الأخبار
أخبار السودان
الكيزان باعوا البلد..!! . . كاريكاتير ود أبـّـو‎
الكيزان باعوا البلد..!! . . كاريكاتير ود أبـّـو‎
الكيزان باعوا البلد..!! . . كاريكاتير ود أبـّـو‎


04-15-2016 06:02 AM
الكيزان باعوا البلد..!! . . كاريكاتير ود أبـّـو‎






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 11185

التعليقات
#1445419 [سامي]
3.00/5 (1 صوت)

04-16-2016 09:37 AM
اكتر حاجة محيرة الحشود التي ترقص على انغام دلوكة الورل كلما بدأ الرقاص يتمايل؟؟؟يبدو أن التاثير الثوري ضعيفا داخل البلد لغياب الذين يلهبون الثورة إما معزولين عن الناس بالداخل أو هم خارج الحدود وسيستمر البيع تباعا طالما أن هناك لا توجد جهات اعتراض


#1445179 [جركان فاضى]
2.00/5 (1 صوت)

04-15-2016 05:38 PM
وتحت تحت باعوا حلايب وشلاتين...وباعوا الفشقة...وأبيى فى الطريق...وأخشى ما أخشاه أن تكون جامعة الخرطوم بيعت لقطر مقابل ديون...فغالبا ماتكون جامعة الخرطوم تم رهنها لقطر مقابل قرض مالى...القرض المالى فص ملح وذاب فى موية...وبقى الرهن...كذلك فقد قام نظام الانقاذ برهن كثير من مبانى الدولة...وأعتقد ان مستشفى الشعب الخرطوم داخل فى الموضوع...بكرة يصحى السودانيون ويجدوا جميع اصول البلد مرهونة مقابل ديون معدومة....وشكرا الفنان الرائع ود أبو على التصوير الرائع لنكبة بلد كان يملأ الدنيا خيرا


#1445125 [مدحت عروة]
2.00/5 (2 صوت)

04-15-2016 02:47 PM
انا لا الوم الكيزان بل الوم انفسنا لاننا نحنا سمحنا لهم بذلك ولم نسقطهم مش اليوم بل منذ قبل ربع قرن من الزمان!!!


#1445074 [QUICKLY]
2.50/5 (2 صوت)

04-15-2016 12:53 PM
بالشايفنوا ده والحال العلينا !!
بيعوا الناس ذاتهم في سوق النخاسة
ومافي اعتراض ... ماتعتر ليكم قشة

معبر ياودا أبو نحيييك بحرارة


#1445054 [حسن ادريس]
2.00/5 (2 صوت)

04-15-2016 12:09 PM
باعو مشروع الجزيرة والناس ساكته باعو سودانير والناس ساكته باعو سودانلاين والناس ساكته باعو الادارة المركزيه للكهرباء والناس ساكته باعو النقل الميكانيكى والناس ساكته باعو المخازن والمهمات والناس ساكته باعو القيم والاخلاق والناس ساكته باعو جامعه الخرطوم لكن ابنائنا الطلاب لم يسكتو وهذه الجذوة التى لم تنطفئ


#1445043 [عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2016 11:21 AM
والله ما شاء الله عليك اشكال فعلا معبرة جداً واخراج ممتاز ..(كاركاتير دلالة كبرى) اعتقد انه سيكون كاكتير الموسم .. اصلوا الموسم موسم بيع والكيزان اصبح عندهم حمى بيع خاصة على رأي المثل من (امن العقوبة اساء الادب )
رفعوا السكر والناس ساكتة
رفعوا الدعم والناس ساكتة
رفعوا الغاز والناس ساكتة
رفعوا اسعار الخبز والناس ساكتة
رفعوا سعر صرف دولار القمح والناس ساكتة
رفعوا سعر الجمارك والناس ساكتة
رفعوا الضرائب بنسبة 20% والناس ساكتة

وقالوا خلاص بعد دا نبدأ في موسم البيع.
باعوا مستشفى الخرطوم والناس ساكتة
باعوا كلية الطب والصيدلة والناس ساكتة
عشان كدا قالوا اخير نقبل على ا بو كبير مباني الجامعة من شارع الجمورية وشارع الجماعة على اليمين واليسار وحتى شارع النيل وحتى مستشفى العيون..

بعد دا الناس بتجي عليهم براها تقولهم (بيعونا وريحونا)

شكرا ود ابو على الابداع واشكال الكيزان المعبرة والله ديل بي خشومهم دي ياكلوا ال النبي صلى الله عليه وسلم


ردود على عبدالرحيم
[SESE] 04-15-2016 12:46 PM
والله يقتلني الحزن منذ يوم ان فصلوا الجنوب والناس كانت ساكته وقد كان الجنوب بمثابة الثور الابيض حيث اكل وكانت باقي الثيران ساكته حتى جاء الدور عليها لتؤكل هي ايضا ولا تجد من ينوح عليها......

يأخذني الشك في نوعية شعبنا اليوم وبالامس كان معلم الشعوب في رفض الظلم والثورة على الطغيان وما كنت اظن ان كل المآسي التي تسبب فيها اولئك الناس كانت تمر على رؤوسنا ونحن ساكتون اللهم إلا من فورات الطلاب التي دائما ما يتم اسكاتها بالرصاص لأنها بكل بساطة لا تجد الدعم من الشارع كأنما شأن الوطن اصبح شأن طلابي فقط.......

كان الجنوب اكبر صفقة خاسرة مع النظام حيث رأينا كيف كان عواليقه يسيل لعابهم لمجرد سماع تلك الوعود الكاذبة مثل اعفاء الديون والمبالغ الخرافيه الموعود بها لاعمار الجنوب وفتح المزيد من التسهيلات الائتمانية لاخذ المزيد من الديون وكانت تلك الكذبات الكبار كافية لاعمار جيوبهم الى جنى الجنى ولكن للأسف كلها كانت سراب في بلقع لم ينالوا منها شئ غير الاصبع الوسطاني الذي رفع لهم بمجرد ان وقعوا على نيفاشا وقد اصابهم السعر على البيع منذ تلك اللحظة وسيظلوا سعرانين على البيع حتى يصحى الشعب السودان ويخرج لهم في مسيرات مليونية هادرة وحينها ليعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون وان لم يصح فالرماد قد كال حماد.....


#1445004 [karzy]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2016 09:48 AM
انتو الكيزان لسانهم احمر واسنانهم مكسره هي خلقه ولا دا سخط الجثه قبل الرحيل؟؟؟قبولكم؟؟؟؟؟


ردود على karzy
[عبدالرحيم] 04-15-2016 12:23 PM
انت عارف يا كارزي اشكالهم الكاركتيرية دي تذكرني بمسلسل الاطفال طرزان والقرود وهم فرحانين مبتهجين بطرزان وهو يقودهم من نصر على نصر خاصة بعد انتصارهم على القرود الرمادية الشريرة...

ديل المفروض لساهم يكون احمر وعيونهم حمر وقلوبهم حمر لانهم بعد ان ضمنوا تشييد منازلهم اجمل المناطق وبأعلى المواصفات قالوا اخير نبيع البلد.

الان في خبر موجود في الراكوبة يقول شركة صينية تستثمر في مشروع الجزيرة والله بقينا نخاف من الاستثمار دا وكلمة استثمار اصبحت زي كلمة شريعة زي كلمة امن لما تسمع مثل هذه الكلمات خت يدك على قلبك .

بصراحة يفترض اي اتفاقية استثمار يجب ان يصادق عليها برلمان السجم والرماد دا ويجب ان تكون بنود الاتفاقية بحذافيرها معلنة على الملأ حتى يعلم الناس الحاصل شنو. لانو بصراحة الكيزان ديل ما مؤتمنين على اي شي ..وانا بصراحة لو في كوز ما آمن على اهل بيتي اطلاقا..


#1445002 [خواجة]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2016 09:40 AM
و بي ناسا كمان .


#1445001 [صلاح إدريس]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2016 09:35 AM
اللهم اخزهم وانصر الشعب عليهم واحصهم عددا واقتلهم بددا ولاتذر منهم احدا لأنهم أذاقونا الأمرين وفعلوا كل قبيح


#1444952 [مبارك]
5.00/5 (3 صوت)

04-15-2016 06:40 AM
اللهم ذل الكيزان في الدنيا والاخرة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة