الأخبار
أخبار إقليمية
نائب برلماني: من حرقوا منزل والي شرق دارفور (معروفين)
نائب برلماني: من حرقوا منزل والي شرق دارفور (معروفين)
نائب برلماني: من حرقوا منزل والي شرق دارفور (معروفين)


04-21-2016 10:46 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
شدد النائب البرلماني الأمير إسماعيل محمد يوسف، على ضرورة حسم من وصفهم بالمتفلتين الذين شاركوا في الهجوم على منزل والي شرق دافور وقاموا بإحراقه.
وقال إسماعيل: (من حرقوا منزل والي شرق دارفور معروفين)، وشدد على ضرورة التدقيق في التعيين بالقوات النظامية، وذكر: (لابد من حدوث غربلة في عملية التعيين للقوات النظامية والهمباتة لما ضاق بيهم الحال دخلوا الجيش والدعم السريع)، وطالب بتسمية أمير للمتفلتين لتسهل ملاحقتهم.
من جانبه حذر النائب البرلماني بمجلس الولايات إبراهيم يوسف هباني من انتشار السلاح لدى القبائل في دارفور، واعتبره مهدداً أمنياً، واستنكر امتلاك بعض القبائل لسلاح شبيه بالسلاح الذي تملكه القوات المسلحة.
وقال هباني (ليس من المعقول أن تقوم جهات بضرب منزل الوالي في ولاية شرق دارفور)، وأضاف (هناك قبائل لديها دبابات)، ورفض استتثناء الرعاة من نزع السلاح لجهة أن القوات النظامية قادرة على حمايتهم، وتابع (على الرغم من أننا مطمئنون على تحقق الأمن في دارفور، الا أن الصراعات القبلية ما زالت تمثل هاجساً لنا)، وأشار الى توقعاتهم لما حدث بالضعين، وذكر (كان لدينا هاجس بأنه سيحدث انفلات)، وطالب بتثبيت دعائم النصر الذي حققته القوات لحسم المسلحين في جنوب كردفان، ودارفور، بالإضافة الى اختيار ولاة ذوي خبرة.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3002

التعليقات
#1448577 [Dan Sudan 5]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2016 02:02 AM
الحقيقية و المجتمع ...المجتمع بين النار و الموت ....

يجب علينا أن نحمد الله على الإسلام و نحافظ على اسلامنا

و نتوحد جميعا من اجل السودان وطن آمن.....!!!
و نتوحد فى أمن و أمان و سلام

............. وطن سودانى يسع الجميع .................

لماذا القتال بين ابناء وطن واحد! !!! لماذ البشير لا يتنازل من السلطة بعد ما تمزق النسيج الاجتماعي للحفاظة ما تبقى منه لماذ البشير لا يستطتع حفاظة على اامني الاجتماعي وسلامة السودان !!


#1448551 [شاويش كافوري]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2016 10:28 PM
اقتباس(من حرقوا منزل والي شرق دارفور معروفين) نعم معروفين ومع ذلك لن تستطيعوا مجرد الاشارة اليهم لانهم كاسرين عيونكم.بيحرسوا فيكم وانتوا ضاربين التكييف كمان دايرين تشرعوا......تمنجمنوا والله ذخيرة تدور جوا مكاتبكم....المي حار ولا لعب قعونج....قلنا ما دايرين الوالي خلاس كلام انتهي.


#1448362 [أحمد البقاري]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 02:16 PM
لن يقبل أحد بتسليم سلاحه في ظل التركيبة القبلية العنصرية الفاضحة لمركز القيادة والسيطرة بالقوات المسلحة وجهاز الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات والملشيات المتحالفة معها... في ظل التركيبة المعيبة لمراكز القيادة والتحكم بالأجهزة الأمنية المذكورة بعالية، فمن حق أي قبيلة سودانية وبمبدأ حماية النفس والمكتسبات التاريخية من أرض وعرض وممتلكات وحقوق لأفرادها، لها كامل الحق في الأحتفاظ بسلاحها، بل من صميم واجبات إدارتها الأهلية أن تسعى بكل الوسائل والسبل للحصول على تسليح جيد يتواكب مع أحدث الأسلحة والتقنيات الحديثة للدفاع عن نفسها وأعضاءها ضد أي تهديدات وشيكة ومحتملة قد تشنها عليها القوات الحكومية المسيطرة عليها بصفة مطلقة وحصرية من بعض منسوبي القبائل المتنفذة إلى جانب المليشيات القبلية المأجورة التي تحارب لمن يدفع لها....

أن أي حديث عن نزع السلاح من القبائل والأفراد مرفوض رفضا باتا، ما لم تسبق عمليات المزمعة، عمليات شاملة وصادقة وشفافة لإعادة هيكلة مراكز القيادة والتحكم بالقوات المسلحة وقوات الشرطة وجهاز الأمن وحل وتسريح جميع الملشيات القبلية أو دمجها بصورة كاملة وشاملة في الأجهزة الأمنية الحكومية (الجيش، الشرطة وجهاز الأمن) بعد إعادة هيكلتها والأنهاء السيطرة المطلقة والحصرية لمنسوبي قبائل الأقلية الثلاث (ج، ش & دن) الحاكمة في بلادنا منذ 1956 م



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة