الأخبار
أخبار إقليمية
الحكومة: مصر تسعى لزج السودان في حرب بشأن حلايب وشلاتين
الحكومة: مصر تسعى لزج السودان في حرب بشأن حلايب وشلاتين
الحكومة: مصر تسعى لزج السودان في حرب بشأن حلايب وشلاتين


04-20-2016 10:46 AM
الخرطوم: مها التلب
اتهمت الحكومة، القاهرة بالسعي لزج السودان في حرب عسكرية بشأن النزاع في مثلث حلايب وشلاتين، ولفتت الى أن رفض مصر الجلوس رسمياً مع السودان لتسوية النزاع ثنائياً أو اللجوء للتحكيم الدولي مثلما يحدث في مثل تلك النزاعات واكتفائها بوضع اليد والاحتلال العسكري لمثلث حلايب وشلاتين يؤكد أن ما تملكه مصر من وثائق لا يؤمن لها الفوز بالتحكيم.
وأشارت مصادر حكومية الى أن مصر ليس لها خيار تحبذه الا الحرب، وقالت إن مصر تستغل مقدرتها على الحصول على السلاح الأمريكي لتكملة الاحتلال العسكري على حلايب وشلاتين، ونوهت الى أن السودان لن يلجأ للخيار العسكري في الوقت الراهن.
وذكرت ذات المصادر أن السودان سيسعى على المستوى الثنائي في إطار الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي والاتحاد الأفريقي لإقناع مصر بأية وسيلة للاختيار ما بين الحل الثنائي أو اللجوء للتحكيم الدولي كخيار متحضر لحل النزاعات.

الجريدة


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 11223

التعليقات
#1448653 [ود البلد المثالي]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2016 10:27 AM
حلايب وشلاتين سودانية وليكون معلوم للمصريين ومابنخليها ان طال الزمن او قصر


#1448500 [عبدالوهاب الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 06:45 PM
الذي يحيرني اولئك الذين كل شي يطق بسودانيتهم حتى الملابس التي يرتدونها من جلاليب وعراريق وسديريات وسراويل وتنكروا لنا من اجل إغراءات مصر ونحن نقول لهم نحن لا نطالب بهم ليذهبوا الى مصر او الى الجحيم. نحن نطالب بأرضنا المغتصبه والتي تهاونت فيها حكومتنا بتصريحاتها المايعه.


#1448277 [جعفر نقد]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2016 11:11 AM
ما هي نتيجة الحرب في الجنوب كان الانفصال وندهور الاقتصاد ومازالت المشاكل بين جنوب السودان والسودان مستمره بسبب ابيي وهي تنذر بحرب بين البلدين اذا استقرت دولة جنوب السودان والمثل يقول العنف مابحل قضيه


#1448257 [ابوامنه]
3.00/5 (2 صوت)

04-21-2016 10:30 AM
ونحنا الحرب بنخاف
منها مرحب بيها
بطلو المماطله
وارفعو رايه
الجهاد دى الشهاده
فى حلايب وشلاتين
واول اطرود الحلب
من السودان
واى اتفاقيه
تعتبر لاغيه


#1448086 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
5.00/5 (4 صوت)

04-21-2016 03:39 AM
المهمة الاولى ﻷي جيش في العالم هو الدفاع عن اﻷرض، لكن الجيش السوداني المختطف من قبل الكيزان، أصبح أداة للسطو على حقوق الشعب السوداني وممارسة القتل والتدمير لارواح وممتلكات الشعب السوداني، أما عندما تسلب اﻷرض وتمتهن كرامة الوطن من قبل دولة أخرى، ينزوي قادة ما يسمى بالجيش كالفئران المذعورة، لقد آن اﻵوان ﻹقتلاع عصابة لصوص الكيزان، وإعادة الكرامة للسودان والسودانيين.


#1448042 [ود احمد]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2016 11:39 PM
لكي تذعن مصر للتفاوض لا بد من ضغط بورقة مياه النيل


#1447980 [هدهد]
5.00/5 (6 صوت)

04-20-2016 07:31 PM
دخلوها وصقيرها حام !!!! هييييع وين ناس قوات الدعم السريع وين الخطة ب والخطة ج ههههههها تستأسد ياسيادة الرئيس على شعبك الاعزل وتستنعج امام قوات السيسي !!!!!! من لم يحافظ على تراب وطنه فلا يحق العيش فيه ويجب اعدامه .... وطن اصبح مساح بين مصر واثوبيبا وارتيريا ورئيس يرقص ويهز بعصاه وسط الشعب ويهدد بالضرب والقتل .... أين الرجولة واين الوطنية علمنا رجولتكم بانت في اكل اموال الشعب وشجاعتكم ظهرت في بيع اراضي وتدمبر مشاريع الوطن . لعنة الله عليكم رينا يخثف بكم الارض عاجلا غير لآجلا .


#1447963 [على]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2016 07:12 PM
الذهاب لمجلس الامن ليحيل الملف الى التحكيم اذا رفضت القاهرة اين القانونيين والمؤرخين والموثقين من قضية الوطن وعلى الحكومة الاستعانة بالكفاءات الوطنية ولن يقصروا اذا كانت الحكومة مقررة استرجاع حقنا


#1447939 [هميم]
5.00/5 (4 صوت)

04-20-2016 06:18 PM
كل ما عجز الكيزان عن الدفاع عن حق مسلوب اتهموا من سلب حقهم بأنه يسعى لتوريطهم في حرب. طيب يا عالم ... أي واحد يريد أن يسلب شيئاً من سودان البشير الضعيف فعليه أن يحتل المنطقة التي يريدها ثم يطالب السودان بأن يستعيد حقه بالحرب وفي هذه الحالة لن يشن عليه الجنرال الضعيف البشير حرباً وسيتهم من سلب حق السودان بأنه يسعى لتوريطهم - توريط البشير وكيزانه في الحرب! البشير متخصص حتى إشعار آخر في الحرب ضد شعبه وضد من يثورون على ظلمه من الطلاب وغيرهم من فئات الشعب والبشير لا يخوض حرباً أبداً ضد من انتزع حلايب وشلاتين أوالفشقة فهؤلاء في نظر البشير يريدون توريطه في حرب! - أرأيتم طغياناً وغباء وخنوعاً ومذلة أكثر من هذه يا عالم؟


#1447937 [مرتضي]
4.00/5 (4 صوت)

04-20-2016 06:15 PM
مياه النيل ووقف تصدير المنتجات الزراعية والحيوانية مع وقف استيراد البضائع المصرية وناشد المواطن بعدم الذهاب الي مصر للعلاج أو السياحة بحجه مصر غير أمنه


#1447931 [ود احمد]
4.00/5 (4 صوت)

04-20-2016 06:01 PM
اذا كانت هناك حكومة وطنية في السودان يجب اتخاذ الاجراءات التالية
ااولا انضمام السودان لاتفاقية عنتبي للنيل
ثانيا القاء اتفاقية الحريات الاربع
ثالثا ايقاف التنسيق مع مصر فينا يخص مياه النبل
رابعا التاييد المطلق لاثيوبيا في اقامة المشاريع المشتركة على النيل
خامسا استغلال مياه النيل في مد القنوات لكل من بورتسودان والابيض
وهذه الاجراءات لن تتوقف الا اذا انسحبت مصر من حلايب


#1447925 [ناجي]
3.00/5 (2 صوت)

04-20-2016 05:34 PM
اذا اردت الحكومة تايد شعبي كبير و فترة اطول بدون اذعاج من الشارع ... عليها تحريك قوة عسكرية الي الحدود مع مصر و تهديد بستخدام الخيار الاخير معها و رفع تقرير لجامعة الدول العربية و الاتخاد الافريقي متزامنا مع التحرك العسكري ... عندها سوف تظهر لغة الحوار و التفاوض من الطرف الاخر ... لكن بهذا السياسه فلا تفكرو


#1447921 [ناجي]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2016 05:23 PM
مفترض الحكومة توقف التعامل مع اي قناة اعلامية دوليه لا توضح ان مثلث حلايب متنازع عليه في تقدم صور لخرائط الدول وذلك عند تقديمها للاخبار .... مثال القنوات التي تقدم خرائط في اخبارها توضح تبعية حلايب لمصر بالكامل هي قناة سكاي نيوز و قناة فرنسا و ال BBC .... وغريبه عند استضافة مسؤل سوداني بتكون الخريطه بتع السودان برضو فيها المثلث مصري .
يجيب تبيه القنوات علي ذللك او تهديها بوقف التعامل بها وسحب ترخيصها .... فقناة حره عندما استضافة مسؤل مصري ولكن في حالة بث خبر او الكلام مع مسؤل سوداني يجب ان تضع المثلث تحت الوصيه السودانيه ... لا تستهينو بهذا


الحزيره هي القناة الوحيده البتضع مثلث حلايب سودانيه بكامل


#1447908 [ود العمدة]
5.00/5 (4 صوت)

04-20-2016 04:44 PM
يا جماعه نحن حارقين دمنا في الفاضي بكره بجي قندور بقول لينا العلاقة بين السودان ومصر في افضل حالاتها ....وبجينا والي البحر الاحمر ويسمح لمراكب الصيد المصرية بالصيد داخل مياههنا الاقليمية ويجرف كل الشعب المرجانية ومحمياتنا الطبيعيه....وبجينا كرتي يبيع اراضي السودان في مصر للمستثمرين المصريين ...وبجينا وزير الري وبقول سنتعاون مع الجانب المصري للاستفادة من مياه النيل وننسق بين اثيوبيا والسودان ومصر ...وبجينا والي الشمالية وبيسمح لكل المصرين الدخول من دون تاشيرة ولثلاجات البرتقال الفاسد المصرية بالدخول الي قلب الخرطوم ....وبجينا وزير الثروة الحيوانية ويصدر كل اناث الخراف والجمال لمصر .....راس الافعي بشبش بذهب الي مصر لدعم اقتصاد مصر ويهان ويستخف به من رؤساء الدول وكل قنوات اولاد بمبه ....فكيف من هؤلاء ان يستردوا ارض محتلة ؟


#1447905 [Truth]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 04:40 PM
طيب عاملين رجال على عقار و الحلو و عرمان و جبريل لى و بعدين ياتو جامعة عربية و لا وحدة افريقية ولا منظمة اسلامية حتفنعكم .


#1447891 [ود الامير]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2016 04:14 PM
لدى السودان العديد من الخيارات لتركيع المصريين واجبارهم على الخروج من حلايب، واهمها اتفاقية مياه النيل التي عفا عليها الزمن. اضربوا بها عرض الحائط وابدأوا بشق القنوات شرقا وغربا.
ولماذا تتهيب حكومتنا الحرب، ولماذا يموت الانسان اذا لم يكن دفاعا عن دينه وعرضه وأرضه، ولماذا نخشاهم والسد العالي تحت رحمتنا ( اذا استدعى الأمر)
ولماذا يصبر الشعب السوداني على حكومة فرطت في عرضه، اي حياة نرجوها بعد هذا الهوان؟!!!
اضعف الايمان أن تبادر الحكومة فورا الى الغاء كافة الاتفاقيات مع جيران السوء هؤلاء. ولكن حكومة البشير لا يرجى منها أي خير، والاجدر أن يبدأ الشعب بكنسها الى مزابل التاريخ.


#1447838 [ابوجلمبو]
4.46/5 (8 صوت)

04-20-2016 02:32 PM
طالما البشكير المعفن ده معلق في السودان اي دولة حتلعب بالسودان كورة
لكن يا المصريين استنو بس زول هذاء الجبان عن السودان وحتعرفو تاني السودان هو شنو


#1447833 [حمزة مصطفى]
5.00/5 (4 صوت)

04-20-2016 02:27 PM
إقتباس:
((ونوهت الى أن السودان لن يلجأ للخيار العسكري)) .

طيب وِكِت إنتو ماناس دواس عاملين ليكم جيش و قوات نظامية لييييييييه ؟؟ و لماذا تذهب 70% من ميزانية الدولة للامن و للجيش ؟؟
أم ان الجيش و قوات الأمن معمولة لقتال مواطنى السودان ؟ و لإشعال الحروب العبثية فى جنوب كردفان و النيل الازرق ؟
فعلاً دة شيئ مُقرِف من حكومة جبانة كل هم مسئوليها إنشاء الشركات و بناء الفلل و العمارات و ركوب الفارهات ..

طالما ان نظامكم الضعيف المتهالك لا يريد الدخول فى حرب لإسترداد الاراضى السودانية كان على الأقل ان تتحركو دبلوماسياً ضد مصر المحتلة و تطالبو الجامعة العربية بإقامة إجتماع طارئ لكى تصدر قراراً حاسماً بانسحاب مصر من الاراضى السودانية و إلا إنسحبو من الجامعة العربية إذا لم يتم الاستجابة لطلبكم ,

عندما إحتلت مصر حلايب عسكرياً كانت تعلم بأن النظام الحاكم فى السودان نظام ضعيف متهالك و كانت تعلم بأن مسئولى النظام لا وطنية لهم و ان أمن النظام و جيشه سوف لن يدخلو فى حرب لتحرير الاراضى السودانية من المحتلين ,
خليكم رجال حتى ولو لساعة و طالبو بحق شعب السودان فى أرضه ..


#1447817 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.00/5 (5 صوت)

04-20-2016 02:05 PM
بدلا من المغامرات الفاشلة في التسعينيات وبدلا من غرس الفساد والواسطة والمحسوبية وبدلا من تجويع المواطن وطرده واعتباره عدوا ومن ثم اشعال حرب في دارفور وكردفان والنيل الازرق ونزع الاراضي في الشمالية ونهر النيل وقتل الشعب وتطفيشه والتسبب في انهيار البلد اقتصاديا ونشر الجهوية والتخلف والعنصرية ونشر الخرافات والترهات زي الهجرة الي الله وغيرها من الترهات والدجل والنفاق باسم الدين ومن ثم فصل جنوب السودان وضياع حلايب والفشقة والشحدة من الخليجيين وبيع الاراضي للاجانب وجلب الاجانب من الخارج وتوطينهم في السودان زي الروهينغيا والسوريين وعرب وطوارق الصحراء الكبري وغيرهم وافقار المواطن ودفعه للمجهول وللهجرة والتسول في الشوارع وتدمير التعليم والصحة بالفهلوة وقلة الادب وكوادر لاتعرف الف باء تاء ولا تفقه شيئا في تخصصاتها وادخال البلاد في عداوة مع امريكا وروسيا ومن ثم الزحف ورائهم كما يحدث الان..السودان دولة فاشلة وذات حكومة فاشلة ماعندها شئ غير الكلام الكثير انتو دمرتوا البلد دمار ساحق وماحق عايزين تحاربو منو انتو حربكم ضد الشعب وبالرصاص الحي في مظاهرات 2013 واخيرا احداث جامعة كردفان..انتو ياكيزان لو تهمة اعلي من تهمة الخيانة العظمي الافضل ان تحاسبوا بها فانتم خونة وعملاء ومرتزقة انتو ينبغي ربطكم في اعمدة واحراقكم امام الجماهير دي اقل شئ يتعمل فيكم..انتم خونة خونة خونة خنتم السودان وخنتم الشعب السوداني


#1447799 [ابو محمد]
3.72/5 (6 صوت)

04-20-2016 01:43 PM
المصريون يستبقون الاحداث لفرض واقع لا يسنده اي دليل قانوني ولهذا يتحاشون التحكيم الذي يعرفون نتيجته سلفا !! وقد يجر معه منطقة اسوان ومناطق اخرى !!


#1447782 [Amin]
5.00/5 (4 صوت)

04-20-2016 01:28 PM
لا تجعلوا قضية حلايب ورقة لعب بين الأخوان وحكومة مصر
لا تستخدموا حلايب في صراعكم السياسي من أجل البقاء ..
قضية حلايب يحلها: حكومة وطنية راشدة ومفوضة من الشعب في السودان .. وحكومة تعي الحقائق والمصلحة في مصر


ردود على Amin
[sudanii] 04-20-2016 03:18 PM
حلايب سودانية نعم
لكن هذه الحكومة لا تصلح لحل
مشكلة حلايب


#1447780 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
4.50/5 (3 صوت)

04-20-2016 01:26 PM
عدم اللجؤ الى الخيار العسكرى أنر مؤسف حقا و سياسة فرض الامر الواقع بوضع اليد تمه و نفذ و قواتنا حبيسه فى مواقعها لا تستطيع التحرك و الرد على القوات المحتله لأن الخرطوم والسلطه فى مأزق حرج يحسدوا عليه بعد المؤامرة الدنيئة الى خطط لها ابوالعفين و على عثمان السجمان و برعاية من النافذين فى سلطة القهر و أخوان الشواطين و تقديم الدعم اللوجيستى و توفير المكان و تحديد الزمان و الهروب الى السودان بعد انتهاء مهمتهم و لكن سبحان لحكمة يعلمها هو و لاول مرة يحضر حسنى و برفقته سيارة المصفحه ليتنقل بها داخل البلد المضيف و تنتهى المؤامرة بنجاته و قتل من قتل و هروب من نجى من الموت عائدا الى السودان و منها الى افغانستان عبر ايران الدولة الحليفه و المسيخه ؟
الخيار شرا لا بدا منه و أن لم يكن هناك مواجهه عسكرية لن يتحرك العالم و لن تجد قضبتنا و نحن على حق و ليسنا متغولين و لا نمتلك المستندات و الادلة التى تثبت للعالم أجمع احقيتنا فى هذا المثلث الغنى بثرواته و ما يردده سدو و لا قدو الا فرفرة مذبوح و فاقد للوطنية و رجل مصلحجى يصطاد فى لمياه العكره و يتطلع الى منصب سيادى فى دولة العفن و المحن و ارازل القوم ؟
لا ننكر أن لمصر السلاح و العتاد الحربى ما يفوق ما نمتلكه و لكن ينقصهم الرجال و نحن لدينا القوة الضـاربة و كل مواطن سودانى يمثل بركان ثائر و لا يقبل الاهانه و الذله و لا التعدى على اراضيه و الموت من أجل الارض و العرض مستحب و ارث من اجدادنا ودحبوبه و المك نمر و عثمان دقنه و غيرهم ممن سطر لهم التاريخ باحرف من نور .
عليه يا اهل الحل و الربط افتحوا الابواب و اعلنوا الجهاد و جهاد حقيقى لمواجهة المعتدى وليس اخوتنا فى جنوب الوادى الذين حشد اخوان الشواطين الشباب لقتالهم و هم شركاء لنا فى الوطن و لم يكونوا دعاة حرب و لكن لديهم مطالب و حقوق و لم يجدوا الا القتل و السخرية و الابادة الجماعية و التهجير و السب و غيره مما يعجز بنانى عن ذكره و لا النطق به ؟
الحسم الحسم و اعلان الجهاد و لا استفتاء و لا تنازل و اتفاقية اقامة مشروع استثمارى و منطقة حدودية مشتركة بين الدولتين حرة و لا مجره تعود الينا اراضينا و لن نرضى بغير ذلك و للامم المتحده حق الفصل فقط و احقاق الحق لمن هو صاحب حق ......


#1447769 [خالد احمد]
4.50/5 (9 صوت)

04-20-2016 01:16 PM
نحاربهم بقطع الماء
نحاربهم بجعل السلام والتعايش مع جميع قبائلنا السودانية
نحاربهم بالمشاريع الزراعية الكبيرة التى نستغل فيها كل مياه النيل
نحاربهم بمحاربة الفساد في بلدنا
نحاربهم بالتصنيع والاقتصاد
نحاربهم بالحق والصدق الامانه

لو ما اتي السلام لا نستطيع ان نفتح جبهة قتال مع دولة

ولكن اذا وضعنا ايدينا مع بعض سوف نحاربهم شر حرب لا بد ان نضع يدنا مع تشاد واثيوبيا واريتريا وجنوب السودان
هم اقرب لنا رحما ولونا واخوه ليس الاعراب
الذين يرتبط مع اسمهم النفاق


ردود على خالد احمد
[هميم] 04-21-2016 05:01 PM
نحارب كل أعداءنا بإزالة نظام البشير الفاسد من بلادنا فالنظام الفاسد حرب على بلاده نفسها!


#1447766 [الكردفاني]
4.88/5 (4 صوت)

04-20-2016 01:13 PM
أيها البلهاء يا حكومة البشير آلان تيقنتم بان مصر لها نية وانتم كنتم دوما الحلقة الأضعف مصر الم يكفيها حلفا القديمة ستسطوا كل مرة على منطقة من مناطق السودان لانهم وجودكم متساهلين معاهم في كل شيء وعاوزين تكامل والحريات الأربع وكلام لا جدوى منه وفارغ نتيجته ظهرت لكم اليوم .

الآن بانت لكم نية مصر فماذا انتم فاعلين أيها البلهاء؟

اضغفوا على مصر لتخرج من حلايب وشلاتين اليوم قبل الغد حتى لو دعى الذهاب لمحكمة لاهاي لو عندكم ورق وكان ما عندكم شربتو نذ .


حرب ما بتقدروا عليها مع اضعف دولة في المنطقة حتى الجنوب لا تستطيعوا الدخول معه في حرب ؟

المطلوب دق الحديد بعد ما برد لان هذه الامر له سنوات وتجاهلتم مطامع مصر في تلك المنطقة ؟

النتيجة التي ستكون هو الدخول في صراع انتم لا تستطيعوا عليه ؟ وهو الحرب الجأوا للاهاي اليوم .


#1447765 [عبودي]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 01:11 PM
دا كلام دا ههههههههههههه بقينا ذي الأطفال زمان لما يضربك واحد اكبر منك وعضلاتو كبار بتقولية ماعافي ليك حقي دا عشان ضعف الشخصية لكن المبربات الذي قطيعتة النسوان دي ما بتجيب حلايب وشلاتين


#1447762 [شير]
4.46/5 (8 صوت)

04-20-2016 01:05 PM
نطلب من الحكومة الان ان تحارب مصر بالآتي:-
#ايقاف كل الصادرات السودانية خاصة الحيوانية، ابل، ضان..... الخ
#قفل المعابر وهي اصلا داخل الحدود السودانية
#ايقاف الصيد داخل المياه السودانية وكذلك التعدين
#ايقاف اي استثمار زراعي معهم
#اعدام كل سوداني جبان ذو مصالح شخصية يقول ان مصر بلد شقيق للسودان ضربا بالرصاص في ميدان عام #
حصتنا من مياه النيل كاملة حتي لو نسحبها ونديها الخلا


#1447749 [Jubaone]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2016 12:48 PM
وين ناس هيئة العلماء. ..في تلك النفآق. .حزين لكي اراة تلك النفاق. في دولة رسالية. ..جبان عمر البشير جبان الإخوان المسلمين. ....جبان السودان في الجنوب عادي في جبال نوبة والنيل الأزرق والغرب. قوة عسكرية هو الحل. .في حلايب طريقة متحضرة لحل النزعات. ....هل هذة آداب. ...آسف أن أكون سوداني وأسفرت أن أكون مسلم. ....لقد فهمنا الاعب. الدراسة انتهت ايها الشعب.


#1447745 [ابو جاكومه]
4.69/5 (8 صوت)

04-20-2016 12:47 PM
أنتم تقتلون في شعبكم بالآلاف ليل نهار وبدون سبب وتتركون العدو المحتل لأرضكم ’ والآن ظهرت لكم الحقيقه ومات شيخكم الذي يطبل لكم ويجمع لكم المجاهدين ونهيتم أفضل جيش في أفريقيا وإستبدلتوه بمليشيات ومرتزقه لا صلة لها بالوطن وكل همها جيوبها وكروشها . أما الآن كما فرطم في أرضكم وقتلتم شعبكم فلن يستجيب لكم أحد .
المصريين دقوا طبول الحرب في الشمال رغم إحتلالهم لأرضنا وقوات الجبهه الثوريه الباسله في الجنوب وشبابنا في الوسط ينتظرون بفارغ الصبر اللحظه الحاسمه لينقضوا عليكم فأين تفرون يا منافقين ؟؟


#1447739 [ABO ALFATIH]
4.44/5 (5 صوت)

04-20-2016 12:37 PM
السودن يمتلك كروت ضغط كثيرة ,لم يستخدمها بعد
اهمها (قضية سد النهضة ) وحصتنا فى مياه نهر النيل التى تروح الى مصر بغير حساب , اتفافية عنتبى , مراجعة اتفاقية عام 1959 وغيرها وغيرها....


ردود على ABO ALFATIH
[سامي] 04-20-2016 01:25 PM
كلام جميل


#1447736 [أبو السمح]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2016 12:33 PM
أمس البشير كان بتفاصح و يقول عندنا اسلحة متطورة بسببها قضينا على التمرد
السؤال ليه ما توجه نفس السلاح المتطور لبلد محتل أرضك بعد ما امنت الداخل و نضفته من التمرد ؟
على فكرة المصريين قالو ما عايزين الكلام تاني في الموضوع دة تاني
لو اتكلمت ها يضربوك على قفاك خاصة حميدتي رطب و تاني ما ها يداوس نيابة عنك


#1447735 [عبدالله احمد محمد]
2.50/5 (2 صوت)

04-20-2016 12:33 PM
نحن قول حسبى الله ونعم الوكيل لاننا ومنذ الاستقلال ندور فى حلقة مفرغة ... نحن مع المصريين الان ما هنسوى حاجة بميزان ومقارنة للقوة العسكرية ولكن علموا اجييالنا مش حلايب وشلاتين بس اسوان كلها ستؤول لنا باذن الله لمن السودان يلقى ليهو رجال اغرسوا هذا فى اجيالنا القادمة مصر لا تستحى ومافى انجس من المصريين وهم يفكرون حتى الان والى القد بالعقلية الخديوية ... شعب يردد حتى الان فاروق ملك مصر والسودان ماذا ترجون وتتوقعون منهم اذن الخير فى شبابننا القادمون باذن الله نوبة مصر سودانيين والديل لهجاتهم وعاداتهم وتقاليدهم هى ما فينا وما نقوم به ومنلا يصدقنى فليبحث عن فيديو زواج نوبى ... حتى الضريرة والبرس والعنقريب ولمة الامهات والعمات والاخوات وهم يضعون الحنة والخضريرة على راسى العروسان حتى رطانة الكنور هى رطانة الدناقلة وبقية نوبة مصر نفس رطانة المحس والفدجة والحلفاويون اتحدى ان يفرز احد فى شكل ولون هؤلاء من هؤلاء ... غدا لناظره قريب يا مصر يا اسوأ جار وصدق من قال رجالهم مع من غلب


#1447722 [قلام الفقر]
4.50/5 (5 صوت)

04-20-2016 12:11 PM
هنالك مثل انجليزى يقول( Much cry, little wool), عليه الحكومة المصرية اعلنت رأيها وبصراحة فى شأن حلايب وشلاتين, وكلام الحكومة المصرية واصرارها على ان تلك المنطقتين هما مصرية.
الان حصحص الحق, ماهو دور الحكومة الهشة السودانية, اذا اعتبرنا ان بالسودان حكومة من اصلو, ماهو دور الحكومة, ولاسيما تلك المنطقتين ذهبتا ادراج الريح أبان هذه الحكومة الفاشل "جوه وبرة" والصور المصاحبة للتقرير لهى اصدق دليل.
بالطبع صرنا كسودانين مستباحون لكل الدول, لعلمهم بامرين , اولهما" ان هذه الحكومة غير معترف بها دوليا, وان السودانين انفسهم غير راغبين بها. وثانيا" ان رأس النظام ليس بالشرعى ما كان معتبرا عالميا كمجرم حرب هاربا من العدالة.
بالله عليكم, لمل لا نكون مستباحون ومهانون وهذا "الصفيق" على رأس النظام السودانى, بالله عليكم, لما لانكون مهانين ورأس نظامنا مجرم حرب دوليا وهارب من العدالة,
اخيرا, هذا هو موقف الحكومة المصرية من المنطقتين واضح وصريح, ماذا فاعله هذه السلطة المتجبرة المتكبرة الان؟ ولا : اسد على وفى الحروب نعام ياعمر الهالك , استبيحت كل مقدرات السودان من خلالك, اختم , باين المفر؟.


#1447719 [دبوس]
4.50/5 (4 صوت)

04-20-2016 12:03 PM
لديهم السلاح الامريكي الذي يؤمن لهم الاحتلال العسكري للمثلث ولدينا النيل والعلاقة الطيبة مع اثيوبيا وهي اقوي بكثير من السلاح الامريكي ولكن هل لدينا الارادة السياسية التي تستطيع الاستفادة من الاوراق المتوفرة لدينا؟!.


#1447716 [جلباق]
4.24/5 (7 صوت)

04-20-2016 11:58 AM
ناس الحكومة ساكتين ليهم 20 سنة منذ 1995 بعد محاولة اغتيال حسني مبارك و ارسال مصر لوحدة عسكرية صغيرة لحلايب كانت مرابطة بالقرب من القوات السودانية و شوية شوية اتمددوا في حلايب و شلاتين و قدموا خدمات كتيرة للمواطنين و ادوهم بطاقات يدخلوا بيها مصر ليتاجروا و يتبضعوا , و الحكومة السودانية كأن الأمر لا يهمها و كانت تتفادى الاحتكاكات مع القوات المصرية التي طردت بعد ذلك القوات السودانية من حلايب بالكامل . ماذا فعلت الحكومة السودانية ؟ طلبت من مصر أن تكون منطقة حلايب منطقة تكامل !!!!!و أخيرا يجوا يقولوا تحكيم ؟ حلايب سوف تكون زي أبيي يتعمل ليها استفتاء يخير أهلها بين التبعية للسودان أم لمصر , و من المؤكد النتيجة ستكون شنو ... 20 سنة نوم العواف , كان الله في عون السودان


#1447709 [السودان الوطن الواحد]
4.38/5 (6 صوت)

04-20-2016 11:46 AM
وإنتو المنعكم شنو تمتلكوا جيش قوى وسلاح؟! ما كنتو عاملين حساب لليوم الأسود، عديتوها لعب وكلام فاضى وحروب أهليه وتدمير مقدرات من اجل فهم طفولى لا تتحدثوا عن المصريين ناس وطنيين وبيعشقوا تراب وطنهم وانتو سعيتو لتدمير الكفاءآت فى الجيش لأغراض دنئة وهذه هى النتيجة


#1447702 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.63/5 (4 صوت)

04-20-2016 11:40 AM
هاهي مصر خدعت زعماء الاستقلال بالانضمام لجامعة الدول العربية وحرمته من الانضمام لرابطة الشعوب البريطانية (الكومنولث ) حتى يكون بلدا مجهجها قبل الانفصال وبسبب الانفصال ثم عملت علاقة مع اسرائيل، وفي خاتمة المطاف أغلب الدول العربية لن تزعل مصر ويخشون لسانها السليط،،، على السودان (بغير أخوان) انشاء Cartel اقتصادي يضم مبدئياً اثيوبيا، ارتريا، تشاد، كينيا ،، افريقيا الوسطى ولو وافق جنوب السودان بالانضمام لهذا التحالف دعوة زائير وافريقيا الوسطى ويوغندة ( ان وافق موسيفيني ) بالانضمام اليه وانشاء منطقة تجارية حرة في ميناء سواكن ،، أما الذين يرون دخول مصر في حرب مفتوحة مع السودان فذلك مستبعد بل ستظل مصر تحتل حلايب وشلاتين وربما مناطق أخرى في عهد الانقاذ وهو الوضع الجيد لها حالياً،،، لاتزال الدعوة لاقامة (عصبية سودانية خالصة) لكل ما هو سوداني قائمة وهي القاعدة الاساسية للنهوض بالسودان كقومية (جغرافية) متعددة الاعراق لمواجهة المستهبلين العالميين الجدد،، الوضع الذي يجعل السودان استراتيجي بين دول العالم هو ارجاعه الى اطاره الافريقي الكوشي النوبي،،، والمغالطني يقرأ خريطة علم الاجناس حتى لايقع في رأسنا كل يوم فأس،،،

نحن كأجيال نشأت ووجدت مايو أمام عيونها نأسف جداً بأن السياسيين السودانيين خاصة المدنيين لم يضعوا ابداً في اعتبارهم الاجيال التي تليهم ( نحن والتالين لنا) وانشغلوا باستيراد أفكار لا تشبه التربة السودانية الغنية بنظريات علم الاجتماع الذي هو أساس العلوم النظرية الاخرى من اقتصاد وقانون وعلوم سياسية بل جاءونا بمعايير سياسية وأفكار من دول هي ام الخبائث السياسية اشدها نتانةً النظام القائم حالياً،، لقد احترمنا الانجليز احتراماً شديداً ولهم رأي جيد فينا كشعب لذلك كان الموظفون الاداريون الانجليز في بداية الخمسينات يدفعون السودانيين للمطالبة بالاستقلال من داخل البرلمان،، أحد الاحترامات الانجليزية هي عدم ادراة الانجليز للسودان تحت وزارة الانتداب البريطاني وانما كان ملف ادارة السودان تحت مسؤولية وزارة الخارجية البريطانية،، ثم اختيار رجال ادارة مؤهلين من افضل جامعات بريطانيا مثل كمبردج واكسفورد وغيرها،، انتو قايلين فكرة مشروع الجزيرة دي عملا عسكري انجليزي سلاق بيض،، ابداً لا وطبعاً لا ديل كانوا كادر هندسي وجيولوجي انجليزي من النوع أبوكديس،، خلاصة الموضوع هو أننا لم نتعلم من التجارب المفيدة التي حدثت في السودان وفي النهاية لابد أن ( نشوف الشايفنو ده ولا ما كدة)،،،


#1447691 [عبد الرحيم]
4.40/5 (8 صوت)

04-20-2016 11:27 AM
وين القالت (ارغب في الانتحار) وين حميدتي وين هلال؟؟ ما قلتوا لن نفرط في شبر واحد من ارض الوطن ؟ والفشقة ؟؟

هذه كلها من سلبيات محاولة اغتيال رئيس دولة في دولة اخرى واثرتم علينا الدولتين ؟؟

انتو بس فالحين في الطلاب واسر الطلاب والمتظاهرين
ورونا رجالتكم الآن؟؟


#1447685 [د/ نادر]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2016 11:22 AM
المصرين كلام زي ده ما ياكل معاهم عيش ديل بخافو وما بستحوا - عندك قوة عسكرية ضاربة يعملوا ليك الف حساب
اقل شيء تكون عندك قروش عشان تتعامل مع الجماعة ديل ولكن خرخرة في الفاضي والله بكرة يشيلوا حلفا
الحل تجيبوا الاخوان المسلمين بتاع مصر وسوا ليكم قاعدة وتدريب بمساندة تركيا وسوطوها مرة واحدة وتموا الناقصة اصلا انتو ما سويتو شي في 26 سنة وما ح تسوي حاجة


ردود على د/ نادر
[متامل] 04-20-2016 02:32 PM
اكرررر الانسان اهم واغلى من الارض لو الفكر ده كان في رؤووس متعلمينا ومثقفينا ما كان وصلنا للسوووووء والخزي السودان الماثل لسكان العالم كلووووو

[متامل] 04-20-2016 02:25 PM
بلاي والحالة كمان دكتور عايز الحكاية تسوط وتجوط ودماء واشلاء ويتامى

European Union [فارس الحديد] 04-20-2016 12:02 PM
كلامك منطقي ياخ نادر وهو تاني في اكعب من كدة بالحاصل في البلد دى.
واشان تتم الناقصة كمان يجيبوا اليهود ويفتحو ليهم سفارة ويخلوهم يكملو موضوع ملف النيل البدوهو هناك في إثيوبيا ، ويحولو الاتفاقيات المع مصر كلها مع إثيوبيا وننفتح للطيش مع الأفارقة وياريت مع الأتراك لو عملو قواعد عسكرية صينية وتكون الأكبر في إفريقيا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة