الأخبار
أخبار إقليمية
المخفي والمسكوت عنه فيما بيع من وطن
المخفي والمسكوت عنه فيما بيع من وطن
المخفي والمسكوت عنه فيما بيع من وطن


04-15-2016 03:22 PM
يوسف حسين

ورد فى اخبار اليوم ان شركة صينية قد طلبت الاستثمار فى 800 فدان فى مشروع الجزيرة , قبل عدد من السنوات وفى برنامج تلفزيونى يقدمة الصحفى هيثم كابو على قناة الازرق استضاف فيه رجل الاعمال اشرف الكاردينال الذى تحدث عن تجربته فى عالم المال والاعمال وصرح الاخيرفيه قد تقدم بعرض للحكومة لادارة مشروع الجزيرة بالشراكة مع شركة يوغسلافية وان قيمة العارض كانت 300 مليون دولار الا الحكومة رفضت عرضه كما قال .... كلا الخبرين يقول ويفصح وبفضائحية تامة عن ما ينتويه النظام للمشروع وهو البيع والتأجير كاراض للاستثمار الزراعى للدول وللشركات الاجنية وكالعادة بعقود ايجار طويلة الامد تبلغ 99 عاما ...ان لم يكن فعلا قد شرع فى الامر وباعه اوقام باستئجاره لمستثمرين سرا
فى سبتمبر من العام 2012 وقع مصطفى اسماعيل عثمان اتفاقية تسرى لمدة خمسة سنوات مع هيئة متاحف قطر عرفت بانها اتفاقية للتعاون المشترك فى مجال التنقيب عن الاثار بالسودان وتنميتها و حسب الاتفاقية فان قطر ملزمة بتمويل المشروع بمبلغ 135 مليون دولار ..لكن الذى لم يعلن للعامة ما الذى ستجنيه قطر فى مقابل ذلك الانفاق الضخم ؟؟ ولماذا الاتفاق وتقيعه تم تحديدا مع هيئة متاحف قطر؟
- دفن النفايات الصينية بكل ما رايناه من تجهز وحفر وبناء مخابئ تخزين تحت الارض لا يمكن ان يتم بدون تصريح واذن حكومى , كما تسرب من قبل خبر عن وجود خطة فى اليونان لعقد اتفاق مع السودان لدفن مخلفات مجارى عاصمتها فىه ..السؤال كم هى عدد المخابى الاخرى التى لانعرفها وكم من اراضينا بيعت لتكون مقابر لنفايات العالم الاخر ؟
- بغض النظر عن السكوت او المطالبات التكتيكية بحلايب وشلاتين حين تسوء العلاقات مع مصر,فان النظام لم يفتح فمه بكلمة واحدة عن اراضى الفشقة يقال انها اكتر من مليون فدان زراعى ,فباى مقابل كان هذا الصمت ؟؟ الشى المؤكد بناءا على طبيعة الشرذمة الحاكمة هذه فان طبيعة الرشوة التى استطاعت اسكاتهم من الاستحالة ان تقتصر على التاييد السياسيى فقط.
-قائمة المباع فعلا من عقارات ومؤسسات وشركات واصول تفوق الحصر ..يكفى ان اخرها الخطوط البحرية السودانية التى اعلنوا تصفيتها قبل ايام .
-بالمقابل تفيض بنوك ماليزيا وسنغافورة ودبى باموال الاستثمارات السودانية المنهوبة من مواردنا بما فيها ريع بيع المؤسسات والاثار والاراضى او تاجيرها كمطامر لدفن النفايات بمختلف صنوفها من مختلف بقاع الدنيا.
- سياسة البيع لكل ممتلكات واصول ومؤسسات الدولة من اراض وشركات وهيئات وتاريخ واثار هى احدى ركائز سياسات هذا النظام فمن ناحية توفر له موردا كبيرا لتمويل انفاقه على فاسديه و دعما لميزانته المتهالكة ومن ناحية اخر تسهم فى تخفيض نفقات النظام على الخدمة المدنية وبالتالى توفير مزيد من الاموال لاجندته الامنية ومزيد من افقار و تشريد العاملين فى الدولة والافتكاك من صداع الاضرابات والنقابات ..بالتاكبد هى اكثر عمقا مما ذكرت ان خضنا فى اثارها الاجتماعية والمستقبلية لكن مهما يكن فانها سلاح رئيسي فى يد النظام لتوطيد بقائه ولن يفكر يوما فى التخلى عنها. فالنظام وان ذكر انه تخلى عن بيع جامعة الخرطوم فهو موقف تكتيكى مخادع ليس الا ...وان لم يبيعها اليوم قسبيع مقابل تركها شيئا اخر وسيتخذ كافة الاجراءات ليضمن سرية وتنفيذ البيعة و سياتى لجامعة الخرطوم بمدخل اخر ولن يتوقف سوقه المفتوح لبيع جغرافيا وتاريخ ووجدان هذا الوطن السليب الا باسقاطه وكنسه للابد.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4451

التعليقات
#1445353 [ابو مازن]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2016 03:07 AM
تدمير وبيع السودان من قبل أعضاء الحركة الاسلامية ومعظمهم ابناء فقراء عاشوا معدمين فى طفولتهم ، صدق من قال لا تعاشر من شبع بعد جوع لان الخير فيه دخيل


#1445266 [معتز يوسف]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2016 09:51 PM
لازم الناس كلها تتوحد وما تسكت علي البحصل لازم كلنا نور علي النظام الفاسد قبل ما ينتهي من البلد كلها


#1445219 [اندروس]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2016 07:28 PM
هذه مقدمة لبيع مشروع الجزيرة ... خبر بالونة اختبار لجس النبض ... أها ياناس الجزيرة راجين شنو أهى جاتكم فى اللحم الحي


#1445182 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2016 05:56 PM
للاسف الشديد لايعلم الشعب السودانى ان جميع أصول البلد مرهونة لدول وجهات خارجية مقابل قروض...وهذه القروض اختفى اثرها تماما فى البلد....وقد كشف بعض نواب مجلس الشعب أن النظام فعلا رهن اصول تابعة للدولة لبعض البنوك...وأخشى ان يكون مستشفى الشعب وجامعة الخرطوم ..وكل اراضى وأصول الدولة على النيل...كانت مرهونة...وبعد افلاس الدولة طالب الدائنون بتحويل الاصول المرهونة لصالحهم مقابل الديون المعدومة...بكرة تصحى يا شعبى...وبكرة القريبة دى.... وتلقى كل شئ عندك تم بيعه فى الخفاء...وكمان فى ضهرك الكثير الذى لم يسدد بعد


#1445155 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2016 04:03 PM
ههههههه،، ههههههاى،، هههههههههههههااااى

والله ضحكتنى يا ود أبو يضحك الله سنك.

هؤلاء الناس ليس لهم أخلاق ولا كرامة ولا شرف،، أعوذ بالله.


#1445148 [خليفة احمد]
5.00/5 (3 صوت)

04-15-2016 03:44 PM
يتصرفون في السودان ك السفيهة في ما ورث من ابيه ،،والعياذ بالله


#1445147 [Khalid Abdalla Ragab]
5.00/5 (3 صوت)

04-15-2016 03:43 PM
The most important and huge bad thing this Tyrant Regime did is the import of the drugs and the success in destroying our youth in the universities and higher secondary schools, export of prostitutes to Gulf countries, Human Traffic and harming our reputation all over the World



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة