الأخبار
ملحق المنوعات
تقنية "لاي فاي" تصل إلى الإمارات
تقنية
إطلاق تقنية لاي فاي في الإمارات على يد شركة "زيرو 1" بدبي


04-13-2016 04:29 PM


نجحت شركة التكنولوجيا زيرو 1 ومقرها دبي في إطلاق تقنية "لاي فاي" التي تنقل البيانات عالية السرعة باستخدام الضوء بدلاً من ترددات الراديو، حيث تحول كل مصباح "ليد" إلى راوتر لاسلكي بمجرد إضافة شريحة إلكترونية صغيرة، كما سيقلل تحويل أضواء ليد من انبعاثات الكربون، وسيؤدي إلى ترشيد استهلاك الطاقة.

وتدعم هذه التقنية التي ستغير حياة البشر رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ليجعل من دبي المدينة الأذكى في العالم.

أسرع من واي فاي بمعدل 100 ضعف

وتسطيع تقنية لاي فاي زيادة سرعة الشبكات إلى 100 ضعف أسرع من نظام واي فاي الحالية التقليدية. وتعد تقنية لاي فاي أسرع وأرخص نظام اتصال لاسلكي وهو النسخة الضوئية من الواي فاي.

مصدر الإضاءة خلال 20 عاماً"

ويُعتقد أن بإمكان هذه التقنية أن تحمل سرعات أكثر من 10 غيغابايت في الثانية، حيث تسمح بتحميل فيلم عالي الوضوح خلال 30 ثانية. ومن المحتمل أن يصبح كل مصدر إضاءة في المنازل والمكاتب مصدراً للاي فاي خلال 20 عاماً.

وستعرض شركة زيرو 1 في مكاتبها في دبي تك نقاط تواصل مشتركة وأنشطة تجريبية بتقنية لاي فاي، لتصبح صناعة تصل قيمتها 113 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

وابتكر فريق البحث والتطوير الخاص بشركة زيرو 1 منصة لاي فاي تستخدم مصابيح ليد بواسطة مجموعة (الأتمتة الذكية للأبراج الخارجية) والتي تستخدم مصابيح ليد التقليدية التي تضيء الشوارع.

ويمكن استخدام أي إضاءة خاصة أو عامة بما في ذلك مصابيح الشوارع لتوفير نقاط اتصال لاي فاي، كما يمكناستخدام نفس النية التحتية الخاصة بالاتصالات والمستشعرات لمراقبة الضوء والبيانات والتحكم فيهما.

سرعة عالية وأفضل حماية

ويمكن للهواتف الذكية العاملة بنظامي "أندرويد" و"آي أو إس" أن تتصل مباشرة باستخدام لاي فاي،. وتوفر الروابط قصيرة المدى سرعات عالية لنقل البيانات وأفضل حماية ممكنة للبيانات. وتسمح خدمات تحديد المواقع الجغرافية القائمة على اللاي فاي للمستخدمين بالاستفادة من معلومات الموقع والخدمات اللحظيين.

طريقة تطبيقها داخل الإمارات

وتخطط الشركة تطبيق التقنية داخل الإمارات عن طريق دمجها في أجهزة الشركة وبرنامج "سيتي وان" وخدمة السحابة، مع التخطيط لتقديمها في دول أخرى من مجلس التعاون الخليجي. وستؤثر تطبيقات لاي فاي على قطاعات عدة مثل إضاءة الشوارع ومرافق التجزئة والرعاية الصحية والتعليم والمتاحف والأماكن العامة الكبرى هي في مرحلة التطوير. ومن المخطط إطلاقها استراتيجياً هذا العام.


الأنباء






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3075

التعليقات
#1444274 [wad alkhartoum]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2016 10:17 PM
This would basically make the same jump in information access the WIFI has made when it moved from fixed modem to wireless.
LED (Light Emitting Diode) uses less power and has faster delivery (sped of light
Lets just think of what this could do in the future.

1- Anyone in anywhere in the world can access the equivalent of the Congress library content using their phone.

2- Doctors for example can perform complex operations on patients half the world away.

3- from your phone you can send a HD video to 50 million viewers around the world with no issues

4- Self Driving cars will safer than those driven by drivers.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة