الأخبار
الملحق الرياضي
رونالدو يحشد جماهير ريال مدريد.. وفولفسبورج عازم على كسب الرهان
رونالدو يحشد جماهير ريال مدريد.. وفولفسبورج عازم على كسب الرهان
رونالدو يحشد جماهير ريال مدريد.. وفولفسبورج عازم على كسب الرهان


04-11-2016 07:57 PM
DW ©

تحظى مباراة ريال مدريد ونظيره فولفسبورج ضمن إياب ربع نهائي أبطال أوروبا بأهمية خاصة، إذ فيما يحاول فولفسبورج تحقيق إنجاز غير مسبوق، سيعمل ريال مدريد كل ما بوسعه لتفادي الإقصاء، الذي قد يعصف بمدربه زين الدين زيدان.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، الثلاثاء (12 أبريل/ نيسان 2016) إلى ملعب سانتياجو برنابيو بمدريد، حيث يستقبل فريق ريال مدريد نظيره فولفسبورج الألماني ضمن إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتحظى هذه المباراة بأهمية خاصة للفريقين، فـ"ذئاب" فولفسبورج باتت قاب قوسين أو أدنى من تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخها الكروي بعد تفوقها في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل، في حين سيكون "الفريق الملكي" أمام مباراة الموسم باعتبار أن الخروج من ربع نهائي دوري الأبطال قد يعني خسارة جميع الأهداف التي سطرتها إدارة الريال هذا الموسم بعد الإقصاء من كأس إسبانيا وصعوبة اللحاق ببرشلونة المتصدر للدوري الإسباني.

ويعي لاعبو ريال مدريد، على غرار نجم الفريق كريستيانو رونالدو حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في نزال الثلاثاء، ففي حوار نشره الموقع الرسمي لفريق ريال مدريد على صفحته الرسمية، دعا رونالد عشاق "المرينجي" للحضور بكثافة إلى ملعب بيرنابيو يوم المباراة.

وقال المهاجم البالغ من العمر 31 عاما، مخاطبا الجماهير "بفضل دعمكم سنقدم كل ما بوسعنا وسننجح في التأهل للمربع الذهبي".

كريستيانو الذي سجل نهاية الأسبوع هدفه الثلاثين في الدوري الإسباني أمام فريق إيبار، أكد أن اللاعبين والمدرب يتمتعون بالثقة المطلوبة، مضيفا "جميع اللاعبين مطالبين بالتركيز طيلة 90 دقيقة والحفاظ على هدوئهم".

وذهب زميل رونالدو في ريال مدريد داني كارفاخال إلى أبعد من ذلك، حينما شبه مباراة الثلاثاء بـ"الحرب" وقال اللاعب السابق لفريق ليفركوزن "يوم الثلاثاء سيكون يوم حرب، سننتشر في الملعب للإطاحة بفولفسبورج".

ويملك العملاق الإسباني تاريخا عريقا في قلب تخلفه ذهابا إلى تأهلٍ إيابا في المسابقة القارية، أبرزها في الدور الثاني لموسم 1975-1976 عندما خسر 1-4 أمام دربي كاونتي الإنجليزي وحسم مباراة الإياب 5-1 بعد التمديد.

كما حول ريال مدريد تخلفه صفر-2 أمام مضيفه إنتر ميلان الإيطالي إلى فوز 3-صفر إيابا في برنابيو في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1984-1985 في طريقه إلى اللقب، ثم تغلب على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني برباعية نظيفة إيابا في مدريد بعدما خسر أمامه 1-5 ذهابا في ثمن نهائي المسابقة ذاتها موسم 1985-1986 في طريقه إلى اللقب أيضا.

كما عوض ريال مدريد خسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-2 في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، إلى فوز بثنائية نظيفة إيابا في طريقه إلى اللقب بقيادة مدربه الحالي الفرنسي زين الدين زيدان على حساب باير ليفركوزن الألماني.

لكن النادي الملكي فشل منذ ذلك الحين في قلب تخلفه إلى تأهل في المباريات الثماني الأخيرة في الأدوار الإقصائية وهو ما يزيد صعوبة مهمته، لذلك يؤكد زيدان على أهمية مباراة فريقه أمام فولفسبورج بقوله "الثلاثاء سنلعب موسمنا، إننا نعرف ذلك جيدا. إنها مباراة مهمة والجمهور يحب ذلك. يروق لي أن تصبح الأمور صعبة وكذلك الجمهور كما اعتقد".

الذئاب مصممة على التكشير على أنيابها

ويبدو أن تهديدات نجوم ريال مدريد لم تنل من عزيمة الذئاب، إذ أكد لاعبو وإدارة فولسبورج عزمهم على مواصلة التحدي وتحقيق إنجاز تاريخي يتمثل في بلوغ المربع الذهبي لأول مرة في تاريخ النادي، ففي حوار مع صحيفة كيكر، قال قلب دفاع فولفسبورج، نالدو إن فريقه قادر على كسب الرهان.

وأضاف "الجميع يعتقد أن ريال مدريد سيسجل ثلاثة أو أربعة أهداف في شباكنا، لكن إذا لعبنا بتكتل مثل مباراة الذهاب، فسيجد الريال صعوبة كبيرة في اختراق دفاعنا".

من جهته أكد المهاجم الدولي أندريه شورله تصريحات زميله نالدو، وقال إن فريقه سيخوض مباراة "العمر" أمام ريال مدريد، مضيفا "ليس لدينا شيئا نخسره، نأمل مواصلة الحلم والمغامرة".

وتابع الدولي الألماني "يوم الثلاثاء سنلعب بنسبة 100 مليون في المائة، التأهل يساوي حياتنا"، وتابع "النيران تشتعل في غرف الملابس، جميعنا متحمسون لهذه المباراة، على الرغم من التعادل الأخير أمام ماينز، مواجهة ريال مدريد ستكون مختلفة".

وأتم شورله "منذ أن فزنا على ريال مدريد والمدينة كلها تتحدث عن هذا الفوز، هم سيسعون للانتقام، المباراة لن تكون سهلة على أي طرف، وسيكون مفرحا أن نتغلب على النادي الملكي ونصل إلى الدور المقبل".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 914


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة