الرئيس واعضاء حكومته لهذا الشعب لما تجرأت وقالت كلامها ده لأنه عارفه السكه سالكه.
أصحى ياأخى خليك واقعى شويه


#1441494 [قانون دولي للناس الوهم!!]
5.00/5 (4 صوت)

04-08-2016 06:24 PM
شغل نضيف . شغل زي الشغل .عشان تاااني الواحد يعمل حسااابو

( الناس دي قايله الكلااام ساكت !!! نحنا في عالم اليوم ! البتقولو

مسؤول منو اكان ارهاب او دواعش !!


#1441491 [حموري]
5.00/5 (4 صوت)

04-08-2016 06:13 PM
استطاعت الاستاذة / ازدهار جمعة و ببراعة فائقة الايقاع بالسنيوريتا / عفاف تاور ذات الميول العدواني و السلوك الاجرامي المشين الذي لا يليق بالمرأة عموما و المرأة السودانية علي وجه الخصوص ----
الان و بهذه الدعوة القضائية الدولية لا تستطيع السنيوريتا / عفاف الخروج من السودان حتى لو تنازلت الاستاذة / ازدهار عن الدعوة --- اذن لا مجال للاجاويد و سماسرة حلقات الصلح ---
العقوبة في هذه الحالة لا تقل عن 5 سنوات سجن ---
الخلاصة : لسانك حصانك ان صنته صانك --


ردود على حموري
[عبدالرحيم] 04-09-2016 06:23 AM
يعنى تاني سفر لجنيف مافي ؟ كل سنة تمشي تتسوق في لاهاي وجنيف واوسلوا من اجل اجتماعات مجلس حقوق الانسان ؟؟


#1441485 [بت حبوبتها]
4.75/5 (5 صوت)

04-08-2016 05:50 PM
كل التقدير والإحترام لك أستاذة إزدهار..

الخطوة الشجاعة والحكيمة العملتيها دي حيسجلها ليك التاريخ بحروف من دهب ..


ردود على بت حبوبتها
[باكاش] 04-08-2016 08:30 PM
مش السودانيين ديل؟
يقولو ليك بموجب اتفاقية جنيف
وعلي ضوء معاهدة فرساي ويملو
الدنيا كلام وبعدين الجودية تشتغل
ويسجلو ليها قطعة في الحي الدبلوماسي
وخمسين الف دولار وتسحب القضية وتختفي
من الانظار كم شهر لتعود تاني...
حتما انا ماقصدها بصفة شخصية لكن بتكلم
بصفة عامة.


#1441479 [فرويد]
4.85/5 (7 صوت)

04-08-2016 05:32 PM
أنظروا الى عيون عفاف تاور الزولة دى اذا لم ترضى طائعة يجب تكتيفها وترحيلها الى مستشفى التيجانى الماحى فهى خطر على نفسها وخطر على الآخرين.


#1441478 [salah]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2016 05:28 PM
يا اخوان اطلب المساعده انا قلت الروب و يا بومرووه. كلما اكبر في العمر الفوبيا بتاعتي بتزيد . انا محتاج لطبيب نفساني ماهر او فكي كارب وينك يا بله الغايب . مسألتي بسيطه و معقدة ممكن تقول عليها مركبه. وينك يا د. بلدو و يا د. ساره ابو. دايرين تعرفو ماي ليتتيل سيكريت . الزمو الصبر شويه الموبايل سامعو يرن.. نواصل الشغلانه ليها علاقة بالحريم و بالذات المشلخات الداقات شلوفتن ديل .ولدن و جابن المرهات الساده شكلهن طبيعي بس دماغن وتفكيرن مشلخ . شهر اربعه دا شهر الربيع الفيهو شم النسيم عندنا شم الكتاحه الترابيه.العوين ديل لازم يجيبن لينا عكننه . هايجات متنمصات مسترجلات اند سو اون. من ما سمعن بي تراجي مصطفي الغيره و الحسد هلكن هلكه . اليوم و التاني ناطه علينا واحدة. مسكينات ربنا يرحمنا كلنا دي حياه دنيا ما تستاهل واحد يزعل او يغضب فيها. سلام


#1441451 [Agoyom Akomjo]
4.50/5 (7 صوت)

04-08-2016 04:10 PM
تمام أستاذة ازدهار هذه الخطوة مطلوبة بشدة من جميع القانونيين لدينا ونشكرك سيدتي على هذا العمل وكان يجب أن يتضامن معك في هذه الخطوة الشجاعة مجموعة كبيرة من القانونيين حتى يشعر الشعب السوداني أن لديه من يحمي حقوقه ضد هذه العصابة المارقة التي تعتقد أن بإمكانها فعل أي شيء وكل شيء بينما تسرح وتمرح في بلاد الله الواسعة. هذه الخطوة يمكن أن يجر مزيداً من الاتهامات على حكومة السودان التي يرأسها مجرم حرب مطلوب للعدالة الدولية كما يمكنها أت تفرض على هذه الحكومة الإرهابية مزيداً من الضغوط الدولية وقد يؤدي ذلك الى اعتقال هذه المرأة الإرهابية خلال تسفارها حول العالم أو تمنع عن السفر الى الأبد لحين أن تلحقها يد العدالة الوطنية . فشكراً كثيراً سيدتي الكريمة


#1441440 [النوبي]
3.75/5 (5 صوت)

04-08-2016 03:43 PM
لم اكمل قراءة موضوعك، ولكن انصحك باعادة دراسة القانون، ثم من تشدقي،، لا اري في كلامك سوي سعي للشهرة ولن تتحقق..


ردود على النوبي
[Khalid ali] 04-09-2016 10:20 AM
انت واحد فسوه من حزب الاتلاف الوطنى مش لازم تكمل لانك وجع بطن ومعفن

[عبدالرحيم] 04-09-2016 06:27 AM
شهرة شنو؟ يقول المثل (كل اناء بما فيه ينضح) ؟ ولا اعتقد ان ازدهار تسعى اطلاقا للشهرة وسبق ان عرض عليها ان تكون وزيرة مثل ناس تابيدا بطرس وعفاف تاور وغيرها واصحاب المبادئ دائما يرفضون الشهرة ... شوف العايز الشهرة منو وبعدين اتكلم

[الراجل] 04-08-2016 11:34 PM
تعلق على موضوع وتبدى رأيك وانت لم تكمل قرائته الله يشفيك من مرضك وجهلك

[Bedr] 04-08-2016 07:13 PM
نحن ننصحك انت ان تبيض اخر بيضاتك الفاسده و تتخارج من راكوبة الشرفاء فورا. ازدهار اسم
على مسمى و انت لا تساوي جزمة ازدهار أيها الجاهل الحقير. لم تكمل المقال لانه عصى على فى الفاقد
التربوى من شاكلتك.

[استاذ القانون] 04-08-2016 05:09 PM
يا جاهل انت قلت ما اكملت قراءة المقال كيف حكمت عليها بعدم الالمام بالقانون

United States [الالكتروني] 04-08-2016 04:59 PM
شكلك ماقريت اي حاجة بمافيها العنوان. اولا اقرا ثم علق، تانيا دا ما موضوع، دي شكوى، ثالثا حمانا الله من نوعكم دا يا جداد الكتروني يا داعشي

[ودكركوج] 04-08-2016 04:14 PM
طيب لما انك معترف بعدم اكمال قراءة الدعوى قلة الادب والفصاحة لزومها شنو ولامجرد حركات الجداد المعروفة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.41/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة