الأخبار
أخبار السودان
معلمون يطالبون بمعاقبة المتورطين في الغش بامتحانات الشهادة
معلمون يطالبون بمعاقبة المتورطين في الغش بامتحانات الشهادة
معلمون يطالبون بمعاقبة المتورطين في الغش بامتحانات الشهادة


04-18-2016 09:22 AM

الخرطوم: ندى رمضان
طالبت رابطة المعلمين الاشتراكيين بفرض السرية والانضباط في كل مراحل امتحانات الشهادة السودانية، ومحاسبة ومعاقبة كل من تسبب في تسريب أو ساعد على الغش في الامتحانات بأقصى العقوبات والفصل من الخدمة مهما كانت طبيعة وظيفته.
وطالب المعلمون الاشتراكيون بتعديل شروط جلوس الطلاب الأجانب للامتحان لتصبح إقامتهم بالسودان عاماً دراسياً كاملاً، شريطة أن يكون الممتحن حاصلاً على شهادة الأساس أو ما يعادلها ومضت عليها 3 سنوات، وتمسكوا بمحاسبة كل من يسئ للمعلمين ومهنيتهم في كل مراحل امتحانات الشهادة وخاصة التصحيح.
وطالبت الرابطة في بيان تلقت (الجريدة) نسخة منه أمس، إدارة الامتحانات برفع أجور ومكافأة كل المشاركين في أعمال تصحيح امتحانات الشهادة بنسبة 100% باعتبارها الواجب القومي، وتمسكت بضرورة إيقاف الاستقطاع من المكافآت لصالح النقابة التي لا تقدم شيئاً يذكر، خاصة وأنها محلولة وانتخاباتها غير نزيهة ولم تكتمل بعد (حسب البيان).
كما طالبت الرابطة بتسليم استحقاقات التصحيح بعد نهايته مباشرة، حتى يتمكن المصححون من الرجوع لأسرهم بالسرعة المطلوبة.
وشددت الرابطة على عدم التهاون في كشف الغش والتدقيق في مراحل التصحيح كافة، وعدم السماح لأية جهة بالتسامح أو التجاوز تأكيداً لسمعة الشهادة السودانية، وبرأت الرابطة الإدارة العليا لامتحانات الشهادة من مشاركتها في عمليات الغش التي صاحبت امتحانات هذا العام، وطالبتها بإعادة فحص موظفيها وفرز الذين تورطوا في تسريب المواد خلال الامتحانات.
وقالت الرابطة طبقاً للبيان لا نشكك في نزاهة إدارة الامتحانات لأنهم تدرجوا التدرج الوظيفي الطبيعي كمعلمين لمناصبهم الإدارية، ولكن هذا لا يمنع الحذر من استشراء الفساد وسطهم.
وأضاف البيان أن سياسة التمكين جاءت بأشخاص غير مؤهلين الى مواقع قيادية لم يكتسبوا الخبرة اللازمة لتوليها، ولم يتدرجوا تدرجاً صحيحاً، الأمر الذي يورثهم ضعف الشخصية ويعدهم للفساد الذي يبدأ لحظة قبولهم لتولي مناصب غيرهم.

الجريدة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1983

التعليقات
#1446468 [عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2016 10:49 AM
شهادةالاساس وشهادة الثانوية ؟؟؟؟

انا استغرب تماما شنو يعنى طلع ابني اول شهادة الاساس اول الشهادة السودانية ؟؟
اذا كان في نهاية المطاف سيدخل الجامعة ويتخرج وتمشى الامور على حسب التمكين والموالاة للحزب الحاكم والحركة الاسلامية ؟؟

لقد مات الامل في نفوس ابنائناوانا وبناتنا ولم تعد الحياة كما كانت مليئة بالامل امامهم كما كنا نحن زمان هم يعلمون ان الخارجية مغلقة امام الجميع ورئاسة الجمهورية وكلية الشرطة وكلية السجون والكلية الحربية .. والمفتوح فقط دراسة الطب والاطباء الآن في السودان في زيل القائمة مقارنة بالمواصفات والمقاييس ووحدة السدود ووزارة المالية وجهات اخرى...


تحدثت مع ابن صديقي فقال لي لو دخلت الجامعة بالقروش ولا في العشرة الاوائل في النهاية ما حا القي شغل الا ان اكون مؤتمر وطني اي حركة اسلامية؟

وابن اخي انضم لشباب الوطني في السنة الاخيرة وكان نشط للغاية واستغربت لهذا الحماس ؟ وقال لي يا عمي نحن عايزين نتخرج ونشتغل ؟؟

يعنى سيأتي يوم من الايام يكون اول السودان حايم في الشارع وطيش السودان في افضل منصب وافضل بيت وافضل عربية.. وماسك مجموعة من الميكرفونات في يده ويصرخ بأعلى صوته ويسب ويشتم المعارضين ثم يبدأ في شتيمة وسب كل السودانيين...



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة