الأخبار
الملحق الرياضي
ريال مدريد يسحق إيبار برباعية في الليجا استعدادا لفولفسبورج
ريال مدريد يسحق إيبار برباعية في الليجا استعدادا لفولفسبورج
ريال مدريد يسحق إيبار برباعية في الليجا استعدادا لفولفسبورج


04-09-2016 07:59 PM
كووورة - أحمد حسين

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد لفوز ساحق على ضيفه إيبار برباعية نظيفة، اليوم السبت على استاد "سانتياجو برنابيو" في افتتاح الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث سجل رونالدو هدفًا وصنع هدفين.

افتتح الكولومبي جيمس رودريجيز التسجيل لريال مدريد من كرة ثابتة سددها بطريقة رائعة في الدقيقة الخامسة، قبل أن يمرر رونالدو "أسيست" الهدف الثاني لزميله الإسباني لوكاس فاسكيز الذي تابعها بقدمه داخل المرمى في الدقيقة 18.

وتكفل كريستيانو رونالدو بتسجيل الهدف الثالث لريال مدريد مستغلا تمريرة سحرية من رودريجيز في الدقيقة 19، وهو الهدف الثلاثين لرونالدو ليبتعد في صدارة هدافي الليجا، وأهدى رونالدو الهدف الرابع بتمريرة سحرية لزميله خيسي رودريجيز الذي سددها في المرمى في الدقيقة 39.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 72 نقطة، لينتزع المركز الثاني من منافسه أتلتيكو مدريد، الذي تراجع للمركز الثالث (70 نقطة) قبل مباراة "الروخي بيلانكوس" أمام إسبانيول، في وقت لاحق مساء السبت، وقلص النادي الملكي الفارق إلى 4 نقاط "مؤقتا" مع برشلونة المتصدر (76 نقطة)، والذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد، مساء السبت أيضا، في المقابل تجمد رصيد إيبار عند (38 نقطة) ليتراجع للمركز العاشر بفارق الأهداف عن سواسييداد التاسع.

ونجح كريستيانو رونالدو ورفاقه من مصالحة جماهير ريال مدريد بعد الخسارة المفاجئة أمام فولفسبورج الألماني (0-2) في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا، كما تمكن النادي الملكي من تحقيق الفوز السادس على التوالي في الليجا، في الوقت الذي دخل فيه كريستيانو رونالدو تاريخ البطولة بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ الليجا يسجل 30 هدفًا للمرة السادسة على التوالي، وأول لاعب في التاريخ يسجل 30 هدفا خلال سبع مواسم، بإضافة إنجازه مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بتسجيله 30 هدفًا في عام 2008.

لعب الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بطريقة (4-3-3)، معتمدا على الثلاثي الهجومي كريستيانو رونالدو ولوكاس فاسكيز وخيسي، مع مساندة من لاعبي الوسط ايسكو ورودريجيز وكاسيميرو.

في المقابل لعب خوسيه لويس مينديليبار، مدرب إيبار، بطريقة (4-2-3-1)، معتمدًا على سيرجي اينريش كمهاجم وحيد مع تقدم ادريان جونزاليس وجوتا بليتيرو وسيرجيو جونتان.

جاءت المباراة من جانب واحد حيث استحوذ أصحاب الأرض على الكرة مبكرًا وترجموا أفضليتهم الهجومية بهدف التقدم الذي جاء من كرة ثابتة نفذها جيمس رودريجيز ببراعة لتمر على يمين اسيير رييسجو، حارس مرمى إيبار، وهي في طريقها لهز شباكه في الدقيقة 5، بينما مرت تسديدة كريستيانو رونالدو القوية بجوار قائم مرمى ايبار في الدقيقة التاسعة، ورد سيرجيو جونتان، لاعب إيبار، بتسديدة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 18 انطلق رونالدو من الجانب الأيسر ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله لوكاس فاسكيز الذي تابعها بقدمه داخل المرمى محرزًا الهدف الثاني لريال مدريد، وهو الهدف الثاني للاعب الإسباني في الليجا.

وعقب هدف ريال مدريد الثاني بدقيقة انطلق خيسي بالكرة ومررها على طبق من ذهب لزميله رونالدو الذي سددها صاروخية في شباك مرمى الفريق الضيف محرزا الهدف الثالث للميرينجي في الدقيقة 19، ليرفع رصيده إلى (30 هدفًا) ويبتعد في صدارة هدافي البطولة بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه لويس سواريز، لاعب برشلونة، (26) هدفًا.

هدأ اداء الفريق صاحب الارض والجمهور نسبيا بعد التقدم بثلاثية نظيفة في اول 20 دقيقة، وغابت الفاعلية عن لاعبي الريال لمدة ربع ساعة تمركز اللعب خلالها في وسط الملعب باستثناء تسديدة رودريجيز التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة 39، تمكن خيسي من إضافة الهدف الرابع لريال مدريد من تسديدة بقدمة بعد متابعته لتمريرة رونالدو السحرية، في المقابل كانت أخطر فرصة للضيوف عبر رأسية الصربي الكسندر بانتيتش التي تصدى لها ببراعة فرانسيسكو كيكو كاسيا، حارس ريال مدريد في الدقيقة 41، بينما تصدى اسيير رييسجو، حارس مرمى إيبار، لتسديدة رونالدو في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بعدها بتقدم ريال مدريد على إيبار (4-0).

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب ايبار بالبديلين بورخا باسطون وديفيد خوانكا على حساب جونزاليس و بليتيرو، وكاد الاسباني سيرجي اينريش ان يسجل هدف اول لايبار لولا براعة حارس ريال مدريد في التصدى للكرة في الدقيقة 47.

ودفع زيدان بتبديلات لتنشيط فريقه حيث أشرك الكرواتي ماتيو كوفاسيتش على حساب كاسيميرو، قبل أن يشارك دانيلو على حساب كارفاخال كتبديل ثاني للريال، ورد مدرب إيبار بتبديل هجومي حيث اشرك هارجروفيتش على حساب جونتان، وكان اخر التبديلات المدريدية بمشاركة بورخا موريال بدلا من خيسي.

سدد البديل ديفيد خوانكا كرة قوية لإيبار مرت بجوار القائم في الدقيقة 55، وكاد البديل باسطون أن يسجل هدف حفظ ماء الوجه للضيوف لولا ان رأسيته ارتطمت في القائم بالدقيقة 79.

وغابت الفاعلية خلال آخر الدقائق لتنتهي المباراة بفوز كبير لريال مدريد على إيبار بنفس نتيجة الشوط الأول (4-0).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1211


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة