الأخبار
أخبار السودان
الأطباء بمستشفى البان جديد يعلنون الأضراب لتعرض زملائهم للاعتداء
الأطباء بمستشفى البان جديد يعلنون الأضراب لتعرض زملائهم للاعتداء
 الأطباء بمستشفى البان جديد يعلنون الأضراب لتعرض زملائهم للاعتداء


على يد (7) نظاميين استخدموا الكراسي في ضرب الطبيبين،
04-10-2016 06:18 PM
الخرطوم : أيمن المدو


دخل أطباء وعمال مستشفى البان جديد في إضراب مفتوح عن العمل لتعرض اثنين من زملائهم لاعتداءات وحشية من قبل نظاميين . وكشف شاهد عيان تعرض أخصائي النساء والتوليد دكتور عبد الله الباشا وطبيب امتياز يدعى (صهيب) للاعتداء على يد (7) نظاميين، وطبقاً لأقوال شاهد العيان إن النظاميين استخدموا الكراسي في ضرب الطبيبين،

وتعود تفاصيل الحادث إلى دخول فتاة حبلى (سفاحاً) إلى المستشفى في حالة نزيف حاد، وأرجأ الطبيبان معالجتها إلى حين استخراج أورنيك (8) جنائي، وحينها رفض مرافقوها وهم صبية استخراج الأورنيك وتدخل النظاميون في مشادة كلامية مع الطبيبين، تطورت إلى ضربهما، وتعرض الاخصائي إلى ضرب حاد سبب له جروحاً نازفة، فيما نقل الطبيب الثاني إلى قسم شرطة (6) لتدوين بلاغ ضده من قبل النظاميين، وكان قد تدخل لفض الشجار بين الاخصائي والنظاميين، وأن الفتاة قد هربت مع الصبية من المستشفي، وتم الاتصال بمعتمد محلية شرق النيل الذي حضر إلى المستشفي بمعية لجنة الأطباء المركزية لإحتواء الأزمة، وطالبوا الجهات المختصة بحمايتهم أثناء ممارسة عملهم من الاعتداءات التي يتعرضون إليها، وتمسك الأطباء والعاملون بالمستشفى بموقفهم بالإضراب .

آخر لحظة






تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4603

التعليقات
#1442744 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2016 11:06 AM
يجب فصل النظامين من الخدمة والحكم عليهم بالجلد والجلد يكون في حرم المستشفي والسجن علي الاقل ستة اشهر .كما يجب على الاطباء علاج المرضي واسعافهم فى الحالات الخطرة قبل البحث علي اورنيك ثمانيةام عشرة .


#1442735 [د/ نادر]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2016 10:52 AM
هنالك مسائل عالقة عبر عقود ومنها الحالات الطارئة (بسبب جريمة- او حوادث مرور - او تحويل - وقصة اورنيك 8 وما ادراك ما اورنيك 8 ) لماذا لا تضع وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات العدلية سياسة واضحة لعلاج هذه الحالات والشرط الاساسي ان لا يتضرر المريض باي حال من الاحوال وحتي لو كان سفاحا وقاتلا ومجرما من الدرجة الاولي المهم ان تقدم له الخدمة الطبية وانقاذ حياته وعندئذ لكل حدث حديث لان روح الانسان فوق كل شيء ولكن هذا التسويف الغريب والتي تتلخص في انتظار اورنيك 8 واعادة المريض المحول الي المستشفي التي تم التحويل منها او رفض استقباله انا اراها جريمة بكل معني الكلمة


#1442667 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2016 09:30 AM
كان الله فى عون الاطباء صفوة المجتمع لا مرتب ولا تقدير زمان كان فى كل مستشفى عسكرى بوليس يستخرج اورنيك 8 فورا .. والسؤال هل على الطبيب التمهل ان جاء مريض تستدعى حالته استخراج اورنيك 8 او القيام بعلاجه فورا وهل يدان وما هو موقع القانون من ذلك ولم لا يكون هنالك بوليس للجوء اليه فى كل مستشفى لسرعة اجراء واتخاذ ما يلزم فى مثل هذه الحالات وفى الذاكرة دكاترة مستشفى امدرمان اجروا عملية جراحية مستعجلة لمطعون وعندما هرب بعد اجراء العملية وبالرغم من ان خروجه مسئولية امن المستشفى الا ان ذلك كاد ان يقود ثلاثة من الاطباء على حبل المشنقة لو لطف الله حتى وكيل النيابة والمفترض بان يكون فاهما ومقيما ومقيما للعدالة جاءته غشاوة فامر بزجهم فى غياهب السجون انها ماساة اخر زمان عزيز قوم يذل ونحن قريببا سنكون كمصر العسسكرى يهين المواطن فى الشارع مع الفارق بان المواطن السودانى يختلف كثيرا عن المواطن المصرى الذى بطبعه وطبيعته وتربيته الناصرية يقبل ذلك ولكن على الحكومة ان تمادى العسكر على ما يقدمون عليه ومن تكرار ذلك بان تبل راسها فمعظم النار من مستصغر الشرر حكومة اسلامية كما تدعى ومن ابدجيات ما يلقن السملم بعد الشهادتين وبع اقران وسنة رسولنا متى استعبتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا كل شيىء ولا اطباء خط احمر لانهم من اهم طبقات فئات المجتمع وبدون صحة وتعليم الانسان يصنف من فئة البهائم يا البهائم من العسكر ولا اعمم ولكن هنالك فئة تسيىء الى شرف العسكرية


#1442651 [درب التبانة]
5.00/5 (2 صوت)

04-11-2016 09:10 AM
قائدهم البشير انقلب على الشرعية وقتل 28 رجلا في الشهر الفضيل !! ثم قتل تجار العملة في تجارتهم واموالهم ، قولي ما ذا ترجو من هؤلاء الرباطية القتلة ؟ حقيقة هم ليسوا حماة للوطن هم حماة لانفسهم ولنظام جائر ظالم تتوالي عليه دعوات المظاليم كلما طلعت الشمس وفي جوف الليل الغبار .


#1442649 [سيد احمد الحسن]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2016 09:06 AM
وانتو لسه ي اطباء بلادي قاعدين في البلد التي لايحترم مواطنها ولا نظامها الاطباء والحكومة اساءت اليكم في الاعلام عن قصد حتي يشوهوا صورتكم وادلالكم من قبل المواطن حسب الصورة التي وضعوها لكم في ادهان الناس


#1442642 [gido]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2016 08:55 AM
ولماذا يضرب الأطباء عن العمل إذا تعرض أحدهم للضرب؟
هل من الصواب ان يحرم المرضى عن الخدمة والرعاية بسبب هؤلاء الجهلة وهم فقط اثنين؟
أليس من الصواب فصل المواضيع عن بعضها البعض؟
هل أضرب احد عن عمله حين نجد المستشفيات خالية من الأطباء وهم يتحاججون بأتفه الأسباب في الوقت الذي هم يعملون في عياداتهم الخاصة وفي أثناء ساعات العمل الرسمية وهم موظفين في الدولة؟
هل من الصواب معالجة الأخطاء بأخرى ابشع منها؟

المثل بيقول:
كلو شوكاي بسلو بدرو
دبرة في واوو جابو حمار كوهو

ما هذة السفالة والمهزلة يا ناس؟


ردود على gido
[قاضي إشبيلية] 04-11-2016 01:59 PM
أنت يا الأخو... هل تعلم أنّ القانون يمنع مباشرة العلاج قبل إحضار أورنيك 8 في مثل هذه الحالات؟؟ و إلا فإنّ الطبيب سوف يعرض نفسه للمحاكمة؟
و هل تفهم أنّ الأطباء يضربون عند تعرض أحد زملائهم للضرب لأنهم قد يتعرضون للضرب أيضاً إذا تهاونوا ؟

و هل الإعتداء على النفس سبب تافه؟


بعض الناس يحيروك..


#1442542 [ABORAFAT]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2016 06:41 AM
كثرحمل السفاح وسمتلي السودان بابناء السفاح
انما الامم الاخلاق ان ذهبت اخىقهم ذهبو
سيذهب السودان في مخب الريح


يجب علي النظام ان يعترف ويعاقب نفسة بما اغوصل له هذا البلد الطيب ارضا وشعبا


لك الله يا بلد


#1442539 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2016 06:28 AM
المشكلة في المشرع.افتونا ياخبراء.لانها سوف تتكرر
لعدم تصنيف الحالات المختلفة وكيفية التعامل معها ووضوحها للطبيب والمتعاملين ووجود مكتب بلاغات
بالمستشفى كما في السابق .هذا هو المطلوب يا أطباء
يعني اذا وجد الطبيب شخص في الشارع بيحتضر كيف يتصرف .


#1442482 [أبو عفان]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2016 12:08 AM
في قانون الجيش يقول ليك الخير يخص والشر يعم إذن العساكر وبالذات ناس الجيش المنتهي الذي لم يعرف واجبة وهذا الشي من الحكومة وهل لما العسكري يخلع الكاكي بكون أرجل من أي مواطن ؟؟؟؟ لذلك المفروض ينضرب العسكري وتتمزق ملابسة الكاكي لأنو لم يحترم الكاكي شرف الدولة وأن العسكري وهنا أقصد بالذات ناس الجيش لأنهم شايفين روحم هم الرجال الوحيدين في الدنيا ما فيكي إلا ناس الجيش وصدقاً أي إنسان يتكلم عن النظام لا يوجد نظام في السودان وأتحدا لو كان في نظام لكان إطبق ومافي ولد مقنعة يعمل نفسوا هو الراجل الوحيد في كل الدول المتقدمة تلقى النظامي حتى ما بظهر نفسوا للمواطن إنو هو رجل نظامي والله شوف عيني يقيفوا صف مع المواطن بلبسهم الكاكي ومؤدبين ومهذبين وغالبيت الجيش هم غير مربيين ومهذبين وفاقدين تربية نعلت الله على من تساهل وتهاون في تطبيق النظام وي حليل زمن الجيش وإحترام الكاكي الأخضر له إحترامو وإحترام من يرتدية .


#1442479 [ابزرد]
4.00/5 (3 صوت)

04-10-2016 11:56 PM
المفروض علاج المريضة غض النظر عن شرعية الحمل ...حقيقة اخطا الطبيب عندما سال عن اورنيك 8 .اللهم الا اذا اشتكت المريضه ....حياة المريضة والستر مقدم علي كل شئ


ردود على ابزرد
European Union [المفتح] 04-11-2016 11:33 AM
لمعلوماتك يا ابزرد
الطبيب بقى بين مطرقة الحكومة وسندان الجهلاء
فلو تم علاج هكذا حالات لدواعى انسانية دون اورنيك ٨ فقد يفقد الطبيب عملة ،وكمثال حالة اطباء ام درمان التى ذكرها بعض المتداخلين.
ولو رفض الطبيب التدخل وطالب بتطبيق القانون ، اى باحضار اورنيك ٨ فالويل له من الجهلاء ....

سبحان الله ، وكان الله فى عون رسل الانسانية ،ولو كان السجود لغير الله يجوز لاوصى المشرع بالسجود للطبيب.

[عمر] 04-11-2016 08:47 AM
يا ابزرد : موضوع علاج المريض قبل احضار اورنيك ٨ دي واحدة من مطالب الاطباء القديمة لانهم شافوا حالات كتيرة بتموت انتظارا لاورنيك ٨ ولكن القانون مكبلهم ومقيدهم بضرورة الاالتزام باورنيك ٨ قبل معاينة المرض .
واذا غلط احد الاطباء وقام بعلاج المريض بدون اورنيك ٨ فلن يرحمه القانون اذا وصلت القضية للمحكمة - ونعرف عدد من الاطباء اصدرت بحقهم عقوبات لانهم راعوا للجانب الانساني ولم يلتزموا بالقانون .
ارجو ان لاتحملوا الطبيب اكثر مما هو فيه وان تتحروا الدقة قبل لوم الاطباء واتهامهم جزافا .
الطبيب يلقاها من منو والا منو ؟؟ في عمله تتهمونه بالاخطأ وبعد دا كلو تجو تحملوه اخطاء القانون ؟؟

مع مودتي

[ودالبلد] 04-11-2016 08:04 AM
ياحبيب في البلد دي لو الطبيب عالج المريض منة غير اورنيك 8 بودوه السجن ولو حصلت للمريض حاجة بيحكمو عليه بالاعدام او دفع الدية بلد قانونا عكس قوانين الدنيا كاها


#1442456 [SUDANESE]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2016 09:22 PM
وتعود تفاصيل الحادث إلى دخول فتاة حبلى (سفاحاً) إلى المستشفى في حالة نزيف حاد، وأرجأ الطبيبان معالجتها إلى حين استخراج أورنيك (8) جنائي، وحينها رفض مرافقوها وهم .............

لماذا يضرب النظاميين من ينادي باالنظام.؟؟ لان كل العساكر فاقد تربوي؟
هي لله ....هي لله.....ياعمر البشير واخوان الشيطان.....


#1442437 [AAA]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2016 08:13 PM
واله انه لأمر مؤسف.. بلد يُضرب فيها الطبيب رسول الرحمة ويهان..لا فائدة تُرتجى..وفعلا اصبح الطبيب في هذا الزمن البائس عزيز قوم ذُلّ.. تعبانين ماديا..وغير مُقدرين عملكم وتضحياتكم في ظل الظروف والبيئة الطاردة..وأخرتا يتم ضربكم من بقايا الفاقد التربوي والاخلاقي!!! واصلوا اضرابكم طلبا للحماية وتأكيدها..ولا حول ولا قوة الا بالله..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة