الأخبار
أخبار إقليمية
مستشار رئيس حركة العدل و المساواة : الأفضل للبشير ان يستفتى شعب دارفور حول طلب العفو و الصفح عنه اولا،
مستشار رئيس حركة العدل و المساواة : الأفضل للبشير ان يستفتى شعب دارفور حول طلب العفو و الصفح عنه اولا،


البشير رئيس إنفصالي في حل قضايا البلاد،لا نعلم غرضه من الإستفتاء.
04-13-2016 02:52 AM
مستشار رئيس حركة العدل و المساواة : الأفضل للبشير ان يستفى شعب دارفور حول طلب العفو و الصفح عنه اولا، و البشير رئيس إنفصالي في حل قضايا البلاد،لا نعلم غرضه من الإستفتاء.
أكدت حركة العدل و المساواة السودانية مجددا موقفها الرافض لما يعرف" بالإستفتاء الإداري" الذي تجريه الحكومة السودانية في إقليم دارفور، مؤكدة ان العملية مرفوضة وطنيا، و قال مستشار رئيس حركة العدل و المساواة/ القيادي في الجبهة الثورية ،محجوب حسين " كان من الافضل للبشير ان يستفي شعب دارفور حول طلب العفو و الصفح عنه او لا، جراء الجرائم التي إرتكبها في حق البشر هناك عوض التلاعب بمصير الناس، مضيفا قوله' إن ما يعرف بالإستفتاء هو إمتداد لمخطط عصبة الحكم برئاسة البشير لإكمال حلقة تدمير دارفور او الإنتقام منها ، في مؤامرة كبري لتسليم الإقليم للجنجويد " مشيرا إلي " ان توقيت الإستفاء ينم عن سوء غرض و كراهية لشعب الإقليم" متسائلا في هذا الإطار " عن اي إستفتاء يتحدث البشير؟ و هو يعلم عن اولويات و إستحقاقات كبري لم تقع و لن تقع إلا بإسقاطه" و إتهم حسين الرئيس السوداني بأنه رجل إنفصالي قائلا" لا ندري ما يرمي اليه البشير في إستعجال امر الإستفتاء، هل لقطع الطريق للمقاومة للحيلولة دون المطالبة بالإقليم، ام انه يفكر في مخطط آخر لا نعلمه ،خصوصا و الرئيس فكره و رؤيته إنفصالية تجاه معالجة قضايا السودان ، ليس حريصا و لا مؤتمنا علي وحدة ة سيادة البلاد"
و اكد حسين" إن دارفور ستظل وحدة جغرافية و إدارية و احدة و متماسكة في إطار السودان المتفق عليه، لأن حمولة تاريخ الإقليم أقوي من المؤامرة"


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3649

التعليقات
#1443944 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2016 11:55 AM
ليس هذا التوقيت المناسب لإجراء الإستفتاء تحت الحرب والنزوح واللجوء ولكنه مكر سيء بدارفور ولكن لا يحيق المكر السيء إلا بأهله لننتظر ونرى.


#1443932 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2016 11:35 AM
مشكلة دافور لا يحلها الا رجالها . لكن للأسف معظمهم وليسوا كلهم خانوا قضيتهم وتفرقوا , منهم من ارتضى الهجرة الى أوروبا واصبح ينظر ويشرع ويخطط مثل كاتب هذا المقال ومنهم من باع نفسه للنظام وقبل الوظائف الحكومية مثال : السيسى وقردة الخ ... ومنهم من استخدمه فى تعذيب المواطنين وهذه حقيقة لمن دخل بيوت الأشباح , فكل العناصر التى تقوم بالتعذيب من دارفور . ومنهم من ارتضى حياة المعارضة فى الخارج وباع نفسه للمنظمات الدولية التى تختفى وراء اجندات دول تعمل لخراب السودان . أولاد دارفور ليست فيهم نخوة الشرف والكرامة .واقول أولاد وليس رجال لأنى لا اجد من اخاطبه بكلمة " راجل " الم يقل البشير فيهم بأنه لو جعلى اغتصب دارفورية , فهذا ليس باغتصاب , بل شرف للدارفورية . هل الجنس عندكم ليس بعار ؟ هل عاداتكم تسمح بذلك بالرغم من انكم مسلمين ؟ هل ما يتداوله عنكم الناس صحيح بخصوص هذا الموضوع ؟ حتى ولو كان ذلك ثقافة فى حياتكم , لكن ليس بالآكراه ؟ لو كنت منكم , لضحيت بنفسى وفجرتها فى البشير وانتقمت لشرف اهلى . فما فائدة الحياة بعد الفضيحة والعار ؟ حتى الذين حملوا السلاح فى الداخل , استخدموه ضد السكان للنهب والسرقة والأغتصاب وفعلوا نفس ما فعله مرتزقة البشير وكأن المواطنين ليسوا باهليهم ويعيشون حياة رغدة ورفاهية . انا لا اعمم بهذه الأتهامات ولكنها للأسف حصلت وتحصل الى يومنا هذا . والواجب على المسؤلين قادة المعارضة ان يراقبوا كل منفلت ويوقعوا عليه عقوبة الأعدام رميا بالرصاص ليكون عبرة لغيره . الثورات لا تلعب ولا تتهاون خاصة على افرادها . عليكم بتكوين فرقة ثأرية اننحارية للقضاء على قادة هذا النظام . ويكفى رأس النظام لينهار كل شئ بعده . النضال والكفاح بالأرواح وليس بالكلام .


#1443924 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2016 11:25 AM
نرى انه استقبل استقبال الفاتحين فى دافور الشعب الدافورى لا مشكلة له مع البشير انما المسكلة معكم حاملى السلاح فيما يبدو لنا من استقبالهم له بحفاوة حلو عننا وحلوا مشاكل الناس


#1443906 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2016 11:04 AM
الراي الوسط فيما بين هذا وذاك
دارفور اقليم واحد فقط
كردفان اقليم واحد فقط
5 ا6 على الاكثر اقاليم للحكم
100 عضو برلمان
رئيس وزراء
هذه الحاجه الفعليه لدولة السودان وما زاد فانهم تابعين للمؤتمر الوطني وليس لدولة السودان
اما كل من ارتكب جرائم في دارفور او خلافها حتى قتلى سبتمبر فانه ينتظرهم القصاص والعداله الناجزه


#1443859 [العريف دينار]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2016 10:01 AM
هزا زمانك يا مهازل فامرحي


#1443682 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2016 03:57 AM
ماذا تتوقع من رجل متهم بارتكابه أبشع الجرائم في تاريخ الانسان الحديث؟ عمر البشير يعاني أمراض نفسية خطيره جدا


ردود على زول
European Union [سامي] 04-13-2016 10:42 AM
انت يازول طبيب نفسي حيرتونا في السودان اذن نحن مرضي نفسانيين وكيف قبلنا بحاكم 27 عام وهو مريض نفسي ..قالوا لفرعون منو الفرعنك..قال : الناس

كل امرئ في السودان يحتل غير مكانه
فالمال عند بخيله والسيف عتد جبانه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.62/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة