الأخبار
منوعات
ريال مدريد يقترب من برشلونة بعد اكتساح خيتافي بخماسية
ريال مدريد يقترب من برشلونة بعد اكتساح خيتافي بخماسية
ريال مدريد يقترب من برشلونة بعد اكتساح خيتافي بخماسية


02-16-2016 05:58 PM
كووورة - أحمد حسين

واصل فريق ريال مدريد مسيرة انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم محققا الفوز السابع على التوالي على حساب مضيفه خيتافي (5-1)، اليوم السبت على استاد كولسيوم الفونسو بيريز، في الجولة 33 من الليجا.

سجل الفرنسي كريم بنزيمة هدف ريال مدريد الأول من متابعة لعرضية رودريجيز في الدقيقة (29)، وهو الهدف 22 لبنزيمة في الليجا، وأضاف إيسكو الهدف الثاني من متابعة لتمريرة بنزيمة في الدقيقة (40)، وهو الهدف الثالث لإيسكو في الليجا.

وأضاف الويلزي جاريث بيل ثلاثية ريال مدريد من تسديدة قوية مستغلا تمريرة بنزيمة في الدقيقة (50)، وسجل الكولومبي جيمس رودريجيز رباعية النادي الملكي من تسديدة رائعة قبل ان يتمكن رونالدو من اختتام خماسية فريقه مستغلا تمريرة خيسي ، وهو الهدف الحادي والثلاثين لرونالدو في الليجا ، في المقابل سجل سارابيا هدف حفظ ماء الوجه لخيتافي من تسديدة رائعة في الدقيقة (84).

ورفع ريال مدريد، المنتشي بالتأهل للمربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا، رصيده الى (75 نقطة) ليواصل الضغط على برشلونة (76 نقطة) في الصدارة ويقلص الفارق الى نقطة واحدة "مؤقتا" قبل لقاء برشلونة مع فالنسيا الاحد، ويتجاوز اتلتيكو (73 نقطة) بفارق نقطتين قبل مباراة الروخي بيلانكوس مع غرناطة الاحد في نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد خيتافي عند (28 نقطة) في المركز الاخير ليصبح قاب قوسين او أدنى من الهبوط.

جاءت بداية اللقاء قوية من جانب الفريق الضيف الذي هدد مرمى أصحاب الأرض مبكرا عبر تسديدة توني كروس بجوار القائم في الدقيقة (3) تبعه تسديدة قوية لجيمس رودريجيز تصدى لها حارس خيتافي في الدقيقة (4)، بينما منع قائم مرمى خيتافي لهدف محقق لريال مدريد من تسديدة رونالدو.

وأجرى مدرب خيتافي تبديلا اضطراريا بمشاركة الفرنسي عبد الكريم يودا بدلا من الاوروجوياني المصاب الفارو بيريرا في الدقيقة (9)، وبعدها سدد الاسباني بابلو سارابيا كرة قوية مرت بجوار القائم المدريدي في الدقيقة (11).

ورد كريم بنزيمة بتسديدة قوية للريال تصدى لها حارس خيتافي في الدقيقة (13)، تبعه كريستيانو رونالدو بتسديدة اخرى مرت بجوار القائم في الدقيقة (16)، في المقابل سدد الصربي ستيفان سيبوفيتش كرة قوية تصدى لها نافاس، حارس ريال مدريد، ببراعة في الدقيقة (17).

وطالب كريستيانو رونالدو باحتساب ركلة جزاء لفريقه بعد اعاقته داخل منطقة الجزاء الا ان حكم اللقاء خافيير الفاريز ايزكييردو طالب باستئناف اللعب واستمرت مسلسل التسديدات المهدرة من الريال عبر بيل ورونالدو وايسكو.

وفي الدقيقة (29) ومن عرضية سحرية من جيمس رودريجيز لزميله الفرنسي كريم بنزيمة الذي تابعها بقدمه في مرمى خيتافي محرزا هدف ريال مدريد الاول في اللقاء، وبعدها تصدى حارس خيتافي لتسديدة قوية من رونالدو في الدقيقة (30).

وتمكن ايسكو من اضافة الهدف الثاني للضيوف بعد ان استلم الكرة من منتصف الملعب ومررها لزميله بنزيمة الذي اعادها بدوره لايسكو لينفرد بمرمى خيتافي ويسددها في شباك مرمى خيتافي في الدقيقة (40)، وكاد ايسكو ان يضيف الهدف الثالث لولا ان حارس خيتافي تمكن من التصدي لتسديدته في الدقيقة (45) لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال على خيتافي بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، دخل أصحاب الارض بحثا عن هدف تقليص الفارق وسدد بابلو سارابيا كرة قوية لخيتافي مرت فوق العارضة في الدقيقة (46) الا ان الفريق الضيف كان الأفضل استحواذا وانتشارا وتمكن لاحقا من تعزيز تقدمه.

جاء الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة (50) من تمريرة كريم بنزيمة لزميله جاريث بيل الذي انطلق بالكرة من الجانب الأيمن وسددها قوية على يمين حارس خيتافي لتتهادي في الشباك.

دفع زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بالبديل ناتشو على حساب كافخال قبل ان يشرك لوكاس فاسكيز بدلا من جاريث بيل، في المقابل دفع مدرب خيتافي بالبديل الأرجنتيني ايمي بوينديا على حساب الجزائري مهدى لحسن.

وتصدى نافاس ، حارس ريال مدريد، لتسديدة البديل ايمي بوينديا مانعا هدف محقق للفريق صاحب الأرض، في الدقيقة (54)، ورد جيمس رودريجيز بتسديدة تصدى لها حارس خيتافي في الدقيقة (59).

دفع مدرب خيتافي بالبديل مويسيس غوميز بدلا من ألفارو فازكيز، ورد زيدان بمشاركة خيسي رودريجيز على حساب "نجم اللقاء" كريم بنزيمة الذي سجل هدفا وصنع هدفين.

وأنقذ نافاس ، حارس ريال مدريد، مرمى فريقه من هدف محقق بعدما تصدى ببراعة لتسديدة سارابيا ، قبل ان ينقذ هدف محقق اخر من نفس اللاعب من كرة ثابتة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (75) ليحافظ على نظافة شباكه قبل ان يتمكن ساربيا من هز شباك ريال مدريد من تسديدة رائعة مستغلا تمريرة زميله موسيس جوميز في الدقيقة (84).

وتمكن رودريجيز من تسجيل الهدف الرابع لريال مدريد من تسديدة رائعة مستغلا تمريرة زميله فاسكيز قبل ان يتمكن رونالدو من اضافة الهدف الخامس لريال مدريد من تسديدة مستغلا تمريرة زميله خيسي لتنتهي المباراة بفوز ساحق لريال مدريد على خيتافي (5-1).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1340


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة