الأخبار
أخبار إقليمية
الحكومة: سنضطر لإعادة النظر في الحريات الأربع حال استمرار مصر في المماطلة
الحكومة: سنضطر لإعادة النظر في الحريات الأربع حال استمرار مصر في المماطلة
الحكومة: سنضطر لإعادة النظر في الحريات الأربع حال استمرار مصر في المماطلة


04-15-2016 11:41 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
كشف الناطق الرسمي بوزارة الخارجية السفير علي الصادق عن اتجاه الحكومة لإعادة النظر في اتفاقية الحريات الأربع، الموقعة بين السودان ومصر، حال تأكد الحكومة من عدم جدية الحكومة المصرية في تطبيقها مع السودانيين الموجودين بمصر.
ووصف الصادق ما تعرض له السودانيون بمصر بأنه غير مقبول إطلاقاً، وأكد أن السودان لم يصمت، وأعلن أن القمة المرتقبة بين رئيسي البلدين ستبحث اتفاقيات الحريات الأربع.
وقال الناطق الرسمي في حديثه لبرنامج (سودان تو داي) بإذاعة جامعة السودان العالمية الأسبوع الماضي، (إذا رأينا أن مصر استمرت في المماطلة، وأنها لا ترغب في تطبيق المعاملة بالمثل للسودانيين، قد نضطر لإعادة النظر في الحريات الأربع).
واعتبر الصادق أن ما حدث بالسجون المصرية غير مقبول، وشدد على أن السودان لن يسكت عن رعاية مصالح السودانيين، وأضاف: (هناك اتصالات بدأت واستمرت وما زالت ولن تتوقف حتى نأخذ حق للسودانيين كاملاً)، ونوه إلى وجود اعتراف على المستوى السياسي من مصر بحدوث خطأ يجب معالجته وتداركه، وزاد: (لكن على المستوى الأمني هناك بعض الجهات تماطل ولا تريد أن تعترف بالخطأ وأنها أجرمت بحق عدد من السودانيين الذين ينبغي حسب القانون معاملتهم في مصر معاملة المواطن المصري).
ووصف الناطق الرسمي العلاقات السودانية المصرية في الوقت الحالي بأنها في أحسن حالاتها للاستقرار النسبي الذي حدث في العلاقات بين البلدين ابتداءً من الربيع العربي وحتى الآن، ونوه في الوقت ذاته لوجود قضايا شائكة وخلافية، وتابع: (لكن قدر مصر والسودان أنهم سيبقيان دولتان جارتان بينهما روابط وعلاقات يصعب تنصل أي طرف منها)، وأشار إلى العمق الثقافي والاجتماعي، وأردف: (مهما تخلخلت العلاقات السياسية ستبقى تلك العلاقات).


الجريدة


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 7485

التعليقات
#1445374 [المتحري]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2016 06:08 AM
(إذا رأينا أن مصر استمرت في المماطلة، وأنها لا ترغب في تطبيق المعاملة بالمثل للسودانيين، قد نضطر لإعادة النظر في الحريات الأربع).

قد نضطر لإعادة النظر في الحريات الأربع.... اقتباس

قبل ايام بكي والي الشمالية لما يتعرض له السودانيين بعد عبورهم الحدود لمصر من معاملة غير كريمة لا تليق بالبشر وعدم اعتراف بالرخصة السودانية

واليوم صادق بيك يقول قد نضطر ولن يفعلها ومصر لن تعمل بها


يارب ماذا فعلنا في دنيانا حتي يكون علي راسنا حكومة بهذه الذلة والمهانة والضعف

المصري من اكبر كبير الي اصغر صغير لايحترمك اذا وجد اي ضعف فيك ويرضي بالاهانة اذا ماراي فيك قوة


#1445248 [حمزة أ]
4.88/5 (6 صوت)

04-15-2016 09:23 PM
خلونا من اتفاقية الحريات الأربع الآن لأنه ما فى سودانى دايرها ..

لكن ماهو رأى وزارة الخارجية السودانية فى حديث وزير الخارجية السعودى فى بداية الاسبوع الحالى فى القاهرة و وقوفه مع مصر فى مشكلة حلايب حيث قال: (إن المملكة ستساعد مصر فى ترسيم حدودها الجنوبية بما يحفظ حقوقها فى حلايب وشلاتين.) .

ولم نسمع حتى اللحظة أى تعليق عن هذا الإنحياز السعودى لمصر من وزارة خارجية السودان !!
لماذا لا تستدعو السفير السعودى فى الخرطوم و تطلبون منه توضيح الموقف السعودى ؟؟


#1445240 [حمزة عباس]
4.72/5 (6 صوت)

04-15-2016 08:39 PM
ما يسمى ب "اتفاقية الحريات الأربع" يا سيادة السفير هى إتفاقية فوقية تم إقرارها من نظام البشير الفاقد للشرعية ولم يستشر فيها مواطنى السودان, إقرها النظام إنبطاحاً لمصر و كسباً لحكومتها حيث ان البشيرو نظامه كان يعانى من عُزلة إقليميةو دولية و مازال .. حيث ان النظام بعد ان سلم مصر اراضى حلايب و ملايين الافدنة من الاراضى الزرعية بمياهها المجانية فى شمال السودان و وسطه قام طائعاً لتسليم كل السودان لمصر من خلال اتفاقية الحريات الأربعة ..

هذا السودان ليس ملكاً خاصاً للبشير او مجموعات الكيزان الارهابية حتى يتصرف فيه كما يشاء و يهب و يعطى ممتكات وموارد الشعب لمن يريد ..

شعب السودن لا يريد لا إتفاقية حريات اربعة أو حريات اربعين مع مصر , فلماذا لا تنظمون إستفتاء عليها للشعب السودانى ل ترو بأعينكم رأى المواطنين فيها ؟


#1445226 [ودأبوريش]
2.44/5 (5 صوت)

04-15-2016 07:55 PM
كلام علي الصادق فارغ وأفرغ من الفارغ ياأخي مافي أي شيء يلمنا مع مصر لاعادات ولا تقاليد ولا ثقافة ولا شكل ولا لهجة ياأخي نحن فقط ننتظر لحظة تكوين قوة خاصة لتحرير حلايب لنترك كل شئ أمامنا ولنكون ضمن هذه القوة لضرب المحتل وإخراجه من حلايب والسلام بلا يخمك يا علي الصادق .


ردود على ودأبوريش
[حلايب سودانية] 04-18-2016 10:51 AM
الحمدلله عندنا شنب
مش شليفنا نعمل في بنات فيفي عبدو ايه

[حلايب سودانية] 04-16-2016 08:43 PM
الشنب ما مشكله المشكلة في جيش مصر الكله دعاره و لواط
يارب يجي اليوم ونحتل اسوان عشان تعرفوا شر الحليم اذا غضب

[الجعلى الاصيل] 04-16-2016 07:42 AM
بعيد عن شنب ابوك هذا اذا كان له شنب اصلا


#1445200 [خواجة]
4.00/5 (3 صوت)

04-15-2016 06:48 PM
كله يندرج تحت تهيئة ملازات آمنة لهم عند الضرورة.


#1445188 [على]
4.00/5 (3 صوت)

04-15-2016 06:12 PM
صح النوم الحريات بس هناك حلايب وايضا ال 150 كلم التى يغمرها السد العالى يجب اعادة النظر بحيث تخزن مصر مياهها فى بلدها لم نسمع او نقرأ فى التاريخ البعيد او القريب دولة بتدمر اراضيها وتشرد مواطنيها من اجل دولة اخرى الا السودان وايضا هناك نتؤ حلفا ياجماعة نقوم بحملة قبل زيارة الرئيس لوضع النقاط على الحروف او تكون الزيارة ليس لها معنى كسابقاتها شوفوا السعودية كيف حسمت امورها صحى نحن ما عندنا قروش لكن عندنا وثائق التى تثبت احقيتنا ثم مراجعة اتفاقية 1959 وعودت المواطنين المهجرين الى قراهم وتجفيف البحيرة التى فى اراضينا هذا مانملكه وهو اقوى من القروش من مع هذا الرأى نبدأ الحملة والله ولى التوفيق


#1445178 [ياخ]
5.00/5 (3 صوت)

04-15-2016 05:34 PM
بعد عشرميه سنه ما فهمتوا انو المصرين ما دايرينكم بس تفتحوا ليهم البلد ويجوا يقرفونا هم والسوريين وخلافه ياخ احنا مادايرين اى ناس من بره لا حبش ولا عرب خلونا ناكل نارنا برانا عالم مرض


#1445168 [السفير الوهم!]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2016 05:07 PM
يا وزير يا وهم الموضوع إتفاق وليس إضطرار طبقوا
المصريين ....السودان يطبق ،ما طبقوا ألغوا الإتفاقية ...المصريين عارفين حرية الحركة بين البلدين تسهيل لحرية الحركة للإخوان المسلمين بين الدولتين....مصر عارفة تماما إخوانية البشير ونظامه لذلك تتردد أو تتتمانع أو تعمل علي تطويل عملية التطبيق .....لماذا لا يطير وزير الخارجية إلي القاهرة ويحسم هذا الموضوع؟ علي الأقل لنرتاح من سيرة الحريات الأربعة هذه ....ثم لماذا لا تعمل الحكومة علي حل مسألة أراضي السودان المحتلة ثم بعد ذلك تلهث وراء الحريات الأربعة.....أحيانا يأتيني شك أن السيسي حاكم مصر هو نفسه إخواني أو متعاطف معهم....وإلا لماذا تسكت دائما الحكومة من إحتلال حلايب وتنازلها عن الكثير من الملفات لصالح مصر....الكثيرين يسألون مصر ماسكة علي نظام البشير شنو لتتعامل معه بهذا الإسلوب والصلف المتعالي....من المؤكد هنالك شئ خلاف حلايب .....من قبل قبل كل من السودان ومصر وقي عهد السيسي نفسه أن تكون حلايب منطقة تكامل مع بعض !


#1445152 [karkaba]
4.00/5 (4 صوت)

04-15-2016 03:59 PM
اسمك الصادف واللة الاصح يسموك الكاذب انا واحد من السودانيين عايش بمصر واللة السقارة لاتهتم باحد من رعياها الايكون كوز زيهم


#1445128 [Truth]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2016 03:03 PM
كما تدين تدان.....اخوتكم الجنوبيين يلهثون من اجل نظرة لهم و تطبيق الحريات الاربعة و انتم تلهثون وراء مصر لتمنحكم و ليس تطبيق بل منح للحريات الاربعة ..نوكل امرنا لله ان الله بصير بالعباد


#1445113 [karzy]
2.50/5 (2 صوت)

04-15-2016 02:14 PM
عوووووك!!!!عييييك!!!!!إلحس كوعك!!!!!كد اطلعو من ورطه جامعه الخرطوم....عييييك كلام غطاء ساي...حريات الاربع لمصلحه الكيزان ماالمواطن في مصر ياابو حصيره ...قال حريات اربعه قال...


#1445085 [ود احمد]
2.75/5 (4 صوت)

04-15-2016 01:28 PM
اي حريات اربع في مصر
المصريون لا يجدون سكن ضاقت لهم مصر ولا يجدون عمل فكيف بالسوداني ان يجد عملا هناك او ارضا بمتلكها
والحكومة ساكتة عن حلايب ولا بد من تكوين جيش يسمى جيش حلايب تفتح له ابواب التطوع من جميع انحاء السودان لان مصر ترفض التحكييم الدولي وعندما يلتقي الجيشان سيتدخل مجلس الامن
فيا حكومة السجم والرماد بدلا من توجيه البندقية للشعب وجهيها الى من يحتل حلايب


#1445084 [khalid mustafa]
2.38/5 (5 صوت)

04-15-2016 01:19 PM
اتفاقية الحريات الاربع تم تنفيذها من قبل حكام الانقاذ باوامر عليا من التنظيم العالمي للاخوان المسلمين الذي يسيطر عليه المصريين .

المصريون مهما اختلفوا سياسيا فهم يتفقون في نظرتهم تجاه السودان وان السودان هو حديقة مصر الخلفيه وجغرافيا بدون شعب كما ذكر ذلك الهالك محمد حسنين هيكل وان السودان يمثل المتنفس الوحيد لهم بعد ان ضاقت بهم مصر ..تكاثروا فيها كالارانب واصبحوا كغثاء السيل لا قبول لهم في الدول العربيه ولفظتهم دول اوروبا فانكبوا في بلادنا بعد انفتح لهم سفلة الانقاذ حدود بلادنا وتوافدوا علي بلادنا زمرا برا وبحرا وجوا,,

يحدثنا علي الصادق والد الفتاة الداعشيه في تصريحه البائس ووصفه بان:((العلاقات السودانية المصرية في الوقت الحالي بأنها في أحسن حالاتها.))

ويتابع علي الصادق يقول: (لكن قدر مصر والسودان أنهم سيبقيان دولتان جارتان بينهما روابط وعلاقات يصعب تنصل أي طرف منها)، وأشار إلى العمق الثقافي والاجتماعي، وأردف: (مهما تخلخلت العلاقات السياسية ستبقى تلك العلاقات).

تمعنوا تصريحات علي الصادق ووصفه لعلاقات حكومته بمصر بانها في احسن حالاتها مع العلم بان مصر تحتل ارضا وتمدد جنوبا داخل ارضنا دون رقيب او حسيب..

ثم يحدثنا علي الصادق عن عن الروابط وعلاقات مع مصر يصعب التنصل منها,,انا لا ادري عما يتحدث هولاء المنافقون بتكرار تلك المقولة الخائسه باننا والمصريين شعب واحد وعلاقات ازليه وروابط اسريه ودم واحد!!! بينما الكل يري انه ليس هناك ما يجمعنا مع مصر نختلف عنهم في السحنه وفي الخلقه والاخلاق والعادات والتقاليد والاكل والموسيقي واللهجه والمذهب الديني,,

يا علي الصادق سيذهب رئيسك البشير لمقابلة رئيسه الفريق السيسي وسيلبي كل مطالب السيسي ,,مزيدا من الاراضي الزراعيه لمصر والسماح للصائدين المصريين بالعربده في بحيرة النوبه ومروي وفي مياهنا الاقليميه في البحر الاحمر وفتح ابواب السودان للطوفان البشري المصري والتزام الصمت المطبق للاحتلال المصري لحلايب وسيظل الميزان التجاري في صالح مصر,,

اشباه الرجال حكام الانقاذ وتنظيمهم الاخواني سيظلوا في حالة انبطاح تام لمصر وسيستغلهم المصريون ابشع استغلال وسنكون نحن ضحايا ذلك الجرم الذي لم يسبقه مثيل ولكن تصفية حسابنا مع مصر قادوه بعد زوال حكم الانقاذ المحتوم..


ردود على khalid mustafa
[حلايب سودانية] 04-16-2016 08:46 PM
غووووووووور يا مصيري

[سوداني] 04-15-2016 02:46 PM
يا خالد مصطفي وسعادة السفير علي الصادق مصر تعرف بتعمل في شنو احسن تحترموا انفسكم لو قامت عليكم تاني ما بتنفعوا بي بصلة بطلوا العقدة من مصر وهي متحملة الكتير وما دايره تفتح مشاكل معاكم ثم حلايب وشلاتين عاملين بيها سبب ساكت وما عندكم موضوع حسع العيشة الان في حلايب تكون احسن من الخرطوم خرطوم الجن اللمت حثالة البشر والله لكونت من سكان حلايب كنت كونت جسم لمناهضة الانضمام الي السودان مصر فخر الاسلام والعروبة وهي أوت ال البيت حبوها وحبتهم وهي في رباط الي يوم ان نبعث إنشاءالله مش أوت أقزر وحسالت شعوب العالم مجرمي ومساجين الصينين والأحباش وبقية مجرمين العالم أمثال اسامة بلادن وخلاف حتي مجرمي مصر السودان اصبح ملاذ أمن لجميع مجرمي العالم اما مصر فقد حباها الله بكل الخيرات رغم أنف كل جاهد وحاقد وان الانسان لَكَنُود


#1445082 [من اهل العوض]
2.75/5 (4 صوت)

04-15-2016 01:14 PM
النظام المصري الحالي يمثل تهديدا حقيقيا للسودان و السودانيين. ايطاليا دقت النحاس انحنا بندق نحاسنا متين؟؟؟؟؟؟


#1445062 [حلايبي]
3.00/5 (3 صوت)

04-15-2016 12:34 PM
لا تنسوا حلايب.هناك انتهاك خطير لحقوق الانسان من اعتقالات وتصفيات.
لا تنسوااحتلال مثلث حلايب من قبل قوات الجيش المصري عام 1992. (والاوضاع هناك تتفاقم, فقد انقادت السعودية للاعتراف الضمني بمصرية المثلث المحتل.
لتبرر سكوتها المشين تدعي انها تراعي خصوصية العلاقة بين الشعبين!
اين كانت هذه الخصوصية حين توغلت عام 1992 قوات هائلة من الجيش المصري الي داخل الاراضي السودانية بالدبابات والراجمات وصارت تسلط النيران علي القوات السودانية التي تعسكر في مثلث حلايب وقتلت العديد منهم, وحاصرت من تبقي منهم ومنعت عنهم الغذاء والماء حتي يتركوا المثلث مختارين, لكنهم ثبتوا وقرروا الدفاع عن ارض الاباء حتي أخر قطر).


#1445059 [kakan]
3.00/5 (4 صوت)

04-15-2016 12:31 PM
في عام ١٩٨٦ كنت في دورة تدريبيه في ادارة المشروعات في معهد التخطيط القومي بالقاهرة وكانت المحاصرة عن دور التسويق في نجاح المشروعات فذكرت في مداخلتي للاستاذ المحترم سعد زكي نصار بان فشل مشروع تجميع عربات اللاندروفر في مصر
كان بسبب ان الطاقة الانتاجية للمشروع ينبغي ان تكون ١٢٠٠٠ عربةسنويا لتحقيق التوازن فتعحب البروف واخبرني بان هذه معلومة جديدة وسالني من اين اتيت بها فاخبرته ظز الاهرام الاقتصادي فشكرني وامن علي ان السودانيين يعرفون كل مايحدث في مصر بينما لايعرف المصريون جميعا اي معلومة عن السودان عشان كدا موضوع الحريات الاربعة مس هاميهم السودان موية وبس


#1445052 [kakan]
3.00/5 (4 صوت)

04-15-2016 11:55 AM
ينبغي احترام القانون ومعاقبة المجرم ايا كانت جنسيته ولجؤ بعض الدول علي حمايه رعاياه في الخارج مثل مافعلت الوزيرة المصرية في الخرطوم غباء سياسي اذ ان قوانين الامم المتحدة تلزم جميع الموظفين باحترام نمط القيم والاخلاق السايدة في الدول التي يتواجدون بها اما حماية سوداني في مصر او مصري في السودان لانه مارس عملا ضد القانون فهذاء غبا، من العدل ان ينال الجناة العقاب


ردود على kakan
[Tamer] 04-15-2016 04:08 PM
لو كنت انا رئيسا للسودان لعملت قبل كل شي علي طرد القرده والخنازير من حلايب وشلاتين وكمان حا اطرد كل مصري مقيم بالسودان ويلا بلا علاقات ازليه وبلا كلام فارغ تعبنا وزهجنا وقرفنا من استبدادا المصريين وقلة ادبهم صدقوني غالبية المصريين الموجودين عندنا هم من اجهزت االامن والمخابرات المصريه بيتجسسوا علينا وخائفين مننا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة