الأخبار
أخبار إقليمية
حماية المستهلك تطالب بإزالة أبراج الاتصالات المخالفة
حماية المستهلك تطالب بإزالة أبراج الاتصالات المخالفة
حماية المستهلك تطالب بإزالة أبراج الاتصالات المخالفة


04-20-2016 10:53 AM

الخرطوم: لبنى عبد الله
كشف تقرير لمجلس شؤون البيئة بولاية الخرطوم، عن مخالفات في أحد أبراج الاتصالات بمنطقة أركويت مربع (47)، وذلك عقب زيارة لفريق من إدارة الرقابة قسم الإشعاع.
ولفت التقرير إلى وفاة مواطنة تسكن بالعقار المشيد عليه البرج جراء مرض السرطان، وظهور حالة إصابة أخرى بالسرطان لمواطنة تسكن جوار البرج.
وكشف التقرير عن مخالفة البرج الذي يبعد ما بين (2-3) أمتار عن المنازل، في حين أن المسافة القانونية يفترض أن تكون (150) متراً، بالإضافة إلى تشييد البرج في مبنى مكون من طابق واحد، كما نوه التقرير الى أن اشتراطات المواقع في لائحة الإشعاعات غير المؤينة للأبراج القاعدية ومحطات التقوية والهوائيات لشبكات الهاتف المحمول داخل ولاية الخرطوم، في الفصل الثالث الفقرة (5/3)، تنص على عدم السماح بتركيب أبراج أو محطات تقوية أو هوائيات أو أجهزة أخرى للاتصالات اللاسلكية بالمواقع المخصصة للاستخدام السكني أو رياض الأطفال أو المدارس أو المستشفيات أو دور العبادة أو الأندية الرياضية.
وخلص التقرير الى أن البرج غير مستوفي للشروط البيئية، وأن أبراج الاتصالات تتسبب في أضرار إذا لم تكن مطايقة للاشتراطات الفنية.
وفي السياق أشار الأمين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك د. ياسر ميرغني في تصريح لـ(الجريدة) أمس، عن تلقيهم بلاغاً من مواطنين بمنطقة أركويت بالخرطوم بمربع (47) يفيد بتضررهم من أحد أبراج الاتصالات، ولفت إلى مخاطبتهم للأمين العام لمجلس شؤون البيئة بولاية الخرطوم، والذي بدوره أوفد فريقاً فنياً من إدارة الرقابة قسم الإشعاع لزيارة البرج.
وذكر الأمين العام للجمعية أن الأمين العام لمجلس شؤون البيئة عمر مصطفى عبد القادر أمر بإزالة البرج، ورغم ذلك لم تنفذ الشركة الإزالة.
وطالب ميرغني بإزالة البرج بعيداً عن المحاكم والمخاطر الصحية للأبراج واحتراماً للإنسانية والأخلاق وحرمة الموتى، وطالب الشركة بزيارة لموقع البرج للوقوف على حجم الضرر للسكان.
وتمسك ميرغني بضرورة تنفيذ القرارات الصادرة بشأن إزالة بعض أبراج الاتصالات المخالفة في بعض المناطق، ومنها برج بمنطقة الجريف مربع (79) حيث صدر حكم بإزالته منذ العام 2014م غير أنه لم ينفذ.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1441

التعليقات
#1448047 [ود الحله]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 11:53 PM
يا حماية المستهلك .... والله هلكنا
بقت على البرج ..برج اليقوم فوق راسكم ده
ياخ نسبة السرطان كل يوم بتزيد بمعدل مخيف .... وراجعوة مستشفي الزرة ولاسينا ...
بضاعة مضروبة ... وناكل
وعيش منفخ وتطبقه في لقمة ... وناكل
كله ضارب والناس عايشه بالبركة وتقولي لينا برج...

ااااااخ بس

تخريمة ...
ناكل شنو هو عو في قروش عشان ناكل


#1447862 [mousa]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 03:20 PM
طيب يا مواطنين ما تقومو بازالة البرج باياديكم


#1447849 [النوبي]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 02:50 PM
وخلص التقرير الى أن البرج غير مستوفي للشروط البيئية، ) هل في السودان بعد حكم البشير + الترابي شيء موافي للشروط , هو الاشياء التي كانت موافية للشروط في عهد الحومات السابقة جاء هؤلاء ودمروها العقيدة والاخلاق والسلوك وووووووووو


#1447836 [شمنتود]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 02:29 PM
إنه من المؤكد علميا أن الأشعة النافزة من ابراج الإتصالات تاثر على صحة البيئة وصحة اي إنسان يسكن حول هذه الأبراج
وقد ثبت علميا ذلك في دراسات في جامعات امريكية واوربية ومراكز أبحاث عالمية أخرى ... ولا ندري عن جدوى تلك الأبحاث لدى حكومة السودان وشركات الإتصالات العاملة في السودان فكل شىء في السودان يدور حول فلك المصالح الشخصية لأصحاب الأرض الذي يتم تركيب البرج عليها ( جبايات ) ...
فهنالك بالفعل أبراج داخل الحارة وداخل بيوت الناس لا تبعد عن بيوتهم سوى متر او مترين وهل هنالك قانون يحمي هؤلاء المغلوبين على امرهم .. وهل هنالك جهات حقوقية تراقب على صلاحية إقامة مثل هذه المشاريع داخل المدن وحاراتها ..
أم يتغلب المصالح الشخصية على مصالح المواطنيين ( عينك يا تاجر ) .
اعرف ان هنالك برج في وسط الكلاكلة القلعة غرب محطة على دينار قد تم إنشاءه وسط الحارة وداخل بيوت السكان ودون الموافقة والأستشارة لأهل الحي وساكني المنزل الذي أقيمت عليه البرج .. وسبق أن قدمو دعوه وشكوى بتضررهم بوجود برج الأتصالات على رؤوسهم وفوق غرف نومهم وعلى مقربة من منازلهم .. ولكن قوة المصالح الشخصية ووقوف بعض المسؤولين في الدولة مع صاحب الأرض لم يتمكن أهل الحي من إزالة البرج .. ومازال البرج تشكل خطرا كبيرا على صحة البيئة وصحة سكان الحي والمنزل الذي قيمت عليه البرج ولا تبعد سوى مترين أو أقل من مترين عن غرف نومهم .. وهؤلاء السكان مازالوا ينشادون السلطان في ولاية الخرطوم بإزالة البرج ( ولا حياة لمن تنادي ) .. والوقوف مع المصلحة العامة قبل المصالح الشخصية الهدامة .
ومن هذا المنبر الحر اناشد جميع المسؤولين في ولاية الخرطوم النظر في هذا الأمر بالإهتمام الكبير ... واناشد شخصيا والي ولاية الخرطوم المهندس عبدالرحيم حسين بمعالجعة هذه المشكلة الإنسانية البحتة .. والله على ما اقول شهيد وقد الحساب عند الله .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة